إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انتظار الخطوبة اذاب قلبي - تاليف سيد جلال الحسيني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المشاركة الأصلية بواسطة زمن الحسين مشاهدة المشاركة
    سماحة السيد ارجو من حضركم بيان تلك الختمة المباركة لاني الان بأمس الحاجة اليها ... ارجوك سماحة السيد
    السلام عليكم
    ابني سل احد العلماء في محلتكم عن المربعة سيعلمك هذا الذكر المبارك

    تعليق


    • الفصل 28


      (شروطي للزواج )



      قلت لها : ان لي شروط ساعرضها عليك وستسمعيها وانت حرة يمكنك الرفض او القبول قبل ان يكون زواجنا ابتلاء لكلينا .
      قالت: تفضل هات شروطك
      قلت لها
      الشرط الاول :
      ان يكون القدوة لي في حياتي هو امير المؤمنين عليه السلام ويكون القدوة لك السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ؛ فاي اختلاف حدث بيننا نتحاكم فيه الى حياتهما سلام الله عليهما .
      الشرط الثاني :
      ان لا اكذب عليكِ ابدا؛ لا في جد ولا في هزل ؛ واشترط عليك ان لا تكذبِ في حياتك معي ابدا ؛ لان اهل البيت عليهم السلام قد ذموا الكذب جده وهزله
      كما في هذه الروايات المباركة :
      عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام : قَالَ إِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ الْكَذِبَةَ فَيُحْرَمُ بِهَا صَلَاةَ اللَّيْلِ فَإِذَا حُرِمَ صَلَاةَ اللَّيْلِ حُرِمَ بِهَا الرِّزْقَ[1]
      وعَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام : قَالَ إِنَّ الْكَذِبَ هُوَ خَرَابُ الْإِيمَانِ[2]
      وعَنِ الْأَصْبَغِ بْنِ نُبَاتَةَ قَالَ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام : لَا يَجِدُ عَبْدٌ طَعْمَ الْإِيمَانِ حَتَّى يَتْرُكَ الْكَذِبَ هَزْلَهُ وَ جِدَّهُ[3]
      وعَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام قَالَ : إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ جَعَلَ لِلشَّرِّ أَقْفَالًا وَ جَعَلَ مَفَاتِيحَ تِلْكَ الْأَقْفَالِ الشَّرَابَ وَ الْكَذِبُ شَرٌّ مِنَ الشَّرَابِ[4]

      واما الشرط الثالث :
      ان لا تختلف حياتنا في ايام الخطوبة والعقد؛ عن ايام الزواج بل مهما امكن ان نعيش حالة واحدة؛ بل ونزداد تفاهما ان شاء الله تعالى لانه سيترتب على علاقتنا الزوجية ؛ علاقات اخرى منها:

      حق الصحبة:
      الْمُفَضَّلِ بْنِ عُمَرَ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللهِ عليه السلام فَقَالَ لِي مَنْ صَحِبَكَ؟؟ فَقُلْتُ لَهُ رَجُلٌ مِنْ إِخْوَانِي قَالَ: فَمَا فَعَلَ؟؟ قُلْتُ : مُنْذُ دَخَلتُ لَمْ أَعْرِفْ مَكَانَهُ فَقَالَ لِي : أَ مَا عَلِمْتَ أَنَّ مَنْ صَحِبَ مُؤْمِناً أَرْبَعِينَ خُطوَةً سَأَلَهُ اللَّهُ عَنْهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ .
      هذه لمن مشى مع صاحبه اربعين خطوة فكيف بمن سار مع زوجته كل خطوات حياته من حين زواجها .

