إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تتمة ذي القعدة (صلح الحديبية)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تتمة ذي القعدة (صلح الحديبية)

    صلح الحديبية
    في شهر ذي القعدة سنة ( 6 هـ ) ، كان صلح الحديبية ، وكان رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) خرج للعمرة في 1600 رجل ، وقيل في 1500 أو 1400 ، وساق معه 70 بدنة ، فصدّه المشركون عن الدخول إلى مكّة فأقام بالحديبية ، وهي من مكة على 9 أميال مما يلي طرف الحرم ، وفيها كانت بيعة الرضوان تحت الشجرة على الموت .
    وخرج إليه سهيل بن عمروا . . . فصالحه على موادعة عشر سنين على أن ينصرف في تلك السنة ، ويأتي في العام المقبل فيخلوا له مكة ثلاثة أيام ، فنحر وحلق بالحديبية ، وجعلها عمرة وانصرف الى المدينة . . .
    وكان أمير المؤمنين ( عليه السلام ) كاتبه يومئذٍ والمتولي لعقد الصلح بخطه ، فقال له النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : أكتب يا علي : ( بسم الله الرحمن الرحيم ) . فقال سهيل بن عمرو: هذا كتاب بيننا وبينك يا محمّد ، فافتحه بما نعرفه ، وأكتب باسمك اللهم .
    فقال له النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : ( اكتب هذا ما قاضى عليه محمد رسول الله سهيل بن عمروا ) . فقال سهيل : لولا أجبتك في الكتاب الذي بيننا الى هذا لأقررت لك بالنبوة . . . إمح هذا الاسم واكتب : هذا ما قاضى عليه محمد بن عبد الله .
    فقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ( إنه والله لرسول الله . . .) .
    فقال له النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : ( امحها يا علي ) .
    فقال : يارسول الله إن يدي لا تنطلق بمحو أسمك من النبوة .
    قال له : ( فضع يدي عليها ) فمحاها رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بيده ، وقال لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ( ستدعى إلى مثلها ، فتجيب وأنت على مضض ) .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X