إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخ (الجواب الواضح ) أجبنا بشكلٍ واضح رجاءا ..

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الباقر
    رد
    [quote=الجواب الواضح;159036]
    بسم الرحمن الرحيم
    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
    اسئل الله ان يزيدني على ما هداني الله عليه
    اما اذا كنت تريد اسم الاب كذالك الائمه احتجوا على اليهود والنصارى بان محمد مذكور بكتبهم لاكن هل هنالك نص به اسم محمد ابن عبد الله ابن عبد المطلب ابن هاشم ابن عبد مناف اذا لم يكونوا موجودين هل يكفي احتجاج الائمه بالاسم يكفي فقط؟


    أضحك الله سنك ...

    لقد عرف النبي (ص) نفسه بالمعجزات يا فهيم وليس باسمه ..

    وإلى الآن صاحبكم لا يستطيع أن يجعل لحية الشيخ الكوراني من بيضاء إلى سوداء، كما طلب منه الشيخ الكوراني قبل 8 سنوات ..

    فهذا الشيء البسيط عجز عنه .. والنبي طلبوا منه كل شيء وفعله لهم ..

    وأتمنى أن يحقق يمانيكم طلب الشيخ الكوراني قبل أن يموت .

    على العموم نترك هذا الكلام .. ونبقى في صلب الموضوع ..

    يعني تؤيدني بأنه لا يوجد دليل على أن شخص إسمه أحمد بن اسماعيل هو اليماني وابن المهدي ..

    هذا بالنسبة للنقطة الأولى ..

    اترك تعليق:


  • الجواب الواضح
    رد
    [quote]
    المشاركة الأصلية بواسطة الباقر مشاهدة المشاركة

    هداك الله يا الواضح ..
    [/right]
    أولا : الآن وصلنا لشيء مفيد تقريبا وتوافقني عليه ..

    هو أنه لا يوجد أي دليل ( نص شرعي ) يذكر شخص إسمه أحمد اسماعيل صالح أنه ابن المهدي أو اليماني أو أول الممهدين ..
    بسم الرحمن الرحيم
    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
    اسئل الله ان يزيدني على ما هداني الله عليه
    اما اذا كنت تريد اسم الاب كذالك الائمه احتجوا على اليهود والنصارى بان محمد مذكور بكتبهم لاكن هل هنالك نص به اسم محمد ابن عبد الله ابن عبد المطلب ابن هاشم ابن عبد مناف اذا لم يكونوا موجودين هل يكفي احتجاج الائمه بالاسم يكفي فقط؟
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

    ثانيا : خلينا بالوصية ...

    كيف حددتم أن الوصية لأحمد اسماعيل صالح ..

    أليس الوصية تذكر أنه يوصى له قبل وفاة الامام المهدي ..

    فالاحرى بكم الآن إنتظار خروج المهدي ثم تعالوا وأطلبوا من المهدي أن يوصي له ..

    ولكن الآن تخرجون لنا وتدعون أنه موصى له .. نحن لم نرى المهدي الآن حتى تدعي لصاحبك الوصية له من المهدي .. شوي حرك الجمجمة

