إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيح البخاري (4595) كذا وكذا؟؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيح البخاري (4595) كذا وكذا؟؟؟؟

    صحيح البخاري (4595)
    حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا عبدة بن أبي لبابة عن زر بن حبيش ح وحدثنا عاصم عن زر قال سألت أبي بن كعب قلت يا أبا المنذر إن أخاك ابن مسعود يقول كذا وكذا فقال أبي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي قيل لي فقلت قال فنحن نقول كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ما تفهمه من متن هذا الحديث وماذا يراد بـ كذا وكذا؟؟؟

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة kerbalaa مشاهدة المشاركة
    صحيح البخاري (4595)
    حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا عبدة بن أبي لبابة عن زر بن حبيش ح وحدثنا عاصم عن زر قال سألت أبي بن كعب قلت يا أبا المنذر إن أخاك ابن مسعود يقول كذا وكذا فقال أبي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي قيل لي فقلت قال فنحن نقول كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ما تفهمه من متن هذا الحديث وماذا يراد بـ كذا وكذا؟؟؟

    ورد في تعليق تحقيق الدكتور : مصطفى ديب البغا على صحيح البخاري - حديث 4693

    ( أخاك ) أي في الدين . ( كذا وكذا ) أي إن المعوذتين ليستا من القرآن يعني أنه لم يثبت عند ابن مسعود رضي الله عنه القطع بذلك ثم حصل الاتفاق بعد ذلك




    عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
    سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
    :


    " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

    فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

    قال (عليه السلام) :

    " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


    المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم..



      اللهم صلِّ على محمد وال محمد..

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



      لمن يعتقد بان البخاري اصح الكتب فليتفضل لشرح هذا الحديث

      كتاب صحيح البخاري رقم الحديث 4595 ‏-


      حدثنا : ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ، حدثنا : ‏ ‏عبدة بن أبي لبابة ، عن ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏ح ،‏ وحدثنا : ‏ ‏عاصم ، عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال : سألت ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏قلت : ‏يا ‏ ‏أبا المنذر ‏ ‏إن أخاك ‏ ‏إبن مسعود ‏ ‏يقول : كذا وكذا فقال أبي ‏: ‏سألت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال لي : قيل لي فقلت : قال : فنحن نقول كما قال رسول الله ‏(ص)



      لاحظوا الحزورة

      زر بن حبيش سأل أُبَيَّ بن كعب عن كذا وكذا

      ثم ذهب للنبي فسأله عن كذا وكذا

      فقال النبي: قيل لي فقلت ثم قال زر فنحن نقول كما قال رسول الله

      !!!!!!!

      انتهت الحزورة

      فمن سيعرف ما هي الكذا وكذا؟

      وماذا قيل للنبي فقاله؟؟
      وما المراد من الحديث؟؟
      الجائزة هي: الوصول الى مدى سقوط الامام البخاري وقلة امانته العلمية
      والان لنعرف لماذا قام الامام البخاري بتحريف هذا الحديث

      والسبب : الحفاظ على كرامة الصحابي ابن مسعود الذي يقول بتحريف القرآن


      فلننتقل الى الامام الحميدي شيخ الامام البخاري في كتابه مسند الامام الحميدي وبنفس السند ج1 ص185 رقم الحديث 370حدثنا : الحميدي ، قال : ، ثنا : سفيان قال : ، ثنا : عبدة بن أبي لبابة ، وعاصم بن بهدلة أنها سمعا زر بن حبيش يقول : سألت أبي بن كعب ، عن المعوذتين فقلت : يا أبا المنذر إن أخاك بن مسعود يحكهما من المصحف قال : إني سألت رسول الله (ص) قال : قيل لي : قل فقلت : فنحن نقول كما قال رسول الله (ص).



      اذن المشكلة في الحديث ان الصحابي ابن مسعود كان يرى تحريف القرآن ويرى بأن المعوذتين ليستا من القرآن هذه هي الكذا والكذا

      فذهب زر بن حبيش الى النبي فسأله عن المعوذتين فقال النبي قيل لي (اي الوحي) قل (اي قل اعوذ برب الفلق وقل اعوذ برب الناس)فقلت اي قلت المعوذتين

      فقال زر بن حبيش فنحن على رأي النبي وكما قاله

      انتهت الحزورة ^__^

      من ابحاث السيد كمال الحيدري بتصرف وتعليق


      ​للامانة منقول .

