إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف نعرف ان الامام الحجه عليه السلام راضي عنا ؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #51
    المشاركة الأصلية بواسطة فارس الشيعة مشاهدة المشاركة
    خلك من موضوع المهدي ، وعرفني من هو ربك؟
    فيظهر للمتتبع لأفكار مذهبكم ، و أقوال أئمّتكم أنّكم تؤمنون بعقيدة التجسيم ، و تُرَوِّجون لها ، و هذا مخالِف لِما يذهب إليه المسلمون كافة ، فَلِماذا تُجسِّمون الله تعالى؟
    لماذا تقولون: الله ليس بأعور:d! له قدمان !و رجلان واضعهما على الكرسي ! و له ساق! ! و يد! وعشـرة أصابع بعدد أصابع الإنسان ! و خُنصر! و عين ! و له أذن!
    ، وتأتي عليه العوارض فهو يفرح! و يعْجَب!
    ويضحك أحسن الضحك ! و ينطق أحسن المنطق:d ! ويجلس على العرش على السماء السابعة! ، ويقعد على الكرسي فما يفضل من الكرسي إلاّ أربع أصابع! وله أطيط كأطيط الرحل إذا ركب ! و إذا جلس على الكرسي سمع له أطيط كأطيط الرحل الجديد ، و ينزل ويصعد ! وكتب التوراة لموسى بيده وهو مسند ظهره إلى الصخرة و يسمع موسى صريف القلم ليس بينه و بينه إلاَّ الحجاب! وان الله كان في النار و الملائكه حولها:d؟؟

    فكل مسلم عاقل إذا قرأ عقائدكم في التجسيم ، أو إطلع عليها يندهش ، ولا يصدِّق أنّ هذا الكلام صادر من جماعة تدَّعي إختصاصها بالتوحيد ومعرفة الله، وتزعم أنّها هي الفرقة الناجية دون بقية المذاهب و الطوائف الإسلامية:d

    الأخ فارس الشيعة :


    السلام عليكم

    أخي العزيز أرجو أن لا تخرج عن الموضوع، فهذه القسم مخصص للإمام المهدي أرواحنا له الفداء، و البحث في مسألة صفات الخالق جلّ وعلا يجب أن تبحث في قسم العقائد، وشكراً لكم.
    التعديل الأخير تم بواسطة الجواد; الساعة 26-11-2010, 09:08 AM.

    تعليق


    • #52
      المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
      حسنا انا عندما اطلب روايه صحيحه فهذا يعنى صحيحه لاكن ليست من تثبت مجئ المهدى لانه كلنا نقر انه سيظهر المهدى وانه سيولد في اخر الزمان ولاكن مااريده المهدى بصفات التى ذكرتوها عنه اسمه مكان خروجه وووو


      وبتاكيد اريدها من الكتب الصحيحه ... ليست من ائمتكم
      السلام عليك يا شيخ إلى متى!
      كيف حالك يا شيخ؟
      أرجو أن أعطيك فكرة عن عقائدنا لتتمكن من الحوار معنا بصورة هادفة، وهذه فرصة لك لتتعرف على حقيقة عقائد الشيعة الإمامية.
      ألله جلّ وعلا فطر الإنسان على فطرة التوحيد ،
      فنحن موحدون بالفطرة ، وقد أوجب علماؤنا علينا أن نبحث ونتحقق في مسائل العقائد، ولم يجيزوا لنا التقليد فيها ، بخلاف أهل السنة، فهم يقلدون علماؤهم في مسائل العقائد، فنحن يجب أن نتحقق في العقائد الآتية ونتوصل إلى صحتها بالدليل العقلي و النقلي ، وهذه العقائد خمس:
      * أَوَّلاً : التَّوْحِيْدُفعندما نأتي إلى التوحيد يجب علينا أن نثبت وجود الله عز وجل و وحدانيته، و أنّه لا شريك له بالدليل العقلي.
      * ثانياً: الْعَدْلُ، ثم بعد إثبات وحدانية الله تعالى ننتقل لإثبات أنه عادل لا يظلم أحداًً ، وهنا نثبت عدله بالدليل العقلي أولاً، ثمَّ بالدليل النقلي، حتى نتوصل إلى لزوم إرسال الأنبياء والرسل، والكتب السماوية، ليتعلم الناس كيفية عبادة الله تعالى. حتى نصل إلى إثبات أن القرآن هو كتاب الله تعالى ويجب علينا اتباعه.