    خلي يخرج المهدي وقبل أن يموت ذكرنا يا الجواب الواضح أنت وصاحبكم بأن نسأل المهدي من له الوصية بعده .. وبعدين نقبل بكلامكم ..
    لا اعرف كل شخص احاوره اضن اننا سنبقى نتحاور بدون طرح كلام لاينفع لاكن ربما الصراخ على قدر الالم انا محرك جمجمتي ياباقر
    الدور لك ان تفتح عقلك حتى تفهم ايها الاخ وركز
    لو رجعة الى الوصيه ستجد ما هو الذي يسلمها (((لايسلم الوصيه ياعزيزي بل يسلم الخلافه في بداية الوصيه يقول سيد الكائنات لعلي عليه السلام انت خليفتي من بعدي اذا حضرتك الوفاة سلمها هذا من جانب ومن جانب اخر هل يعني اذا استلم الخلافه من بعده هل يعني انه لايكون موجود بزمانه الم يكون موجود امير المؤمنين بوجود الرسول وهو خليفته بحياته وبعد وفاته الم يقول الرسول محمد صلوات الله عليه لعلي عليه السلام اذا حضرتك الوفاة سلمها الى ابني الحسن وكذالك الحسين ع هل كانو ا موج ودين ام لا وهل طاعتهم واجبه ام لا قبل ان يستلموا فالدليل على ان هذه الوصيه للامام احمد الحسن ع لان ال محمد جعلوا العلامه التي تبين صاحب الحق هي الوصيه فلايدعيها غير صاحب الحق وامامك سيرة الانبياء والمرسرلين هل ادعى وصايا الانبياء غير اصحابها وكذالك هذه الوصيه هل ادعاها غي راصحابها من رسول الله غالى يومنا هذا ولذالك الامام الرضا يحتج بهذا الاحتجاج
    ففي حديث للإمام الرضا (ع) يحتج به على جاثليق النصارى ورأس الجالوت ، يقرأ الإمام ما جاء في الإنجيل من ذكر الرسول (ص) ، وهنا يقول الجاثليق : ( لم يتقرر عندنا بالصحة إنه هو محمد هذا ؟ فقال الرضا (ع) احتججتم بالشك ، فهل بعث الله من قبل أو من بعد ، من آدم الى يومنا نبياً اسمه محمد فاحجموا عن جوابه
    فلما سمع الجاثليق ورأس الجالوت ذلك علما أن الرضا (ع) عالم بالتوراة والإنجيل فقالا : والله لقد أتى بما لا يمكننا رده ولا دفعه إلا بجحود الإنجيل والتوراة والزبور وقد بشّر به موسى وعيسى عليهما السلام جميعا ً ولكن لم يتقرر عندنا بالصحة إنه محمد هذا فأما إسمه محمد فلا يصح لنا أن نقر لكم بنبوته ونحن شاكون إنه محمدكم .
    فقال الرضا (ع) : إحتججتم بالشك فهل بعث الله من قبل أو من بعد من آدم إلى يومنا هذا نبياً إسمه محمد ؟ وتجدونه في شئ من الكتب التي أنزلها على جميع الأنبياء غير محمد ؟ فأحجموا عن جوابه (الحديث))) إثبات الهداة 1 / 194-195 .

    فدليلكم هو ضدكم ويكشف حقيقة صاحبكم المزيفة ..
    ألا تتفق معي يا جواب واضح
    ..

    الحمد لله الان بين الامام الرضا ع ان الرسول م وصى به
    ونحن نسألكم الآن هل بعث الله من قبل أو من بعد من محمد (ص) الى يومنا هذا وصياً اسمه أحمد مذكوراً في وصية النبي محمد (ص) أو هل ادعى الوصية غير أحمد الحسن ؟
    فما يرد على دليلنا هذا يرد على دليل الإمام الرضا (ع) في احتجاجه على اليهود والنصارى ومن رد على الأئمة (ع) فقد رد على الله تعالى (أعاذنا الله من ذلك).
    ونجد هذا المعنى واضحاً جلياً أيضاً في قول الإمـام الباقر (ع) في الدلالة على الإمام : (... ما أشكل عليكم فلم يشكل عليكم عهد نبي الله ورايته وسلاحه ) وفي رواية أخرى: (معه عهد رسول الله) وعهد الرسول (ص) أي وصيته ليلة وفاته كما تقدم بيانه.

    اترك تعليق:


  • الباقر
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الجواب الواضح مشاهدة المشاركة
    أدلة السيد أحمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع):


    أولاً: الوصية:


    وردت روايات عن الأئمة (ع) تنص على أن الحجة على الخلق يعرف بالوصية أي وصية الرسول محمد (ص) ليلة وفاته التي نص فيها على إثني عشر إماماً واثني عشر مهدياً.



    واليكم وصية رسول الله (ص) ليلة وفاته:


    .. فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) الغيبة للشيخ الطوسي ص107- 108.











    هداك الله يا الواضح ..
    أولا : الآن وصلنا لشيء مفيد تقريبا وتوافقني عليه ..

    هو أنه لا يوجد أي دليل ( نص شرعي ) يذكر شخص إسمه أحمد اسماعيل صالح أنه ابن المهدي أو اليماني أو أول الممهدين ..

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

    ثانيا : خلينا بالوصية ...


    كيف حددتم أن الوصية لأحمد اسماعيل صالح ..

    أليس الوصية تذكر أنه يوصى له قبل وفاة الامام المهدي ..

    فالاحرى بكم الآن إنتظار خروج المهدي ثم تعالوا وأطلبوا من المهدي أن يوصي له ..