      وحق الاعتقاد:
      ان اصبح اعتقادنا واحدا في كل المجالات فيكون كل منا له حق الايمان في ذمة الاخر:
      وسُئِلَ الرِّضَا عليه السلام مَا حَقُّ الْمُؤْمِنِ عَلَى الْمُؤْمِنِ؟؟ فَقَالَ: إِنَّ مِنْ حَقِّ الْمُؤْمِنِ عَلَى الْمُؤْمِنِ الْمَوَدَّةَ لَهُ فِي صَدْرِهِ وَ الْمُوَاسَاةَ لَهُ فِي مَالِهِ وَ النصْرَةَ لَهُ عَلَى مَنْ ظَلَمَهُ وَ إِنْ كَانَ فَيْ‏ءٌ لِلْمُسْلِمِينَ وَ كَانَ غَائِباً أَخَذَ لَهُ بِنَصِيبِهِ وَ إِذَا مَاتَ فَالزِّيَارَةُ إِلَى قَبْرِهِ وَ لا يَظْلِمُهُ وَ لا يَغُشُّهُ وَ لا يَخُونُهُ وَ لا يَخْذُلُهُ وَ لا يَغْتَابُهُ وَ لا يَكْذِبُهُ وَ لا يَقُولُ لَهُ أُفٍّ فَإِذَا قَالَ لَهُ أُفٍّ فَلَيْسَ بَيْنَهُمَا وَلايَةٌ وَ إِذَا قَالَ لَهُ أَنْتَ عَدُوِّي فَقَدْ كَفَّرَ أَحَدُهُمَا صَاحِبَهُ وَ إِذَا اتَّهَمَهُ انْمَاثَ الإِيمَانُ فِي قَلْبِهِ كَمَا يَنْمَاثُ الْمِلْحُ فِي الْمَاءِ إِلَى أَنْ قَالَ وَ إِنَّ أَبَا جَعْفَرٍ الْبَاقِرَ عليه السلام أَقْبَلَ إِلَى الْكَعْبَةِ وَ قَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي كَرَّمَكِ وَ شَرَّفَكِ وَ عَظَّمَكِ وَ جَعَلَكِ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَ أَمْناً وَ اللهِ لحُرْمَةُ الْمُؤْمِنِ أَعظَمُ حُرْمَةً مِنكِ وَ لَقَدْ دَخَلَ عَلَيْهِ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الجَبَلِ فَسَلمَ عَلَيْهِ فَقَالَ لَهُ: عِنْدَ الوَدَاعِ أَوْصِنِي فَقَالَ لَهُ: أُوصِيكَ بِتَقْوَى اللهِ وَ بِرِّ أَخِيكَ الْمُؤْمِنِ فَأَحْبِبْ لَهُ مَا تُحِبُّ لِنَفْسِكَ وَ إِنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ وَ إِنْ كَفَّ عَنكَ فَأَعْرِضْ عَلَيْهِ لا تَمَلهُ فَإِنَّهُ لا يَمَلكَ وَ كُنْ لَهُ عَضُداً فَإِنْ وَجَدَ عَلَيْكَ فَلا تُفَارِقْهُ حَتَّى تَسُلَّ سَخِيمَتَهُ فَإِنْ غَابَ فَاحْفَظْهُ فِي غَيبَتِهِ وَ إِنْ شَهِدَ فَاكْنُفْهُ وَ اعْضُدْهُ وَ زُرْهُ وَ أَكْرِمْهُ وَ الْطُفْ بِهِ فَإِنَّهُ مِنْكَ وَ أَنْتَ مِنْهُ وَ نَظَرُكَ لأَخِيكَ الْمُؤْمِنِ وَ إِدْخَالُ السُّرُورِ عَلَيْهِ أَفْضَلُ مِنَ الصِّيَامِ وَ أَعْظَمُ أَجْراً[5]

