بسم الله الرحمن الرحيم
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل
الان ارد على الاشكالات تقولون لاتلصق والله عجيب وتحذفون المشاركات اذا كان اللصق من السائلين كبيره اليس الجواب اوسع
لماذا تحذف
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
الأخ (الجواب الواضح ) أجبنا بشكلٍ واضح رجاءا ..
تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
-
اتعلمون !!
من الظريف ان نرى الموضوع من وجه آخر...
كيف ان الامام لم يوصِ لأحد كل تلك القرون الماضية والآن اتخذ وصياً
هل كان اولاد الامام (عج) كلهم ضالين والعياذ بالله فانتظر حتى وصل الدور الى احمد الحسن فوجده اهلاً لذلك ؟؟؟
ام ان الامام (عج) والعياذ بالله كان ناسياً الوصية وقد تذكرها في السنوات القليلة الماضية ؟؟
انا اعلم ان الشيخ المفيد رحمه الله كان يتلقى رسائلاً من الامام عج بعد صلواته يجدها تحت سجادته (مصلايته) و رغم ذلك لم يدعي السفارة او انه من اولاد الامام عج
" الجواب اللاواضح"
اذهب الى مكان آخر لتبحث فيه عمن يصدق ترهاتكم فالطيور على اشكالها تقع
وهنا في منتدانا الغالي لاتوجد لدينا هذه النماذج
فالكل هنا معتقدون بولاية 12 امام
فاذا كنت تريد زيادة واحد اذهب بعيدا عن هنا
وليس بعيدا ان نراك في يوم من الايام تقول : ( انا الامام الرابع عشر ) ....هههههه
فانتم لا تتعاملون بالولاية
بل تتعاملون على كيلو طماطة او باذنجان ..... كل واحد يزود براحته
اترك تعليق:
-
من الافضل ان تغلق الادارة الموقرة هذا الموضوع
فاننا جميعاً اردنا من خلاله ان نبين الحقيقة للمخدوعين امثال (الجواب الواضح ) ومن على شاكاته
وبما ان قلوبهم لا يفقهون بها
( على قلوب اقفالها)
فلا داعي للزج اكثر من ذلك
فأنه لا يريد معرفة الحقيقة بل اعميت بصيرته و لايريد الهداية
فما الداعي الى الكلام معه
اعلم ايها الواضح
اننا هنا نمتلك عقيدة قوية راسخة لا تتزلزل ابداً مهما جاء امثالك فان كنت تريد الحقيقة ها قد بيّنّاها لك
وان كنت تعتقد انك بكلامك هذا قد تضم الى صفك بعض الناس
فكن على يقين بفشلك
لأننا موالين
اتفهم هذا المعنى؟؟
موالين ..... موالين
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة احمد الخفاجي مشاهدة المشاركةمن هو احــــــــــــمد الحسن ( اليماني) دجال البصره الموعود و صوره شخصيه للدجال
مهندس ومعتقل في ابي غريب وطالب سابق مطرود من الحوزة العلمية ويحاول ايضا تعلم السحر الاسود
(الملف برس) تستقصي حقيقة ( اليماني الموعود) المزعوم وحركته المثيرة للجدل
الملف برس/خاص
المكان : سجن ابوغريب .. الزنزانة رقم 11
الزمان : عامي 1998/1999
الاشخاص: هم كل من (حيدر مشتت واحمد اسماعيل كاطع )
الحدث : تشكيل تجمع ديني سري يعمل بالخفاء .
لم يكن يدور في خلد أي شخص ان هذين الشخصين المحجوزين في الزنزانة رقم 11 قد يكونا مستقبلا صاحبا تنظيم ديني سري اطلق عليه المهداوية ولم يكن احد يعرف انهما سيعلنان انفسهما اليماني الموعود، ويقودان فرقة دينية لها اراء ومعتقدات تختلف عن باقي الشيعه
لكن ماذا حدث في سجن ابو غريب وماذا حدث بعد خروجهما من السجن ولماذا افترقا وتخاصما بعد جمعتهم افكار واحدة وزنزانة واحدة.
حيدر مشتت من اهالي بغداد ، دخل سجن ابو غريب في جريمة لا احد يذكرها ، واحمد اسماعيل كاطع خريج كلية الهندسة والمنحدر من عائلة لها ثقلها في مدينة البصرة وله اخوة يمتلكون شهادات علمية عالية وكفاءات معترف بها ، دخل سجن ابو غريب في ظروف غامضة رغم ان اخيه كان يشغل منصب مهم في وكالة الطاقة الذرية واحد مساعدي اللواء المهندس حسام محمد امين الذي كان عضوا مهما في المفاوضات التي جرت مع ايكيوس ومن بعده باتلر رئيسا فريق التفتيش عن اسلحة الدمار الشامل وواحد من المطلوبين ضمن قائمة الـ 55 ،حيث كان شقيق احمد يمتلك شهادة الدكتوراة في ابحاث الطاقة النووية .
الزنزانة رقم 11
احد نزلاء (ابو غريب) من اهالي البصرة تحدث لوكالة الملف برس عن الزنزانة رقم 11 رافضا الكشف عن اسمه قائلا :" كان حيدر واحمد لا يفترقان ولهما طريقة عجيبة في الاقناع واتجها كثيرا الى دراسة الاتجاهات الدينية للسجناء ومعرفة فكرهم المذهبي وعقائدهم" .
واكد الشاهد ان هذا الموضوع جعل احمد صاحب حظوة لدى السجناء وحتى السجانين الامر الذي مكّن له دخول الكتب والمواد اليه بسهولة. ولمح الشاهد الى ان الاثنين حيدر واحمد قد شكلا تنظيم سياسي سرا في السجن وانهم بصدد معارضة النظام عن طريق استخدام الدين في المعارضة رغم خطورته ، حيث جمعوا الكثير من الاتباع . بعد عامين أي عام 2001 خرج حيدر مشتت لوحده وبقى زميله في السجن على انتظار ان يخرج رفيقه في الزنزانة .
