الاخ الفاضل
تاجر العسل
** الى الان هل أثبتنا أن للزهراء (ع)فرحة يحتفل بها المؤمنون في كل عام ؟؟
منذ البداية كان كلامنا في ان هذا الموضوع فيه عدة احتمالات وقد اشرنا اليها سابقاً وقد ذكر غير واحد من الاخوة ان هذا الامر معروف منذ القدم وقد تقدم .ثم بينا انه بدل وصف الامر بالبدعة والخرافة نوكل علمه الى اهل البيت (ع) واهل البيت ادرى بما فيه.
** ماهي الطقوس التي التي مارستها الزهراء عليها السلام في إحيائها لهذا الفرحة ؟؟؟
الناس ليسوا على وتيرة واحدة في التعبير عن افراحهم والزهراء(ع) اعرف كيف تفرح والتاريخ لم ينقل لنا كل الدقائق والتفاصيل.
** اين فرحة الزهراء (ع) من انتصارات النبي الاكرم (ص) وتنصيب امير المؤمنين ومولد الامام الحسن والحسين وووو...؟؟؟
هذه الاحداث التي ذكرتها لايمكن ان تقاس بفرحة الزهرا(ع) بيوم التنصيب فهل يمكن ان تساوي بين فرح بانتصارات عسكرية وبين انتصار الحق على الباطل والخير على الشر والمظلوم على الظالم الذي يمثل خاتمة الصراع، وصياغة الحياة الانسانية كما ارادتها السماء.
واما تنصيب امير المؤمنين (ع)مع ماله من دلالة عظيمة ولكن المأسي والالام بعده لم تنهي على اهل البيت بل وصلت ذروتها بعد ذلك الحين خصوصاً وان الزهراء كانت تعلم من خلال النبي (ص) انهم سيحولون بينه(ع) وبين حقه.
ويقال نفس الشي بالنسبة لولادة الائمة (ع).لان ما سيواجهونه من الالام كان معروفاً لهم.
واماتنصيب الامام (ع)فهو اعظم الفرحات واكملها واتمها لان بخروجه سيملئ الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلماً وجورا اي انه سيقيم دولة الله التي عاشت كل الاجيال ترنوا اليها وتحلم بها وتعمل على ان يكون لها شرف الوجود في ذلك اليوم.
ولأنه يمثل النهاية لسلسلة الظلامات والعذابات التي تعرضت لها البشرية وفي مقدمتها ما تعرض له اهل البيت (ع) من ظلامات ومحن وفي مقدمتها الاخذ بثأر الامام الحسين (ع)والصديقة الزهراء(ع)فاين اي فرحة من هذه الفرحة العظيمة بتنصيب ولي الله الاعظم منقذ البشرية ومحقق الوعد الالهي ( وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ ).
** نفس قاعدة التسامح في ادلة السنن غير ثابته عند جُل الفقهاء حتى يترتب عليها حكم شرعي ؟؟؟ ثم ماهو الحكم المترتب عليها ؟؟؟
يكفي انها ثابتة غند من رتب عليها الحكم الشرعي وعدم ثبوتها عند غيره لا يقدح في صحتها لدى من اسس عليها حكم شرعي وهذا من البديهيات !!!.
والحكم الشرعي هو استحاب الغسل.
ثم ان كان كل نزاع بين العلماء والفقهاء في امرٍ ما يدخل حيز النقاش داخل المنتدى فالقائمة ستطول بهكذا مواضيع ؟؟؟
لم ندعوا الى دخول المواضيع الخلافية بين العلماء حيز النقاش ولا ندعوا الى ذلك وكان القصد من اثارة هذا الموضوع كما ذكرنا في اول صفحة محاولة معرفة ما المقصود بفرحة الزهراء (ع) خصوصاً وانها متكررة في كل عام وكما ذكر بعض الاخوة ان بعضهم يتصرفون بها تصرفات غير شرعية فأين هذا من الخوض في المسائل الخلافية؟؟؟.
وفقنا الله واياكم للقول والعمل.
تعليق