      وحق الامومة ان اصبحتي ام لاطفالي :
      لان لكلٍ حق من الله تعالى كما جاء في رسالة الحقوق للامام زين العابدين عليه السلام عن الام والزوجة :
      ِ وَ أَمَّا حَقُّ أُمِّكَ فَأَنْ تَعْلَمَ أَنَّهَا حَمَلَتْكَ حَيْثُ لَا يَحْتَمِلُ أَحَدٌ أَحَداً وَ أَعْطَتْكَ مِنْ ثَمَرَةِ قَلْبِهَا مَا لَا يُعْطِي أَحَدٌ أَحَداً وَ وَقَتْكَ بِجَمِيعِ جَوَارِحِهَا وَ لَمْ تُبَالِ أَنْ تَجُوعَ وَ تُطْعِمَكَ وَ تَعْطَشَ وَ تَسْقِيَكَ وَ تَعْرَى وَ تَكْسُوَكَ وَ تَضْحَى وَ تُظِلَّكَ وَ تَهْجُرَ النَّوْمَ لِأَجْلِكَ وَ وَقَتْكَ الْحَرَّ وَ الْبَرْدَ لِتَكُونَ لَهَا فَإِنَّكَ لَا تُطِيقُ شُكْرَهَا إِلَّا بِعَوْنِ اللَّهِ وَ تَوْفِيقِهِ وَ أَمَّا حَقُّ أَبِيكَ فَأَنْ تَعْلَمَ أَنَّهُ أَصْلُكَ فَإِنَّكَ لَوْلَاهُ لَمْ تَكُنْ فَمَهْمَا رَأَيْتَ مِنْ نَفْسِكَ مَا يُعْجِبُكَ فَاعْلَمْ أَنَّ أَبَاكَ أَصْلُ النِّعْمَةِ عَلَيْكَ فِيهِ فَاحْمَدِ اللَّهَ وَ اشْكُرْهُ عَلَى قَدْرِ ذَلِكَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّه‏[6]
      وَ أَمَّا حَقُّ الزَّوْجَةِ :
      فَأَنْ تَعْلَمَ أَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ جَعَلَهَا لَكَ سَكَناً وَ أُنْساً فَتَعْلَمَ أَنَّ ذَلِكَ نِعْمَةٌ مِنَ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ عَلَيْكَ فَتُكْرِمَهَا وَ تَرْفُقَ بِهَا وَ إِنْ كَانَ حَقُّكَ عَلَيْهَا أَوْجَبَ فَإِنَّ لَهَا عَلَيْكَ أَنْ تَرْحَمَهَا لِأَنَّهَا أَسِيرُكَ وَ تُطْعِمَهَا وَ تَكْسُوَهَا وَ إِذَا جَهِلَتْ عَفَوْتَ عَنْهَا[7]
      فاذا كانت الحقوق بيننا تزداد كلما طال الزمن بيننا فلا بد ان تكثر ؛علاقة الحب والحنان بيننا كل يوم؛ وابدا لا ارضى ان نعيش حياة روتينية اشبه بالحياة العسكرية في الثكنات النظامية مجبورين عليها بل نعيش معا بخير وعافية بحول الله وقوته بحدود ما حده الله سبحانه وتعالى وليس هناك سعادة اكثر مما في التمسك بوصية رسول الله صلى الله عليه واله :
      وسائل‏الشيعة 27 33 5- باب تحريم الحكم بغير الكتاب ...
      أَقُولُ وَ قَدْ تَوَاتَرَ بَيْنَ الْعَامَّةِ وَ الْخَاصَّةِ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله أَنَّهُ قَالَ :
      إِنِّي تَارِكٌ فِيكُمُ الثَّقَلَيْنِ مَا إِنْ تَمَسَّكْتُمْ بِهِمَا لَنْ تَضِلُّوا كِتَابَ اللَّهِ وَ عِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي وَ إِنَّهُمَا لَنْ يَفْتَرِقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ .
      فهذا ضمان لي ولك ولكل انسان ان تمسك بهما لن يضل واي ضمان افضل وآمن من هذا .

      [1] تهذيب‏ الأحكام: ج 2 ص 122.

      [2] الكافي: ج 2ص 339.

      [3] الكافي: ج 2 ص 340.

      [4] الكافي: ج 2ص 338.

      [5] مستدرك ‏الوسائل: ج 9ص 45.

      [6] من‏ لا يحضره ‏الفقيه: ج 2ص 621.