      * ثالثاً: النُّبُوَّةُ: البحث هنا أسهل من البحث السابق أي لا يكلفنا عناء كثيرا، لأننا نتبع إرشادات الله تعالى الذي يأمرنا بإطاعة الرسول (صلى الله عليه وآله) ، قال الله تعالى: (وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) [الحشر/7]، (وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى) [النجم/3، 4]، وغيرها من الآيات التي توجب عدم معصية الرسول (صلى الله عليه وآله).

      * رابعاً :الإِمَامَةُ: الدليل في الإمامة نقلي ، وقد أثبتت النصوص في كتبنا وكتبكم ، وفي القرآن الكريم بوجوب اتباع عليّ (عليه السلام) ، وإمامته، فبعد أنَّ نصَّ رسول الله9على إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالبaفي مواطن ومناسبات عديدة ، نص أمير المؤمنينaعلى إمامة الحسنaونص الحسنaعلى إمامة الحسينaونص الحسين aعلى إمامة علي بن الحسين زين العابدينaوهكذا كل إمام كان ينص على مَنْ يليه، حتى وصل الأمر إلى أنهم نصوا على إمامة المهدي أرواحنا لهم الفداء.
      * خامساً: الْمَعَادُ : الدليل هنا عقلي ونقلي.
      فأنت تريد أن تناقش في الإمام المهدي ، فهل أنت آمنت بإمامة عليaحتى تريد أن تبحث معنا عن إمامة آخر الأئمة؟!!!
      كن واقعياً، ومنصفاً حكّم عقلك وضميرك، وتعال وابحث ، مثلنا في العقائد، ولا تقلد التقليد الأعمى في العقائد و في إمامة عليّ أولاً فهي ستوصلك للإعتقاد بإمامة الأئمة الاثني عشر .

      تعليق


      • #53
        المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
        حسنا انا عندما اطلب روايه صحيحه فهذا يعنى صحيحه لاكن ليست من تثبت مجئ المهدى لانه كلنا نقر انه سيظهر المهدى وانه سيولد في اخر الزمان ولاكن مااريده المهدى بصفات التى ذكرتوها عنه اسمه مكان خروجه وووو


        وبتاكيد اريدها من الكتب الصحيحه ... ليست من ائمتكم
        ثانيا من لسانك ادينك هاانت تقول اذا وصلت الروايه الى ائمتنا لا نسئل عن سنده من اين اتت هذه الاحجيه ولماذا لايسئل هل ستقول انكم تثقون بهم فلن يرووا الى الصحيح اذن فلا داعي لأن لايذكروه بسنده ... فنحن حتى ان وثقنا ان الحديث قاله ثقه ولاكن هذا لم يمنع ذكر السند . ولاكن لأنه ليس له سند اساسا ....
        لقد توهمت كثيراً ، فلا أدري هل هو عن عمد أو جهل؟
        إذا قال لك رسول الله (صلى الله عليه وآله) ، اتبع القرآن، و الزم القرآن، فهل ستطلب السند؟!!!
        فنحن إذا وصلنا بسند صحيح إلى الإمام(عليه السلام)، نكون قد وصلنا إلى كلام رسول الله (صلى الله عليه وآله) ، لماذا لا تدققون ولا تفكرون ، ولا تبحثون بروح علمية متفتحة؟!!
        ألم يكن أهل البيت النبوي الشريف عدل القرآن؟!!

