إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عضوة في ضيافة الزهراء وابنتها الحوراء عليهما السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31


    اخي العزيز
    عمار الطائي
    اسعد الله قلوبكم وامتعها
    بالخير دوماً
    أسعدني كثيرا ضيافتي في هذه الصفحه المفعمة بالحب والعطاء
    دمتم بخير وعافية
    لكم خالص احترامي



    قبل ان اتناول الحديث حول المرأة المسلمة ومدى ارتباطها بالزهراء وابنتها الحوراء "ع" ابدأ بمقدمة مبسطة تبين بعض الحقائق التي تعانيها المرأة في زماننا الحالي .




    المقدمة :

    هناك من يعتقد ان احكام الشريعة المحمدية هي من حولت المرأة المسلمة الى عنصر جامد معطل ، بفعل القيود والضوابط التي شلت حركتها وخمدت تطلعاتها كفرد في المجتمع ، ونرد عليهم بأن هذا افتراء لا صحة فيه ، فالشواهد التاريخية غنية بالمواقف البطولية التي سطرتها المرأة في بداية عهد الاسلام ، لازمت الرجل في حروبه ورخاءه ، فهي الممرضة والمداوية وهي من تأجج حماس المقاتلين في الحرب ، ويكفي فخرا انها بايعة الرسول "ص" كما بايعه الرجل ، وبقيت على كذلك على مر الدهور ولا ننسى موقف بنت الهدى الجهادي ، تلك المرأة التي زلزلت عرش الطاغية صدام بفكرها وثباتها .

    وهكذا سارت على خطى كربلاء نساء الثورة الإيرانية ، وقفن صف لصف الرجل في الجبهة غير مكترثات بالأخطار ، يشجعن أولادهن وأزواجهن على الجهاد صارخات " يا حسين أنت من علمنا الحرية "
    واليوم وامام مرأى العالم تقف امرأة المقاومة اللبنانية في حرب تموز على شاشة التلفاز تفتخر يتقديم ابناؤها الأربعة .
    كما انا للفتاة البحرينية نصيب لا يستهان به ، تقف امام جيش العدو السعودي تقدم له وردة سلام ليقابلها بقذف القنابل على أعزاءها وهي غير مكترثة بجنونه الطائش
    هكذا تكون المرأة عندما تتخذ زينب "ع " سراجها والطف طريقها فتنير البشرية بنور دربها .




    س1: كم هو حضور الزهراء والحوراء "ع" في ثقافة المرأة اليوم ؟
    ج1: حديثي هنا عن المجتمع البحراني .
    ما أن تأتي وفاة الزهراء "ع" وايام العشرة من محرم الحرام الا واكتظت المآتم بالنساء ، حيث لا تبقى أي انثى في منزلها الا ما نذر ، الجميع بمراحل عمرهن يتجهن للمأتم ، وهن مكتسيات بالسواد ، وتلتزم اغلب الفتيات بلبس العباءة الزينبية متخلية عن عباءة كتفها ، فالمأتم له حرمة ،هكذا ترى الفتاة البحرانية ، اما في باقي ايام السنة ولعل اغلبها وخاصة ايام المناسبات العائلية فأنها تبتعد عن الزهراء "ع" ، فتقيم حفلة زفافها في ارقى الصالات ، ولا يهم أن يكون سعر الفستان باهظ ما دام من انتاج المصممة الفلانية ، ولا يقتصر الامر على العروس فحسب انما اهلها واهل العريس اصبحن ينافسونها في كل ما تقتنيه في تلك الليلة .
    اما عن حجابها فأنها اسيرة العابثين كل يوم تضعه بطريقة مختلفة كالرقطاء التي تبدل جلدها .
    وحتى لا اظلم احد فهناك من هي باقية على خطى الزهراء ملتزمة بالعباءة الزينبية ، وكما يقال فلو خليت لخربت ، الا أن الاعم الغالب ما هو على نهج طريق مموج يحتاج إلى تقويم .