الدخول للحوزة العلمية وقراءته لكتاب السحر الاسود
وفعلا خرج احمد بعد فترة قصيرة لكنه لم يلتحق برفيقه بل ذهب الى النجف وكربلاء والتحق بالحوزة العلمية في ظروف لم يعرفها احد وقرأ هناك اكثر من كتاب مهم منها (المتشابهات) وايضا قد قرأ كتاب ( السحر الاسود) ومن ثم غادر الحوزة بعد ان صرح لاكثر من طالب هناك انه يعارض الكثير من افكار الحوزة التي وصفها بالبالية . وخرج من الحوزة العلمية في النجف الاشرف مطرودا قبل سقوط النظام السابق باشهر .
وبعد السقوط عاد مرة اخرى للحوزة التي طرد منها ، لكنه هذا المرة عاد اقوى من السابق لوجود تابعين له ولحركته التي كان لابد لها ان تقوى وتحدى منافسيه وعلى راسهم حيدر مشتت، الذي اغتيل في بغداد من قبل مجهولين دخلوا منزله ليلا واردوه قتيلا بعد اطلاق وابل من الرصاص عليه.
استمر احمد اسماعيل كاطع في الحوزة واستطاع التقدم في بعض العلوم واهمها علم الاصول ، وفي عام 2004 شارك مع مؤيدين له معركة عنيفة ضد القوات الدانماركية التي كان لها تواجد في محافظة النجف انذاك .
الهروب من النجف
قبل محاصرة اياد علاوي رئيس الوزراء انذاك لمدينة النجف في حربه ضد التيار الصدري هرب احمد اسماعيل كاطع واعوانه وكان المكان الاكثر ملائمة له في المدن الجنوبية وخصوصا ( البصرة-العمارة-الناصرية) باعتبار الاحزاب الدينية تسيطر عليها ولايمكن لاحد من الحكومة او القوى الامنية ان يفرض رأيه او يحارب اتجاه ديني جديد متولد .
ونما تنظيمه في المدن الجنوبية وتوسع واصبح لديهم حسينيات وجوامع ومكاتب واصبحوا يتجمعون بكثرة ويواصلون الدرس والقراءة ،وكان احمد اسماعيل يواصل طرح مسائل فسلفية دينية معقدة على اتباعه حتى يوهمهم بانه اليماني الموعود، وكان اول تصادم لهم مع المرجعيات الدينية هو في مدينة العمارة حينما تصدى عدد من اتباع ايه الله محمود الحسني الصرخي لمفتي اتباع احمد اسماعيل المدعو ناظم العقيلي واقاموا مع مناظرة علمية انتهت بخسارة العقيلي واتباعه الذي برر الامر لاتباعه على ان اليماني الموعود هو من قال له ان يخسر كي لاينتشر خبرهم بين العالم.
كبر التنظيم واصدار صحف
وبدأ عدد من اساتذة الجامعة وطلبة الدراسات العليا ينظمون الى هذا التنظيم واصبح لهم جريدتين الاولى كان اسمها ( الصراط المستقيم ) والثانية كان (صرخة الحق ) وبدأ الدكتور عبدالرزاق الديراوي وهو من يحرر الجريدتين بمشاركة زكي، طالب الدكتوراة في كلية الاداب قسم اللغة العربية ، وكان هناك تواجد يومي لاتباع احمد اسماعيل كاطع تحت تمثال العامل في ساحة ام البروم حيث يوزعون منشوراتهم والاقراص المدمجة بالمجان وتحت انظار الجميع ،حيث لم يبال احد بهم ولم يسأل عنهم .
استمر الوضع على هذه الرتابة الى ان تم القاء القبض على عدد من اتباعهم ليلة الاول على الثاني من محرم الحرام من قبل قوات الجيش والشرطة بعد اوامر وردت من بغداد بضرورة ايقاف عدد من المطلوبين منهم مهما كلف الامر وفعلا تحقق ذلك، وتم ايقاف مجموعة من اتباعهم وصل عددهم انذاك الى 100 شخص في محافظات (البصرة-ذي قار-النجف-ميسان-كربلاء ) وتم التحقيق معهم وبالاخص مع المدعو حسين الحمامي الذي يعتبر المرجع الثاني في التنظيم واعترف بجملة اشياء.
العمليات المسلحة
الاعتقالات هذه حفزت اتباع احمد اسماعيل كاطع بالاسراع في القيام برد فعل سريع في المحافظات الثلاث، لم ينجح الامر في النجف لكنهم نجحوا في البصرة والناصرية وقتلوا العديد من الاشخاص حيث وصل عدد المقتولين في البصرة الى 97 قتيلا منهم 9 من رجال الجيش والشرطة والدوائر الامنية وقتل من جماعة احمد اسماعيل كاطع حوالي السبعين لم يستلم احدا من اهاليهم لحد الان الجثث خوفاً من الحق العشائري العام ، والقي القبض على 219 شخص في البصرة لوحدها اما في الناصرية فوصل عدد الضحايا الى اكثر 70 شخص والجرحى الى 80 اما قتلى اتباع احمد اسماعيل فبلغ ستين والقي القبض على 300 شخص .
بعدها بفترة اعترف المعتقلون وحسب قول قائد الشرطة في البصرة واللجنة التحقيقية العليا القادمة من بغداد برئاسة اللواء حسين كمال بضلوعهم بعمليات قتل علماء الدين وممثلي المرجعيات واعترافهم بتهديد عدد من الاطباء واساتذة الجامعة لكنهم نفوا أي صلة لهم باغتيال النساء وليس لهم صلة بحزب البعث المنحل ،بل انهم يسعون للقضاء على اتباع البعث .
.....الانصاري .......