      [7] من ‏لا يحضره ‏الفقيه: ج 2 ص 621.
      التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 06-10-2011, 07:09 PM. سبب آخر: حذف روابط

      تعليق


      • الفصل 29
        (الكتمان)

        الشرط الرابع:
        ان لا تخبري بوضعنا الاقتصادي لاي احد؛ لا لأهلي ولا اهلك .
        عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ الأَحْوَلِ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ ذاللَّهِ عليه السلام أَيُّ شَيْ‏ءٍ مَعَاشُكَ؟ قَالَ قُلتُ غُلامَانِ لِي وَ جَمَلانِ.
        قَالَ فَقَالَ لِيَ: استتِرْ بِذَلِكَ مِنْ إِخْوَانِكَ فَإِنهُمْ إِنْ لَمْ يَضُرُّوكَ لَمْ يَنْفَعُوكَ[1] .
        ان اهل البيت عليهم السلام يعطون اتباعهم ومواليهم قواعد اجتماعية هامة تنجيهم من كثير من المدلهمات والفتن وقد لا يدرك الانسان عمق القاعدة الاجتماعية الروائية ولكن باعتبار ان الآمر بالقاعدة هو امام معصوم فعلينا ان نسلم لاوامره تسليما تاما :
        وَ ما كانَ لِمُؤْمِنٍ وَ لا مُؤْمِنَةٍ إِذا قَضَى اللَّهُ وَ رَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَ مَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَ رَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبيناً (36)(الاحزاب)
        ومنها هذه القاعدة الروائية التي تقول :
        - (((استتِرْ بِذَلِكَ مِنْ إِخْوَانِكَ فَإِنهُمْ إِنْ لَمْ يَضُرُّوكَ لَمْ يَنْفَعُوكَ))) -
        واحب اخيرا ان تعرفِي بان هناك سببين لتعممي وهما التخلص من هوى النفس وما عانيت من فتنة نساء آخر الزمان والسبب الآخر هو هذه الاية القرآنية الكريمة :
        قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبالِغَةُ فَلَوْ شاءَ لَهَداكُمْ أَجْمَعينَ (149)(الانعام)
        وقد جاء في تفسيرها عن :
        بحارالأنوار 1 177 باب 1- فرض العلم و وجوب طلبه ....
        عن المجالس للمفيد : عَنْ هَارُونَ عَنِ ابْنِ زِيَادٍ قَالَ سَمِعْتُ جَعْفَرَ بْنَ مُحَمَّدٍ عليه السلام وَ قَدْ سُئِلَ عَنْ قَوْلِهِ تَعَالَى فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبالِغَةُ
        فَقَالَ إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى يَقُولُ لِلْعَبْدِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ : أَكُنْتَ عَالِماً ؟؟ فَإِنْ قَالَ : نَعَمْ قَالَ لَهُ : أَفَلَا عَمِلْتَ بِمَا عَلِمْتَ وَ إِنْ قَالَ كُنْتُ جَاهِلًا قَالَ لَهُ أَفَلَا تَعَلَّمْتَ حَتَّى تَعْمَلَ فَيَخْصِمُهُ وَ ذَلِكَ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ .
        فالتجات للحوزة لكي اتعلم ديني ؛ فان تعلمت فساخرج للسوق لاعيش ما يعيشه الناس من صعوبات الحياة وكدرها لكي اهذب نفسي وقد قال امير المؤمنين عليه السلام :
        وسائل‏الشيعة 16 150 10- باب وجوب الإتيان بما يأمر به ....
        مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الرَّضِيُّ فِي نَهْجِ الْبَلَاغَةِ عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام أَنَّهُ قَالَ مَنْ نَصَبَ نَفْسَهُ لِلنَّاسِ إِمَاماً فَعَلَيْهِ أَنْ يَبْدَأَ بِتَعْلِيمِ نَفْسِهِ قَبْلَ تَعْلِيمِ غَيْرِهِ وَ لْيَكُنْ تَأْدِيبُهُ بِسِيرَتِهِ قَبْلَ تَأْدِيبِهِ بِلِسَانِهِ وَ مُعَلِّمُ نَفْسِهِ وَ مُؤَدِّبُهَا أَحَقُّ بِالْإِجْلَالِ مِنْ مُعَلِّمِ النَّاسِ وَ مُؤَدِّبِهِمْ .
        وان اول ما ابدء به في تهذيب نفسي هو المجاهدة الشديدة لاكون خير الناس لاهلي لان خير الناس من كان لاهله خيرا :
        وَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله :خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لِنِسَائِهِ وَ أَنَا خَيْرُكُمْ لِنِسَائِي [2]‏.
        وَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله: خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لأَهْلِهِ وَ أَنَا خَيْرُكُمْ لأَهْلِي‏. [3]
        وَ بِالإِسْنَادِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله : أَقْرَبُكُمْ مِنِّي مَجْلِساً يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَحْسَنُكُمْ خُلُقاً وَ خَيْرُكُمْ لأَهْلِهِ . [4]
        فانا اشترط لك على نفسي؛ ان لا اضحك مع اصدقائي ان كنت معبّسا في البيت
        واحاول ان يكون تصرفي في البيت افضل والين من الخارج وان خالفت فبمقدار مخالفتي اقر على نفسي بالنفاق.
        وبعد مرحلة التجارة والعيش مع الناس ساعود للحوزة والدرس والتدريس باذن الله تعالى
        و حينما اكملت الشروط سمعت امها قالت لبنتها بصوت هادئ فيه السكينة والخشوع:
        بنتي طوبى لكي هذا الزوج فانه يسعدك في الدنيا وآخره ان شاء الله تعالى
        وبعد ايام جاء اخوها وكان مهندسا في البناء والطرق ومسؤول كبير في الدولة وهو المهندس الشهيد سيد محمد علوي سلطاني وقال: لي تعال معي للغرفة لاسالك مسائل مهمة بالنسبة لي:
        فذهبت معه ولما استقر بنا المقام في الغرفة قال :
        اسالك بعض الاسالة الشخصية لانك جئت لخطوبة اختي !
        لذلك احب ان اعرف كيف ستعيش معها وما تملك من مال الدنيا ؟؟؟
        فاجبته : اني لا املك من الدنيا لا كثير ولا قليل ولا اعلم كيف سيكون` مصيري ؛ ولكن عندي شيئاً واحداَ وهو انسي في كل حياتي والحمد لله رب العلمين !!
        قال ماهو ؟؟
        قلت له: الايمان والثقة بالله سبحانه . قال: نعم ؛ الذي عنده ايمان عنده كل شيئ.....
        وخرج من الغرفة وتركني
        =ان هذا المهندس بعد زواجنا ببضعي سنين استشهد وعمره 34 سنة؛ فرحمة الله عليه.