    وقبل أن اختم كلامي ، اوجه حديثي لكل ام ارتضت الاسلام ديننا ومحمد وعترته الطاهرة "ع" ائمة ، ايمانا منها بأنهم مصدر السعادة الحقيقية

    ايتها الام الحنون ........ ارسمي طريق السعادة لكِ ولاسرتكِ ولا يكون ذلك الا بالسير على الصراط المستقيم ، فالستر والعفاف والحجاب الزينبي سلاح مضاد للثقافات المغايرة ، يحمي مجتمعا برمته ، أوليس الام مدرسة لكل الشعوب كما قال شوقي :

    الام مدرسة اذا اعددتها ....... اعددت شعبا طيب الاعراقِ


    س2: هل المرأة في ثقافتها ، في قيمها ، في عرفها ، في انماط سلوكها هل اعطت للزهراء والحوراء "ع" حضور يذكر ؟ بمعنى آخر هل نلتمس في ثقافة المرأة شيئا من ثقافة الزهراء والحوراء "ع" ؟

    ج2: نحن في زمن العولمة لا نعاني من تداخل الثقافات وامتزاجها فحسب ، انما هناك ما هو اخطر ، وهو الغزو الثقافي المقصود ، الذي وجد ليسلب المرأة المسلمة قيمها ومبادئها ، فمن خلال المرأة كونها العنصر الفعال والمؤثر على كل فئات المجتمع ، حاول أن يحبط من سلوكها وقيمها فباتت اسيرة لأهواء المغرضين مسلوبة الارادة .
    وكلنا يعلم مآرب الاستشراق والمستشرقين اللذين قاموا بدراسة المجتمع الاسلامي دراسة وافية استطاعوا من خلالها ضرب المرأة المسلمة بعقر دارها ، ولتوضيح ما اقصد .
    الكل يعلم أن من معالم المرأة المسلمة هو حجابها ، فزين لها الغرب طريقة لبس الحجاب ، فتارة نجدها تستخرج خصلات شعرها ، وتارة اخرى تنفخ شعرها من الخلف وكأنه سنام جمل او رأس شيطان ، واخرى تكتفي بربط شعرها بخرقة وتزين ذلك باخراج حلقات اذنها . اما العباءة فهي اشبه بفستان سهرة .
    فهذا الضعف الانثوي له اسباب ودوافع اعتقد من اهمها غياب الوازع الديني ، لذا يجب ان يتصدي لهذا الضعف كل المعنيين بصناعة جيل واعي من خلال روح الفريق لكل من رجال الدين ومبلغين وتربويين ومثقفين واعلاميين جميعهم تحت راية الفريق الواحد .





    خلاصة :

    في زمن التغريب للمرأة المسلمة نحن باجة إلى احضار الصديق الزهراء وا الحوراء"ع" كنموذج للارتقاء بالمرأة ، فمن المخزي أن تبحث نساءنا المسلمات عن قدوات مستعارة خالية من القيم كالممثلات الخليعات .
    فقد عمل الغرب جاهدا على اسقاط المرأة المسلمة في احضان القيم الهابطة ، وللاسف انجرفت بعض النساء المسلمات في سيل تلك الافكار الخاوية .
    ومن المؤلم حقا أن تستجيب دولة مسلمة ارضاءا لحلفاءها الغرب لمشاريع هدامة ، مثل ما حدث في بلادي عندما حاولت اصدار قانون الاحوال الشخصية ، ظننا منها حماية المرأة والدفاع عنها من خلاله ولولا تصدي رجال الدين من الطائفة الشيعية واصحاب الفكر لهذا القانون ولولا حركتهم المباركة في توعية الشعب ، لأصبح مجتمعنا ينهل من براثين الجهل والتخلف . نحن لسنا ضد ما هو جديد ما دام لا يتعارض مع قيمنا ومبادئنا بل ضد ما يشوها ويحاول جاهدا مسحها من واقعنا .














