إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا نترحم على آخر الزمان؟؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا نترحم على آخر الزمان؟؟؟؟

    لماذا نترحم على الزمان الماضي؟؟؟؟
    كانت الساعة الواحدة بعد الظهر وكنا جلوس في حافلةٍ لنقل الركاب إلى إحدى المدن ,وكان بقربي رجلٌ كبيرٌ في السن عليه آثار الصلاح,وكان من بين الركاب شباب يتحدثون ويضحكون .
    وفجأة سمعنا منهم ألفاظاً (موحشة)(هجينة)(بذيئة) فتحسر الرجل الصالح حسرةً أتبعها بقوله(لا حول ولا قوة إلا بالله) ثم قال: الله يرحم أيام زمان) فقلتُ له:في كل زمان الصالح والطالح,فقال:نعم ولكن الزمان الذي عشنا فيه أرحم , لم يكن الولد يتجاسر على أبيه ولا التلميذ يتطاول على أستاذه, ولا الزوجة تشاكس زوجها ولا تطيعه, ولا.......
    أما الآن فالانحلال بان في جسد المجتمع فأصبح خاوياً بالياً نحيفاً, أبتعد فيه الكثير عن الأخلاق الكريمة ,والمثل العليا ,وتعاليم الشريعة السمحاء,فأطرقتُ برأسي ساكتاً لا أملك جواباً ,فقلتُ في نفسي لعل غيري عنده الرد المناسب , فما تقولون؟؟؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة السهلاني; الساعة 21-03-2011, 10:14 AM.

  • #2

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    في الحقيقة عندما تنظر الى الأمر تجده أصبح مأساوياً وزاد عن حدّه..
    ولكن لو دقّقنا فيه لوجدنا انّ ذلك لم يأت من فراغ، فالمجتمع نُخر من الداخل أي من الأساس وأقصد به البيت، فهو العماد الرئيسي للمجتمع، فلو صلح صلح المجتمع..
    وأنا لا أنكر الدور الكبير الذي يلعبه المحيط الخارجي بالأفراد، ولكنّ ذلك لن يؤثر لو كانّ الانسان محصّناً بالتحصينات اللازمة وهذه بالتأكيد تكون أساسها البيت..
    ولا أخوض بالأسباب التي دعت الى تهدّم ذلك الأساس واصبح مرتعاً لكل الرياح الغربية منها والشرقية باسم الاسلام أو غيره، لأنّ ذلك يستلزم الخروج عن الموضوع وكذلك الاطالة، ولعلّ الأخ الفاضل السهلاني يتحفنا بموضوع مستقلّ عن الأسباب الرئيسية التي أدّت الى ذلك وكيفية علاجها..


    الأخ القدير والفاضل السهلاني..
    روائع تطرحها هنا وهناك تساهم في وضع اليد على أهم المشاكل التي يعاني منها الفرد أو المجتمع، بالاضافة الى الطريقة الحوارية التي تسهم باشراك الأخوة الأعضاء مما يجعلهم متفاعلين مكرّسين أنفسهم لايجاد الحلول الناجعة وكلٌّ ضمن واقعه المعاش..
    فهنيئاً لكم هذا النفس الايماني وأشدّ على أياديكم الكريمة للمضي قُدماً..

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      يا شباب الإسلام انتم جيل الغد، أنتم من عليه تحمل المسؤولية وقيادة الأمة للهدف الأسمي أنتم من نباهي بهم الأعداء فبسلاح الاسلام والعلم تسلحوا، وبالخلق الطيب اتصفوا، وبخير الرسل اقتدوا، وفي طريق الحق سيروا، وتذكروا دائماً أن الله تعالي ناصر من اتبع هداه فالأمة تنتصر بشبابها القوي المسلم.
      فيا رب اهد شبابنا الي طريق الصلاح.

      الاخ القدير
      السهلاني
      وفقكم الله لما تقدمونه من مواضيع مميزة ومفيدة
      sigpic

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة عمارالطائي;15391


        [size=5
        الاخ القدير[/size]
        السهلاني
        وفقكم الله لما تقدمونه من مواضيع مميزة ومفيدة
        سلامٌ من الله عليكم ورحمةٌ منه وبركات..
        شكراً الف شكر على هذا الاطراء الذي لا أستحقه,منكم نستفيد لانكم أساتذتنا ,أدامكم الله وايدكم وسدد خطاكم...مع وافر أمتناني......السهلاني

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X