إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار منوعة مع صور

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار منوعة مع صور






    بسرعة تفوق سرعة الصوت بثلاث مرات : طائرة تستطيع الطيران من القاهرة إلى الرياض في ثلث ساعة فقط!



    في عصر السرعة أصبحت طائرات الركاب الحالية مشكلة كبيرة لكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الانتقال بسرعة من بلد لآخر ، لذا كشفت شركة Hypermach عن طائرة ركاب خارقة ستجعل كوكبنا أصغر بكثير مما نراه الآن

    فبهذه الطائرة المدهشة التي تحمل اسم سونيك ستار SonicStar ستكون قادرا على الطيران من القاهرة إلى الرياض في ثلث ساعة فقط ، ومن عمان إلى الرباط في 45 دقيقة ، أو يمكنك أن تذهب من أقصى الوطن العربي إلى أقصاه في ساعة ونصف!
    ستطير سونيك ستار بسرعة قصوى تبلغ 4200 كيلومتر في الساعة (أي 1 كيلومتر في الثانية!) ، أي ضعف سرعة طائرة الكونكورد التي تعد أسرع طائرة ركاب في العالم. والمميز في هذه الطائرة ليس سرعتها فقط بل مستوى طيرانها الذي سيصل لارتفاع 19 كيلومتر ليستطيع الركاب الاستمتاع بمشاهدة استدارة الكرة الأرضية خلال رحلتهم القصيرة!



    ستعمل الطائرة بمحرك S - MAGJET الهجين الموفر للطاقة والصديق للبيئة ، وستتسع الطائرة الجديدة ل 20 راكبا. ومع هذا العدد الضئيل جدا من الركاب يمكنكم توقع ما تحويه الطائرة داخلها من رفاهية وفخامة كبيرة



    يبلغ طول الطائرة 64 متر ويبلغ مداها 11112 كيلومتر ، وستبلغ سرعتها القصوى ماخ 3.6 (أي 1 كيلومتر في الثانية!)







    علماء يابانيون يبتكرون روبوت يغني



    في ابتكار فريد من نوعه ، اخترع علماء يابانيون روبوت يغني ، حيث تم انشاء تلك الآلة الصغيرة من محركات تسيطر على الأوتار الصوتية ، والتجويف الانفي ، لمساعدة كل من يعاني من ضعف في السمع على التدريب الصوتي. ويحتوي الروبوت العجيب على شفاه بلاستيكية كبيرة. وقد تم تطوير الروبوت في جامعة كاغاوا في اليابان ، على يد البروفيسور هينديوكي ساوادا. وقد حظي شريط فيديو نشر على "يوتيوب" ، واظهر مهارات ذلك الروبوت العجيب ، باعجاب آلاف من شاهدوه حول العالم.









    طفل ولد في الشهر السادس





    شارلي طفل يبلغ من العمر 5 سنوات وكان قد ولد قبل موعد ولادته وتحديدا في الاسبوع الـ23 من الحمل (مدة حمل المرأه 40 اسبوع) اي في الشهر السادس

    وكان وزنه يبلغ وقت ولادته 0.65 كيلو جرام!!!





    رجل يحمل قلبه في حقيبه رياضيه!!!


    اول رجل يستبدل قلبه بقلب صناعي في العالم!


    الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن ينساه المواطن البريطاني ماتسيو جرين عندما يغادر المستشفى هو حقيبته التي يحمل فيها جزءا من قلبه.

    جرين البالغ من العمر 40 عاما أصبح أول مواطن بريطاني يحمل قلبا اصطناعيا كاملا يقوم بضخ الدم إلى الجسم بمساعدة مضخة محمولة في حقيبة إلى حين العثور على متبرع بقلبه. بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

    ويستعد جرين للعودة إلى منزله بعد الجراحة الناجحة التي أجريت له في مستشفى "بابورث" بالقرب من كمبريدج؛ حيث تمت زراعة قلب اصطناعي في صدره أكبر قليلا من العضو الذي تم استبداله.

    ويروي جرين قصة هذه الجراحة قائلا: "قبل عامين كنت أذهب إلى عملي بالدراجة مسافة 9 أميال ذهابا ومثلها إيابا، ولكن مع الوقت تم نقلي إلى المستشفى بعد أن أصبحت عاجزا عن المشي".

    ويستطرد قائلا: "أنا في الحقيقة متشوق للعودة للمنزل حتى أقوم بكافة المهام التي أصبحت عاجزا عنها خلال الفترة الماضية، مثل اللعب في الحديقة مع ابني، والطبخ لأسرتي".