وخلال ايام انبرى المدعو احمد الانصاري بالدفاع عن الحركة من خلال منابر عدد من الفضائيات قائلا ان انهم خرجوا بعد ان تم القاء القبض على اتباعهم، فكيف يكون لحركة دينية كما ادعى اسلحة القناص واشخاص مدربين على استخدام اجهزة القنص بمهارة وحرفية قل نظيرها ، واضاف انه لم ير احمد اسماعيل كاطع مع العلم وباعتراف المعتقلين ان احمد الانصاري هو زميل احمد اسماعيل كاطع في كلية الهندسة لاربع سنوات وصديقه ،بل انه على صلة مباشرة بالمدعو ابو مصطفى الانصاري قائد التنظيم العسكري في الجنوب والذي قتل في البصرة وهناك روايات تقول انه قتل في الناصرية .
عائلة احمد اسماعيل صالح كاطع السيمري العائدة الى عشيرة السويلم والتي تعتبر من العوائل المتميزة والتي قدمت الكثير في مجالات العلم والطب والجيش تحظى بكل الاحترام والتقدير بالبصرة ، حيث له شقيق برتبة عميد وله مكانة في الجيش العراقي السابق وشقيق اخر يمتلك شهادة الدكتوراة في الطاقة النووية واخ ثالث خريج احدى الكليات وشقيقات يعملن كمعلمات وموظفات دولة ،ولهم مكانة في الدوائر التي يعملون بها .
عمه ايضا احد وجهاء منطقة الهوير وشخصية في العهد السابق يمتلك من طيبة اهل الجنوب الكثير ،قال ان مجهولين قد زراوه قبل عامين قائلين له :" ان ابن اخيه سيصبح شخصية مهمة في المدى القريب، فرحب بهم دون ان يسألهم عن اسمهم وعن المكانة التي سيصل اليها ابن اخيه" .
المصدر : الملف برس - الكاتب: الملف برس
هناك مهدي اخر موجود واسمه الإمام ناصر محمد اليماني
وطلب مباهلة احمد بن الحسن اليماني
دجل x دجل
مسخرة
وهذا هو شعار الدجال
***********
بسم الله الرحمن الرحيماللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليمالاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم \الان الكل يرى الحوار بعد العجز العلمي قاموا بالكذب والتهجم هل هذا هو اسلوب الحوار ام هذا اسلوب الوهابيه الذين اذا اردنا ان نثبت لهم حجية امير المؤمنين قالموا يتاهجمونانت الصراحه تضحك الثكلى والله لو عندك ذره من صورته لاقمتم الدنيا لان العراق كله يبحث عنه وهذا تحدي لكم ان تمسكوهاما هذه الصوره على قولنا بالعراقي نكعها واشرب مايها هذا واحد ارهابي فلا تتوهم قبل فتره قصيره ايضا صديقك وضع صوره تختلف عن هذه هسه يهو الكذاب انت ام هو ؟؟؟ اقول الاثنين ابحث جيدا في الكوكل حتى تجد صوره غيرهاثانيا هل تعلم ان الامام احمد الحسن صلوات الله عليه انا من الذين تشرفوا برؤيته هو عندما يلبس العمامه يرمي الحنك وليس هكذا طابقيه هذه اضافه على كذبكلاكن انت جاهل لاتمتلك ذره من العلم وهل تصدق الناس ستاخذ بهذا كلامك الخالي من ال محمد الم يقولوا على عيسى ع ابن زنا وحاشاه هل الناس لابد ان تصدقه هل نصدق كل ناعق والا وصف ال محمد بالخوارج هل نتبع الناعق الذي ينعق فهذا كلامك لايغني ولاينفع شيء فاجاوبك بجواب واحد وهوسلاما سلاما
اترك تعليق:
-
من هو احــــــــــــمد الحسن ( اليماني)
من هو احــــــــــــمد الحسن ( اليماني) دجال البصره الموعود و صوره شخصيه للدجال
مهندس ومعتقل في ابي غريب وطالب سابق مطرود من الحوزة العلمية ويحاول ايضا تعلم السحر الاسود
(الملف برس) تستقصي حقيقة ( اليماني الموعود) المزعوم وحركته المثيرة للجدل
الملف برس/خاص
المكان : سجن ابوغريب .. الزنزانة رقم 11
الزمان : عامي 1998/1999
الاشخاص: هم كل من (حيدر مشتت واحمد اسماعيل كاطع )
الحدث : تشكيل تجمع ديني سري يعمل بالخفاء .
لم يكن يدور في خلد أي شخص ان هذين الشخصين المحجوزين في الزنزانة رقم 11 قد يكونا مستقبلا صاحبا تنظيم ديني سري اطلق عليه المهداوية ولم يكن احد يعرف انهما سيعلنان انفسهما اليماني الموعود، ويقودان فرقة دينية لها اراء ومعتقدات تختلف عن باقي الشيعه
لكن ماذا حدث في سجن ابو غريب وماذا حدث بعد خروجهما من السجن ولماذا افترقا وتخاصما بعد جمعتهم افكار واحدة وزنزانة واحدة.
حيدر مشتت من اهالي بغداد ، دخل سجن ابو غريب في جريمة لا احد يذكرها ، واحمد اسماعيل كاطع خريج كلية الهندسة والمنحدر من عائلة لها ثقلها في مدينة البصرة وله اخوة يمتلكون شهادات علمية عالية وكفاءات معترف بها ، دخل سجن ابو غريب في ظروف غامضة رغم ان اخيه كان يشغل منصب مهم في وكالة الطاقة الذرية واحد مساعدي اللواء المهندس حسام محمد امين الذي كان عضوا مهما في المفاوضات التي جرت مع ايكيوس ومن بعده باتلر رئيسا فريق التفتيش عن اسلحة الدمار الشامل وواحد من المطلوبين ضمن قائمة الـ 55 ،حيث كان شقيق احمد يمتلك شهادة الدكتوراة في ابحاث الطاقة النووية .
الزنزانة رقم 11
احد نزلاء (ابو غريب) من اهالي البصرة تحدث لوكالة الملف برس عن الزنزانة رقم 11 رافضا الكشف عن اسمه قائلا :" كان حيدر واحمد لا يفترقان ولهما طريقة عجيبة في الاقناع واتجها كثيرا الى دراسة الاتجاهات الدينية للسجناء ومعرفة فكرهم المذهبي وعقائدهم" .