        [1] تهذيب‏ الأحكام: ج 7 ص 228.

        [2]من‏لايحضره‏الفقيه : ج 3 ص 443

        [3]من‏لايحضره‏الفقيه : ج 3 ص 555

        [4]وسائل‏الشيعة : ج 12 ص 153
        التعديل الأخير تم بواسطة الراصد; الساعة 07-10-2011, 02:54 PM. سبب آخر: حذف الروابط

        تعليق


        • اللهم صلِّ على محمدٍ وآل محمد وعجلّ فرجهم ياكريم
          لازلت متابعة معكم سماحة السيد ومستفيدة من روعة قصصكم وكثرة الروايات الوارده عن اهل بيت النبوة سلام الله عليهم
          موفقين يارب
          ونسألكم الدعاء
          اباعبدالله اكل هذا الحنين للقياكَ
          ام انني لااستحق رؤياكَ
          ولذا لم يأذن الله لي بزيارتك ولمس ضريحك الطاهر

          تعليق


          • المشاركة الأصلية بواسطة ياابا الفضل العباس مشاهدة المشاركة
            اللهم صلِّ على محمدٍ وآل محمد وعجلّ فرجهم ياكريم
            لازلت متابعة معكم سماحة السيد ومستفيدة من روعة قصصكم وكثرة الروايات الوارده عن اهل بيت النبوة سلام الله عليهم
            موفقين يارب
            ونسألكم الدعاء

            السلام عليكم
            موفقين اسعدكم الله سبحانه

            تعليق


            • اللهم صل على محمد وآل محمد
              ((سماحة السيد))