    ويتابع: "أنا أريد أن أشكر جميع العاملين في مستشفى بابورث الذين اهتموا بي، وجعلوا عودتي إلى المنزل ممكنة".

    وخلال العملية التي استمرت 6 ساعات؛ قام الفريق الطبي باستبدال الجهاز بالقلب المتهالك، ليؤدي مهام البطينين وأوردة القلب.

    وفي أعقاب الجراحة؛ ظهر جرين وهو يتجول في طرقات المستشفى بصحبة طفله وزوجته التي تحمل الحقيبة في يدها.

    من جانبه؛ يقول ستيفن تسوي، قائد الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية: "هذا الجهاز يتميز ببساطة مكوناته، وهو ما يجعله قادرا على التحمل أكبر فترة ممكنة".

    ويوضح الطبيب تسوي قائلا: "حالة جرين كانت تتدهور بشكل سريع، وناقشنا معه إمكانية استقباله هذا الجهاز؛ لأنه بدونه ربما يفقد حياته قبل أن يجد متبرعا بقلبه".

    ويؤكد تسوي أن "الجراحة تمت بشكل جيد، وجرين يتعافى. أتوقع أن يذهب لمنزله قريبا جدا، وسيصبح قادرا على عمل الكثير، مقارنة بما كان يقوم به قبل العملية حتى نتمكن من العثور على متبرع لإجراء عملية زرع قلب".




    مولود ينزف كل دمه وينجو من الموت



    الابن المحظوظ".. هذا هو اللقب الذي أطلقه الأطباء على الطفل البريطاني "لي جيلارد" الذي نجا من الموت، على الرغم من أن جسده نزف كل دمائه تقريبا أثناء ولادته، وتوقف قلبه عن النبض لدقائق.
    الطفل الصغير الذي ولد في 30 يونيو/حزيران الماضي بمستشفى مدينة "ميلتون كينيز" قبل موعد ولادته الطبيعي بـ10 أسابيع وصل إلى الدنيا وهو يعاني من العجز عن التنفس بسبب توقف النبض. بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
    ونظرا لخطورة حالته؛ فقد حذر الأطباء من أنهم ربما لا يستطيعون الاستمرار في محاولات إنقاذه، وأنه معرض للإصابة بتدمير في خلايا المخ، ولكن وبعد دقائق نجح في أن يلتقط أنفاسه، ويستعيد النبض.
    والآن بعد 5 أسابيع من الرعاية داخل وحدة عناية حديثي الولادة في المستشفى؛ تعافى الطفل بشكل شبه كامل، ومن المقرر أن يعود إلى منزل أسرته الأسبوع المقبل.وتروي والدة الطفل هذه التجربة الصعبة بالقول: "عقب ولادته عرفت أن شيئا ما كان خطأ؛ حيث لم أسمعه يبكي، كنت مشوشة الذهن بسبب الولادة، ولكن صمت المولود الغريب هزني".
    وتتابع: "عندما وصل للدنيا كان لونه شديد البياض، كأنه دمية صغيرة من الشمع. لم تكن لديه أي قطرة دم، وقلبه متوقف عن النبض".
    وكانت مشيمة جولي قد تمزقت أثناء عملية الولادة، وهو ما تسبب في تصفية دمه بداخل جسدها ليخرج الطفل إلى الدنيا شاحب اللون.
    وتستطرد الأم: "لقد شعرت أنا وزوجي ووالدتي بالعجز والانهيار عندما أخبرني الأطباء بأن لديهم فرصة دقيقتين فقط لمحاولة إنقاذ حياته.. لكن بعد 30 ثانية صرخ الأطباء أن الطفل نجح في التنفس من تلقاء نفسه.. فريق الأطباء كان مندهشا.. والجميع قالوا إنها معجزة، لذلك سوف نطلق عليه الطفل المحظوظ".
    وتعرب أم الرضيع عن شكرها للفريق الطبي بالقول: "سنظل ممتنين للأطباء والممرضات لإنقاذهم حياة طفلي.. أما طفلنا المحظوظ فليس لديه أية فكرة عما سببه لنا من متاعب".
    وتظهر الأشعة التي أجريت للطفل منذ ولادته وحتى الآن أنه لا توجد أي إشارات لوقوع تدمير في المخ.



