إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابحث عن معجزة للنبي(صلى الله عليه وآله) وأضفها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سهاد
    رد


    وقال الطبرسي في قوله تعالى
    " قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن " أي استمع القرآن طائفة من الجن وهم جيل رقاق الأجسام، خفية (3) على صورة مخصوصة بخلاف صورة الانسان والملائكة، فإن الملك مخلوق من النور، والانس من الطين، والجن من النار " فقالوا " أي الجن بعضها لبعض: " إنا سمعنا قرآنا عجبا " العجب ما يدعو إلى التعجب منه لخفاء سببه وخروجه عن العادة (4) " يهدي إلى الرشد " أي الهدى " فآمنا به " أي بأنه من عند
    الله " ولن نشرك " فيما بعد " بربنا أحدا " فنوجه العبادة إليه، وفيه دلالة على أنه (صلى الله عليه وآله) كان مبعوثا إلى الجن أيضا، وأنهم عقلاء مخاطبون، وبلغات العرب عارفون، وأنهم يميزون بين المعجز وغير المعجز، وأنهم دعوا قومهم إلى الاسلام وأخبروهم بإعجاز القرآن وأنه كلام الله تعالى.



    (٣) في المصدر: خفيفة.

    (٤) في المصدر: زيادة لم يوردها المصنف وهي: وخروجه عن العادة في مثله، فلما كان
    القرآنقد خرج بتأليفه المخصوص عن العادة في الكلام وخفى سببه عن الأنام كان عجبا لا محالة، وأيضا فإنه مباين لكلام الخلق في المعنى والفصاحة والنظام، لا يقدر أحد على الاتيان بمثله، وقد تضمن أخبار الأولين والآخرين وما كان وما يكون أجراه الله على يد رجل أمي فاستعظموه وسموه عجبا.

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد



    امر رسول
    الله (صلى الله عليه وآله) أن ينذر الجن ويدعوهم إلى الله
    ويقرأ عليهم القرآن فصرف
    الله إليه نفرا من الجن من نينوى، فقال (صلى الله عليه وآله) إني أمرت أن أقرأ على الجن الليلة، فأيكم يتبعني؟ فاتبعه عبد الله بن مسعود، قال عبد الله: ولم يحضر معه أحد غيري، فانطلقنا حتى إذا كنا بأعلى مكة، ودخل نبي الله شعبا يقال له: شعب الحجون، وخط لي خطا، ثم أمرني أن أجلس فيه وقال: لا تخرج منه حتى أعود إليك ثم انطلق حتى قام فافتتح القرآن فغشيته أسودة (1) كثيرة حتى حالت بيني وبينه، حتى لم أسمع صوته، ثم انطلقوا وطفقوا يتقطعون مثل قطع السحاب ذاهبين حتى بقي منهم رهط. وفرغ رسول الله (صلى الله عليه وآله) مع الفجر فانطلق فبرز ثم قال: هل رأيت شيئا؟
    فقلت: نعم رأيت رجالا سودا مستثفري (2) ثياب بيض قال: أولئك جن نصيبين. وروى علقمة، عن عبد
    الله قال: لم أكن مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) ليلة الجن، ووددت أني كنت معه، وروي عن ابن عباس أنهم كانوا سبعة نفر من جن نصيبين، فجعلهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) رسلا إلى قومهم، وقال زر بن حبيش: كانوا تسعة نفر منهم زوبعة،وروى محمد بن المنكدر عن جابر بن عبد الله قال: لما قرأ رسول الله (صلى الله عليه وآله)
    الرحمن (3) على الناس سكتوا فلم يقولوا شيئا، فقال رسول
    الله (صلى الله عليه وآله) الجن كانوا أحسن جوابا منكم، لما قرأت عليهم " فبأي آلاء ربكما تكذبان (4) قالوا: " لا ولا بشئ من آلائك ربنا نكذب ".
    " يا قومنا أجيبوا داعي
    الله " يعنون محمدا (صلى الله عليه وآله) إذ دعاهم إلى توحيده وخلع الأنداد دونه " وآمنوا به يغفر لكم من ذنوبكم " أي إن آمنتم بالله ورسوله يغفر لكم " ويجركم من عذاب أليم " في هذا دلالة على أنه (عليه السلام) كان مبعوثا إلى الجن، كما كان مبعوثا إلى الانس، ولم يبعث الله نبيا إلى الإنس والجن قبله " ومن لا يجب داعي الله فليس بمعجز في الأرض " أي لا يعجز الله فيسبقه ويفوته " وليس له من دونه أولياء " أي أنصارا يمنعونه من الله " أولئك في ضلال مبين " أي عدول عن الحق ظاهرا انتهى كلامه رفع مقامه (1).


    (١) مجمع البيان ٩: ٩١ - ٩٤.

    التعديل الأخير تم بواسطة سهاد; الساعة 09-11-2013, 02:04 PM.

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد

    ومن معاجزه (صلى الله عليه وآله) ما رواه العلامة المجلسي في البحار عن الخرائج قال :



    روي أن عليا مرض وأخذ يقول:

    "اللهم إن كان أجلي قد حضر فأرحني وإن كان متأخرا فارفعني ، وإن كان للبلاء
    فصبرني "
    فقال النبي (صلى الله عليه وآله):

    " اللهم اشفه اللهم عافه "

    ثم قال
    (صلى الله عليه وآله):

    " قم "

    قال علي (عليه السلام):

    " فقمت فما عاد ذلك الوجع إلي بعد "


    بحار الأنوار - (18 / 10)

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد





    مناقب ابن شهرآشوب: كان أبي بن خلف يقول: عندي رمكة أعلفها كل يوم فرق (1) ذرة أقتلك عليها، فقال النبي (صلى الله عليه وآله): أنا أقتلك إن شاء الله، فطعنه النبي (صلى الله عليه وآله) يوم أحد في عنقه، وخدشه خدشة فتدهدى عن فرسه وهو يخور كما يخور الثور، فقالوا له في ذلك فقال:
    لو كانت الطعنة بربيعة ومضر لقتلهم، أليس قال لي: أقتلك؟ فلو بزق علي بعد تلك المقالة قتلني، فمات بعد يوم (2).