        فقد روى إمامكم أحمد بن حنبل بسنده : ((عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ،عَنْ النَّبِيِّ lقَالَ :"إِنِّي أُوشِكُ أَنْ أُدْعَى فَأُجِيبَ وَإِنِّي تَارِكٌ فِيكُمْ الثَّقَلَيْنِ كِتَابَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَعِتْرَتِي كِتَابُ اللَّهِ حَبْلٌ مَمْدُودٌ مِنْ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ وَعِتْرَتِي أَهْلُ بَيْتِي وَإِنَّ اللَّطِيفَ الْخَبِيرَ أَخْبَرَنِي أَنَّهُمَا لَنْ يَفْتَرِقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ فَانْظُرُونِي بِمَ تَخْلُفُونِي فِيهِمَا")) [1]

        المشكلة أنكم تركتم أمر رسول الله(صلى الله عليه وآله) ، بلزوم أهل البيت (عليهم السلام)فيلزمكم السند إلى رسول الله(صلى الله عليه وآله) ، لأنّ من تأخذون منه هو شخص عادي لم يأمر الرسول(صلى الله عليه وآله) بلزومه، ونحن نأخذ حديث رسول الله(صلى الله عليه وآله) ممن أمرنا الرسول(صلى الله عليه وآله) بلزومه مع القرآن،
        فكّر في كلام رسول الله(صلى الله عليه وآله) ، كتاب الله و عترتي، وأن الله جعلهما بمقام واحد وهما لن يفترقا في الدنيا حتى يردا الحوض في يوم القيامة؟
        فأنت تريد أن تكذب كلام الرسول(صلى الله عليه وآله) وتقول يفترقا وتطلب منهم السند!!!




        [1]مسند أحمد بن حنبل:3/22 [3/17] ، [ حديث :11137] ، رقم أحاديثه : محمد عبد السلام ، دار الكتب العلمية بيروت-لبنان ، ط . الاولى ؛ 1413هـ - 1993م.

        تعليق


        • #54
          المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
          ومن هم الذين نقر بحياتهم غير عيسى لما لاتذكرهم ..
          إدريس (عليه السلام)
          والخضر (عليه السلام)


          تعليق


          • #55
            المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
            1- أن الاثنى عشرية أخذوا علم الحديث عن أهل السنة و الجماعة و هذا بشهادة علمائهم، يقول الحر العاملي:" أن طريقة المتقدمين مباينة لطريقة العامة والاصطلاح الجديد موافق لاعتقاد العامة واصطلاحهم بل هو مأخوذ من كتبهم كما هو ظاهر بالتتبع وكما يفهم من كلام الشيخ حسن وغيره وقد أمرنا الأئمة ع باجتناب طريقة العامة" وسائل الشيعة الجزء30 صفحة259
            أين الأمانة العلمية لماذا تدلس؟!!
            لقد نقلت النص مبتوراً ، مع ذلك لم يخدمك لأنك لم تفهم معناه،:
            و أنا أنقل إليك بداية الكلام لتفهم ما لم تفهمه لأنك لم تقرأه بالكامل:
            وسائل الشيعة - ( ج 30 - ص 251 - 255)
            (ويظهر من ذلك ضعف الاصطلاح الجديد على تقسيم الحديث إلى صحيح ، وحسن ، وموثق ، وضعيف ، الذي تجدد في زمن العلامة ، وشيخه أحمد ابن طاووس .
            والذي يدل على ذلك وجوه :
            أن طريقة القدماء موجبة للعلم مأخوذة عن أهل العصمة لأنهم قد أمروا باتباعها ، وقرروا العمل بها ، فلم ينكروه ، وعمل بها الإمامية في مدة تقارب سبعمائة سنة ، منها ـ في زمان ظهور الأئمة عليهم السلام ـ قريب من ثلاثمائة سنة ........
            واصطلاح الجديد ليس كذلك قطعا ، فتعين العمل بطريقة القدماء .
            الثاني عشر :
            أن طريقة المتقدمين مباينة لطريقة العامة ، والاصطلاح الجديد موافق لاعتقاد العامة ، واصطلاحهم ، بل هو مأخوذ من كتبهم كما هو ظاهر بالتتبع ، وكما يفهم من كلام الشيخ حسن ، وغيره .
            وقد أمرنا الأئمة عليهم السلام باجتناب طريقة العامة .)
            إذن الحر العاملي في هذا الكلام ينتقد فيه بعض العلماء الجدد الذين قسموا الحديث إلى إلى صحيح ، وحسن ، وموثق ، وضعيف. وأتى باثنين وعشرين دليل وحجة على عدم صحة هذا التقسيم، فهذا دليل على عبقريته وعلمه الواسع، فمن أين لكم بمثل هذا المفكر!!
            فهل يوجد عاقل يستشهد بهذا الكلام على أن الشيعة الاثنى عشرية أخذوا علم الحديث عن أهل السنة و الجماعة!!

