إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اريد تفسير لهذه الايه التي تخيفني كثيرا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شجون الزهراء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم..والله اني اشفق عليكم يا شيعه من النار فالحق بين والضلال بين فالله يقول فلا تدعوا مع الله اله اخر وانتم تدعون وتقولون يا علي ..يا زهراء ..يا فاطمه رضي الله عليهم وارضاهم بحجة وابتغوا اليه الوسيله اي ان الله الله يحتاج واسطه فاي كفر هذا واي ضلال فاتقوا الله يوم لا ينفع مال ولا بنون .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حيا الله الذيف المكرم
    نحن نشكرك على هذا الاشفاق ونبادلك بنفس الشعور ونتمنى ان تفكر بما نقوله لك لعنا واياك نكون من الفائزين

    اخي المكرم ليس صحيح ادعائك بان
    الشيعة من اهل النار والحق بين لمن يبحث بتجرد عن التعصب ؟
    والباطل بين لمن لايرد الباطل وليس كما تفضلت ؟

    قولك ان الشيعة بالنار هذا يخالف كلام الصادق الامين من ان الشيعة هم الفائزين وهم خير البرية بدليل ماورد عن طريق علمائك بسند صحيح
    تفضل
    يا علي انت و شيعتك ...

    ورد عن ابن حجر : أحمد بن حجر الهيثمي ، المتوفى سنة : 974 هجرية ، عن ابن عباس قال : لما أنزل الله تعالى
    : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ ، قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لعلي ( عليه السلام ) : " هم أنت و شيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ، و يأتي عدوّك غِضابا مقمحين " . المصدر الصواعق المحرقة : باب 11 ، الفصل الأول ، الآية : 11 ، طبعة : القاهرة .

    وهناك عدة روايات بهذا المعنى من مصادركم المعتبرة ؟ فلا تستعجل مرة ثانية لاننا نصدق رسول الله ولانصدك لان كلامك لان كله تعصب وخالي عن الدليل وعن الحق الذي تتكلم عنه لاننا ابناء الدليل اينما مال نميل ولاتاثر علينا العصبية والجهوية .
    اما سؤالك الثاني باننا نقول ياعلي يازهراء وياحسين فهذا ليس شرك وانما نتوسل بهم لانهم اولياء الله تعالى والتوسل والاستغاثة جائزة بالقران والسنه
    واليك غيض من فيض بل اجمعت المذاهب الاسلامية على جواز التوسل ولكن لاتقرا ولاتريد الحق الذي تتكلم عنه وتكتفيس بالتعصب وبما قيل او يقولون من هنا وهناك لذلك تتصور ان التوسل حرام فتعال صححي معلوماتك واقرا وكن مع الحق قبل ان تلقي الله تعالى وانت مخالف للقران والسنه وتكفر المؤمنين ؟
    تفضل ادلة التوسل بالكتاب والسنة
    فماورد في كتاب الله تبارك وتعالى في التوسل من آيات هي :
    يقوله تعالى {َا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } - المائدة - الآية - 35
    وقوله تعالى {ُولَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا } - الإسراء - الآية - 57
    وقوله تعالى {وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا }- النساء - الآية - 64
    ووردت ايضاً في قصة اخوة نبي الله يعقوب مع ابيهم سلام الله عليه في قوله تعالى {قَالُواْ يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ} - يوسف - الآية - 97 وكان جواب نبي الله يعقوب (عليه السلام ) هو {قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّيَ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } - يوسف - الآية – 98 فلو كان التوسل غير جائز فلماذا يقول سوف استغر لكم ربي ؟ فالمفروض ان يزجرهم ويردهم عن توسلهم به الى الله تبارك وتعالى ؟ لكن قبوله يدل على جواز التوسل .
    أما ما ورد في السنة الصحيحة في خصوص جواز التوسل والاستغاثة في بالأولياء والصالحين.
    فورد في مسند أحمد - مسندالشاميين- حديث عثمان ... - رقمالحديث : ( 1660)
    ‏- حدثنا : ‏ ‏روح ‏‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي جعفر المديني ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏عمارة بنخزيمة بن ثابت ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏عثمان بن حنيف : ‏أن رجلاًً ضريراً أتى النبي ‏ (صلى الله عليه وسلم ) ‏
    ‏فقال : يا نبي الله إدع الله أن يعافيني فقال : إن شئت أخرت ذلك فهو أفضل لآخرتك وإن شئت دعوت لك قال : لا بل إدع الله لي ‏ ‏فأمره أن يتوضأ وأن يصلي ركعتين وأن يدعو بهذا الدعاء اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك‏ ‏محمد ‏ (صلى الله عليه وسلم) ‏ ‏نبي الرحمة ‏ ‏يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي هذه ‏‏فتقضي وتشفعني فيه وتشفعه في قال : فكان يقول : هذا مراراً ثم قال : بعد أحسب أنفيها أن تشفعني فيه قال : ففعل الرجل فبرأ.
    كما ينقل هذا الحديث ابن ماجه في سننه - إقامة الصلاة والسنة فيها - ما جاء في صلاة الحاجة -رقم الحديث : ( 1375).
    وينقله ايضاً الترمذي في سننه - الدعوات عن رسول الله - في دعاء الضيف - رقم الحديث : ( 5302) .
    وينقله ايضاً صاحب كتاب مستدرك الحاكم في مستدركه- كتاب صلاة التطوع - كتاب صلاة التطوع - رقم الحديث : ( 1180) ويقول هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ​.
    واذا تريد اراى المذاهب الاربعة على جواز التوسل سوف استرسل لك .



