إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سجل حضورك بذكر فضل من فضائل امير المؤمنين(عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ليست هناك نعمة بعد معرفة الله تعالى وتوحيده أعظم من نعنة ولاية أهل البيت عليهم السلام ، الحمد لله الذي جعلنا من المهتدين المتمسكيم بحبل ولاء أمير المؤمنين عليه السلام ..

    تعليق


    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      قال الإمام أبي عبد الله الصادق
      علية السلام : من زار أمير المؤمنين عليه السلام عارفاً بحقه أي و هو يعترف بإمامته و وجوب طاعته و أنّه الخليفة للنبي صلى الله علية و آله حقاً غير متجبّر و لا متكبّر كتب الله له أجر مائة ألف شهيد و غفر الله له ما تقدّم من ذنبه و ما تأخّر و بُعث من الآمنين و هُوّن علية الحساب و استقبتله الملائكة . فإذا انصرف إلى منزله فإن مرض عادوه ، و إن مات تبعوه بالاستغفار إلى قبره
      و عنه علية
      السلام أنه قال لابن مارد : يا ابن مارد ، من زار جدّي عارفاً بحقه كتب الله له بكل خطوة حجّة مقبولة و عمرة مبرورة ، يا ابن مارد و الله ما يُطعم الله النار قدماً غبرت في زيارة أمير المؤمنين علية
      السلام ماشياً كان أو راكباً ، يا ابن مارد اكتب هذا الحديث بماء الذهب
      التعديل الأخير تم بواسطة سهاد; الساعة 30-09-2011, 06:15 AM.

      تعليق



      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        -أمالي
        الصدوق : الطالقاني ، عن الجلودي ، عن الجوهري ، عن ابن عمارة ، عن أبيه ، عن الصادق ، عن آبائه (عليهم السلام )

        قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) ((إن الله تعالى جعل لأخي علي بن أبي طالب(عليه السلام) فضائل لا يحصي عددها غيره،فمن ذكر فضيلة من فضائله مقرا بها غفر الله له ماتقدم من ذنبه وما تأخر ولو وافى القيامة بذنوب الثقلين، ومن كتب فضيلة منفضائل علي بن أبي طالب(عليهالسلام) لم تزل الملائكة تستغفر له مابقي لتلك الكتابة رسم،ومن استمع إلى فضيلة من فضائله غفر اللهله الذنوب التي اكتسبها بالاستماع،ومن نظر إلى كتابة في فضائله غفر الله له الذنوب التي اكتسبها بالنظر،ثم قال رسول الله( صلى اللهعليه وآله) النظر إلى علي بن أبيطالب(عليه السلام)عبادة ،وذكره عبادة،ولايقبل إيمان عبد إلا بولايته والبراءة من أعدائه))

        تعليق


        • حدثنا أبوعبدالله محمد بن وهبان الصالي رحمه الله قال: حدثني أحمد
          ابن أمان العامري، قال: حدثني عبدالله) بن عبدالله بن عتبة بن عبدالله بن مسعود عن أبيه، عن جده عبدالله بن مسعود قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: إن للشمس وجهين: فوجه يضي ء لاهل السماء ووجه يضئ لاهل الارض، وعلى الوجهين منهما كتابة. ثم قال: أتدرون ما تلك الكتابة؟ قلنا: الله ورسوله أعلم.
          ___________________فقال: الكتابة التي تلي أهل السماء { الله نور السوات والارض }.وأما الكتابة التي تلي [أهل] الارض: علي عليه السلام نور الارضين .________________
          عن الامام علي عليه السلام
          (
          الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق)

          تعليق


          • يا أحمد لولاك لما خلقت الأفلاك ، ولولا علي لما خلقتك ، ولولا فاطمة لما خلقتكما

            تعليق


            • فضل من فضائل اميرالمؤمنين عليه السلام

              عن علي بن الحسين ، عن أبيه عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي بن أبي طالب عليه السلام : يا أبا الحسن لو وضع إيمان الخلائق وأعمالهم في كفة ميزان ووضع عملك ( ليوم واحد في الكفة الأخرى لرجح عملك ليوم واحد ) على جميع ما عمل الخلائق ، وإن الله باهى بك يوم أحد ملائكته المقربين ، ورفع الحجب من من السماوات السبع ، وأشرقت إليك الجنة وما فيها ، وابتهج بفعلك رب العالمين ، وإن الله تعالى ليعوضك بذلك اليوم ما يغبطك به كل نبي ورسول و صديق وشهيد .

              تعليق


              • عن الأصبغ قال : سئل سلمان الفارسي رحمة الله عليه ، عن علي بن أبي طالب وفاطمة صلوات الله عليهما فقال سلمان : سمعت النبي صلى الله عليه وآله يقول : عليكم بعلي بن أبي طالب فإنه مولاكم فأحبوه ، وكبيركم فاتبعوهوعالمكم فأكرموه ، وقائدكم إلى الجنة فعزروه ، وإذا دعاكم فأجيبوه ، وإذا أمركم فأطيعوه ، و أحبوه بحبي وأكرموه بكرامتي ما قلت لكم في علي إلا ما أمرني به ربي جلت عظمته .

                تعليق


                • جاءرجل إلى أميرالمؤمنين عليُ ابنُ أبي طالب فقال:سأسألك عن أربع مسائل فأجبني..ما هو الواجب
                  وما هو الأوجب؟وما هو القريب وما هو الأقرب؟ .وما هو العجيب وما هو الأعجب؟وما هو الصعب وما
                  هو الأصعب؟فقال أمير المؤمنين:الواجب: طاعة الله والأوجب: ترك الذنوب وأما القريب فهو يوم
                  القيامة والأقرب هو الموت أما العجيب فالدنيا والأعجب منها حب الدنياأما الصعب فهو القبر والأصعب منه
                  الذهاب بلا زاد

                  تعليق


                  • أنت يا عليّ منهم ، ثمّ رفع رأسه إلى السّماء وأومأ بيده إلى الهواء ، وإذا برمّانة تهوي عليه من السّماء ، أشدّ بياضا من الثّلج ، وأحلى من العسل ، وأطيب من رائحة المسك ، فأخذها رسول اللّه‏ صلى‏الله‏عليه‏و‏آله‏وسلم فمصّها حتّى روي ، ثمّ ناولها عليّا عليه‏السلام فمصّها ، ثمّ التفت إلى أبي بكر وقال : يا أبا بكر لولا أنّ طعام الجنّة لا يأكله إلاّ نبيّ أو وصيّ نبيّ كنّا أطعمناك منها. البحار : ج39 ص127 عن كتاب الروضة والفضائل
                    " وَلَسَوْفَ يُعْطِيك رَبّك فَتَرْضَى "

                    تعليق


                    • قال الرسول (ص)علي (ع)من فارقة فقد فارقني ومن فارقني فقد فارق الله..........وقال علي(ع)حبةحسنة لا تضر معها سيئة....... وقال (ص)امرني ربي بسد الابواب الا باب علي (ع). وقال (ص)علي (ع)امام البررة وقاتل الفجرة منصور من نصرة مخذول من خذلة.........وقال (ص)طوبى شجرة في الجنة اصلها في دار علي وفرعها علي(ع)
                      التعديل الأخير تم بواسطة هدى الكرعاوي; الساعة 22-10-2011, 09:39 PM.

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X