            تعليق


            • #56
              المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
              كما انى احب ان اذكر لك الإلتزام منذ السابق بقواعد الحديث الى ان تلاشت لمخالفتها الهوى
              عدة أوجه :
              1- أن الاثنى عشرية أخذوا علم الحديث عن أهل السنة و الجماعة و هذا بشهادة علمائهم، يقول الحر العاملي:" أن طريقة المتقدمين مباينة لطريقة العامة والاصطلاح الجديد موافق لاعتقاد العامة واصطلاحهم بل هو مأخوذ من كتبهم كما هو ظاهر بالتتبع وكما يفهم من كلام الشيخ حسن وغيره وقد أمرنا الأئمة ع باجتناب طريقة العامة" وسائل الشيعة الجزء30 صفحة259
              2- أنهم لم يعتنوا سابقا بعلم الرجال : فإن كان لهم عناية بعلم الرجال حقيقة فلما لا نجد لهم كتب صحيحة كما أن لأهل السنة و الجماعة صحيحي بخاري ومسلم، و حتى نطلع الإخوان على مدى إهمال الإثنى عشرية لعلم الجرح والتعديل فإننا نعرف ذلك من نسبة المجاهيل فهم يرون عن من هب ودب دون تمحيص، فالخوئي على سبيل المثال في موسوعته الرجالية ترجم لـ15678 راوي، من بينهم أكثر من 8071 مجهول هذا فضلا عن الضعيف و الكذاب و الملعون و و و و و فقط المجاهيل، أين اعتنائهم بالجرح و التعديل إن كان أكثر من نصف رواتهم مجاهيل ؟؟ و عدد المجاهيل أكبر من ذلك، فشيخهم على النمازي الشهرودي في كتابه مستدركات على رجال الحديث إستدرك على أصحاب الموسوعات الثلاثة و هم المامقاني و الأردبيلي و الخوئي و أشار إلى المجاهيل الذين لم يذكرهم الثلاثة بعبارة (لم يذكروه) فتخيل أخي الكريم كم نسبة المجاهيل في أسانيدهم.
              3- احتجاجه بـ : عبيد الله ابن أبي رافع، عندما قال أنه "هو من صحابة وشيعة علي ع لعبيد الله ابن ابي رافع، كتابٌ تسمية من شهد مع أمير المؤمنين ع الجمل وصفين والنهروان من الصحابه" نقول الحمد لله على نعمة العقل، فعبيد الله بن ابي رافع كان شيعيا ولم يكن إثنى عشري، و الإثنى عشرية يكفرون كل طوائف الشيعة المخالفة لهم وسيأتي الكلام في ذلك لاحقا.
              4- أن كتاب عبيد الله بن أبي رافع كتاب طبقات وليس كتاب رجال فالرجل ألف كتابه في ذكر من صاحب على رضي الله عنه، لا في ذكر أحوالهم ولم يذكر لهم لا جرح و لا تعديل، فتعريف علم الرجال عند الاثنى عشرية : "علم يبحث فيه عن أحوال رواة الحديث وأوصافهم التي لها دخل في جواز قبول قولهم وعدمه" اختيار معرفة الرجال للطوسي ج1 مقدمة المحقق مهدي الرجائي
              و عرفه البروجردي "بأنه ما وضع لتشخيص رواة الحديث ذاتا ووصفا مدحا وقدحا" و هذا في طرائف المقال لعلي البروجردي الجزء1 صفحة35
              و عرفه جعفر السبحاني قائلا " علم الرجال: هو ما يبحث فيه عن أحوال رواة الحديث ذاتاً ووصفاً، والمراد من الذات هو معرفة أسمائهم وأسماء آبائهم، كما أنّ المراد من الوصف هو معرفة صفاتهم التي لها مدخلية في قبول الحديث أو ردّه، وبتعبير آخر: هو الوقوف على أحوال الرواة من حيث العدالة والمدح والإهمال والجهالة، والوقوف على أسماء مشايخهم وتلاميذهم وطبقتهم في نقل الرواية إلى غير ذلك.
              نستخلص من تعريف علمائهم أن علم الرجال هو معرفه أحوال الرواة من جرح وتعديل و هذا ما يؤكد أن كتاب بن ابى رافع كان كتاب طبقات.
              5- أن التفتيش عن أحوال الرواة عند أهل السنة والجماعة بدا في عهد التابعين بعد فتنة مقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه حتى لا يأتي أحدهم وينقل أمور مكذوبة عن أهل السنة و الجماعة، فينقل الإمام مسلم في مقدمة صحيحة: "(حدثنا) أبو جعفر محمد بن الصباح حدثنا إسماعيل بن زكريا عن عاصم الأحول عن ابن سيرين قال لم يكونوا يسألون عن الإسناد فلما وقعت الفتنة قالوا سموا لنا رجالكم فينظر إلى أهل السنة فيؤخذ حديثهم وينظر إلى أهل البدع فلا يؤخذ حديثهم" صحيح مسلم الجزء 1 صفحة11
              6- أن علمائهم كانوا يدعون أنهم من أهل السنة و الجماعة للتعلم منهم فيقول شيخهم الطوسي : "كثيرا من مصنفي أصحابنا وأصحاب الأصول ينتحلون المذاهب الفاسدة وإن كانت كتبهم معتمدة" الفهرست للطوسي صفحة32
              7- أنهم وضعوا أسانيد فقط لدفع تعيير أهل السنة والجماعة فيقول شيخهم الحر العاملي : " والذي لم يعلم ذلك منه يعلم أنه طريق إلى رواية أصل الثقة الذي نقل الحديث منه والفائدة في ذكره مجرد التبرك باتصال سلسلة المخاطبة اللسانية ودفع تعيير العامة الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة بل منقولة من أصول قدمائهم " وسائل الشيعة للحر العاملي ج30 صة258 الفائدة التاسعة



