إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال أيهما أفضل الإمام علي (عليه السلام) أم الأنبياء

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    كالعادة حظر!

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      كالعادة حظر!
      تدعي أنك محضور إذا كيف تعلق وأنت محضور !!!؟؟؟ كفاكم كذباً على الناس . كذبكم مكشوف .

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة


        تدعي أنك محضور إذا كيف تعلق وأنت محضور !!!؟؟؟ كفاكم كذباً على الناس . كذبكم مكشوف .
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	الشاشة (470).png 
مشاهدات:	1681 
الحجم:	55.7 كيلوبايت 
الهوية:	926944
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	الشاشة (516).png 
مشاهدات:	1663 
الحجم:	66.5 كيلوبايت 
الهوية:	926945
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	الشاشة (549).png 
مشاهدات:	1682 
الحجم:	58.0 كيلوبايت 
الهوية:	926946

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة علي أمير المؤمنين. مشاهدة المشاركة

          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	الشاشة (470).png 
مشاهدات:	1681 
الحجم:	55.7 كيلوبايت 
الهوية:	926944
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	الشاشة (516).png 
مشاهدات:	1663 
الحجم:	66.5 كيلوبايت 
الهوية:	926945
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	الشاشة (549).png 
مشاهدات:	1682 
الحجم:	58.0 كيلوبايت 
الهوية:	926946
          إذا كنت صادقاً ، طابق تأريخ الحظر مع تأريخ ردي عليك ... أين تأريخ الحظر ... ؟؟؟

          تعليق


          • #15
            بسم الله الرحمن الرحيم .
            اللهم صل على محمد وال محمد .
            اخي الكريم بخصوص تفضيل الامام علي (ع) على الانبياء لم يكن هذا راي الشيعة فقط بل ذهب الى ذلك بعض علماء أهل السنة والجماعة ومنهم :

            1 - الفخر الرازي قال : والذي يدل عليه قوله : (وأنفسنا وأنفسكم) ، وليس المراد بقوله: (وأنفسنا) نفس محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، لأن الإنسان لا يدعو نفسه ، بل المراد به غيره، وأجمعوا على أن ذلك الغير كان علي بن أبي طالب ، فدلت الآية على أن نفس علي هي نفس محمد ، ولا يمكن أن يكون المراد منه أن هذه النفس هي عين تلك النفس ، فالمراد أن هذه النفس مثل تلك النفس، وذلك يقتضي الاستواء في جميع الوجوه ، ترك العمل بهذا العموم في حق النبوة ، وفي حق الفضل أي الأفضلية ، لقيام الدلائل على أن محمدا كان نبيا وما كان علي كذلك ، ولانعقاد الإجماع على أن محمدا كان أفضل من علي ، فيبقى فيما وراءه معمولا به ، ثم الإجماع دل على أن محمدا كان أفضل من سائر الأنبياء ، فيلزم أن يكون علي أفضل من سائر الأنبياء ، فهذا وجه الاستدلال بظاهر الآية المباركة . تفسير الرازي ، ج ، ص 81 .

            2 - العلامة نظام الدين الحسن بن محمد بن حسين القمي النيسابوري (وهو من علماء أهل السنة والجماعة وليس شيعيا كما توهم البعض ورماه بالتشيع من دون اي دليل) قال :

            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	photo_2021-10-14_18-32-19.jpg 
مشاهدات:	1774 
الحجم:	178.8 كيلوبايت 
الهوية:	927039

            تعليق


            • #16
              بسم الله الرحمن الرحيم .
              اللهم صل على محمد وال محمد .

              تقول:
              اخي الكريم بخصوص تفضيل الامام علي (ع) على الانبياء لم يكن هذا راي الشيعة فقط بل ذهب الى ذلك بعض علماء أهل السنة والجماعة ومنهم :