      تعليق


      • #4
        ولم يُنكِر ابنُ مَسعودٍ رضي اللهُ عنه كونَهُما مِن القُرآنِ، وإنَّما أنكَرَ إثباتَهُما في المُصحَفِ؛ فإنَّه كانَ يَرى ألَّا يَكتُب في المُصحَفِ شيئًا إلَّا إنْ كانَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أَذِن في كتابتِه فيه، وكأنَّه لَم يَبلُغْه الإذْنُ في ذلك.

        تعليق


        • #5
          الحمد لله اننا نأخذ ديننا من كتاب الله وال البيت والا وقعنا بهكذا فضائح

          تعليق


          • #6
            متابعة متابعة متابعة

            تعليق


            • #7
              وفي هذا الحَديثِ يحكي زِرُّ بنُ حُبَيشٍ أنَّه سأل الصَّحابيَّ أُبَيَّ بنَ كَعبٍ رَضِيَ اللهُ عنه، فقال له: يا أبا المُنذِرِ، إنَّ أخاكَ ابنَ مَسعودٍ رَضِيَ اللهُ عنه -يعني بها أُخُوَّةَ الدِّينِ- يقولُ كذا وكذا، أي: يقولُ إنَّ المَعوِّذتَينِ ليْستَا مِن القُرآنِ، وفي روايةٍ أُخرى في البُخاريِّ: «سَأَلْتُ أُبَيَّ بْنَ كَعْبٍ عَنِ المُعَوِّذَتَيْنِ».
              فأجابه أُبَيٌّ رَضِيَ اللهُ عنه بأنَّه قد سأل رَسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، عَن المَعوِّذتَين، هل هُما مِن القُرآنِ؟ فقالَ له النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: «قيلَ لي، فقلتُ»، أي: قالَ لي جِبريلُ: إنَّهما مِن القُرآنِ، فقُلتُ كما قالَ جِبريلُ؛ لأنَّه أَمينٌ على وَحْيِ السَّماءِ. قالَ أبيُّ بنُ كَعبٍ: «فنَحنُ نَقولُ كما قالَ رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم»، أي: نقول: إنَّ المَعوِّذتَينِ مِن القُرآنِ.
              ولم يُنكِرِ ابنُ مَسعودٍ رضِيَ اللهُ عنه كونَهُما مِن القُرآنِ، وإنَّما أنكَرَ إثباتَهُما في المُصحَفِ؛ فإنَّه كانَ يَرى ألَّا يُكتَبَ في المُصحَفِ شَيءٌ إلَّا إنْ كانَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أَذِن في كِتابتِه فيه، وكأنَّه لَم يَبلُغْه الإذْنُ في ذلك.​

              تعليق


              • #8
                أشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان ​وهذا حديث سيدنا على رضيه الله عنه

                تعليق


                • #9

                  شهادة الحسين بن علي رضي الله عنه
                  ضد شيعته الذين يدعون حبه
                  ويقولون أنه حجه ويتباكون عليه
                  وسميت الحسينيات نسبه لأسمه

                  هذا الحسين رضي الله عنه يوجه كلامه إلى أبطال الشيعة فيقول (( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن…
                  التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 09-10-2022, 11:33 AM.

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
                    أشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان ​وهذا حديث سيدنا على رضيه الله عنه
                    ومن أين عرفت أن المقصود من هؤلاء هم شيعة الإمام علي (عليه السلام) ؟؟؟!!! وهل الشيعة إلا من تبعون قول أمير المؤمنين علي (عليه السلام) ولم يفسدوا رأيه ولم يعصوا أمره إلتزاماً بقول الله تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ... } سورة النساء / الآية 59 . وإلتزاماً بقول رسوله الكريم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) : ( اني أوشك أن أدعى فأجيب واني تارك فيكم الثقلين ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وعترة أهل بيتي ) .



                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X