              لقد اهتم الشيعة بعلم الرجال من القرن الأول الهجري حتى يومنا هذا - فقد دونوا في القرون الأربعة الأولى : رجال عبيد الله بن أبي رافع ، ورجال ابن جبيلة ، ورجال ابن فضال، ورجال ابن محبوب ، وفي أوائل القرن الخامس دونت الأصول الرجالية الأربعة المعتمدة عند الشيعة وهي : اختيار معرفة الرجال ( رجال الكشي ) ، والفهرست ، والرجال للشيخ الطوسي، وكتاب الرجال للنجاشي .
              وفي القرن السادس ألف فهرست أسماء علماء الشيعة ومصنفيهم للشيخ منتجب الدين ومعالم العلماء لابن شهرآشوب .
              وفي القرن السابع ألف السيد ابن طاووس الحلي كتابه حل الإشكال وقد تبعه تلميذاه العلامة الحلي في الخلاصة ، وابن داود في الرجال . وهكذا استمر المتأخرون على نهج أسلافهم ، وهكذا فعل الشيخ الشهيد الأول المتوفى سنة 786 ه‍ ومن بعده السيد علي بن عبد الحميد النيلي المتوفى سنة 841 ه‍ في رجاله ، ثم صاحب المعالم في التحرير الطاووسي ، فقد أضاف كل منهم أسماء علماء عصره إلى قائمة الرواة السابقين ، حتى وصلت جهودهم الحثيثة ودأبهم المتواصل إلى علمائنا في الوقت الحاضر ليكملوا مسيرة سلفهم الصالح ، فكانوا خير خلف لخير سلف ،
              فجزى الله علماءنا الأبرار الماضين منهم والحاضرين العاملين خير الجزاء وأفضل الجزاء على خدمتهم الكبيرة لمذهب أهل البيت ( عليهم السلام ) إذ كانوا بحق الحاملين لعلوم أهل البيت ( عليهم السلام ) ، المتحملين لأحاديثهم ، والمدافعين عنهم أمام الهجمات الصفراء لذوي النفوس الضعيفة الذين يحملون حقد أجدادهم منذ صدر الإسلام جيلا بعد جيل وحتى يومنا هذا على الإسلام المحمدي الأصيل وعلى حملته الأوفياء .