              أقول:
              أما قولك بعض علماء أهل السنة والجماعة فكذب! بل إتفق العلماء أن من قال بذلك فهو كافر مرتد!
              هل تريد أن أنقل لك أقوالهم؟
              أما نقلك يا مدلس عن نظام الدين لو فرضنا أنه قال بذلك! هل يعني أن أهل السنة يقولون بذلك؟ هل يعني أنهم لايكفرون من يقول بذلك؟
              ما رأيك عندما أأتي بعلماء شيعية يترضون على ابو بكر وعمر هل نقول هذه عقيدة الشيعة؟
              ما رأيك عندنا نأتي بعلماء شيعة قالوا إن الله جسم لا كالأجسام هل يعني أن هذي عقيدتكم؟
              ما رأيك عندما أأتي بعلماء شيعة قالوا بوحدة الوجود! هل يعني أن هذه عقيدتكم وأنكم لا تكفرون من يقول بها؟
              ما رأيك عندما أأتي بأقوال الفرقة الشيخية الملحدة وأأتي بأقوال علماؤهم في الغلو والكفر الزندقة في الإئمة هل نقول أن الشيعة تقول بهذا أو لا تكفر من يقول به؟
              ثانيا يا مدلس كمل القراءة تحت يا ......
              وثيقة 1
              -----------------------------------------------------------------------------
              ثانيا يا مدلس! أما مانقلته عن فخر الدين الرازي فهو ينقل إحتجاج الرافضة بتلك الآية لا يقول بها!! ولمماذا لا تكمل كلامه يا مدلس؟؟؟؟؟
              ---------------------------
              وثيقة 2
              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	الشاشة (574)_LI.jpg 
مشاهدات:	1825 
الحجم:	168.5 كيلوبايت 
الهوية:	927952




              إنتهى
              ملاحظة: أنصحك بالتوبة إلى الله من الشرك فماذا تقصد من قولك العباس أكرممني؟ هل تطلب منه أن يكرمك؟ أم أنك تقول أنه حقا أكرمك؟
              إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ ۖ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
              ---------------------------------------
              قال حيدر حب الله:
              فنحن نرفض هذه التصرفات التي لا ضرورة لها، ولا نصوص صحيحة تفرضها أو تدعو إليها، كالسجود أمام الأضرحة، واعتياد التوجه بالدعاء إلى صاحب الضريح دون الله تعالى، والعتياد على ثقافة مناجاة غير الله، مثل قول: يا علي عند كّل قيام أوقعود، أو بعض الأدعية غير الثابتة كدعاء : يا محمد يا علي يا علي يا محمد إنصراني فإنكما ناصراي وأكفياني فإنكما كافياي ، والعودة إلى ثقافة الدعاء القرآنية وما جاء في الصحيفة السجادية وفي الأغلبية الساحقة جدا من الأدعية المأثورة.
              قال الخوئي:
              وعلى الجملة : الايمان بالله يقتضي أن لا يعبد الانسان أحدا سواه ، ولا يسأل
              حاجته إلا منه ، ولا يتكل إلا عليه ، ولا يستعين إلا به ، وإلا فقد أشرك بالله
              وحكم في سلطانه غيره :
              " وقضى ربك أن لا تعبدوا إلا إياه 17 : 23 " .
              البيان في تفسير القرآن، السيد الخوئي، ص ٤٦٠

