إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلمتم شيئاً من فاطمة الزهراء ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تعلمتم شيئاً من فاطمة الزهراء ؟؟؟

    تأتي ذكريات ولادة الزهراء عليها السلام وشهادتها ولكن لا نتعلم شيئاً ؟؟ويتكرر الكلام نفسه في كل موسم وكأننا في امتحان معلوماتي عن السيدة الزهراء عليها السلام !!
    إن مشكلة المسلمين اليوم ـ ومنهم الشيعة ـ مشكلة تاريخية ، نعم صراعهم تاريخي !!
    الإسلام الذي أراده الله تعالى أن يحل مشكلات المسلمين في عصر الرسالة يريده الآن أن يحل مشكلات عصرنا هذا ؟؟
    ولكن للأسف الشديد ترى الكثير من المبلغين والذين يدعون حمل الرسالة لا يفكرون إلا في تاريخ المناسبة ولم يفكروا يوماً لحل مشكلات الناس وتخفيف همومهم وإيجاد العلاجات المناسبة لما يجري في حياتهم .
    فلا تجد إلا القليل منهم يطرح نموذج الزهراء ( المرأة المتعلمة ) والزهراء ( المرأة العابدة ) والزهراء ( المرأة الشجاعة ) والزهراء ( الزوجة المطيعة ) والزهراء ( البنت البارة بأبيها ) والزهراء ( الأم المربية لأبنائها ) وينطلق من خلال ذلك كله لحل مشكلات الناس ...
    ألا ترون الناس يعيشون الحيرة والفوضى بسبب الجهل والطرح الكلاسيكي التقليدي للدين ؟؟ أين أنتم من هموم الأسرة والتفكك الذين لحقها هذه الأيام ؟ أين أنتم من الشباب الضائع المتحير ؟ أين أنتم من الأطفال المشردين والمنكسرين ؟ اقرؤوا مجتمعكم قراءة واعية ولا تكونوا حيادين تجاه أمتكم ..
    أيها الإخوة إن لم نصحُ اليوم وننتبه لما يجري ونعمل بروح عالية ونية صافية وعقول واعية لن نتقدم خطوة واحدة للأمام وسوف نبقى ذلك المجتمع الذي يدعي أنه إسلامي مجتمعاً منكسراً تسوده الجريمة والتفكك والعقد والخلافات .
    وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون
    التعديل الأخير تم بواسطة الراصد الجديد; الساعة 12-05-2011, 11:17 PM.

  • #2
    أحسنتم وبارك الله بكم

    طرح موفق

    تقبلوا مروري


    sigpic

    تعليق


    • #3
      إذا كانت فاطمة الزهراء صلوات الله عليها هذه بعض مناقبها، فَمَن يا تُرى يُدانيها أو يماثلها أو يضاهيها ؟! وهو يُتصوَّر في الوجود ـ خَلْقاً وبَدْءاً واستمراراً إلى قيامة العوالم ـ قد وُجِد أهلُ بيت في البشرية كأهل بيت النبيّ الأكرم صلّى الله عليه وآله وسلّم ؟! فإلى أين تذهب الوجوه إذا مالت عنهم، وإلى أين يصل الركب إذا يَمّم إلى غيرهم ؟! وماذا يجد في الظلمات مَن فَرّ عن أنوار الله تبارك وتعالى ؟!

      في ( رياض الجِنان ) لفضل الله بن محمود، عن أنس بن مالك، مِن حديثٍ طويل قال فيه رسول الله صلّى الله عليه وآله: « وفَتقَ نورَ ابنتي فاطمة منه، فخلَقَ السماواتِ والأرض، فنورُ السماوات والأرض مِن نورِ آبنتي فاطمة، ونورُ فاطمة مِن نور الله، وفاطمةُ أفضل من السماوات والأرض... ثمّ إنّ الله خَلَق الظُّلمةَ بالقدرة، فأرسلها في سحائب البصر، فقالت الملائكة: سُبّوحٌ قُدُّوس، ربَّنا مُذ عَرَفنا هذه الأشباحَ ما رأينا سُوءاً، فبِحُرمتهم إلاّ ما كشفتَ ما نزل بنا. فهنالك خلَقَ اللهُ تعالى قناديلَ الرحمة وعلّقَها على سُرادق العرش، فقالت: إلهَنا، لِمَن هذه الفضيلةُ وهذه الأنوار ؟ فقال: هذا نورُ أَمَتي فاطمة الزهراء؛ فلذلك سُمَّيتُ أَمَتي الزهراء؛ لأنّ السماوات والأرضين بنورها ظَهَرت، وهي آبنةُ نبيّي، وزوجةُ وصيّي، وحُجّتي على خَلْقي، أُشهِدكم يا ملائكتي أنّي قد جعلتُ ثوابَ تسبيحكم وتقديسكم لهذه المرأة وشيعتها إلى يوم القيامة » ( بحار الأنوار 16:25 / ح 30 ـ عن: رياض الجنان ).


      الاخ العزيز
      انين النادمين
      جعلكم الله من شيعة الوهراء عليها السلام
      sigpic

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على فاطمة وابيها وبعلها وبنيها بعدد ما احاط به علمك

        تعليق


        • #5
          شكراً لكم إخوتي وأخواتي
          لكن لم تجيبوا لحد الآن بصراحة عما ذكرته

          تعليق


          • #6
            بارك الله بك ووفقك لكل خير ببركة وداد أهل البيت عليهم السلام ..
            دمت في حمى الكريم ..


            طلبت الله شكثر ياحسين لامره ولامرتين جيك من الحسه ياحسين لومره
            كل خوفي أموت وماأجي الحضره



            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
            x
            يعمل...
            X