    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    بسم الله الرحمن الرحيم..والله اني اشفق عليكم يا شيعه من النار فالحق بين والضلال بين فالله يقول فلا تدعوا مع الله اله اخر وانتم تدعون وتقولون يا علي ..يا زهراء ..يا فاطمه رضي الله عليهم وارضاهم بحجة وابتغوا اليه الوسيله اي ان الله الله يحتاج واسطه فاي كفر هذا واي ضلال فاتقوا الله يوم لا ينفع مال ولا بنون .

    اترك تعليق:


  • شجون الزهراء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
    ممكن سؤال يستدل أهل السنه ببطلان الولايه التكوينيه لأهل البيت بآيات عديده من القرآن. كايه (قال رب اغفر لي وهي لي ملكا لا ينبغي أحدا من بعدي انك انت الوهاب). وايه (فسخرنا له الريح تجري بامره رخاء حيث اصاب) فدليل السنه ان الله عزوجل وعد الله نيه سليمان عليه السلام فيكف يخلف الميعاد.
    ضيفنا الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله تعالى
    في هذه الاية التي ذكرتها لايوجد دليل منع الولاية التكونية لمن ياتي بعد نبي الله سليمان ,فسليمان عليه وعلى نبينا التحية والسلام طلب الملك ولم يطلب ان تكون الولاية التكونية له فحسب دون الاخرين؟ فالملك شي والولاية التكونية شي اخر .
    بدليل ان هناك بعد نبي الله سليمان جاوا عدة انبياء كلهم استخدموا الولاية التكونية كنبي الله موسى عليه السلام في ضرب البحر وقضية عصاه وابطال السحرة وقضية نبي الله عيسى عليه السلام كيف احياء الموتى وشفاء الابرض والاكمه وكل نبي له معاجر وهي نوع من انواع التصرف بالنواميس الطبيعية من الولاية التكونية التي حباهم الله بها باذنه .
    بل ان الولاية التكونية يثبتها القران الكريم ليس فقط للانبياء وانما للملائكة وكذلك الجن بدليل .
    يقول تعالى (( فالمدبرات أمرا )) (النازعات:5). وبقوله تعالى: (( قل يتوفاكم ملك الموت )) (السجدة:11).
    فالتدبير الكوني هو ولاية تكونية وكذلك الاماته والاحياء لله تعالى لكن اعطى الولاية للملائكة حتى يقبضون الارواح وهو تصرف تكويني.
    وكذلك الجن يقول تعالى: (( قال يا أيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين )) (النحل:38-39).
    فهذا الجن كيف ياتي بعرش من اليمن الى الشام اذا لم تكن عنده ولاية من الله تعالى .
    والادلة كثيرة على اثبات الولاية للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ولاهل بيته لانهم خلفاء محمد وحجة على الارض وقد ايدهم بتايده وهو القادر على كل شي .