    التعديل الأخير تم بواسطة زاهرة بولائها; الساعة 27-08-2011, 02:29 AM.
    sigpic

    تعليق


    • #32
      الاخت الفاضلة
      زاهرة بولائها
      مقدمة جميلة وفيه تسليط من الضوء على دور المرأة الزينبية في مواجهة الطغاة والظالمين وليس بالغريب علينا لانها استمدة العون والعزم والقوة من سيدتي ومولاتي زينب عليها السلام في مقارعة يزيد لعنه الله
      واما بالنسبة الى بعض الفتيات التي ذكرتمهنا في اعلى اجوبتكم فهي عوننا للشيطان في التزيين ولبس مالم يأمر الاسلام به ومع الاسف يدعنا التشيع
      واستطاعت العولمة حسب ماذكرتم با ن تبعد المرأة المسلمة عن دينها القيم ولان المسلمين والمسلمات ابتعدوا عن خط اهل البيت عليهم الاسشلام

      اشكر ردودكم التي تبين مدى وعيكم وحرصكم في ان تنشا اجيال تتربى في احضان سيدتي مولاتي الزهراء وابنتها الحوراء سلام ربي عليهما
      وأسأل الله ان يحشركم في ظلال اهل البيت عليهم السلام
      sigpic

      تعليق


      • #33
        ضيفتنا القادمة
        الاخت الزينبية
        سهاد
        sigpic

        تعليق


        • #34
          اخي العزيز
          عمار الطائي


          تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي
          هو الأبداع بــنفسه ..


          يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار
          وردك وكلمااتك الأرووع
          لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ












          sigpic

          تعليق


          • #35





            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            شُكراً للاستضافة الاكثر من رائعة لهذا الموضوع المميز .. و قلة ما نلحظ هذهِ الايام التطرق الى مثل تلك المواضيع الهادفة ..
            انها لالتفاته رائعة منك اخي .. ان تربط حضور المرأة اليوم وثقافتها واعرافها .. وسيرها على خُطى سيدة نساء العالمين وابنتها الطاهرة الحوراء عليهما السلام


            كم هو حضور الزهراء والحوراء في ثقافة المرأة اليوم؟ - والحديث عن المرأة التي تنتمي إلى الإسلام وإلى مجتمعات المسلمين؟
            حضور الزهراء والحوراء عليهما السلام محصور بنساء الموالين واتباع ومحبي آل البيت عليهم السلام .. فليس كل المسلمات يمتلكن في ثقافتهن ما يشير الى وجود ثقافة او اتباع خُطى الزهراء وابنتها عليهما السلام .


            هذه المرأة في ثقافتها، في قيمها، في أعرافها، في أنماط سلوكها، هل أعطت للزهراء والحوراء حضورا يذكر؟ بمعنى آخر: هل نلمس في ثقافة المرأة شيئا من ثقافة الزهراء والحوراء؟
            بالتأكيد لكل امرأة موالية جزء من ثقافة الزهراء والحوراء عليهما السلام حتى ولو كان جزءا بسيطا .. ويستحيل ان يخلو فكر او قلب او عقل او ضمير موالية من ثقافة و نور السيرة والطريق الذي رسمت ابعاده بضلعها المكسور لتضع الحوراء بصبرها فكر و خطى لكل من تبحث عن نمط سلوكي ثقافي واعي للوصول الى مرضاة الله تعالى. .

            • وهل نلمس في قيم المرأة شيئا من قيم الزهراء والحوراء؟

            بالتأكيد . حتى ولو كان منها القليل القليل في الزهراء وبنتها .. مستحيل ان يخلو بيت ترعاه امرأة مواليه من القيم التي اوجدتها الزهراء و سارت على خُطاها الحوراء عليها السلام و على خطاهن تسير النساء المواليات اليوم .