واكد الشاهد ان هذا الموضوع جعل احمد صاحب حظوة لدى السجناء وحتى السجانين الامر الذي مكّن له دخول الكتب والمواد اليه بسهولة. ولمح الشاهد الى ان الاثنين حيدر واحمد قد شكلا تنظيم سياسي سرا في السجن وانهم بصدد معارضة النظام عن طريق استخدام الدين في المعارضة رغم خطورته ، حيث جمعوا الكثير من الاتباع . بعد عامين أي عام 2001 خرج حيدر مشتت لوحده وبقى زميله في السجن على انتظار ان يخرج رفيقه في الزنزانة .
الدخول للحوزة العلمية وقراءته لكتاب السحر الاسود
وفعلا خرج احمد بعد فترة قصيرة لكنه لم يلتحق برفيقه بل ذهب الى النجف وكربلاء والتحق بالحوزة العلمية في ظروف لم يعرفها احد وقرأ هناك اكثر من كتاب مهم منها (المتشابهات) وايضا قد قرأ كتاب ( السحر الاسود) ومن ثم غادر الحوزة بعد ان صرح لاكثر من طالب هناك انه يعارض الكثير من افكار الحوزة التي وصفها بالبالية . وخرج من الحوزة العلمية في النجف الاشرف مطرودا قبل سقوط النظام السابق باشهر .
وبعد السقوط عاد مرة اخرى للحوزة التي طرد منها ، لكنه هذا المرة عاد اقوى من السابق لوجود تابعين له ولحركته التي كان لابد لها ان تقوى وتحدى منافسيه وعلى راسهم حيدر مشتت، الذي اغتيل في بغداد من قبل مجهولين دخلوا منزله ليلا واردوه قتيلا بعد اطلاق وابل من الرصاص عليه.
استمر احمد اسماعيل كاطع في الحوزة واستطاع التقدم في بعض العلوم واهمها علم الاصول ، وفي عام 2004 شارك مع مؤيدين له معركة عنيفة ضد القوات الدانماركية التي كان لها تواجد في محافظة النجف انذاك .
الهروب من النجف
قبل محاصرة اياد علاوي رئيس الوزراء انذاك لمدينة النجف في حربه ضد التيار الصدري هرب احمد اسماعيل كاطع واعوانه وكان المكان الاكثر ملائمة له في المدن الجنوبية وخصوصا ( البصرة-العمارة-الناصرية) باعتبار الاحزاب الدينية تسيطر عليها ولايمكن لاحد من الحكومة او القوى الامنية ان يفرض رأيه او يحارب اتجاه ديني جديد متولد .
ونما تنظيمه في المدن الجنوبية وتوسع واصبح لديهم حسينيات وجوامع ومكاتب واصبحوا يتجمعون بكثرة ويواصلون الدرس والقراءة ،وكان احمد اسماعيل يواصل طرح مسائل فسلفية دينية معقدة على اتباعه حتى يوهمهم بانه اليماني الموعود، وكان اول تصادم لهم مع المرجعيات الدينية هو في مدينة العمارة حينما تصدى عدد من اتباع ايه الله محمود الحسني الصرخي لمفتي اتباع احمد اسماعيل المدعو ناظم العقيلي واقاموا مع مناظرة علمية انتهت بخسارة العقيلي واتباعه الذي برر الامر لاتباعه على ان اليماني الموعود هو من قال له ان يخسر كي لاينتشر خبرهم بين العالم.
كبر التنظيم واصدار صحف
وبدأ عدد من اساتذة الجامعة وطلبة الدراسات العليا ينظمون الى هذا التنظيم واصبح لهم جريدتين الاولى كان اسمها ( الصراط المستقيم ) والثانية كان (صرخة الحق ) وبدأ الدكتور عبدالرزاق الديراوي وهو من يحرر الجريدتين بمشاركة زكي، طالب الدكتوراة في كلية الاداب قسم اللغة العربية ، وكان هناك تواجد يومي لاتباع احمد اسماعيل كاطع تحت تمثال العامل في ساحة ام البروم حيث يوزعون منشوراتهم والاقراص المدمجة بالمجان وتحت انظار الجميع ،حيث لم يبال احد بهم ولم يسأل عنهم .
استمر الوضع على هذه الرتابة الى ان تم القاء القبض على عدد من اتباعهم ليلة الاول على الثاني من محرم الحرام من قبل قوات الجيش والشرطة بعد اوامر وردت من بغداد بضرورة ايقاف عدد من المطلوبين منهم مهما كلف الامر وفعلا تحقق ذلك، وتم ايقاف مجموعة من اتباعهم وصل عددهم انذاك الى 100 شخص في محافظات (البصرة-ذي قار-النجف-ميسان-كربلاء ) وتم التحقيق معهم وبالاخص مع المدعو حسين الحمامي الذي يعتبر المرجع الثاني في التنظيم واعترف بجملة اشياء.
العمليات المسلحة
الاعتقالات هذه حفزت اتباع احمد اسماعيل كاطع بالاسراع في القيام برد فعل سريع في المحافظات الثلاث، لم ينجح الامر في النجف لكنهم نجحوا في البصرة والناصرية وقتلوا العديد من الاشخاص حيث وصل عدد المقتولين في البصرة الى 97 قتيلا منهم 9 من رجال الجيش والشرطة والدوائر الامنية وقتل من جماعة احمد اسماعيل كاطع حوالي السبعين لم يستلم احدا من اهاليهم لحد الان الجثث خوفاً من الحق العشائري العام ، والقي القبض على 219 شخص في البصرة لوحدها اما في الناصرية فوصل عدد الضحايا الى اكثر 70 شخص والجرحى الى 80 اما قتلى اتباع احمد اسماعيل فبلغ ستين والقي القبض على 300 شخص .
بعدها بفترة اعترف المعتقلون وحسب قول قائد الشرطة في البصرة واللجنة التحقيقية العليا القادمة من بغداد برئاسة اللواء حسين كمال بضلوعهم بعمليات قتل علماء الدين وممثلي المرجعيات واعترافهم بتهديد عدد من الاطباء واساتذة الجامعة لكنهم نفوا أي صلة لهم باغتيال النساء وليس لهم صلة بحزب البعث المنحل ،بل انهم يسعون للقضاء على اتباع البعث .