    ناسا تنشر صورًا تؤكد وجود مياه مالحة على سطح المريخ



    كشفت وكالة ناسا الأمريكية عن وجود مياه مالحة على سطح كوكب المريخ؛ حيث قال فريق من العلماء لديها إن لديهم مجموعة من الصور، التي وفرها المسبار الخاص ببرنامج استكشاف المريخ، ترجح وجود "مياه متدفقة" على سطح الكوكب الأحمر.
    وأوضح العلماء أن الصور بينت المياه على شكل سيول تتحرك خلال الأشهر الأكثر حرارة على الكوكب، وتظهر آثارها عبر المسارات التي ترسمها، حسب صحيفة الديلي ميل البريطانية الجمعة 5 أغسطس/آب.
    وقال الخبراء إنه في حالة تم التأكد بنسبة قوية من هذا الكشف، فإن هذا يعد أقوى دليل تم اكتشافه على وجود الحياة على كوكب المريخ، وتم نشر هذا الاكتشاف في مجلة ساينس العلمية المتخصصة الجمعة 5 أغسطس/آب.
    وقال شارلز بولدن، مدير ناسا، إن هذا الاكتشاف القائم على دمج مجموعة من الصور، التي التقطت على فترات متتابعة لمنطقة معينة من المريخ، يظهر أهمية أن يكون الكوكب "الوجهة المستقبلية لعمليات الاستكشاف البشرية".
    وبحسب الصور التي وفرها المسبار، فإن خطوطًا داكنة اللون تظهر على المنحدرات اعتبارًا من بداية فصل الربيع حتى انتهاء فصل الصيف، وبعد ذلك تختفي تلك الخطوط لتعود فتظهر في ربيع العام الثاني.
    وقال ألفيريد ماكون، كبير الباحثين في مركز التدقيق بالصور فائقة الوضوح الخاصة بالمريخ، إن التفسير الأفضل لهذه الظاهرة هو "حصول تدفق سائل لمياه مالحة"، خاصة وأن هذه المياه تميل بطبيعتها إلى اكتساب الحرارة، ومن ثم الذوبان بصورة أسرع بكثير من المياه العذبة.







    حقائب هوائية تنقذ أقدم هرم مصري من الانهيار


    أنقذ مهندسون بريطانيون أقدم هرم في مصر -هرم الملك زوسر- من الانهيار بوضع حقائب هوائية عملاقة تحت صخوره، لتدعيم البناء الداخلي له من الأحجار.
    ورغم أن العمل ما زال متواصلا لترميم الهرم -الذي يبلغ عمره 4700 عام، فإن المهندسين البريطانيين أكدوا أنهم تمكنوا من تثبيت بناء الهرم لحمايته من الانهيار، حسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية الثلاثاء 12 يوليو/تموز.
    وبني الهرم العملاق على اعتباره مدفنًا ومقبرةً للملك زوسر -المحارب الذي حكم في الأسرة الثالثة في عهد الفراعنة المصريين القدماء- وتضرر الهرم بشكل كبير بسبب الزلازل المتتابعة التي حدثت في مصر في العشرين عامًا الأخيرة.
    ويقوم بإصلاح الهرم فريق بريطاني قام بإصلاح قلعة ويندسور عام 1993م بعد تعرضها لحريق؛ حيث استخدموا تكنولوجيا لأول مرة توفر وسائل أكثر أمانًا.
    وقال كبير المهندسين "بيتر جيمس" للصحيفة البريطانية: "الهرم كان غير مستقر تمامًا عندما بدأنا العمل، فهو من الداخل كان سيتحطم عند أية نقطة نتيجة للأضرار التي تعرض لها جراء الزلازل"، وأضاف "لقد نجحنا في تثبيت القمة بهذه الحقائب الهوائية، وسنتابع ترميم هذا المبنى المذهل".
    وأشار جيمس إلى أنه كان يخشى أن هذا الهرم كان معرضًا للسقوط في أي وقت لاحق، تعجب كيف لم يجرؤ أحد على اتخاذ قرار ترميمه أو حمايته من السقوط طوال 19 عامًا ماضية منذ زلزال عام 1992م، الذي جعل الوضع كارثيًا، وقال: "كان صعبًا جدًا ترميم كل شيء من دون إيذاء شيء آخر، لكننا نجحنا".
    وأكد قائلا: "حتى اللحظة التي وضعنا فيها "السقالات" وبدأنا العمل، لم أكن أعرف ماذا يبقي هذه الأحجار -التي ترتفع 60 مترًا واقفة وباقية".
    وبيتر جايمس هو جنرال في البحرية الملكية البريطانية، اشترك في حرب جزر فوكلاند، وسيحصل على عقد قيمته 1.8 مليون إسترليني لترميم الهرم.
    وقد تبنت شركة "كينتيك" فكرة الحقائب الهوائية المصنعة عن طريق الجيش البريطاني، لمنع المبنى من الانهيار.
    وقد استخدمت هذه الفكرة من قبل للحد من آثار الانفجارات عن طريق حقائب هوائية، لكنها مملوءة بالماء لابتلاع النيران، وقد عمل فريق المتخصصين من المهندسين من قبل على بنايات لها تاريخ ،مثل: قصر باكنجهام، والبيت الأبيض، وجسر جورج الحديدي.