    ولكن الآن تخرجون لنا وتدعون أنه موصى له .. نحن لم نرى المهدي الآن حتى تدعي لصاحبك الوصية له من المهدي .. شوي حرك الجمجمة

    خلي يخرج المهدي وقبل أن يموت ذكرنا يا الجواب الواضح أنت وصاحبكم بأن نسأل المهدي من له الوصية بعده .. وبعدين نقبل بكلامكم ..

    فدليلكم هو ضدكم ويكشف حقيقة صاحبكم المزيفة ..
    ألا تتفق معي يا جواب واضح ..

    اترك تعليق:


  • الجواب الواضح
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ألمؤمن مشاهدة المشاركة
    أسف على المداخلة الى حضرة الاخ (الباقر)
    أن أحمد الحسن البصري هو اول الدجالين
    ونة اتباعة سذج ولا دليل عندهم
    والله فضحهم وهم لا يشعرون

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    حسبنا الله ونعم الوكيل وسيعلم الذين ظلموا ال محمد اي منقلب ينقلبون

    والله كيف ساناديك باسمك لا اعرف على هذا الافتراء على كل حال

    فقط اقول لك اتحداك يا ..... اذا كنت تحمل شيء واحد ضد هذه الدعوه المباركه واتحداك ان تعرف كيف تعرف امامك اليس انت تدعي المؤمن وشيعي بين لنا ؟

    اترك تعليق:


  • الجواب الواضح
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الأشتر النخعي مشاهدة المشاركة
    أخي العزيز الباقر .. والله لو تكتب لهم باللغة اللاتينية .. هؤلاء لا يمتلكون أي دليل يثبتون فيه أن صاحبهم أحمد قاطع هو اليماني أو ابن الامام المهدي ..

    ناس جهلاء .. ضحك عليهم أحد المشعوذين بالاحلام وبس ..

    فدليلهم الوحيد الاحلام .. يعني السراب ..

    سبحان الله لاقوة الا بالله العلي العظيم

    فقد ورد عن ال محمد ان المؤمن يعمل ما يعمل لاكن لايكذب من اين اتيت بالقاطع ؟؟

    هذه الاكذوبه مثل اكذوبة الوهابيه حينما يقولون ان المهدي في السرداب لاكن ليس لي من كلام ليس به ذكر لاال محمد صلوات الله عليهم

    طيب جيد اذا نحن جهلاء يا الاشتر فنورنا هل تحب نفتح صفحه للحوار بيننا لمعرفة اليماني عليه السلام

    سافتح صفحه لكي نتعرف على اليماني وفقك الله حتى نعرف الحق لان الجاهل يتعلم من العالم وانت تقول انت العالم ونحن الجهلاء ساكتب بالصفحه ارجو ان تدخل

    اترك تعليق:


  • الجواب الواضح
    رد
    أدلة السيد أحمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع):
    أولاً: الوصية:
    وردت روايات عن الأئمة (ع) تنص على أن الحجة على الخلق يعرف بالوصية أي وصية الرسول محمد (ص) ليلة وفاته التي نص فيها على إثني عشر إماماً واثني عشر مهدياً.
    عن الحرث بن المغيرة قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام بم يعرف صاحب هذا الأمر ؟ قال: ( بالسكينة والوقار والعلم والوصية ) بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 509.
    وعن أبي عبد الله عليه السلام قال: ( يعرف صاحب هذا الأمر بثلاث خصال لا تكون في غيره هو أولى الناس بالذي قبله وهو وصيه وعنده سلاح رسول الله صلى الله عليه وآله ووصيته وذلك عندي لا أنازع فيه ) بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 202.
    واليكم وصية رسول الله (ص) ليلة وفاته:
    ... عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه الباقر عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين عليهم السلام قال : (( قال رسول الله (ص) في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة فأملا رسول الله (ع) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال : يا علي انه سيكون بعدي إثنا عشر إماماً ومن بعدهم إثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام سمّاك الله تعالى في سمائه علياً المرتضى وأمير المؤمنين والصديق الأكبر والفاروق الأعظم والمأمون والمهدي فلا تصح هذه الأسماء لأحد غيرك يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيّهم وميتهم وعلى نسائي فمن ثبتها لقيتني غداًً ومن طلقتها فأنا برئ منها لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة وأنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلّمها إلى ابني الحسن البر الوصول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الباقر فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الناصح فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) الغيبة للشيخ الطوسي ص107- 108.
    ووردت روايات تؤكد على أن الإمام المهدي (ع) والممهد الرئيسي له (ع) يعرف بالوصية أو عهد رسول الله (ص)، منها:
    عن الإمام الصادق (ع) في حديث قال : ( ... فيبايعونه بين الركن والمقام ومعه عهد من رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قد توارثته الأبناء عن الآباء... ) غيبة النعماني ص282.
    وعنهم (ع): (...يخرج من مكة هو ومن معه الثلاثمائة وبضعة عشر يبايعونه بين الركن والمقام معه عهد نبي الله صلى الله عليه وآله ورايته وسلاحه ووزيره معه فينادي المنادي بمكة بإسمه وأمره من السماء حتى يسمعه أهل الارض كلهم اسمه اسم نبي . ما أشكل عليكم فلم يشكل عليكم عهد نبي الله صلى الله عليه وآله ورايته وسلاحه... ) بحار الأنوار 25 /223.
    عن الإمـام الباقر (ع) في الدلالة على الإمام المهدي: (... ما أشكل عليكم فلم يشكل عليكم عهد نبي الله ورايته وسلاحه ) وفي رواية أخرى: (معه عهد رسول الله).
    فهنا نجد تأكيداً من آل البيت (ع) على العهد ( الوصية ) وأنها العلامة الفارقة بين مدعي الحق من مدعي الباطل، بل في الرواية الأخيرة بين الإمام الباقر (ع) انه اذا اشتبهت العلامات فإن الوصية ... لا تشكل عليكم، وهذا دليل واضح على أن الوصية لا يمكن أن يدعيها غير صاحبها الحق.
    وكذلك اليماني يعرف بالوصية، وهو الراية الوحيدة التي أمر أهل البت (ع) باتباعها وصفوها بأنها أهدى الرايات والملتوي عليها من أهل لنار:
    عن أبي جعفر في خبر طويل قال : ((... إياك وشذاذ من آل محمد فإن لآل محمد وعلي راية ولغيرهم رايات فألزم الأرض ولا تتبع منهم رجلاً أبداً حتى ترى رجلاً من ولد الحسين (ع) معه عهد نبي الله ورايته وسلاحه فإن عهد نبي الله صار عند علي بن الحسين (ع) ثم صار عند محمد بن علي (ع) ويفعل الله ما يشاء فألزم هؤلاء أبداً وإياك ومن ذكرت لك...)) إلزام الناصب 2/96-97.
    وهنا حصر الإمام الباقر الراية التي يجوز اتباعها في عصر الظهور بأنها حسينية ويجب أن يكون صاحبها عنده عهد رسول الله ورايته ( البيعة لله ) وسلاحه ( القرآن ).