            وهل نلمس في أعراف المرأة شيئا من أعراف الزهراء والحوراء؟
            المرأة اليوم تعيش في عصر طغى عليه التطور العلمي والصناعي والثقافي .. عصرٌ زاخرٌ بالمغريات الدنيوية .. واختلاط الحق بالباطل ..لذا من اجل ان تحتفظ المرأة الموالية بكيانها وشخصيتها الفاطمية الزينبيه يجب ان تحقق مبدأ الاقتداء بفكر الزهراء ع النيّر و تحافظ على الاعراف التي حافظت عليها الحوراء زينب ع حتى اثناء سبيها .


            وهل نلمس في أنماط سلوك المرأة شيئا من سلوك الزهراء والحوراء؟
            هناك في شخصية كل إنسان خصائص أصيلة يجب تحديدها أولاً، ثم ينظر إلى القدوة في ضوء تلك الخصائص والميزات فالإنسان يجب ان يبحث عن تلك الخطوط العريضة والأساسية في الشخصية التي يتخذها قدوة له، من أجل اتباعها والسير على خطاها و متأكدة ان ابسط امرأة مواليه لديها الشيء حتى ولو كان البسيط جداً .. من السلوك التي اوصت باتباعها الزهراء والحوراء ع.




            ان الزهراء والحوراء ابنتها عليهما السلام شمس الحرية والمعارف والسلوك الذي اقتدى بهِ الاخيار من النساء والرجال فليس فكر وثقافة الزهراء والحوراء مقتصرة على النساء فقط فهُنّ علمن الرجال الرجولة والابطال البطولة و هُنّ شعاعٌ لن ينفذ ابد الآبدين .. ومستحيل ان توجد امرأة مهما التزمت و تزودت للآخرة ومشت على خطى الطاهرتين مهما بلغت من العلم والورع والثقافة ان تكون بمستوى جزء من الجزء من ثقافة ونمط سلوك و اعراف الزهراء وابنتها عليهما السلام ..

            وشُكراً لُكمْ .



            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة





              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              شُكراً للاستضافة الاكثر من رائعة لهذا الموضوع المميز .. و قلة ما نلحظ هذهِ الايام التطرق الى مثل تلك المواضيع الهادفة ..
              انها لالتفاته رائعة منك اخي .. ان تربط حضور المرأة اليوم وثقافتها واعرافها .. وسيرها على خُطى سيدة نساء العالمين وابنتها الطاهرة الحوراء عليهما السلام




              ان الزهراء والحوراء ابنتها عليهما السلام شمس الحرية والمعارف والسلوك الذي اقتدى بهِ الاخيار من النساء والرجال فليس فكر وثقافة الزهراء والحوراء مقتصرة على النساء فقط فهُنّ علمن الرجال الرجولة والابطال البطولة و هُنّ شعاعٌ لن ينفذ ابد الآبدين .. ومستحيل ان توجد امرأة مهما التزمت و تزودت للآخرة ومشت على خطى الطاهرتين مهما بلغت من العلم والورع والثقافة ان تكون بمستوى جزء من الجزء من ثقافة ونمط سلوك و اعراف الزهراء وابنتها عليهما السلام ..

              وشُكراً لُكمْ .



              الاخت تالفاضلة
              سهاد
              احسنتم على هذا الرد الجميل واكيد ان للرجال النصيب من التعاليم الاسلامي الكبرى التي مثلتها سيدتنا ومولاتنا الزهراء في الكرم والجود والاخلاق وكل ميادين الحياة فانها غير مقتصرة على النساء فقط

              ردود جميلة ولوحة رائعة رسمها قلمكم الولائي النير
              sigpic

              تعليق


              • #37
                ضيفتنا الزينبية
                الاخت الفاضلة
                فاطمة يوسف
                sigpic

                تعليق


                • #38
                  اللهم صلي على محمد وآل محمد

                  اللهم صلي على الزهراء البتول

                  بنت نبيك وحليلة وصيك

                  الحرة العذراء وام الشهداء

                  وصلي على سيدتنا زينب الحوراء

                  معقل الصبر وصاحبة الستر والخدر

                  بضعة الزهراء والتي تربت في حجور الاولياء

                  كعبة الاحزان ومنبع الاشجان


                  أخي الفاضل (عمار الطائي)
                  في بداية الأمر شكرا جزيلا عزيزي ...على طرح مثل هذا الموضوع الراقي الذي سوف إن شاء الله تعالى نستفيد منه جميعا من خلال أراء الأخوات الفاطميات ..واكشركم على الأستضافه.....