              ------------------------------------------
              أخرج الصدوق في عيون أخبار الرضا بسند صححه الذي دائما تستدلون به أحمد الماحوزي في تحقيقة للكتاب الجزء 2 – 335
              حَدَّثَنَا عَبْدُ اَلْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُبْدُوسٍ اَلنَّيْسَابُورِيُّ اَلْعَطَّارُ رَضِيَ اَللَّهُ عَنْهُ قَالَ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ قُتَيْبَةَ عَنْ جذان [حَمْدَانَ] بْنِ سُلَيْمَانَ اَلنَّيْسَابُورِيِّ قَالَ حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ اَلْهَمَدَانِيُّ قَالَ: قُلْتُ لِأَبِي اَلْحَسَنِ عَلِيِّ بْنِ مُوسَى اَلرِّضَا عَلَيْهِ السَّلاَمُ لِأَيِّ عِلَّةٍ أَغْرَقَ اَللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فِرْعَوْنَ وَ قَدْ آمَنَ بِهِ وَ أَقَرَّ بِتَوْحِيدِهِ قَالَ لِأَنَّهُ آمَنَ عِنْدَ رُؤْيَةِ اَلْبَأْسِ وَ اَلْإِيمَانُ عِنْدَ رُؤْيَةِ اَلْبَأْسِ غَيْرُ مَقْبُولٍ وَ ذَلِكَ حُكْمُ اَللَّهِ تَعَالَى فِي اَلسَّلَفِ وَ اَلْخَلَفِ قَالَ اَللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فَلَمّٰا رَأَوْا بَأْسَنٰا قٰالُوا آمَنّٰا بِاللّٰهِ وَحْدَهُ وَ كَفَرْنٰا بِمٰا كُنّٰا بِهِ مُشْرِكِينَ `فَلَمْ يَكُ يَنْفَعُهُمْ إِيمٰانُهُمْ لَمّٰا رَأَوْا بَأْسَنٰا وَ قَالَ عَزَّ وَ جَلَّ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيٰاتِ رَبِّكَ لاٰ يَنْفَعُ نَفْساً إِيمٰانُهٰا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمٰانِهٰا خَيْراً وَ هَكَذَا فِرْعَوْنُ لَمَّا أَدْرَكَهُ اَلْغَرَقُ قٰالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لاٰ إِلٰهَ إِلاَّ اَلَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُوا إِسْرٰائِيلَ وَ أَنَا مِنَ اَلْمُسْلِمِينَ فَقِيلَ لَهُ آلْآنَ وَ قَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَ كُنْتَ مِنَ اَلْمُفْسِدِينَ `فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَ قَدْ كَانَ فِرْعَوْنُ مِنْ قَرْنِهِ إِلَى قَدَمِهِ فِي اَلْحَدِيدِ وَ قَدْ لَبِسَهُ عَلَى بَدَنِهِ فَلَمَّا أُغْرِقَ أَلْقَاهُ اَللَّهُ عَلَى نَجْوَةٍ مِنَ اَلْأَرْضِ بِبَدَنِهِ لِتَكُونَ لِمَنْ بَعْدَهُ عَلاَمَةً فَيَرَوْنَهُ مَعَ تَثَقُّلِهِ بِالْحَدِيدِ عَلَى مُرْتَفِعٍ مِنَ اَلْأَرْضِ وَ سَبِيلُ اَلثَّقِيلِ أَنْ يَرْسُبَ وَ لاَ يَرْتَفِعَ وَ كَانَ ذَلِكَ آيَةً وَ عَلاَمَةً وَ لِعِلَّةٍ أُخْرَى أَغْرَقَ اَللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فِرْعَوْنَ وَ هِيَ أَنَّهُ اِسْتَغَاثَ بِمُوسَى لَمَّا أَدْرَكَهُ اَلْغَرَقُ وَ لَمْ يَسْتَغِثْ بِاللَّهِ فَأَوْحَى اَللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ إِلَيْهِ يَا مُوسَى لَمْ تُغِثْ فِرْعَوْنَ لِأَنَّكَ لَمْ تَخْلُقْهُ وَ لَوِ اِسْتَغَاثَ بِي لَأَغَثْتُهُ .

              ملاحظة:
              قال محسن الأمين:
              تشيعه لا شك ان ظاهر حاله في كتابه في التفسير عدم التشيع الا ان يكون ذلك لنوع من المداراة حكي عن المجلسي في شرح الفقيه انه استشهد بقرائن على تشيعه مما ذكره في تفسيره وقد تصفحت شرح الفقيه بجميع اجزائه تصفحا ما فلم يقع نظري على ذلك وغاب عني فمن وجده فيلحقه بهذا المقام ومما وقع عليه نظري في تفسيره المذكور مما قد يدل على ذلك ما ذكره في تفسيره سورة الفاتحة بقوله كان علي بن أبي طالب يقول يا من ذكره شرف للذاكرين وكان مذهبه الجهر بها اي البسملة في جميع الصلوات وقد ثبت هذا منه تواترا ومن اقتدى به لن يضل قال ص اللهم أدر الحق معه حيث دار اه‍ واستشهد صاحب الروضات لتشيعه بكون أصله من بلدة قم المعروف أهلها بالتشيع وبأنه لما ذكر المحقق الطوسي في شرحه لتذكرته قال الأعلم المحق والفيلسوف المحقق أستاذ البشر واعلم أهل البدو والحضر نصير الملة والدين محمد بن محمد بن محمد الطوسي قدس الله نفسه وزاد في حظائر القدس انسه ولم يعهد مثل هذا الكلام من أمثاله في حق علماء الشيعة ولكن القوشجي ذكر نحوه في حق النصير الطوسي في أول شرحه على التجريد فقال المولى الأعظم والحبر المعظم قدوة العلماء الراسخين أسوة الحكماء المتألهين نصير الحق والملة والدين محمد بن محمد الطوسي قدس الله نفسه وروح رمسه والقوشجي عدم تشيعه معلوم ويمكن ان يستشهد لتشيعه بقوله في خطبة الرسالة الجملية: على نبيه المختار وآله وعترته الأطهار الأخيار وقوله في خطبة توضيح التذكرة ثم على آله الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا.