    بعثة في ماليزيا تعيد اكتشاف ضفدع ضائع منذ قرن




    عثر العلماء في الغابات المطيرة بجزيرة بورنيو الماليزية على ضفدع من سلالة كان من المتوقع أنها انقرضت قبل نحو قرن، ليسجلوا بذلك أول مشاهدة للمخلوق منذ 87 سنة.
    وتحمل السلالة اسم "ضفادع قوس القزح" بسبب تنوع ألوانها، كما يُطلق عليها أيضًا اسم "ضفادع السامبا النهرية،" وقد تمكن العلماء من العثور على مجموعة منها في جبال "غانغانغ" بولاية ساراواك، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الأحد 17 يوليو/تموز الجاري.
    وقال باحث يدعى "داس" في جامعة ساراواك: "إنه تمكن من التقاط أول صورة لهذا الضفدع منذ 10 سنوات"، ووصف اكتشافه بأنه "مذهل"، ويُظهر أهمية الحفاظ على الحياة البرية.
    وعلق داس في بيان أصدره قائلا: "المخلوقات البرمائية حساسة جدًا للتقلبات المناخية التي تؤثر بدورها على حياة الإنسان، لذلك فإن علينا ألا نقلل من فائدة وجودها بالنسبة للبشر".
    وقد تمكن داس والفريق الذي يرافقه من العثور على ثلاثة ضفادع من هذه الفصيلة في أماكن متفرقة، ضمن دائرة قطرها 35 ميلا.
    يُشار إلى أن رحلة داس وفريقه إلى الغابات المطيرة كانت ضمن بعثة أكبر تشمل مناطق شاسعة في الغابات المطيرة بهدف العثور على فصائل يعتقد أنها منقرضة، وتقوم بتمويل الحملات منظمات علمية وبيئية محلية ودولية.
    ويعتقد العلماء أن الفصائل البرمائية من بين المخلوقات الأكثر تضررًا جراء ظاهرة الاحتباس الحراري، ويشير الاتحاد الدولي للحفاظ على الحياة البرية إلى أن 30 في المئة من البرمائيات مهددة بالانقراض.




    ابتكار شفرة حلاقة تدوم عشر سنوات بـ100 ألف دولار!



    ابتكرت شركة أمريكية شفرة حلاقة أطلقت عليها "Zafirro Iridium" وهي مصنوعة من الياقوت الأزرق ومقبضها مصنوع من الإريديوم وهو واحد من أندر المعادن وأصلبها في الكون، لذلك فهذه الشفرة تدوم عشر سنوات كاملة ويبلغ ثمنها 100 ألف دولار!.
    ولم يصنع من هذا النوع من الشفرات سوى 99 عينة، والسبب وراء محدودية هذا المنتج هو معدن الإريديوم الأكثر ندرة حتى من البلاتينيوم الذي يستخدم في صناعة محركات الصواريخ والسفن الفضائية التي تتطلب الديمومة.
    هذا بالإضافة إلى الشفرات الحادة من الياقوت الأزرق الثمين.
    وقد تم التوصل إلى هذه الشفرة بعد ثلاث سنوات ونصف السنة من البحث والتطوير؛ حيث تمت الاستعانة بخبراء تكنولوجيا النانو ومصنعي محركات الصواريخ، بالإضافة إلى فيزيائيي الجسيمات من جميع أنحاء العالم.
    ويقول الرئيس التنفيذي لزافيرو: "كان هدف مؤسسي زافيرو عمل قفزة نوعية في عالم تكنولوجيا شفرات الحلاقة، ولصنع الشفرة الأكثر حدة على الإطلاق وتدوم للأبد".


    sigpic



    يامنتقم

    انتقم لشعب البحرين من ظالميه


  • #2


    الاخ الفاضل العطار اشكرك على هذه الجولة الرائعة والمعلومات المفبدة والجديدة تسلمز

    تعليق


    • #3

      الاخ الفضل العطار اشكرك على هذه الجولة الجميلة المفيدة تسلم.

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة

        الاخ الفضل العطار اشكرك على هذه الجولة الجميلة المفيدة تسلم.
        الاخت الفاضلة سهاد

        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	004W000SVU2.jpg 
مشاهدات:	10 
الحجم:	11.4 كيلوبايت 
الهوية:	828721
        sigpic



        يامنتقم

        انتقم لشعب البحرين من ظالميه

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X