              قصه تستحق المتابعه دمت بهذا العطاء الجميل
              جزاك الرحمن من واسع رحمته كل خير



              متابعين فأكمل...........
              طلبت الله شكثر ياحسين لامره ولامرتين جيك من الحسه ياحسين لومره
              كل خوفي أموت وماأجي الحضره



              تعليق


              • المشاركة الأصلية بواسطة آمال يوسف مشاهدة المشاركة
                اللهم صل على محمد وآل محمد
                ((سماحة السيد))


                قصه تستحق المتابعه دمت بهذا العطاء الجميل
                جزاك الرحمن من واسع رحمته كل خير



                متابعين فأكمل...........
                السلام عليكم
                شكرا لكم ولجميل متابعتكم

                تعليق


                • ((ايام الخطوبة ))



                  ان الاسلام الكامل ؛ والدين التام ؛ الذي لم يدع اي حاجة للبشرية الا وقد جعل لها الحلول التي تناسب الفطرة الانسانية في كل مكان وزمان ؛ قد جعل لايام الخطوبة حلا جميلا ؛ ولكن ماذا نفعل مع الاعراف الخاوية التي تقف سداً امام احكام الفطرة وماذا نقول مع تقاليد الآباء والاقتداء بهم والذي يقف بصرامة امام اوامر اهل البيت عليهم السلام واضعا يد العنف على افواههم سلام الله عليهم .
                  تجد الكثير يتلذذ بايام الخطوبة مع خطيبته بالكلام والمزاح والخروج الى الاسواق والى المنتزهات ووو ......بدون ان يكون بينهما عقد محلل يسمح لهما بذلك وكل فعالهم الخارج من حدود الشرع غير جائز ؛ وكم من هذه الحالات انتهت الى الانفصال والى العداوات لان مبناها وتاسيسها كان على سخط الله تعالى ؛ بينما الاسلام قد جعل الحل الشافي والفرج الكافي في مثل هذه الحالة وهو التمتع بعقد منقطع فيعقدان بالعقد المنقطع مشروط بشروط ؛ وعلى هذا العقد يكون كلامهم في غير ما حرم الله متعة في رضا لله وامام العصر عجل الله تعالى فرجه بل انه مستحب ؛ يتكلمان والملائكة تحف بهم ويد الله على رؤوسهم تحفظهم من الوسواس الخناس من الجنة والناس ثم في يوم العقد الموعود ان كان بقي من الوقت شيئ فيهبها الزوج ثم يعقدان وهما لم يعصيا رب العالمين والحمد لله الذي رزقنا الاسلام ونستغفره لاعراضنا عنه في كثير من الاوان .
                  ولذلك اقترحت على زوجتي قائلا لها: ان امكن ان تستاذني من والديك لكي اتمتع بك بالعقد المنقطع ولاسباب
                  اولا:
                  احب ان اعمل هذه السنة الحسنة واحييها مع من اريد ان اتزوجها لكي اكون قد عملت معها الحسنيين
                  و اكون مرتاح في تصرفي معك وهي اللذة التي ترضي الله ورسوله واله صلى الله عليهم اجمعين وترضينا في فترة ما بين عقدنا وزواجنا ولا اعلم سبب اعراض المؤمنين عن هذه النعمة لانها فرصة ذهبية لهم في الفترة التي هي قبل ليلة الزفاف لانها تسمح لهم ان يتعرفا على بعضهم وبلذة محللة وبرضا الله تعالى 0
                  وبعد ان استاذنت والديها عقدت عليها بنفسي بالعقد المنقطع في الثالث من شعبان المبارك ببركة ميلاد الامام الحبيب ابا عبد الله الحسين عليه السلام
                  وحيث ان ديننا كامل وتام كما قال الله سبحانه :
                  الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دينَكُمْ وَ أَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتي‏ وَ رَضيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دينا[1]
                  وقال الامام الرضا عليه السلام في كتاب:
                  عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ كُنَّا مَعَ الرِّضَا عليه السلام بِمَرْوَ فَاجْتَمَعْنَا فِي الْجَامِعِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ فِي بَدْءِ مَقْدَمِنَا فَأَدَارُوا أَمْرَ الْإِمَامَةِ وَ ذَكَرُوا كَثْرَةَ اخْتِلَافِ النَّاسِ فِيهَا فَدَخَلْتُ عَلَى سَيِّدِي عليه السلام فَأَعْلَمْتُهُ خَوْضَ النَّاسِ فِيهِ فَتَبَسَّمَ عليه السلام ثُمَّ قَالَ: يَا عَبْدَ الْعَزِيزِ جَهِلَ الْقَوْمُ وَ خُدِعُوا عَنْ آرَائِهِمْ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ لَمْ يَقْبِضْ نَبِيَّهُ صلى الله عليه واله حَتَّى أَكْمَلَ لَهُ الدِّينَ وَ أَنْزَلَ عَلَيْهِ القرآن فِيهِ تِبْيَانُ كُلِّ شَيْ‏ءٍ بَيَّنَ فِيهِ الْحَلَالَ وَ الْحَرَامَ وَ الْحُدُودَ وَ الْأَحْكَامَ وَ جَمِيعَ مَا يَحْتَاجُ إِلَيْهِ النَّاسُ كَمَلًا فَقَالَ عَزَّ وَ جَلَّ ما فَرَّطْنا فِي الْكِتابِ مِنْ شَيْ‏ءٍ وَ أَنْزَلَ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ وَ هِيَ آخِرُ عُمُرِهِ صله الله عليه واله : الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَ أَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَ رَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِيناً وَ أَمْرُ الْإِمَامَةِ مِنْ تَمَامِ الدِّينِ وَ لَمْ يَمْضِ صلى الله عليه واله حَتَّى بَيَّنَ لِأُمَّتِهِ مَعَالِمَ دِينِهِمْ وَ أَوْضَحَ لَهُمْ سَبِيلَهُمْ وَ تَرَكَهُمْ عَلَى قَصْدِ سَبِيلِ الْحَقِّ وَ أَقَامَ لَهُمْ عَلِيّاً عليه السلام عَلَماً وَ إِمَاماً وَ مَا تَرَكَ لَهُمْ شَيْئاً يَحْتَاجُ إِلَيْهِ الْأُمَّةُ إِلَّا بَيَّنَهُ فَمَنْ زَعَمَ أَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ لَمْ يُكْمِلْ دِينَهُ فَقَدْ رَدَّ كِتَابَ اللَّهِ وَ مَنْ رَدَّ كِتَابَ اللَّهِ فَهُوَ كَافِرٌ بِه‏..........(الى اخر الرواية[2])
                  وعلى هذا فلا بد ان يكون في ديننا اسلوبا سلوكيا واضحا لمعاشرة النساء من كل جوانبها وان هناك روايات كثيرةجدا تبين طريقة المعاشرة مع الزوجة والكلمات التي ينبغي ان تقال لها لتزرع الحب في قلبها وكل ما يتعلق بالحياة الزوجية في كل جوانبها .
                  فشكرت الله سبحانه على نعمة الولاية لآل محمد عليهم السلام حيث تركوا لنا انوارا بها ينقشع كل ظلمة ولكن لمن كان له قلب او القى السمع


                  [1] المائدة: 7.

                  [2] الكافي: ج 1ص 198.
                  التعديل الأخير تم بواسطة الراصد; الساعة 08-10-2011, 08:54 AM. سبب آخر: حذف الروابط

                  تعليق


                  • السيد الجليل سيد جلال الحسيني قصتك او بالاحرى روايتك رائعة جدا وتحمل معاني رسالية تمس واقعنا الحالي

                    متابعين معاكم والله يوفقكم بحق محمد واله لتكمل معنا ونستفيد منها

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة umhussain مشاهدة المشاركة
                      السيد الجليل سيد جلال الحسيني قصتك او بالاحرى روايتك رائعة جدا وتحمل معاني رسالية تمس واقعنا الحالي

                      متابعين معاكم والله يوفقكم بحق محمد واله لتكمل معنا ونستفيد منها
                      السلام عليكم
                      شكرا لمتابعتكم واسعدكم الله

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X