.....الانصاري .......
وخلال ايام انبرى المدعو احمد الانصاري بالدفاع عن الحركة من خلال منابر عدد من الفضائيات قائلا ان انهم خرجوا بعد ان تم القاء القبض على اتباعهم، فكيف يكون لحركة دينية كما ادعى اسلحة القناص واشخاص مدربين على استخدام اجهزة القنص بمهارة وحرفية قل نظيرها ، واضاف انه لم ير احمد اسماعيل كاطع مع العلم وباعتراف المعتقلين ان احمد الانصاري هو زميل احمد اسماعيل كاطع في كلية الهندسة لاربع سنوات وصديقه ،بل انه على صلة مباشرة بالمدعو ابو مصطفى الانصاري قائد التنظيم العسكري في الجنوب والذي قتل في البصرة وهناك روايات تقول انه قتل في الناصرية .
عائلة احمد اسماعيل صالح كاطع السيمري العائدة الى عشيرة السويلم والتي تعتبر من العوائل المتميزة والتي قدمت الكثير في مجالات العلم والطب والجيش تحظى بكل الاحترام والتقدير بالبصرة ، حيث له شقيق برتبة عميد وله مكانة في الجيش العراقي السابق وشقيق اخر يمتلك شهادة الدكتوراة في الطاقة النووية واخ ثالث خريج احدى الكليات وشقيقات يعملن كمعلمات وموظفات دولة ،ولهم مكانة في الدوائر التي يعملون بها .
عمه ايضا احد وجهاء منطقة الهوير وشخصية في العهد السابق يمتلك من طيبة اهل الجنوب الكثير ،قال ان مجهولين قد زراوه قبل عامين قائلين له :" ان ابن اخيه سيصبح شخصية مهمة في المدى القريب، فرحب بهم دون ان يسألهم عن اسمهم وعن المكانة التي سيصل اليها ابن اخيه" .
المصدر : الملف برس - الكاتب: الملف برس
هناك مهدي اخر موجود واسمه الإمام ناصر محمد اليماني
وطلب مباهلة احمد بن الحسن اليماني
دجل x دجل
مسخرة
وهذا هو شعار الدجال
***********التعديل الأخير تم بواسطة احمد الخفاجي; الساعة 12-04-2011, 12:03 AM.
اترك تعليق:
-
جهل أم جنون؟...ام ضحك على الذقون.
جهلٌ أم جنون.. أم ضحك على الذقون؟
الحركات الشاذة التي طلعت على المسلمين طيلة الفترات التاريخية كانت تستند إلى دعاوى كاذبة لكنها مرتبة بطريقةٍ يدخلُ فيها شياطين الإنس والجن لتنميتها وتقديمها إلى جمهورٍ ساذج بسيط يقتنع بهذه الأكاذيب، ولا تمر فترة حتى تنكشفُ خزعبلات هذه الدعاوى، فمن نبوءة مسيلمة الكذاب الزائفة إلى دعوى نبوءة سجاح الضالة إلى غيرها من مجانين الدعاوى التي ضحكت على أذقان البعض وانكشف لهم أخيراً زيفها، لكن هذه الدعاوى كانت لا تخلو من استدلالات وإن كانت موهمة لكنها منسقة بشكلٍ ينطلي على البسطاء.. إلا أن ما طالعتنا به حركة اليماني الأخيرة غير معقولة ولا متصورة، وكأن هذا يعيش خارج الكرة الأرضية ويتعامل مع أناس لا يعرفون منطق الاستدلال ـ وإن كان وهماً ـ بشكل يقال عنهم أُخذوا بمغالطات فيها من التحايل ما يفوت على غير النبيه.. حركة اليماني تغالط في كثير من المبادئ التي دعت لها وذلك للنقاط التالية:
أولاً: انها تدعو إلى نصرة اليماني المقيم في البصرة، في حين أن اليماني سمي باليماني نسبةً إلى إقامته في اليمن ومجيئه من اليمن كذلك.
ثانياً: أعلن هذا الدعي أن اسمه أحمد بن الحسن وهو ابن الإمام المهدي في حين أن الإمام المهدي هو محمد بن الحسن عليهما السلام فكيف يكون أحمد بن الحسن ابناً للإمام محمد بن الحسن.
ثالثاً: يدعو هذا المهووس إلى نصرته وعدم الخروج عن طاعته ويخاطب في بيان أصدره قبل سنتين إلى كون الذين يحاطون بالإمام ويختصون به على أتم الاستعداد لنصرته وطاعته وإلا فهم معرضون إلى سخط الله وغضبه، فإذا كان هؤلاء قريبون إلى الإمام فكيف يأمرهم هذا المهووس بالطاعة له وإلا تعرضوا لغضب الله مع أن قربهم للإمام لا يكون إلا بسبب طاعتهم ومقدار ملازمتهم لأوامره عليه السلام.
رابعاً: حاول أن يستعين بأحد الدجالين المعروف بـ (حيدر مشئت) ويدعي هذا الأخير أنه التقى بالإمام المهدي عليه السلام في الرؤيا وأوصاه هو وأحمد بن الحسن أن ينصرا الإمام وهو محتاج إلى نصرتهما في ثورته وهو شيء يثير السخرية، فالثورة الإلهية العالمية للإمام المهدي هي بحاجة إلى هذين الشخصين وليس للمدد الإلهي ولأخيار الناس وللعلماء، ثم متى جعلنا المنامات هي ملاكات لأحكام المكلفين؟ إنْ هذا إلا اختلاق.