    ولا يظن أحد أن هذه الرواية تخص الإمام المهدي (ع)، لأن الإمام المهدي (ع)، قد أمر أهل لبيت (ع) باتباع اليماني الذي يظهر قبله، فلو حملناها على الإمام المهدي (ع) يصبح تعارضاً في كلام أهل البيت (ع) لأنهم قد أمروا باتباع اليماني الذي يظهر قبل قيام الإمام المهدي (ع)، فكيف يقول الإمام الباقر (ع) لا تتبع أحداً حتى ترى رجلاً من ولد الحسين معه عهد رسول الله ...
    فلابد أن يكون ذلك الحسيني الوصي الذي معه عهد رسول الله (ص) هو اليماني الموعود، وكذلك لابد أن يكون اسمه أحمد، لأن رسول الله (ص) نص في وصيته على أن وصي الإمام المهدي (ع) اسمه أحمد، وهو أول المؤمنين، أي أول المؤمنين بالإمام المهدي ونصرته، فلابد أن يكون موجوداً قبل قيام الإمام المهدي (ع) ليصدق أن يكون أول المؤمنين به (ع)، كما كان أمير المؤمنين (ع) أول المؤمنين برسول الله (ص) ووصيه ووارثه ويمينه ( يمانية ).
    وهناك روايات كثيرة لا يتسع لها المجال، ومن أراد الاحاطه عليه مراجعة اصدارات انصار الإمام المهدي (ع)، منها المهدي والمهديون في القرآن والسنة واليماني حجة الله ودفاعاً عن الوصية والوصية والوصي – قيد الاصدار- وغيرها.
    ثانياً: العلم:
    وهو علم المحكم والمتشابه من القرآن الكريم الذي نصت كثير من الروايات على أنه علم خاص بأهل البيت (ع)، لا يمكن لأحد غيرهم معرفته، فالذي يستطيع معرفة وتفسير متشابه القرآن لابد أن يكون متصلاً بأهل البيت (ع)، لأنه لا مصدر لذلك غيرهم (ع).
    وقد جاء السيد أحمد الحسن بهذا العلم وتحدى جميع العلماء بالرد عليه ان استطاعوا، وقد أصدر الى الآن أربعة أجزاء منه بعنوان ( المتشابهات ) اضافة الى غيرها من الكتب.
    وقد ذكر أهل البيت (ع) بأنهم هم أهل القرآن لا يفارقون القرآن ولا يفارقهم، لأنهم أهله وترجمانه، فمن يدعي أنه منهم فلابد أن يفحم الجميع في معرفة أسرار قرآن الكريم:
    · عن أمير المؤمنين (ع) قال :
    ( إن الله تبارك وتعالى طهرنا وعصمنا وجعلنا شهداء على خلقه وحجته في أرضه وجعلنا مع القرآن وجعل القرآن معنا لا نفارقه ولا يفارقنا ) أصول الكافي ج1 ص214.
    · عن الفضيل قال سألت أبا عبد الله (ع) عن قول الله عز وجل ولكل قوم هاد) فقال كل إمام هاد للقرآن الذي هو فيهم ) أصول الكافي ج1 ص214.
    · عن المفضل بن عمر قال ( سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : إن لصاحب هذا الأمر غيبتين يرجع في أحدهما إلى أهله والأخرى يقال هلك في أي واد سلك ، قلت كيف نصنع إذا كان ذلك ؟ قال إن ادعى مدع أسالوه عن تلك العظائم التي يجيب فيها مثله ) غيبة النعماني ص178 ،إلزام الناصب ج1 ص247 ، بحار الأنوار ج52 .
    · عن المفضل بن عمر قال ( سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : إن لصاحب هذا الأمر غيبتين يرجع في أحدهما إلى أهله والأخرى يقال هلك في أي واد سلك ، قلت كيف نصنع إذا كان ذلك ؟ قال إن ادعى مدع أسالوه عن تلك العظائم التي يجيب فيها مثله ) غيبة النعماني ص178 ،إلزام الناصب ج1 ص247 ، بحار الأنوار ج52 .
    · عن أبي جعفر (ع) : (…ولو قد قام قائمنا فنطق صدقه القرآن ) تفسير البرهان ج1 ص22 .
    · عن أمير المؤمنين (ع) في خبر طويل :
    ( ….ذلك القرآن فاستنطقوه ولن ينطق لكم، أخبركم عنه إن فيه علم ما مضى وعلم ما يأتي إلى يوم القيامة ، وحكم ما بينكم وبيان ما أصبحتم فيه تختلفون ، فلو سألتموني عنه لعلمتكم ) أصول الكافي ج1 ص82 تفسير البرهان ج1 ص15.
    · عن أبي عبد الله عن أبيه عن جده (ع) قال :خطبنا أمير المؤمنين (ع ) خطبة فقال:
    ( فيها نشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أن محمدا عبده و رسوله أرسله بكتاب فصله و أحكمه وأعزه وحفظه بعلمه وأحكمه بنوره وأيده بسلطانه و كلأه من لم يتنـزه هوى أو يميل به شهوة لا يَأْتِيهِ الْباطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَ لا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ و لا يخلقه طول الرد و لا يفنى عجائبه من قال به صدق و من عمل أجر و من خاصم به فلج و من قاتل به نصر و من قام به هُدِيَ إِلى صِراطٍ مُسْتَقِيمٍ فيه نبأ من كان قبلكم و الحكم فيما بينكم…) تفسير البرهان ج1 ص8 ، بحار الأنوار ج25 ص89 .