                  • كم هو حضور الزهراء والحوراء في ثقافة المرأة اليوم؟ - والحديث عن المرأة التي تنتمي إلى الإسلام وإلى مجتمعات المسلمين-.

                  اكثر من السابق فقد كانت لفترة ما تجهل اقل القليل عن الحياة المباركة لهاتين السيدتين اما اليوم فنحن نلاحظ التغير الذي حدث بشكل ملحوظ بعد ان انتشر التشيع في جميع بقاع العالم و وصل الى ابعدها واقصاها واتجه الناس اليه سالكين بذلك الطريق الصحيح الى الجنة والنجاة نجد المرأة المسلمة وبالاخص المرأة الشيعية التي تنتمي الى مدرسة اهل البيت جعلت من السيدة الزهراء والسيدة زينب (عليهما السلام) مصدراً مهما في اكثر محطات حياتها
                  ولكن في نفس الوقت نجد العكس عند البعض مما جعل هذا الاهتمام والاقتداء غير واضح فقد طغت عليه تصرفات البعض المشينة وكل هدفهم تضليل الحق و إقصاء آل محمد ولكن يأبى الله ذلك

                  • هذه المرأة في ثقافتها، في قيمها، في أعرافها، في أنماط سلوكها، هل أعطت للزهراء والحوراء حضورا يذكر؟ بمعنى آخر: هل نلمس في ثقافة المرأة شيئا من ثقافة الزهراء والحوراء.

                  حيث تقام الندوات والمخاضرات وتنشر المواضيع التي تناقش حياة هاتين السيدتين وتقف على اهم النقاط في حياتهما كما انها تربط بين هذه الاحداث والمجريات والوقت الحاضر لتوصل بذلك الهدف المنشود وهو جعل هذه المرأة المسلمة تقتدي بسيدة النساء وابنتها الحوراء زينب(عليهما السلام)والتزود من ثقافتهما فكلنا يعرف ان السيدة الزهراء (عليها السلام)هي بنت النبي (صلى الله عليه وآله) ولها من العلم والثقافة ما يصعب وصفه ودليل ذلك خطبتها الفدكية التي تحقت فيها كل صور البلاغة والثقافة والعلم واما ان وقفنا عند ثقافة السيدة زينب (عليها السلام) في السنين الاخيرة نلاحظ ان المصدر الاساسي لثقافة المرأة هيالسيدة الزهراء والسيدة زينب(عليهما السلام) فيكفينا ان نذكر انها بنت سيد البلغاء
                  ونذكر بأنها تكلمت بلسانه في خطبتها في مجلس ابن زياد وخطبتها العظيمة في ارض الشام في مجلس الفاجر يزيد (لعنه االله)
                  كما اننا نلاحظ ان هناك العديد من المسابقات تقام بين النساء والفتيات في المساجد والحسينيات لحفظ هذه الخطب والهدف منها هو توعية المرأة وتثقيفها

                  • وهل نلمس في قيم المرأة شيئا من قيم الزهراء والحوراء؟

                  نعم، برأيي هناك شي غير قليل من قيم الزهراء والسيدة زينب (عليهما السلام) في حياة المرأة في وقتنا الحاضر...

                  • وهل نلمس في أعراف المرأة شيئا من أعراف الزهراء والحوراء؟

                  نعم، من الممكن ان نجد للزهراء وابنتها(عليهما السلام) دور في اعراف المرأءة المسلمة في وقتنا الحاضر فما دامت هذه المرأة تتخذ من هاتين السيدتين قدوة لها فسنجد الكثير من اعرافهما في حياتها..