خامساً: إن الروايات تشير إلى أن اليماني لابد أن يزامنه عند خروجه ظهور السفياني والخراساني، إذ ورد عن الإمام الباقر عليه السلام (.. خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة وفي شهر واحد وفي يوم واحد ونظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً..) أي أن هناك تلازم فيما بين اليماني والخراساني من جهة وبين السفياني من جهة أخرى، فادعاء خروج أحدهم دون الآخرين غير صحيح، إذ أن الإمام عليه السلام أكد على هذه الملازمة والترتيب بقوله عليه السلام ونظام يتبع بعضه بعضاً، إذن فمن غير الممكن أن ندعي خلاف ما قاله الإمام عليه السلام من تلازم خروج الثلاثة، وادعاء ذلك دجل واحتيال، بل وتكذيب لأقوال الإمام عليه السلام. وهكذا يحاول هؤلاء استغلال عواطف الناس ومحبتهم ليعملوا على تمرير مدعياتهم وابتزاز البسطاء من الناس لاستخدامهم دروعاً بشرية من أجل الاحتماء بتصديقهم وإظهارهم بمظهر الواعي لقضيته والمصدق لدعواه الضالة.
إن هذا الهوس لم يكن غريباً في عالم المدعيات المهدوية فقبله ادعى الكثيرون من الذين سَخِر منهم الشيطان فأنساهم ذكر الله وأنساهم أنفسهم، فالذي يدعي أنه ابن علي بن أبي طالب مع وجود أهله وإخوانه وفي أوساطهم فهو ليس إلا أداة للشيطان تتهاوى تحت أعتاب إرادته كل عقول أولئك الذين اتبعوه (وَكانَ عاقِبَةُ أَمْرِها خُسْراً) ولم يجنوا سوى الخيبة والخسران. وهكذا هي سلسلات الدعاوى المهدوية، ففي المجتمعات السنية أحصى الباحثون أكثر من عشرين دعوى مهدوية وفي مناطق مختلفة من العالم العربي والإسلامي، بل تجاوزت هذه المدعيات إلى مدعيات نبوة ففي مصر ادعى أحدهم مؤخراً أنه نبي مرسل من قبل الله وكذلك في المغرب وفي الكويت وفي غيرها من البلدان، إلاّ أن ذلك لم يُحدث أي رد فعل إعلامي سوى ما يحدث هنا في العراق، فالاعلام بات مهووساً بتداعيات كل ما يجري من العراق.
إن ما يؤسف له أن يكون الإعلام حاضراً لاستغلال أمثال هذه المدعيات لا لأجل توعية الناس بل من أجل أن يزرع الفرقة بين العراقيين، فالسبق الاعلامي الذي حاولت قناة الشرقية إحرازه لم يكن جديراً بالاهتمام بقدر ما كان مدعاةً لسخرية الناس من ذلك الناطق باسم حركة اليماني، وكذلك هو مدعاة لاتهام الشرقية في عدم جديتها في التعاطي مع الأحداث الجارية في بلدنا الجريح وخصوصاً في التعاطي مع هذه القضية، إذ كان الأجدر أن تقدم الشرقية حلقة خاصة للتعريف بالقضية المهدوية تعريفاً يرفع الأشكال الذي أحدثته هذه المقابلة مع ممثل اليماني وإظهار الحقيقة بشكلٍ علمي صحيح، أما أن تكون هذه القضية هي سبباً للترويج الاعلامي من قبل هذه القنوات فمرفوض جملةً وتفصيلاً.
إننا ندعو جميع ذوي الشأن من التعامل مع هذه الأحداث بجديةٍ كاملة وبمستوى المسؤولية، ونحذّر من مغبة الوقوع بمثل هذه الفتن وهذه المدعيات، فالجماعات التي تدعي بأنها أسست على أساس فكري سوف تنمو إلى قوة مسلمة تخرج على القانون ما دامت هناك دول جوار لا تريد الاستقرار للعراق ولشعبه المظلوم، وما دامت هناك أموال مخابرات دولية تحاول جاهدة تنمية هذه الانحرافات وتقوية هذه الاتجاهات.
إننا نؤكد أن ألاعيب المؤامرات سوف تُهزم وأن قضية الإمام المهدي عليه السلام أكبر من هذه الأباطيل وأن كل محاولات الأعداء تعمل جاهدةً من أجل (تسخيف) قضية الإمام المهدي وإفراغ محتواها الإلهي، كما أن أعداء الدين يريدون أن يقنعوا البسطاء من الناس أن قضية الإمام المهدي عليه السلام لم تكن حقيقية بل هي قضية دعاوى زائفة ليس أكثر، كما أننا نطالب في الوقت نفسه جميع العوائل المؤمنة إلى مراقبة توجهات أبنائها وعقائدهم وطريقة تفكيرهم، وبالخصوص محاولة مراقبة علاقاتهم وانتماءاتهم وأن لا يتركوا هذه الذئاب تنهش أفكارهم وعقائدهم وتحرف اتجاهاتهم.
إن هذه الحركات بدأت أولاً بتسقيط رموز المرجعية ومحاولة إلغاء دور المرجع في المجتمع إضافة إلى إلقاء دعايات على ألسن العوام والبسطاء لاتهام الحوزة والمراجع بتهم عدة منها عدم الاهتمام بأمور الناس والاستئثار بالأموال وأن هذه الحقوق لا تذهب إلا إلى حاجاتهم الشخصية وحياتهم الخاصة وأنهم غير جديرين بقيادة مجتمع وأمة، وهكذا إلى آخره من التسقيطات التي يتبناها حتى أبناء الطائفة أنفسهم، وهدف هذه الحركات واضح إذ بعد تسقيط هذه المرجعيات تعمل هذه الحركات حسب مشتهياتها لكي يُلغوا المرجع من دوره لئلا يقف عائقاً أمامهم، وبهذا تحاول هذه الحركات المشبوهة إلى الإساءة لمفاهيم المرجعية فضلاً عن الإساءة لمفاهيم المهدوية.