    · عن أمير المؤمنين (ع) في رسالته إلى معاوية (لع)
    (… فإن أولى الناس بأمر هذا الأمة قديما و حديثا أقربها من الرسول و أعلمها بالكتاب ……ألا و إني أدعوكم إلى كتاب الله و سنة نبيه (ص) و حقن دماء هذه الأمة فإن قبلتم أصبتم رشدكم و اهتديتم لحظكم و إن أبيتم إلا الفرقة و شق عصا هذه الأمة لن تزدادوا من الله إلا بعدا و لن يزداد الرب عليكم إلا سخطا و السلام) بحار الأنوار ج : 32 ص : 430.
    ولا ننسى كلام القائم (ع) عندما يسند ظهره إلى الكعبة ويخطب بالناس ويقول من جملة خطابه:
    ( ... ومن حاجني في كتاب الله فانا أولى الناس بكتاب الله …… ).
    نعم الاحتجاج الفصل في كتاب الله تعالى لا في الأصول والمنطق والفلسفة وغيرها....
    ثالثاً: المباهلة:
    عندما كذب المراجع السيد أحمد الحسن دعاهم إلى المباهلة كما دعا رسول الله (ص) نصارى نجران الى المباهلة عندما كذبوه، قال تعالى: {فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ }آل عمران61.
    وهناك روايات وردت عن الأئمة (ع) وعن ابن عباس تدل على حجية المباهلة وانها كانت متعارفة بين المسلمين آنذاك:
    عن أبي مسروق عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : قلت : إنا نكلم الناس فنحتج عليهم بقول الله عز وجل : " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم " فيقولون : نزلت في أمراء السرايا ، فنحتج عليهم بقوله عز وجل : " إنما وليكم الله ورسوله إلى آخر الآية " فيقولون : نزلت في المؤمنين ، ونحتج عليهم بقول الله عز وجل : " قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى " فيقولون : نزلت في قربى المسلمين ، قال : فلم أدع شيئا مما حضرني ذكره من هذه وشبهه إلا ذكرته ، فقال لي إذا كان ذلك فادعهم إلى المباهلة ، قلت : وكيف أصنع ؟ قال : أصلح نفسك ثلاثا وأظنه قال : وصم واغتسل وأبرز أنت وهو إلى الجبان فشبك أصابعك من يدك اليمنى في أصابعه ، ثم أنصفه وابدأ بنفسك وقل : " اللهم رب السماوات السبع ورب الارضين السبع ، عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم ، إن كان أبو مسروق جحد حقا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما " ثم رد الدعوة عليه فقل : " وإن كان فلان جحد حقا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما " ثم قال لي : فانك لا تلبث أن ترى ذلك فيه ، فوالله ما وجدت خلقا يجيبني إليه ) الكافي ج 2 ص 513.
    عن علي ( عليهم السلام ) ، أنه قال : ( من شاء باهلته ، ليس في الأمة ظهار ، لان الله عز وجل يقول : ( الذين يظاهرون من نسائهم ) والأمة ليست بزوجة ) مستدرك الوسائل للميرزا النوري ج 51 ص 393.
    عن ابن عباس أنه كان يقول : ( من شاء باهلته عند الحجر الأسود أن الله تعالى لم يذكر في كتابه نصفين وثلثا ) مسالك الأفهام للشهيد الثاني ج 31 ص 113.
    عن ابن عباس كان يقول: ( الوضوء غسلتان ومسحتان من باهلنى باهلته ) مشرق الشمسين للبهائي العاملي ص 286.
    . وهذه سنة سنها لنا الله تعالى ورسوله (ص) وأهل البيت (ع) لمعرفة الصادق من الكاذب، فأين هم الذين يدعون أنهم متيقنون من كذب السيد أحمد الحسن ( وحاشاه ) لماذا لا يعملوا بيقينهم ويباهلوه ليحيى من يحيى عن بينة وليهلك من يهلك عن بينة ؟؟
    رابعاً: الرؤيا بالمعصومين (ع):
    فقد رأى المؤمنون مئات الرؤى بالرسول محمد (ص) وبالصديقة الزهراء والأئمة (ع) وكل هذه الرؤى تنص وتشير إلى ان السيد أحمد الحسن وصي ورسول الإمام الهدي (ع)، ومجموعة من الرؤى مدونة في كتاب البلاغ المبين – الرؤيا حجة – وهو عدة أجزاء.
    ولا يخفى أن هناك روايات كثيرة تنص على أن الشيطان لا يتمثل بهم لا في النوم ولا في اليقظة. وكذلك آمن الكثير بالرسول محمد (ص) والأئمة الأطهار (ع) عن طريق الرؤى الصادقة، وقصة السيدة نرجس أم الإمام المهدي (عليه وعليها سلام الله تعالى ) خير دليل على ذلك. والكلام طويل جداً في هذا الموضوع، فمن أراد المزيد فعليه مراجعة كتاب (فصل الخطاب في رؤيا أولي الألباب) وغيره من إصدارات أنصار الإمام المهدي(ع).
    وهناك أدلة وروايات كثيرة تركتها لضيق المقام، وربما سأذكرها لاحقاً ان شاء الله تعالى.