              تعليق


              • #57
                المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
                نقول الحمد لله على نعمة العقل،
                إذا شفت وهابي عاقل سلم لي عليه

                تعليق


                • #58
                  المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة

                  2- أنهم لم يعتنوا سابقا بعلم الرجال : فإن كان لهم عناية بعلم الرجال حقيقة فلما لا نجد لهم كتب صحيحة كما أن لأهل السنة و الجماعة صحيحي بخاري ومسلم، ..
                  اولا : من ضحك عليك وقال لك بان رجال البخاري كلهم ثقات .. فالبخاري يروي عن رجال منافقين يبغضون أمير المؤمنين بل يلعنون الصحابة ..
                  ألم يكفر علماؤكم من يلعن الصحابة .. وتأتي وتقول رجال البخاري ثقات وأحاديثه صحيحة

                  ثانيا : إذا اعتقدت أن البخاري ومسلم كتب صحيحة فهذا يعني أنك مؤمن بأن الصحابة قالوا بتحريف القرآن ..

                  ثالثا : كتاب البخاري يثبت أن الخليفتين الأول والثاني هم كذابان آثمان غادران خائنان ..

                  والآن هل أنت مؤمن بهذه النقاط الثلاثة ...
                  1- لاعن الصحابة ثقة ثقة ثقة .. ويروي له البخاري
                  2- القرآن محرف بشهادة الصحابة .. فالصحابة كفار لأنه يقولون بالتحريف
                  3- الخلفاء خونة كذابون غدارون .. فيسقط دينكم بأكمله

                  تعليق


                  • #59
                    [siz
                    e="4السلام عليكم هناك مواضيع يكون من تحقير الذات الرد عليها لأنه من المستحيل ان اتعب نفسي لتوضيح ماذا يحوي كتاب البخاري استطيع قول شئ واحد وهو )أهل مكه ادري بشعابها (كما أقول لك
                    ئ . أعذرنى لقول ان الرد على السفيه مذله (اذا كان هذا اعتقادك لاتعليق

                    تعليق


                    • #60
                      المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
                      [siz
                      e="4السلام عليكم هناك مواضيع يكون من تحقير الذات الرد عليها لأنه من المستحيل ان اتعب نفسي لتوضيح ماذا يحوي كتاب البخاري استطيع قول شئ واحد وهو )أهل مكه ادري بشعابها (كما أقول لك
                      ئ . أعذرنى لقول ان الرد على السفيه مذله (اذا كان هذا اعتقادك لاتعليق

                      إذا لم تكن لديك المعلومات الكافية عن مذهبك، فلماذا تتهجم على مذهب غيرك؟!!!

                      عجيب أمرك!!!




                      تعليق

                      يعمل...
                      X