وبهذا نؤكد أن جميع هذه الحركات خاسرة وخائبة وغير قادرة على تغيير المسارات الإلهية التي أرادها الله تعالى أن يكون لها شأنها ومكانها في المسيرة الحقة. إن نور الإمام لاتطفئه هذه العواصف الخائبة لأنها أقل من أن تقف أمام الإرادة الإلهية التي أكدت بقوله تعالى: (يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِؤُا نُورَ اللَّهِ بِأَفْواهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلاَّ أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكافِرُونَ) والحمد لله ربِّ العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اترك تعليق:
-
هوية المدعي احمد الحسن بأنه اليماني الموعود.دجل x دجل
بسم الله الرحمن الرحيم
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
الهوية الشخصية:
من هو احمد الحسن؟
ولماذا نسأل عنه، ونريد أن نعرف شخصيته؟
أليست الأفكار والنظريات هي المهمة مهما كان قائلها؟
الجواب
إن دعوة ((احمد الحسن)) ليست مجرد أفكار بل هي دعوة للارتباط شخصياً به باعتباره هو الوصي والرسول والابن للإمام المهدي عليه السلام كما يقول(1)، إذن فالمسألة ليست مسألة فكرية مجرّدة لنقبلها كما نقبل أية نظرية أخرى حتى دون أن نعرف صاحبها.
إن دعوة (احمد الحسن) تقول انه هو الإمام المعصوم الواجب الطاعة على الجميع وان جميع الذين لا يبايعونه هم في جهنم لأنهم على ضلال.
إذن نحن بحاجة إلى معرفة شخصيته والسؤال عن من هو؟ وما هو تاريخه؟ وأسرته؟
المنهج القرآني:- العلم والوضوح
وبهذا الصدد لا بد أن نؤكد في البداية أن المنهج القرآني الذي نؤمن به جميعاً وبدون استثناء هو اعتماد العلم واليقين والابتعاد عن اتباع الظنون والاحتمالات.
قال الله تعالى ((وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً)) الاسراء/ 36، وقال تعالى ((وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا)) النجم/ 28 .
كما يدعو القرآن الكريم إلى اعتماد الدليل والبرهان العلمي وليس الخيالات والاحلام والمنامات قال الله تعالى ((قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ)) البقرة/ 111 .
ولذا فإننا مكلفون أن نسأل عن الدليل والبرهان
كما نحن مكلفون بالتعرف على مثل هذه الشخصية العظيمة!! التي بدون الطاعة لها يدخل جميع البشر النار!! كما أنها هي الشخصية التي تمهّد للإمام المنتظر عليه السلام وهي التي تبقى بعد مماته لتملأ الأرض قسطاً وعدلاً!! – سنذكر ذلك عنه في المقالات اللاحقة –
فمن يكون هذا الشخص؟ وهل نستطيع أن نؤمن به في الظلام ودون أن نعرفه في النور؟
المنهج الإسلامي يطلب الوضوح والمعرفة
الإمام الصادق عليه السلام يقول ((انظروا علمكم هذا عمّن تأخذونه فإن فينا أهل البيت في كل خلف عدولاً ينفون عنه تحريف الضالين وإبطال المبطلين وتأويل الجاهلين)) أصول الكافي ج1 صفات العالم، وفي فقه أهل البيت عليهم السلام لا يجوز الصلاة خلف إمام الجماعة دون أن نعرفه ونعرف عدالته، فكيف نؤمن بإمامة الدين والدنيا لشخص لا نعرفه.
في المنهج الإسلامي لا بد من مراقبة الأمة لعلماء الدين ومعرفة مدى تقواهم وأخلاقهم وزهدهم، فقد جاء في الحديث الشريف عن الإمام الصادق عليه السلام..
((إذا رأيتم العالم محباً لدنياه فاتهموه على دينكم فان كل محب لشيء يحوط ما أحب)) الكافي ج1/46.
وفي الحديث الشريف عن الإمام الصادق..
((فأما من كان من الفقهاء صائناً لنفسه، حافظاً لدينه، مخالفاً لهواه، مطيعاً لأمر مولاه فللعوام أن يقلدوه...)) الاحتجاج 2/510/337.
فنحن إذن لا بد أن نتعرف على شخصية هذا الإمام –كما يقول- ووصيه ورسوله!!!
إننا هنا نواجه ظاهرة غريبة وهي ان دعوة (احمد الحسن) تريد أن نعمل في الظلام ولا نطالب بعرض القضية تحت النور.
فإذا سألنا من هو احمد الحسن؟ سنجد هناك غموضاً متعمداً حيث لا يعرفه أحد من أصحابه، وإذا استمعنا إلى معلوماتهم وجدناها تذكر أموراً تكذب ما يقوله.
نحن نجد صاحبه ومن يعرّف نفسه انه الشاهد والخادم له وهو (الشيخ حيدر مشتت)(2) حينما يعبّر عنه سنة 1424 يقول انه (الشيخ احمد) وليس السيد احمد(3)، فهو حين كان يدرس في النجف الاشرف في السنوات الأخيرة لنظام صدام كان شيخاً وليس سيداً.
ويقول عنه الشيخ (حيدر مشتت) بعد أن خرج عنه وانفصل عن حركته انه هو ((الشيخ أحمد بن إسماعيل السلمي))(4) فأبوه هو إسماعيل وهو من بيت السلمي، فلا ندري إذن كيف نسب نفسه إلى (الحسن) فسمى نفسه احمد الحسن، وهذا الحسن هل هو أبوه أم هو لقبه أم هي صفته؟ هذه كلها أسئلة تبقى بدون جواب.
ونحن نجد ان الشيخ (احمد الحسن) حينما أجاب على هذا الكلام السابق لم ينفِ أن أباه إسماعيل، وإن نفى أن يكون من بيت السلمي، ولا مانع من ذلك ولكن لماذا لا يعرّفنا انه من أية عشيرة وأسرة لنسأل عنه؟
إننا لا نريد الاعتماد على كلمات خصوم (احمد الحسن) لكننا نريد معرفة حقيقة شخصيته.
لأن المنهج القرآني، ومنهج أهل البيت عليهم السلام يريد منا المعرفة والوضوح وليس العمل في الظلام كالعميان.
والدعوة التي تريد أن تبقى في الظلام يجب الشك فيها والحذر منها.