              على كل حال هو ليس بشيعي حقا ولكن نقل للمعلومة.
              قال: أما ما زعمه الشيعة فلأنا نعلم بالضرورة أنا في زماننا هذا عاجزون عن معرفة الإمام المعصوم والاستفادة منه فلو وجب علينا طاعته على الإطلاق لزم تكليف ما لا يطاق
              قال محمد حسين الذهبي عنه: (وليس في تفسير النيسابوري ما يدل على تشيعه)
              وقال: (وعلى كثرة ما قرأت في هذا التفسير لم أقع على نص منه يدل على تشيعه).

              وعلى كل حال حتى لو فرضنا أنه قال بذلك فهو أصلا ليس عالم مشهور تؤخذ منه العقيدة

              ----------------------------------------------------
              معلومة للمدلس الجاهل
              قال القاضي عياض يا مدلس:
              وَكَذَلِكَ نَقْطَعُ بِتَكْفِيرِ غُلَاةِ الرَّافِضَةِ فِي قَوْلِهِمْ: إِنَّ الْأَئِمَّةَ أَفْضَلُ مِنَ الْأَنْبِيَاءِ
              تقول أجل بعض أعلام اهل السنة أجل!! ههه! شر البلية مايضحك يصور الوثيقة ولا يعرف يقرأ كل الصفحة!
              قال ملا علي قاري
              أن من اعتقد جواز كون الولي أفضل من النبي -كما نُقل عن الكرامية-:أن هذا كفر وإلحاد وضلالة
              وقال النسفي:
              وقد زل أقدام أقوام من الضلال في تفضيل الولي على النبي وهو كفر جلي

              وقال صاحب البحر المحيط:
              ومن ذهب إلى أن النبوة مكتسبة لا تنقطع، أو إلى أن الولي أفضل من النبي، فهو زنديق يجب قتله.

              وقال ابن حجر الهيثمي القبوري:
              في معرض كلامه على ما يُكفر به المرء
              أَوْ الْوَلِيُّ أَفْضَلُ مِنْ النَّبِيِّ، أَوْ إنَّهُ يُوحَى إلَيْهِ وَإِنْ لَمْ يَدَّعِ نُبُوَّةً أَوْ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ قَبْلَ مَوْتِهِ، أَوْ يَعِيبُ نَبِيَّنَا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
              قال ابن حزم:
              أن يكون في الناس من هو أفضل من الأنبياء عليهم السلام وهذا كفر وما قدرنا أن أحداً ممن ينتمي إلى أهل الإسلام ولا إلى أهل الكتاب ينطلق لسانه بهذا حتى رأينا المعروف بابن الباقلاني فيما ذكر عنه صاحبه أبو جعفر السمناني قاضي الموصل أنه قد يكون في الناس بعد النبي صلى الله عليه وسلم من هو أفضل من النبي صلى الله عليه وسلم من حين يبعث إلى حين يموت فاستعظمنا ذلك وهذا شرك مجرد وقدح في النبوة لا خفاء به وقد كنا نسمع عن قوم من الصوفية أنهم يقولون أن الولي أفضل من النبي وكنا لا نحقق هذا على أحد يدين بدين الإسلام إلى أن وجدنا هذا الكلام كما أوردنا فنعوذ بالله من الارتداد.
              ملاحظة: لايصح عن ابو بكر الباقلاني هذا القول فهو لايوجد في أي كتب من كتبه فيما أعرف
              قال شيخ المسلمينابن تيمية الحراني
              تَفْضِيل الاتحادية الْوَلِيّ على النَّبِي وَالرَّسُول:
              وهم مَعَ هَذَا الْكفْر والتعطيل الَّذِي هُوَ شَرّ من قَول الْيَهُود وَالنَّصَارَى

              ملاحظة:

              إستغربت لماذا لم تنقل عن القندوزي الحنفي والحمويني الشافعي والخوازمي والحاكم الحاسكاني كعاداتكم ههههه!
              نسأل الله السلامة في الدين والنجاة من الشرك.
              انتهى


              الملفات المرفقة
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد 2589; الساعة 29-10-2021, 06:35 PM.