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    ممكن سؤال يستدل أهل السنه ببطلان الولايه التكوينيه لأهل البيت بآيات عديده من القرآن. كايه (قال رب اغفر لي وهي لي ملكا لا ينبغي أحدا من بعدي انك انت الوهاب). وايه (فسخرنا له الريح تجري بامره رخاء حيث اصاب) فدليل السنه ان الله عزوجل وعد الله نيه سليمان عليه السلام فيكف يخلف الميعاد.

    اترك تعليق:


  • محب عمار بن ياسر
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الجمان مشاهدة المشاركة
    اخي انا عارفه كل الي قلته لي بس اخاف لمن اقراء الايه اقول اذا قلت ياعلي هاذا دعاء او توسل هو نفس المعنى


    يارب تهديني للحق امين

    واشكرك اخي الفاضل
    اللهم صل على محمد وال محمد

    الأخت الفاضلة جمان...

    الفرق واضح بين الشرك والايمان

    وما يفعله الشيعه من توسل بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم وأهل بيته هو أبعد ما يكون عن الشرك لان تعريف الشرك هو جعل لله عز وجل شريكا
    وهذا لا يتحقق في فكر الشيعه
    فلا اريد ان اضيف لما قاله الاخوة
    فتكون أضافتي لا تحقق شيء جديد على ما تم طرحه من الاخوة المؤمنين
    ولكن لدي بعض العتب عليك!!
    فهنا نراك تستخدمين طريقة معروفه وهي بانك تظهرين شيء وتكتمين شيء اخر!!
    فسؤالك يدل بانك محتاره لمعرفه ما هو الحق؟
    ولكننا نراك تركتي هذا الأسلوب فجاءة
    في قسم العقائد وكتبتي موضوع حسبما أذكر عنوانه(شيعي ويهودي ونصراني)
    وفيه ما فيه من تكذيب وافتراء على الشيعه!!
    أي ان أسلوبك متغير ...
    لماذا لا نستخدم الطريقة المباشرة والصحيحة بالطرح بدلا من التظاهر بالحيرة مع وجود التعصب والعناد في الفكر؟؟!!
    شاكرا لكِ تفهمك خدمة للقضية المطروحه..
    والسلام

    اترك تعليق:


  • الخزاعي
    رد
    الجمان : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليك ما جاء في الميزان في تفسير القران في هذه الاية الكرية وليطمان قلبك فان المعنى ليس الذي يتبادر الى ذههنك