    وأرجو من الذي يريد المناقشة في هذه الأدلة الأربعة، أن يناقش بموضوعية وبالدليل الشرعي، وبدون تشتيت للموضوع ، وأن يتجنب الاستهزاء والسب والتهجم فهذا سلاح العاجزين.
    سمعنا من الروايات السابقة أن الوصية دليل وعلامة على الوصي وبها مُّيز صاحب الحق من المدعين باطلاً وزوراًً لمنصب الإمامة فتكون الحجة البالغة على هؤلاء وعلى الناس أن الإمام الحق هو الذي نُص عليه باسمه وصفته في وصية رسول الله (ص) وقد صرف الله تعالى كل الذين حاولوا منازعة الأوصياء (ع) على منصب الإمامة صرفهم الله تعالى عن إدعاء الوصية ولم يجعل لهم نصيباً في إنطباقها عليهم إسماً أو صفة وهذا الصرف الإلهي إعجاز بحد ذاته كصرف الناس عن الرد على القرآن الكريم أو مباهلة الرسول محمد (ص) .
    فلم نرَ أو نسمع أن أحداً ادعى أنه منصوص عليه في وصية الرسول محمد (ص) غير الأئمة المعصومين (ع) من زمن أمير المؤمنين إلى القائم المنتظر (ع) بل لم
    يدّعِ ذلك حتى في وصايا الأنبياء (ع) من زمن آدم إلى الرسول محمد (ص).
    فعندما يقول الأئمة (ع): إن الوصي يعرف بالوصية فهذا يعني أن الوصية علامة تدل على أمر مجهول للكل أو للبعض وإذا كان كذلك فلابد أن تكون هذه العلامة تدل على صاحبها فقط بل لايدّعيها غيره إطلاقاً لأنه إذا مكن الله تعالى المدعين من انتحال الوصية أو جعلها تنطبق عليهم بالإسم والصفة فتكون هذه العلامة تنطبق على أكثر من مصداق أي على صاحبها الحق وغيره من المنتحلين وبهذه تكون هذه العلامة هي سبب اختلاف الأمة وضلالها وهذا خلف كونها علامة هداية تدل على الحق لا غير !!!
    فإنك إذا سألت شخصاً ما عن بيت زيد مثلاً في أي جهة يقع من الزقاق الفلاني وقال لك: إن أمام بيته نخلة وعندما ذهبت إلى ذلك الزقاق وجدت أمام كل بيت منه نخلة فهل أن ذلك الشخص الذي دلك على بيت زيد هداك أم أضلك ؟
    بالطبع انه أضلك أو انه لم يقدم لك شيئاً ووصفه يعتبر سفهاً لايصدر عن رشيد حكيم .
    وإذا كان هكذا فعل يوصف بالسفه إذا صدر عن شخص عادي فكيف نتصور صدوره من الله تعالى وأنبيائه وأوليائه !! كيف يمكن أنهم يجعلون الوصية علامة ودليل تدل على الوصي ثم نجدها تنطبق على الوصي وغيره !! حاشا الله تعالى من ذلك .
    ولذلك نجد الإمام الرضا (ع) في مناظرته مع علماء اليهود والنصارى واحتجاجه عليهم بأن الرسول (ص) موصى به ومذكور في كتبهم التوراة والإنجيل ، فعندما أقروا له بوجود اسم الرسول محمد (ص) وصفته في كتبهم وقالوا لـه : ولكننا لا نقطع بأن محمداً المذكور في كتبنا هو محمدكم نفسه فلعله محمد آخر !!!
    فبماذا تتوقع أجاب الإمام الرضا (ع) وبماذا احتج عليهم وهل ان جوابه كافٍ وحجة دامغة وإذا كان جوابه حجة فهل يمكن أن نحتج به الآن أم لا ؟
    وهاك اسمع احتجاج الإمام الرضا (ع) على إشكالهم حيث قال : ( احتججتم بالشك فهل بعث الله من قبل أو من بعد من آدم (ع) إلى يومنا هذا نبياً اسمه محمد وتجدونه في شيء من الكتب التي أنزلها على جميع الأنبياء غير محمد فأحجموا عن جوابه ... ) إثبات الهداة 1/194-195.
    ونحن نسألكم الآن هل بعث الله من قبل أو من بعد من محمد (ص) الى يومنا هذا وصياً اسمه أحمد مذكوراً في وصية النبي محمد (ص) أو هل ادعى الوصية غير أحمد الحسن ؟
    فما يرد على دليلنا هذا يرد على دليل الإمام الرضا (ع) في احتجاجه على اليهود والنصارى ومن رد على الأئمة (ع) فقد رد على الله تعالى (أعاذنا الله من ذلك).
    ونجد هذا المعنى واضحاً جلياً أيضاً في قول الإمـام الباقر (ع) في الدلالة على الإمام المهدي: (... ما أشكل عليكم فلم يشكل عليكم عهد نبي الله ورايته وسلاحه ) وفي رواية أخرى: (معه عهد رسول الله) وعهد الرسول (ص) أي وصيته ليلة وفاته كما تقدم بيانه.
    وهنا نتسائل كيف يمكن للناس معرفة العهد ( الوصية ) التي عند القائم (ع) !!! هل تقولون إن القائم (ع) يخبرهم بصحتها ! إذن أقول : إن الناس ما زالت تشك به فكيف تصدق قوله وهذا دور واضح كما يقال !! فلا يوجد جواب غير ان الوصية لا يمكن أن تنطبق على غير صاحبها ولا يدّعيها أحد غيره بقدرة الله تعالى وتدبيره فإن ادّعاها وكانت تنص على اسمه وصفته كان صادقاً ولاينبغي التشكيك في دعواه .