              تعليق


              • #17
                اعتبرني كذاب او مدلس او اي شيء أخر المهم هو أن هذه عقيدتنا بالإمام علي وأهل البيت (ع) .
                والمشكلة لو تبين انك المشتبه وان عقيدتنا هي العقيدة الصحيحة ماذا تفعل يومها ؟؟؟؟
                لاحظ الرواية التالية المروية عن النبي الأكرم محمد (ص) : ( فهو - اي الامام علي - عندي أفضل من الأنبياء فمن زعم أن الأنبياء أفضل منه فقد جعلني أقلهم ، ومن جعلني أقلهم فقد كفر ... ) . فلا تحكموا على الشيعة بالكفر فقد تكونون أنتم الكفار من حيث لا تعلمون وعلى كل حال في يوم القيامة تكشف الحقائق في ساحة العدل الالهي ويتبين الحق من الباطل في المحكمة الألهية و الله خير الحاكمين .
                روى السيد السيد هاشم البحراني ، عن جابر بن عبد الله أنه قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( يا جابر ! أي الأخوة أفضل ؟ قال : قلت البنون من الأب والأم .
                فقال صلى الله عليه وآله وسلم : إنا معاشر الأنبياء إخوة وانا أفضلهم ، ولأحب الأخوة إلي علي بن أبي طالب ، فهو عندي أفضل من الأنبياء فمن زعم أن الأنبياء أفضل منه فقد جعلني أقلهم ، ومن جعلني أقلهم فقد كفر ، لأني لم أتخذ عليا أخا إلا لما علمت من فضله
                ... ) الإمام علي بن أبي طالب (ع) ، أحمد الرحماني الهمداني ، ص ٣٠٧ .

                تعليق


                • #18
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                  لا يمكن لسني العقيدة ان يعتقد بافضلية الامام علي ع على ابو بكر وعمر وعثمان فضلا عن الانبياء والمرسلين ، وإلا تركوا تسننهم وتشيعوا ، فالترتيب الذي حصل رغم كل ملابساته صنع لهم اسبقية مقامية .

                  ولا يمكن لشعي اثني عشري ممن تحقق بعقيدة مذهب آل البيت ان يرى ان هناك من هو افضل من رسول الله اولا ثم علي ع ثم فاطمة الزهراء ع ثم الامامين الحسن والحسين ع وبعدهم الائمة التسعة من ولد الحسين عليهم السلام .

                  ولكن ملاحظة للاخوة المحاورين الشيعة ، نحن هنا وللافضل لا نناقش افضلية علي ع على الانبياء والرسل ، فهذه الصيغة صعبة القبول على من هو سني المذهب بل حتى عوام الشيعة
                  وذلك لانه كثيرا ما مترسخ في ثقافة الناس ان عنوان الانبياء والرسل هو عنوان لاعلى مقام يكون عليه الانسان ! فتأمل
                  ولكن التحقيق القرآني والمشفع بالدليل الروائي يأخذنا الى عنوان مهم جدا يجب طرحه وعنونته عند الحديث عن امير المؤمنين علي ع وهو عنوان الإمامة !

                  فالإمامة عنوان ومرتبة طرحها القرآن وبين مقامها والتي هي اعلى من النبوة والرسالة وهي اعلى مقامات خلافة الله في ارضه ، وقضية النبي ابراهيم ع هي الدليل عليه ( إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ) بعد ان كان نبي ورسول .
                  ومن هنا نحن نطرح مقام امير المؤمنين ع الامام علي ع على انه وصل الى مرتبة الإمامة التي هي اعلى من مرتبة النبوة والرسالة بحسب فهمنا للنص القرآني فضلا عن الادلة الروائية .