    النص:
    بيان
    في الآيات تسجيل للنبوة و ذكر وحدانيته تعالى و المعاد كالاستنتاج من القصة و تختتم بالإشارة إلى عصمة الرسالة.
    قوله تعالى: «و أن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا» معطوف على قوله: «إنه استمع» إلخ، و جملة «إن المساجد لله» في موضع التعليل لقوله: «فلا تدعوا مع الله أحدا» و التقدير لا تدعوا مع الله أحدا غيره لأن المساجد له.
    و المراد بالدعاء العبادة و قد سماها الله دعاء كما في قوله: «و قال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين»: المؤمن 60.
    و قد اختلف في المراد من المساجد فقيل: المراد به الكعبة، و قيل المسجد الحرام، و قيل: المسجد الحرام و بيت المقدس، و يدفعها كون المساجد جمعا لا ينطبق على الواحد و الاثنين.
    و قيل: الحرم، و هو تهكم لا دليل عليه، و قيل: الأرض كلها لقوله (صلى الله عليه وآله وسلم): جعلت لي الأرض مسجدا و طهورا، و فيه أنه لا يدل على أزيد من جواز العبادة في أي بقعة من بقاع الأرض خلافا لما هو المعروف عن اليهود و النصارى من عدم جواز عبادته تعالى في غير البيع و الكنائس، و أما تسمية بقاعها مساجد حتى يحمل عليها عند الإطلاق فلا.
    و قيل: المراد به الصلوات فلا يصلى إلا لله، و هو تهكم لا دليل عليه.
    و عن الإمام الجواد (عليه السلام): أن المراد بالمساجد الأعضاء السبعة التي يسجد عليها في الصلاة و هي الجبهة و الكفان و الركبتان و أصابع الرجلين، و ستوافيك روايته في البحث الروائي التالي إن شاء الله، و نقل ذلك أيضا عن سعيد بن جبير و الفراء و الزجاج.
    و الأنسب على هذا أن يكون المراد بكون مواضع السجود من الإنسان لله اختصاصها به اختصاصا تشريعيا، و المراد بالدعاء السجدة لكونها أظهر مصاديق العبادة أو الصلاة بما أنها تتضمن السجود لله سبحانه.
    و المعنى: و أوحي إلي أن أعضاء السجود يختص بالله تعالى فاسجدوا له بها - أو اعبدوه بها - و لا تسجدوا - أو لا تعبدوا - أحدا غيره.
    قوله تعالى «و أنه لما قام عبد الله يدعوه كادوا يكونون عليه لبدا» اللبد بالكسر فالفتح جمع لبدة بالضم فالسكون المجتمعة المتراكمة، و المراد بعبد الله النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كما تدل عليه الآية التالية، و التعبير بعبد الله كالتمهيد لقوله في الآية التالية: «قل إنما أدعوا ربي».
    و الأنسب لسياق الآيات التالية أن يكون مرجع ضميري الجمع في قوله: «كادوا يكونون» المشركين و قد كانوا يزدحمون عليه (صلى الله عليه وآله وسلم) إذا صلى و قرأ القرآن يستهزءون و يرفعون أصواتهم فوق صوته على ما نقل.
    و المعنى: و أنه لما قام النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) يعبد الله بالصلاة كاد المشركون يكونون بازدحامهم لبدا مجتمعين متراكمين.
    و قيل: الضميران للجن و أنهم اجتمعوا عليه و تراكموا ينظرون إليه متعجبين مما يشاهدون من عبادته و قراءته قرآنا لم يسمعوا كلاما يماثله.
    و قيل: الضميران للمؤمنين بالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) المجتمعين عليه اقتداء به في صلاته إذا صلى و إنصاتا لما يتلوه من كلام الله.
    و الوجهان لا يلائمان سياق الآيات التالية تلك الملاءمة كما تقدمت الإشارة إليه.
    قوله تعالى: «قل إنما أدعوا ربي و لا أشرك به أحدا» أمر منه تعالى للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أن يبين لهم وجه عبادته بيانا يزيل عنهم الحيرة حيث رأوا منه ما لم يكونوا رأوه من أحد غيره، و يتعجبون حاملين له على نوع من المكيدة و المكر بأصنامهم أو خدعة بهم لأغراض أخر دنيوية.
    و محصل البيان: أني لست أريد بما آتي به من العمل شيئا من المقاصد التي تحسبونها و ترمونني بها و إنما أدعو ربي وحدة غير مشرك به أحدا و عبادة الإنسان لمن عرفه ربا لنفسه مما لا ينبغي أن يلام عليه أو يتعجب منه.
    قوله تعالى: «قل إني لا أملك لكم ضرا و لا رشدا» الذي يفيده سياق الآيات الكريمة أنه (صلى الله عليه وآله وسلم) يبين فيها بأمر من ربه موقع نفسه و بالنسبة إلى ربه و بالنسبة إلى الناس.
    أما موقعه بالنسبة إلى ربه فهو أنه يدعوه و لا يشرك به أحدا و هو قوله: «قل إنما أدعوا ربي و لا أشرك به أحدا».