****************
الهوامش:
(1) - يقول (احمد الحسن):- ((إني من ذرية الإمام المهدي عليه السلام واني وصيه، واني المهدي الأول من ولد الإمام المهدي محمد بن الحسن العسكري روحي فداه)) ص14 بيان الحق والسداد الجزء الثاني تأليف احمد الحسن الطبعة الأولى 12/محرم/1427هـ
ويقول:- (جميع هذه الأسماء لي فانا سعد النجوم ونجمة الصباح درع داود وأنا الطاهر وأنا وعد الله غير مكذوب)) المصدر السابق ص16.
(2) - (كان أول المؤمنين الذين آمنوا بدعوة السيد احمد الحسن، واستمر يدعو للسيد احمد الحسن سنة ونصف تقريباً أو أكثر ثم ارتد وادعى انه هو اليماني، وقد لعنه السيد احمد الحسن وبيّن كذبه) انظر مقدمة كتاب سامري عصر الظهور، من إصدارات أنصار الإمام المهدي العدد 44 لمؤلفه الشيخ ناظم العقيلي والكتاب دفاع عن احمد الحسن ورد على شبهات حيدر مشتت..
(3) - انظر الصحيفة الخامسة من المصدر السابق ص 102 تحت عنوان (أدلتي على ان الشيخ احمد مرسل من الإمام مكّن الله له في الأرض) وحيث جاء هذا البيان بتوقيع (خادم المهدي الشيخ حيدر) 6/جمادي الثاني/1424هـ
وهكذا في الصحيفة الثامنة يقول:
(بفضل الله تم البلاغ بإرسال الإمام المهدي مكّن الله له في الأرض رسوله الشيخ احمد والشاهد له الشيخ حيدر. انظر العدد السابق ص108.
(4) - يقول البيان الصادر عن الشيخ حيدر مشتت وهو يخاطب (احمد الحسن):- ((أنت لقبك الصحيح كما يعرف ذلك كل من اطلع عليك وعلى أحوالك هو احمد إسماعيل السلمي)) ولم ينف احمد الحسن أن يكون أباه إسماعيل بل نفى أن يكون من عشيرة السلمي. انظر المصدر السابق ص92.
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة عطر الكفيل مشاهدة المشاركةاين هذه الدلائل نحن لا نرى منه سوى الكلام الفارغ
اين الاثبات؟
فلم يأتي بدليلين متشابهان حتى يثبتان احقيته في ان يكون اماما او وصي امام
كل ادلته متناقضة
بارك الله فيك يا أختي الفاضلة ..
إن أدلته هي دليل على كذبهم ..
اترك تعليق:
-
اين هذه الدلائل نحن لا نرى منه سوى الكلام الفارغ
اين الاثبات؟
فلم يأتي بدليلين متشابهان حتى يثبتان احقيته في ان يكون اماما او وصي امام
كل ادلته متناقضة
انه مريض نفسياً و عقلياً
و احب ان اذكرك يالواضح بتوقيع السفير الرابع ان لم تكن قد قرأته جيداً
عن أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين بن بابويه قال حدثني أبو محمد الحسن بن احمد المكتب، قال كنت بمدينة السلام في السنة التي توفي فيها الشيخ أبو الحسن علي بن محمد السمري فحضرته قبل وفاته بأيام فاخرج إلى الناس توقيعاً نسخته:
(بسم الله الرحمن الرحيم: يا علي بن محمد السمري أعظم الله اجر إخوانك فيك فانك ميت ما بينك وبين ستة أيام فاجمع أمرك ولا توص إلى احد فيقوم مقامك بعد وفاتك فقد وقعت الغيبة التامة فلا ظهور إلا بعد إذن الله تعالى ذكره وذلك بعد طول الأمد وقسوة القلوب وامتلاء الأرض جوراً، وسيأتي لشيعتي من يدعي المشاهدة ألا فمن ادعى المشاهدة قبل خروج السفياني والصيحة فهو كذاب مفتر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم). (قال) فنسخنا هذا التوقيع وخرجنا من عنده فلما كان اليوم السادس عدنا إليه وهو يجود بنفسه فقيل له: من وصيك من بعدك؟ فقال (لله أمر هو بالغه) وقضى، فهذا آخر كلام سمع منه رضي الله عنه وأرضاه).
فمن الاجدر الابتعاد عنه
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة بنت الفواطم مشاهدة المشاركةالاخوة الافاضل الاخوات الكريمات
انما هذا الغامض هو غيض من فيض ممن رباهم اليهود وسمم افكارهم
وهم العمي الصم الذين لايعقلون
فلا تتعبوا انفسكم معهم فقط قولوا سلاما سلاما
أخوتي الأفاضل بنت الفواطم - عطر الكفيل - الاشتر - المؤمن
وصلنا لشيء مهم مع أصحاب أحمد البصري ..
فليس لهم دليل واضح وصريح على أحمد اسماعيل البصري هو
1- اليماني .
2- ابن المهدي .
3- القائم المنتظر .
4- أول المؤمنين .
5- الوصي ورسول الامام المهدي .
6- أول المهديين الاثني عشر .
فكل ما في الأمر أن هناك شخص أسمه أحمد يدعي هذه الألقاب له .. كيف حصل هذا ..
يقول بانه إلتقى بالامام وأوصاه بهذا .. والقصة طويل ..
المهم هو كيف سوف نعرف هذا الشخص بانه صاحب هذه الالقاب ..
يقول الجواب الواضح أن الادلة أربعة على هذا المدعى .. أختصرها لكم من كلامه السابق ..
المشاركة الأصلية بواسطة الجواب الواضح مشاهدة المشاركة
أدلة السيد أحمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع):
أولاً: الوصية :
وردت روايات عن الأئمة (ع) تنص على أن الحجة على الخلق يعرف بالوصية ..
ثانياً: العلم :
وهو علم المحكم والمتشابه من القرآن الكريم ..
ثالثاً: المباهلة .
رابعاً: الرؤيا بالمعصومين (ع) .
اترك تعليق:
اترك تعليق: