إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( 25 ذي الحجة ) نزول سورة ( هل أتى ) في شأن أهل البيت ( عليه السلام )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( 25 ذي الحجة ) نزول سورة ( هل أتى ) في شأن أهل البيت ( عليه السلام )

    نزول سورة ( هل أتى ) في شأن أهل البيت ( عليه السلام )



    في مثل هذا اليوم ( 25 ذي الحجة ) ، نزول سورة ( هل أتى ) في أهل البيت ( عليهم السلام ) . وسبب نزولها : ما روى أن الحسن والحسين ( عليهما السلام ) مرضا ، فقيل لأمر المؤمنين ( عليهم السلام ) : لو نذرت في ابنيك نذراً ان الله عافاها فقال : أصوم ثلاثة أيام شكراً ، وكذلك قالت فاطمة ( عليها السلام ) وقال الحسن والحسين ( عليهما السلام ) ، وأيضاً جاريتهم فضة ، فألبستهما الله عافيته ، فأصبحوا صياماً وليس عندهم طعام ، فأنطلق علي ( عليه السلام )
    وأقبل أمير المؤمنين ( عليه السلام ) بالحسن والحسين ( عليهما السلام ) نحو رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وهما يرتعشان من شدة الجوع ، فلما بصر بهم النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : يا أبا الحسن شد ما يسؤني ما أرى بكم !؟ أنطلق إلى ابنتي فاطمة ، فانطلقوا إليها وهي في محرابها ، قد لصق بطنها بضهرها من شدة الجوع وغارت عيناها ، فلما رآها رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ضمها إليه ، وقال : واغوثاه ، بالله ؟ منذ ثلاثة فيما أرى ؟ فهبط جبرئيل فقال : يا محمد خذ ما هيأ في أهل بيتك ، قال : وما آخذ يا جبرئيل ؟ قال : ( هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنسَان . . ) حتى بلغ ( إنَّ هذا كانَ لَكَمُمْ جَزاءَ وَكَانَ سَعْيُكُمْ مَشّكُوراً ) ، إنتهى مخلصاً .

    إلى جار من اليهود . . . فقال له : هل لك أن تعطيني جزة من الصوف تغزلها ابنة محمد بثلاثة اصوع من شعير ؟ قال : نعم فأعطاه ، فجاء بالصوف والشعير . . فأخذت فاطمة صاعاً من الشعير فطحنته وعجنته وخبزت منه خمسة أقراص ، لكل واحد قرص . . . فوضع الخوان فجلسوا خمستهم ، فإذا مسكين قد وقف بالباب ، فقال : السلام عليكم يا أهل بيت محمد ، أطعموني مما تأكلون . . . فعمدوا من الخوان فدفعوه إلى المسكين جياعاً صياماً لم يذوقوا إلا الماء القراح . . وهكذا في اليوم الثاني اتاهم يتيم ففعلوا كما فعل بلأمس ، وأتاهم أسير في اليوم الثالث ، ففعلوا كما في اليومين الماضيين . .

  • #2
    جزاك الله خير الجزاء اخي المؤرخ
    احسنت وبارك الله فيك ويعطيك الف الف عافيه
    فعلا تستحق لقب مشرف المناسبات الدنينيه
    ان شاء الله ان يكون هاد الطرح في ميزان حسناتك
    لاعدمناك ولاعدمنا طرحك الجميل
    تقبل مروري المتواضع مع تحياتي
    ودي
    التعديل الأخير تم بواسطة خادمه الزهراء; الساعة 02-12-2010, 06:09 PM.

    تعليق


    • #3
      يطعمونه على حبه مسكينا و يتيما و اسيرا
      شكرا اخي على الموضوع

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خير اخي المؤرخ
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد وال محمد

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X