                  • وهل نلمس في أنماط سلوك المرأة شيئا من سلوك الزهراء والحوراء؟على ما اعتقد ان المرأة اليوم اخذت تلتفت الى حياة الزهراء وابنتها السيدة زينب (عليهما السلام)..

                  حيث انهن يدرسن حياتهما وسلوكهما ليتوصلن بذلك الى مايجعلهن تلميذات مقلدات مقتديات سائرات على هذا النهج المبارك

                  و أخيراً.... ما دامت المرأة المسلمة تقتدي بهاتين الشمسين فسنجد الكثير الكثير من عاداتهما وواعرافهما وسلوكهما وقيمهما في حياتها سواء حياتها المهنية او التربوية، فالزهراء (عليها السلام) هي الام والابنة والزوجة المثالية الصالحة وكذا هي زينب (عليها السلام) فقد كانت الابنة والاخت والقائد الكفيل....
                  بالتأكيد فهناك الكثير من النساء يرجعن في كل سلوك وتصرف الى تصرفات الزهراء والحوراء (عليهما السلام)




                  جعلنا الله وإياكم من السائرين على نهج السيدة البتول وابنتها الحرة العقيلة والمقتدين بهن خير اقتداء
                  ورزقنا الله شفاعتهما يوم الحشر

                  جزاكم الله خير الجزاء.....

                  آنِي آرَيدُ آمَنْا َيَا آبَنْ فَاطِمَةَ ... مُسْتمَسِگـاً بِيَدَي مَنْ طارَقِِ آلزَِمَنِ ِ

                  تعليق


                  • #39
                    المشاركة الأصلية بواسطة فاطمة يوسف مشاهدة المشاركة
                    اللهم صلي على محمد وآل محمد

                    اللهم صلي على الزهراء البتول

                    بنت نبيك وحليلة وصيك

                    الحرة العذراء وام الشهداء

                    وصلي على سيدتنا زينب الحوراء

                    معقل الصبر وصاحبة الستر والخدر

                    بضعة الزهراء والتي تربت في حجور الاولياء

                    كعبة الاحزان ومنبع الاشجان


                    أخي الفاضل (عمار الطائي)
                    في بداية الأمر شكرا جزيلا عزيزي ...على طرح مثل هذا الموضوع الراقي الذي سوف إن شاء الله تعالى نستفيد منه جميعا من خلال أراء الأخوات الفاطميات ..واكشركم على الأستضافه.....

                    • كم هو حضور الزهراء والحوراء في ثقافة المرأة اليوم؟ - والحديث عن المرأة التي تنتمي إلى الإسلام وإلى مجتمعات المسلمين-.

                    اكثر من السابق فقد كانت لفترة ما تجهل اقل القليل عن الحياة المباركة لهاتين السيدتين اما اليوم فنحن نلاحظ التغير الذي حدث بشكل ملحوظ بعد ان انتشر التشيع في جميع بقاع العالم و وصل الى ابعدها واقصاها واتجه الناس اليه سالكين بذلك الطريق الصحيح الى الجنة والنجاة نجد المرأة المسلمة وبالاخص المرأة الشيعية التي تنتمي الى مدرسة اهل البيت جعلت من السيدة الزهراء والسيدة زينب (عليهما السلام) مصدراً مهما في اكثر محطات حياتها
                    ولكن في نفس الوقت نجد العكس عند البعض مما جعل هذا الاهتمام والاقتداء غير واضح فقد طغت عليه تصرفات البعض المشينة وكل هدفهم تضليل الحق و إقصاء آل محمد ولكن يأبى الله ذلك

                    • هذه المرأة في ثقافتها، في قيمها، في أعرافها، في أنماط سلوكها، هل أعطت للزهراء والحوراء حضورا يذكر؟ بمعنى آخر: هل نلمس في ثقافة المرأة شيئا من ثقافة الزهراء والحوراء.