    (١) الرمكة: الفرس أو البرذونة تتخذ للنسل، والفرق بفتحتين مكيال، يقال: إنه تسع عشر رطلا.
    (٢)
    مناقب آل أبي طالب ١: ١٠٢.

    اترك تعليق:


  • عن هشام بن سالم، عن أبي عبدالله الصادق عليه السّلام قال: أُتيَ النبيُّ صلّى الله عليه وآله بأُسارى، فأمر بقتلهم ما خلا رجلاً من بينهم، فقال الرجل: كيف أطلقتَ عنّي مِن بينهم ؟! فقال: أخبرني جبرئيل عن الله تعالى ذِكرُه أنّ فيك خمسَ خصالٍ يحبّها الله ورسوله: الغَيرةُ الشّديدة على حرمك، والسّخاء، وحُسن الخُلق، وصدق اللّسان، والشّجاعة.
    فأسلم الرّجل وحَسُن إسلامه. ( بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 108:18 / ح 8 ـ عن قصص الأنبياء للرّاوندي ).

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد




    قال النبي (صلى الله عليه وآله): إن شيطانا تفلت البارحة ليقطع علي صلاتي فأمكنني الله منه فأخذته، فأردت أن أربطه إلى سارية (1) من سواريالمسجد حتى

    تنظروا إليه كلكم، فذكرت دعوة أخي سليمان (عليه السلام): " رب اغفر لي وهب لي (2) ملكا " الآية، فرده الله خاسئا (3).


    (1) السارية: الأسطوانة.
    (2)
    ص: ٣٥.
    (3) شرح الشفاء ١: ٧٣٦ و ٧٣٨

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد

    ومن معاجزه (صلى الله عليه وآله) ما رواه ابن شهر آشوب في مناقبه :



    انه مرض أبو طالب فعاده الرسول ( صلى الله عليه وآله ) فقال : سل ربك أن يعافيني .

    فقال ( صلى الله عليه وآله ) :

    " اللّهُمَّ اشفِ عَمِّي "


    فقام أبوطالب كأنه انشط من عقال .



    مناقب آل ابي طالب - (ج 1 - ص 74 )

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد

    ومن معاجزه (صلى الله عليه وآله) رواه العلامة المجلسي في البحار عن الخرائج :


    روي أن اسامة بن زيد قال: خرجنا مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) في حجته التي حجها حتى إذا كنا ببطن الروحاء نظر إلى امرأة تحمل صبيا، فقالت:

    يا رسول الله هذا ابني ما أفاق من خنق منذ ولدته إلى يومه هذا

    فأخذه رسول الله (صلى الله عليه وآله) وتفل في فيه، فإذا الصبي قد برئ، فقال رسول الله
    (صلى الله عليه وآله) :

    " انطلق انظر هل ترى من حش
    (1) ؟ "

    قلت: إن الوادي ما فيه موضع يغطى عن الناس، قال لي: انطلق إلى النخلات، وقل: إن رسول الله يأمركن أن تدنين لمخرج رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وقل للحجارة مثل ذلك،

    فوالذي بعثه بالحق نبيا لقد قلت لهن ذلك وقد رأيت النخلات يتقاربن والحجارة يتفرقن ، فلما قضى
    حاجته رأيتهن يعدن إلى موضعهن
    (2)
    _____________________
    (1) الحش (مثلثة)
    : النخل المجتمع.
    (2) بحار الأنوار - (ج 18 / ص 9)



    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة


    مناقب ابن شهرآشوب: ابن عباس والضحاك في قوله: " ويوم يعض الظالم (2) " نزلت في عقبة ابن أبي معيط وأبي بن خلف وكانا توأمين في الخلة، فقدم عقبة من سفره وأولم جماعة الاشراف وفيهم رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فقال النبي (صلى الله عليه وآله) لا آكل طعامك حتى تقول: " لا إله إلا الله، وإني رسول الله " فشهد الشهادتين، فأكل من طعامه، فلما قدم أبي بن خلف عذله وقال، صبأت (3)، فحكى قصته فقال: إني لا أرضى عنك أو تكذبه، فجاء إلى النبي (صلى الله عليه وآله) وتفل في وجهه (صلى الله عليه وآله) فانشقت التفلة شقتان (4) وعادتا إلى وجهه فأحرقتا وجهه وأثرتا (5) ووعده النبي (صلى الله عليه وآله) حياته ما دام في مكة، فإذا خرج قتل بسيفه، فقتل عقبة يوم بدر، وقتل النبي (صلى الله عليه وآله) بيده أبيا (6).

    (٢)
    الفرقان: ٢٧.
    (٣) عذله: لامه. قوله: صبأت أي خرجت من دين آباءك وألحدت.
    (٤) في المصدر: شقتين وهو الصحيح.
    (٥) أي تركتا في وجهه أثرا.
    (٦)
    مناقب آل أبي طالب ١: ١١٨.





    بارك الله تعالى جهودكم - أختنا الفاضلة - وشكر سعيكم

    نسأل الله تعالى أن يرزقكم زيارة محمّد وآله في الدنيا وشفاعتهم في الآخرة


    (صلوات الله عليهم أجمعين)



    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد



    اللهم صلى ع محمد وآل محمد
    اللهم صلى ع محمد وآل محمد
    اللهم صلى ع محمد وآل محمد

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X