إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المدعي أحمد ابن الحسن البصري يدعي أنه الإمام الثالث عشر

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    [/quote]

    هل ننكر مانقله الكافي الذي قال عنه الامام المهدي ع الكافي كافا لشيعتنا ؟
    [/quote]



    اثبت لنا سند ماقلت لاترمي بالروايات وترحل



    تعليق


    • #12
      أحمد الحسن البصري هو أول الدجالين
      وأن اتباعه سذج
      عين علم البصري
      فهو يقول انا الامام الثالث عشر
      وانا اليماني
      وانا ابن الامام المهدي
      وانا رسول الامام
      يا أخي قول انا الامام علي وفضهه
      يا أسمر ياصاحب الشعر الجعد يا صاحب الانف الكبير
      والله والله أنا اقول الحق
      ولك استحي من الله
      يا باطل والعتب كل العتب على اتباعك السذج
      الذين اتبعوع بغير دليل
      وسلامي الى الاخ محب الحقيقة
      وقول لالالا تعب نفسك فهم سذج لا غير

      تعليق


      • #13
        مهزلة ............
        والله الذي لا اله الا هو مهزلة
        والله ضحكتوا الوهابية علينا
        والله مزقتم المذهب
        كل يوم طالعنا مدعي جديد
        عودوا الى رشدكم قبل فوات الاوان
        لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة فداء زينب مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم

          اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا
          الاخ محب الحقيقة
          هذه الرواية عن الرسول (ص) ارجوا ان تقرأها بتمعن
          قال رسول الله (ص) في حديث طويل : يعد الإئمة (ع) ... ثم يغيب عنهم إمامهم ماشاء الله ويكون له غيبتان أحداهما أطول من الأخرى ، ثم التفت إلى الحاضرين وقال (ص) :فالحذر الحذر إذا فقد الخامس من ولد السابع من ولدي. بحار الانوار ج52 ص380 .

          فالسؤال هنا:

          من هو الخامس من ولد السابع من ولد رسول الله ص؟؟؟

          سوف اختصر لك الطريق

          الامام السابع من ولد رسول الله ص هو: الامام علي بن موسى الرضا (ع)

          فمن هو الخامس من ولد الامام الرضا ع ؟؟؟

          ارجوا ان تحكّم عقلك وتجيب بكل امانة



          احضري لنا سند الرواية والمتن تام كي نرد عليك لاني تصفحت بحار الانوار الجزء الخامس والعشرون لم اجدها كما ذكرت يمكن لم انتبه لها هذا الرابط ودلينا عليها وانقلي النص تام حتى نفهم من المراد منها





          This website is for sale! yasoob.org is your first and best source for all of the information you’re looking for. From general topics to more of what you would expect to find here, yasoob.org has it all. We hope you find what you are searching for!



          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة الجواب الواضح مشاهدة المشاركة
            =محب الحقيقة;158851]

            محب الحقيقه لاماذا لاتحب الحقيقه وتنكر الحقيقه الان انت امامك الروايه وانظر اليها وسترى من هو الذي يفسر برئيه وهل هذه تحتاج اصلا لتؤيل
            انت تقول لمحب الحقيقة لماذا لاتحب الحقيقة وانا اقول لك لماذا تقول ما لاتفعل !!!
            اقرأ بنفس هذا الجواب ؟؟
            اولاً ان الكلام الذي اتيت به هو احد شبه الوهابية التي قد اثاروها منذٌ زمن طويل وقد اجاب عليها علماءنا رحمة الله عليهم والجواب اليك :
            بسنده عن محمّد بن الحسين، عن ابن محبوب، عن أبي الجارود، عن أبي جعفر (علع السلام )، عن جابر بن عبد الله الانصاري، قال: دخلت على فاطمة (عليها السلام) وبين يديها لوح فيه أسماء الاوصياء من ولدها، فعددت اثني عشر !! آخرهم القائم (عليه السلام ) ثلاثة منهم محمّد و ثلاثة منهم علي .
            ونقل الحديث عن الكافي بهذا اللفظ المفيد في الارشاد، و تبعه الطبرسي في اعلام الورى . ومغزى الحديث بهذا اللفظ في الكتب الثلاثة أن يكون عدد الائمة أوصياء النبي ثلاثة عشر : الإمام علي مع اثني عشر من بنيه من ولد فاطمة.
            بينما نرى الصدوق الذي يروي نفس الحديث بإسناده، ولا ينقله عن الكافي، يخرجه في عيون أخبار الرضا بسندين، وفي اكمال الدين بسند واحد، عن محمّد بن الحسين، ثمّ يجتمع سنده مع سند الكافي الى جابر ، ثم يروي عنه انّه قال: دخلت على فاطمة (عليها السلام) وبين يديها لوح فيه أسماء الاوصياء-دون ذكر أنهم من ولدها-، فعدَّت اثني عشر آخرهم القائم، ثلاثة منهم محمد و أربعة عليّ .
            وعليك مراجعة هذه المصادر بدقة ؟؟ الكافي 1 / 532 وهذا لفظ السند عنده : محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين .
            الارشاد للمفيد ص 328 ولفظ سنده أخبرنا أبو القاسم جعفر بن محمد، عن محمد بن يعقوب، وفي لفظ أسماء الاوصياء والائمة .
            إعلام الورى ص 366 ، ولفظ رواه محمد بن يعقوب الكليني ... و آخره «و أربعة منهم علي» .
            عيـون أخبار الرضا للصـدوق 1 / 46 و 47، و لفظ سنـده حدثنا أحمـد بن محمد بن يحيى العطار (رض); قال: حدثنا أبي ، عن محمد بن الحسين ... و لفظ سند الحديث الثاني : حدثنا الحسين بن أحمد بن ادريس (رض)، قال: حدثنا أبي، عن أحمد بن محمد بن عيسى و إبراهيم بن هاشم جميعاً، عن الحسن بن محبوب ... ، و بهذا السند في اكمال الدين 1 / 213.
            وفي مرآة العقول 6 / 228 من ولدها أي الاحد عشر أو على المجاز ، و أشار الى التصحيف في «ثلاثة منهم علي»


            نتيجة البحث و المقارنة :
            ظهر انّ في نسخة الكافي جاء «من ولدها» وهي زائدة، وجاء «ثلاثة منهم عليّ» محرّفة، وانّ الشيخ المفيد نقل عنه في الارشاد كذلك، و انّ الصواب ما جاء في لفظ الرواية عند الشيخ الصدوق في العيون و الخصال «أربعة منهم علي» و دون زيادة «من ولدها» .
            والعجيب منك يالجواب الواضح انك تأخذ بكلام الوهابية وتريد التشكيك بمذهب الحق وبأئمة اهل البيت على حساب يمانيكم ؟ والا فأن هذه الشبة علم الله من الوهابية ؟ فهنيأ لك هذا الابتعاد والتشكيك عن السراط المستقيم ؟
            السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

            تعليق

            يعمل...
            X