                    حيث تقام الندوات والمخاضرات وتنشر المواضيع التي تناقش حياة هاتين السيدتين وتقف على اهم النقاط في حياتهما كما انها تربط بين هذه الاحداث والمجريات والوقت الحاضر لتوصل بذلك الهدف المنشود وهو جعل هذه المرأة المسلمة تقتدي بسيدة النساء وابنتها الحوراء زينب(عليهما السلام)والتزود من ثقافتهما فكلنا يعرف ان السيدة الزهراء (عليها السلام)هي بنت النبي (صلى الله عليه وآله) ولها من العلم والثقافة ما يصعب وصفه ودليل ذلك خطبتها الفدكية التي تحقت فيها كل صور البلاغة والثقافة والعلم واما ان وقفنا عند ثقافة السيدة زينب (عليها السلام) في السنين الاخيرة نلاحظ ان المصدر الاساسي لثقافة المرأة هيالسيدة الزهراء والسيدة زينب(عليهما السلام) فيكفينا ان نذكر انها بنت سيد البلغاء
                    ونذكر بأنها تكلمت بلسانه في خطبتها في مجلس ابن زياد وخطبتها العظيمة في ارض الشام في مجلس الفاجر يزيد (لعنه االله)
                    كما اننا نلاحظ ان هناك العديد من المسابقات تقام بين النساء والفتيات في المساجد والحسينيات لحفظ هذه الخطب والهدف منها هو توعية المرأة وتثقيفها

                    • وهل نلمس في قيم المرأة شيئا من قيم الزهراء والحوراء؟

                    نعم، برأيي هناك شي غير قليل من قيم الزهراء والسيدة زينب (عليهما السلام) في حياة المرأة في وقتنا الحاضر...

                    • وهل نلمس في أعراف المرأة شيئا من أعراف الزهراء والحوراء؟

                    نعم، من الممكن ان نجد للزهراء وابنتها(عليهما السلام) دور في اعراف المرأءة المسلمة في وقتنا الحاضر فما دامت هذه المرأة تتخذ من هاتين السيدتين قدوة لها فسنجد الكثير من اعرافهما في حياتها..

                    • وهل نلمس في أنماط سلوك المرأة شيئا من سلوك الزهراء والحوراء؟على ما اعتقد ان المرأة اليوم اخذت تلتفت الى حياة الزهراء وابنتها السيدة زينب (عليهما السلام)..

                    حيث انهن يدرسن حياتهما وسلوكهما ليتوصلن بذلك الى مايجعلهن تلميذات مقلدات مقتديات سائرات على هذا النهج المبارك

                    و أخيراً.... ما دامت المرأة المسلمة تقتدي بهاتين الشمسين فسنجد الكثير الكثير من عاداتهما وواعرافهما وسلوكهما وقيمهما في حياتها سواء حياتها المهنية او التربوية، فالزهراء (عليها السلام) هي الام والابنة والزوجة المثالية الصالحة وكذا هي زينب (عليها السلام) فقد كانت الابنة والاخت والقائد الكفيل....
                    بالتأكيد فهناك الكثير من النساء يرجعن في كل سلوك وتصرف الى تصرفات الزهراء والحوراء (عليهما السلام)






                    جعلنا الله وإياكم من السائرين على نهج السيدة البتول وابنتها الحرة العقيلة والمقتدين بهن خير اقتداء
                    ورزقنا الله شفاعتهما يوم الحشر

                    جزاكم الله خير الجزاء.....


                    الاخت الفاضلة
                    فاطمة يوسف
                    مايزال العالم الاسلامي بعيد كل البعد عن تناول هذه الشخصيتين التي اعطت للمرأة والاسلام الشيء الكثير ونرى اليوم المرأة تغوص في عالم بعيد كل البعد عن تعاليم الاسلام والمسلمين
                    ردود جميلة وانارة الموضوع وجعلته اكثر اشراقا
                    sigpic

                    تعليق


                    • #40
                      ضيقتنا القادمة
                      اخت وزينبية عرفناها بكتاباتها وقلمها الرائع
                      الاخت القديرة
                      المستشارة
                      sigpic

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X