    اترك تعليق:


  • الجواب الواضح
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الباقر مشاهدة المشاركة
    [/center]
    أخي أنت تفهم الكلام العربي أم لا ؟

    نقول لك كيف عرفت أن صاحبكم أحمد اسماعيل صالح هو اليماني المعصوم ابن المهدي اول المومنين .......

    لم نسألك عن راية اليماني ما هي حقيقتها ..
    we have not asked you about the banner of al-yamani

    برجم يماني كي بارة نهى بوجا

    ما أز شما در بارة برجم يماني نير سيديم

    هذه أربع لغات [ عربي - إنكليزي - هندي - فارسي ] عل وعسى تفهم ما أريده منك يا غير واضح .. فهمت الآن أم لا

    إلهي أسألك أن تفتح هذه العقول المقفلة يا الله ..


    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    الحمد لله رب العالمين ايها الاخ الباقر

    على ما اعتقد نحن في حوار هل يعني اصدق الصراخ على قدر الالم يلماذا اراك متوتر بحوارك وترمي بكلام ليس به فائده
    على كل حال انا عرفة الامام احمد الحسن عليه السلام من خلال هذه الادله

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    أسف على المداخلة الى حضرة الاخ (الباقر)
    أن أحمد الحسن البصري هو اول الدجالين
    ونة اتباعة سذج ولا دليل عندهم
    والله فضحهم وهم لا يشعرون

    اترك تعليق:


  • الباقر
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الأشتر النخعي مشاهدة المشاركة
    أخي العزيز الباقر .. والله لو تكتب لهم باللغة اللاتينية .. هؤلاء لا يمتلكون أي دليل يثبتون فيه أن صاحبهم أحمد قاطع هو اليماني أو ابن الامام المهدي ..

    ناس جهلاء .. ضحك عليهم أحد المشعوذين بالاحلام وبس ..

    فدليلهم الوحيد الاحلام .. يعني السراب ..
    أخي الاشتر حياك الله ..

    أنا سوف أعطيه فرصة للإجابة .. إريد إجابة صريحة واضحة ..

    يثبت بها أن صاحبهم أحمد البصراوي هو ابن الامام المهدي واليماني بنفس الوقت ..

    اترك تعليق:


  • الأشتر النخعي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الباقر مشاهدة المشاركة
    [/center]


    لم نسألك عن راية اليماني ما هي حقيقتها ..
    we have not asked you about the banner of al-yamani

    برجم يماني كي بارة نهى بوجا

    ما أز شما در بارة برجم يماني نير سيديم


    أخي العزيز الباقر .. والله لو تكتب لهم باللغة اللاتينية .. هؤلاء لا يمتلكون أي دليل يثبتون فيه أن صاحبهم أحمد قاطع هو اليماني أو ابن الامام المهدي ..

    ناس جهلاء .. ضحك عليهم أحد المشعوذين بالاحلام وبس ..

    فدليلهم الوحيد الاحلام .. يعني السراب ..

    اترك تعليق:

يعمل...
X