                  بقي هنا اشكالية اخرى ، وهي ان سيدنا ابراهيم وفق هذا الطرح يكون نبي ورسول وخليل الله وإمام للناس وهذا قد يكون ومحتمل ظاهرا اول الامر انه اعلى مقاما من سيدنا علي ع حيث انه إمام فقط .
                  الجواب : نعم نحن الشيعة الامامية نعتقد ان الإمامة اعلى مقام قرب ومنزلة يصلها اولياء الله وفق البحث القرآني على الاقل ، ولكن درجات الامامة ليست جميعا بالتساوي .
                  ذلك ان علم الامامة ( 1 ) لتي منها كان مقام إمامة الامام علي ع ورثها من رسول الله محمد ص خاتم الانبياء والمرسلين ، وهذه بدورها وبلا شك اعلى مما عند جميع الانبياء والمرسلين السابقين ومن هنا كان مقام إمامة علي ع اعلى من مقام امامة ابراهيم ع ، فيكون علي ع افضل من اب اهيم ع ، فتأمل

                  (1) ملاحظة : لما نقول علم الامامة فهذا ليس نوع علم كما هو في العلم الحصولي الذي بايدينا بل هو علم خاص له طريقته ووسيلته ، انظر : ( وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون ) ، اي وصل هؤلاء الاولياء في عملهم ( تحملهم وثباتهم ) الى مقام الصابرين ، وفي درجة ايمانهم الى مقام الموقنين ، فاختارهم الله واصطفاهم وجعلهم أئمة ، اي ان امامتهم جعل إلهي

                  وهذا بالتفصيل حصل مع النبي ابراهيم ع ، لما ابتلاه الله في عدة امتحانات وآخرها كان ذبح ولده ، ولقد اسلم امره لله وصبر ونجح ، وكذلك كان ايمانه : وَكَذَٰلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ .

                  ونفس الشي نعتقده في الامام علي ع ، ولقد قال عن نفسه ( والله لو كشف لي الغطاء ما ازدت يقينا )

                  والله اعلم
                  الباحث الطائي







                  التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 03-11-2021, 02:20 PM.
                  لا إله إلا الله محمد رسول الله
                  اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
                  الباحــ الطائي ـث

                  تعليق


                  • #19
                    الأخ الفاضل الباحث الطائي .
                    أحسنتم على هذه المداخلة القيمة . تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح الدائم بحق محمد وال محمد .

                    تعليق


                    • #20
                      المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة
                      اعتبرني كذاب او مدلس او اي شيء أخر المهم هو أن هذه عقيدتنا بالإمام علي وأهل البيت (ع) .
                      والمشكلة لو تبين انك المشتبه وان عقيدتنا هي العقيدة الصحيحة ماذا تفعل يومها ؟؟؟؟
                      لاحظ الرواية التالية المروية عن النبي الأكرم محمد (ص) : ( فهو - اي الامام علي - عندي أفضل من الأنبياء فمن زعم أن الأنبياء أفضل منه فقد جعلني أقلهم ، ومن جعلني أقلهم فقد كفر ... ) . فلا تحكموا على الشيعة بالكفر فقد تكونون أنتم الكفار من حيث لا تعلمون وعلى كل حال في يوم القيامة تكشف الحقائق في ساحة العدل الالهي ويتبين الحق من الباطل في المحكمة الألهية و الله خير الحاكمين .
                      روى السيد السيد هاشم البحراني ، عن جابر بن عبد الله أنه قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( يا جابر ! أي الأخوة أفضل ؟ قال : قلت البنون من الأب والأم .
                      فقال صلى الله عليه وآله وسلم : إنا معاشر الأنبياء إخوة وانا أفضلهم ، ولأحب الأخوة إلي علي بن أبي طالب ، فهو عندي أفضل من الأنبياء فمن زعم أن الأنبياء أفضل منه فقد جعلني أقلهم ، ومن جعلني أقلهم فقد كفر ، لأني لم أتخذ عليا أخا إلا لما علمت من فضله
                      ... ) الإمام علي بن أبي طالب (ع) ، أحمد الرحماني الهمداني ، ص ٣٠٧ .
                      الحديث ليس له سند أصلا! فلا يصح أن تستدل به ولو وجد له سند فليس بصحيح

                      أسأل الله أن يهديك لدين الحق
                      انتهى

                      تعليق

                      يعمل...
                      X