    اترك تعليق:


  • محمد اليساري
    رد
    الله ينور قلبك وبصيرتك بنوره بحق الخمسة اصحاب الكساء

    اترك تعليق:


  • المفيد
    رد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    في البداية أشكر الأخت الكريمة الجمان على سؤالها، وكذلك الشكر الموفور للأخ القدير مرتضى علي الذي أبلغ في إيصال الاجابة الوافية..

    وأحب أن أضيف هذه الاضافة البسيطة وباختصار..

    أختي الكريمة انّ الذي ذكرتيه من الدعاء في المساجد والتوسل بالأئمة عليهم السلام ليس عليه غبار لأن الذي يقوم بذلك يعلم تمام العلم بأنّ دعاءه ليس بمعزل- أي بصورة مستقلة- عن الله سبحانه وتعالى، بل يكون باذن الله وهؤلاء مجرد واسطة ووسيلة اليه تعالى لصفاء قلوبهم ونفوسهم ..
    ومن هنا حدث الخلط بأن يظن الظان بأن الذي يدعو يقوم بالدعاء من دون الله، وهذا ما لا يقول به مسلم بل هو الشرك بعينه..

    ولكن الذي يحدث فعلاً هو اتخاذ هؤلاء الأولياء وسيلة اليه تعالى وباذنه (لأنهم حجج الله وخيرته على الأرض) فلا تعارض وهو القائل عزّ وجلّ ((وابتغوا اليه الوسيلة))..
    وخاصة انّ هناك شواهد من القرآن منها سجود ابليس لآدم عليه السلام بحضرة الاله وبأمر منه تعالى، ومنها التجاء أولاد يعقوب عليه السلام وتوسلهم به الى الله ليغفر لهم ((قَالُوا يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ * قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ))..

    وخلاصة القول بأنّ الآية الكريمة التي ذكرتيها تقول ((مع الله)) وهذه المعية تجعل المدعوّ في مرتبة مساوية لله، وهذا ما لايقول به الداعي في تلك المساجد..

    أنار الله قلبك بالايمان ورزقك أعلى درجات الجنان...

    اترك تعليق:


  • مرتضى علي الحلي 12
    رد
    (الجمان ) السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته وإن شاء ألله تعالى تكونون على الحق وفي صقع الهداية القويمة ومن ألله التوفيق لكم وللجميع.....(( عفواً ........هناك فرقٌ بين الدعاء والتوسل فالدعاء عادةً ما يُستعمل لطلب قضاء حاجة من ألله تعالى أوطلب التوفيق للهداية أو الثبات عليها وغيرها من صور الدعاء الكثيرة ........أمّا التوسّل الذي نعتقده هو طلب التوسط إلى ألله تعالى ببركة شخص المعصوم نبياً أكان أم إماما منصوبا في تنجيز الأشياء التي نبتغيها كقبول الأعمال مثلا أو الشفاء من المرض أو قبول التشفع فالتوسل والدعاء وإن يتحدان معنىً ولكن يوجد بينهما فرقٌ في بعض الصور))..(( أمّا قولكم يا علي أو يا محمد /ص/ هذا ليس دعاء بل هو نداء وطلب من المُنادى عليه بالألتفات إلينا فلا تخافوا أبدا ما دام الأمرُ مشروعا ))وتقديري لكم........

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    اخي انا عارفه كل الي قلته لي بس اخاف لمن اقراء الايه اقول اذا قلت ياعلي هاذا دعاء او توسل هو نفس المعنى


    يارب تهديني للحق امين

    واشكرك اخي الفاضل

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X