إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال أيهما أفضل الإمام علي (عليه السلام) أم الأنبياء

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    المشاركة الأصلية بواسطة كميل النخعي مشاهدة المشاركة
    الحديث ليس له سند أصلا ! فلا يصح أن تستدل به ولو وجد له سند فليس بصحيح أسأل الله أن يهديك لدين الحق
    انتهى
    هههههه . من حقك أن ترفض الحديث المسند . هذا هو ديدنكم لأنكم لا تستطيعون التخلص من الموروث والتعصب والعناد الذي عشعش وتوغل في عقولكم . رزقك الله الهداية إلى طريق الحق و الصواب .

    تعليق


    • #22
      المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة

      هههههه . من حقك أن ترفض الحديث المسند . هذا هو ديدنكم لأنكم لا تستطيعون التخلص من الموروث والتعصب والعناد الذي عشعش وتوغل في عقولكم . رزقك الله الهداية إلى طريق الحق و الصواب .
      هيا أعطني سند الحديث
      😄😄😉
      ثانيا؛
      ليس كل حديث مسند فهو صحيح!
      أم انت إخباري؟
      سلم لي على الإخبارية الذين يقولون أن كل حديث في الكتب فهو معتبر وصحيح🙃
      😂😂
      ثاليا:
      أسأل الله أن لايرزقني إتباع دين يقول يااااا عباس اكرمني وارزقنييي واشفينييي
      والعجيب لاتوجد رواية واحدة ولو ضعيف يقول فيها الإمام أطلبوا حوائجكم من العباس😄
      يا أتباع أهل البيت أين الروايات التي تقول اطلبوا من العباس وزينب ورقية حاجاتكم😁
      التعديل الأخير تم بواسطة كميل النخعي; الساعة 04-11-2021, 07:56 PM.

      تعليق


      • #23
        [QUOTE=كميل النخعي;n928530]
        هيا أعطني سند الحديث
        😄😄😉
        ثانيا؛
        ليس كل حديث مسند فهو صحيح!
        أم انت إخباري؟
        سلم لي على الإخبارية الذين يقولون أن كل حديث في الكتب فهو معتبر وصحيح🙃
        😂😂
        ثاليا:
        أسأل الله أن لايرزقني إتباع دين يقول يااااا عباس اكرمني وارزقنييي واشفينييي
        والعجيب لاتوجد رواية واحدة ولو ضعيف يقول فيها الإمام أطلبوا حوائجكم من العباس😄
        يا أتباع أهل البيت أين الروايات التي تقول اطلبوا من العباس وزينب ورقية حاجاتكم😁
        [/QUOTE]

        1- اثبت لي ان الحديث غير مسند . او انه ضعيف اذا كان مسندا .
        2 - نحن لا نحتاج ان يدخل مشكك في التشيع كأمثالك فمذهبنا قوي العقيدة بالأدلة اليقينية البعيدة عن الظنون .
        3 - راجع موضوع الفائدة الذي كتبه الاخ الاسلام الغريب وستجد الجواب هناك .

        تعليق


        • #24
          المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
          [quote=كميل النخعي;n928530]
          هيا أعطني سند الحديث
          😄😄😉
          ثانيا؛
          ليس كل حديث مسند فهو صحيح!
          أم انت إخباري؟
          سلم لي على الإخبارية الذين يقولون أن كل حديث في الكتب فهو معتبر وصحيح🙃
          😂😂
          ثاليا:
          أسأل الله أن لايرزقني إتباع دين يقول يااااا عباس اكرمني وارزقنييي واشفينييي
          والعجيب لاتوجد رواية واحدة ولو ضعيف يقول فيها الإمام أطلبوا حوائجكم من العباس😄
          يا أتباع أهل البيت أين الروايات التي تقول اطلبوا من العباس وزينب ورقية حاجاتكم😁
          1- اثبت لي ان الحديث غير مسند . او انه ضعيف اذا كان مسندا .
          2 - نحن لا نحتاج ان يدخل مشكك في التشيع كأمثالك فمذهبنا قوي العقيدة بالأدلة اليقينية البعيدة عن الظنون .
          3 - راجع موضوع الفائدة الذي كتبه الاخ الاسلام الغريب وستجد الجواب هناك .
          [/quote]
          أخي
          أبحث عن الحديث في أي موقع فلن تجد له سند
          وقد حاولت أن أحصل على السند فلم أجده.
          إذا وجدته فقل لي

          شكرا أسأل الله يهديك
          التعديل الأخير تم بواسطة كميل النخعي; الساعة 04-11-2021, 08:19 PM.

          تعليق


          • #25
            إنتهى الموضوع أم لا؟
            لأنني لا أستطيع أن أفتحت أكثر من موضوعين قبل أن ينتهوا وإلا سوف يتم حظري.
            إذا إنتهى الموضوع فل يقل أحدكم
            - إنتهى -
            شكرا أسأل الله أن يهديكم.

            تعليق


            • #26
              بعض السكوت ابلغ جواب عليك يامن تهرف بما لاتعرف .
              عمي يا سلفي انت وين رايح بعيد تكفر من فضل علي ورسول الله هو من قدمه وفضله على الاخرين

              انت من يطلب التوبة والا حكمك بالرويات معروف من يبغض علي فقد ابغض رسول الله ومبغض رسول الله في نار جهنم
              هو انتم عدكم عشر الفضائل التي قالها رسول الله ونقلها علمائكم في علي ابن ابي طالب عليه السلام
              انتم تتركون من مدحه الله ورسوله ومن اجتباه الله ورسوله وتذهبون لمن ابغض الله ورسوله
              انتم بتعبير العراقي (مال معاوية مو مال اناس خصهم الله بفضائله واختارهم بعلمه) .
              اترك عقيدة الشيعة تعال ناقش عقيدتكم وهل تعتقدون بما جاء بالروايات الصحيحة في تفضيل علي على جميع الصحابة واذا كانت الروايات تصف علي بانه افضل من في الكون بعد النبي واحلم الصحابة وافضلهم واقضاهم واشجعهم وانبلهم وهو وصي محمد ووليه وراثة فلماذا استبدلتموه بمن لمن يريده الله ولا رسوله ؟

              تعال اشرح لي هذه الروايات الصحيحة السنية يامنكري السنه :


              1- روى الطَّبراني بسندٍ معتبر عن ابن عباس عن رسول الله (صلى الله عليه وآله): "أما ترضَين يا فاطمة أنَّ الله عزَّ وجلَّ ا
              ختار من أهل الأرض رَجُلَين أحدُهُمَا أبوكِ والآخرُ زَوجُكِ" 11/77.
              فاختيار الله هل عن عبث والعياذ بالله ام عن واقعية وتفضيل حقيقي على الاخرين جميعاً الا اللهم تشكون بالله انه يتشيع هههه.

              روى هذا الحديث أيضًا أو قريبًا من ألفاظه أبو أيوب الأنصاري وأبو هريرة وعبد الله بن عامر وأسماء بنت عيسى.
              2- الحديث المتسالم على صدوره عن رسول الله (صلى الله عليه وآله): "أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد المدينة فليأت الباب"، قال الحاكم النيسابوري هذا حديث صحيح 3/126، وقال السّيوطي: "كنتُ أجيب دهرًا عن هذا الحديث بأنَّه حسن إلى وقفت على تصحيح ابن جرير لحديث علي في تهذيب الآثار مع تصحيح الحاكم لحديث ابن عباس فاستخرتُ الله تعالى وجزمت بارتقاء الحديث من مرتبة الحسن إلى مرتبة الصحيح.
              3- ما رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين بسنده عن قيس بن أبي حازم قال: "كنت بالمدينة فبينما أنا أطوف في السُّوق إذ بلغتُ أحجار الزيت فرأيت قومًا مجتمعين على فارس قد ركب دابَّة وهو يشتُمُ عليَّ بن أبي طالبٍ والنَّاس وقوفٌ حوالَيه، إذ أقبل سعد بن أبي وقاص فوقف عليهم فقال: ما هذا؟ فقالوا رجل يشتم عليَّ بن أبي طالب، فتقدم سعد فأفرجوا له حتى وقف عليه، فقال: يا هذا علامَ تشتم عليَّ بن أبي طالب؟ ألم يكن أوَّل من أَسلم؟ ألم يكُن أوَّل من صلَّى مع رسول الله (صلى الله عليه وآله)؟ ألم يكن أعلَمَ النَّاس؟ وذكر حتى قال: ألم يكن خَتنَ رسول الله (صلى الله عليه وآله) على ابنته؟ ألم يكن صاحبَ راية رسول الله (صلى الله عليه وآله) في غزواته؟ ثم استقبل القبلة ورفع يديه وقال: اللهم إنَّ هذا يشتم وليًّا من أوليائك فلا تفرق هذا الجمع حتى تُريهم قُدرَتَك، قال قيس: فوالله ما تفرَّقنا حتى ساخت به دابَّتُهُ فرَمَتْهُ على هامته في تلك الأحجار فانفلق دماغُهُ فمات.
              قال الحاكم هذا حديث صحيح على شَرط الشَّيخين -البخاري ومسلم- ج3/499.
              4- روى أحمد بن حنبل في مسنده عن معقل بن يسار قال: "وضأت النبي (صلى الله عليه وآله) ذات يوم فقال: هل لك في فاطمة تعودها فقلت: نعم... قال
              أو ما ترضَين أنِّي زوجتك أقدم النَّاس سلمًا وأكثرهم علمًا وأعظمهم حلمًا" ج5/26، وذكر الهيثمي في مجمع الزَّوائد وقال رواه أحمد والطبراني برجال وثَّقوا ج9/101 و114.
              مو مثل ذاك الرجل لايعرف فاكهة وابا ؟؟؟
              5- روى الترمذي في صحيحه بسنده أنَّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: "أنا دار الحكمة وعليٌّ بابها" وذكره في كنز العمال وقال أخرجه أبو نعيم في حليته ثم قال: "وقال ابن جرير: هذا خبر عندنا صحيح سنده ج6/401.
              6- روى أبو نعيم في حلية الأولياء بسنده عن عبد الله -بن مسعود- قال: "كنت عند النَّبي (صلى الله عليه وآله) فسئل عن علي بن أبي طالب فقال (صلى الله عليه وآله): قُسِّمت الحكمة عشرة أجزاء فأُعطي عليٌ تسعة أجزاء والناس جزءًا واحدًا" ج1/64.
              وذكره المتقي الهندي في كنز العمال وقال في آخره: "وعليٌ أعلم بالواحد منهم ثم قال: أخرجه أبو نعيم في حليته والأزدي وأبو علي الحسين بن علي البردعي في معجمه وابن النجار وابن الجوزى عن ابن مسعود.
              7- روى البخاري في صحيحه في كتاب التفسير في باب قوله تعالى: ﴿ما ننسخ من آية أو ننسها﴾، روى بسنده عن سعيد بن جبير عن ابن عباس حديثًا قال فيه: قال: عمر "وأقضانا علي".
              روى هذا الحديث الحاكم أيضًا في المستدرك على الصحيحين.
              وفي صحيح ابن ماجه روى حديثًا بسندين عن أنس بن مالك قال فيه: أنَّه قال النبي (صلى الله عليه وآله): "وأقضاهم علي بن أبي طالب" ص14، وروى الحاكم في المستدرك على الصحيحين بسنده عن علقمة عن عبد الله بن مسعود قال: كنَّا نتحدث أنَّ أقضى أهل المدينة علي بن أبي طالب"، قال الحاكم النيسابوري هذا حديث صحيح على شرط الشيخين.
              8- روى الحاكم في المستدرك على الصحيحين بسنده عن عاصم بن ضمرة عن علي بن أبي طالب قال: أخبرني رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنَّ أوَّل من يدخل الجنَّة أنا وفاطمة والحسن والحسين قلت يا رسول الله فمُحِبُّونا؟ قال: مِن وَرَائِكُم"، قال: الحاكم. صحيح الاسناد ج3/151.
              9- روى في المستدرك على الصحيحين بسنده عن عبد الله بن أسعد بن زرارة عن أبيه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):
              "أوحي إلي في علي ثلاث، أنَّه سيد المسلمين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين"، قال هذا حديث صحيح الاسناد ج3/137.
              سيد المسلمين هنا يقصد عامة المسلمين بما فيهم الانبياء ماخلى الخاتم صلى الله عليه لان نبي الله ابراهيم عليه السلام هو من سماهم المسلمين .
              الطم للصباح بعد رؤية هذا الخبر ياحمدان ؟
              10- قال جلال الدِّين السّيوطي في الدّر المنثور أنّ البخاري أخرج في تاريخه عن ابن عبَّاس قال: "قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): الصّديقون ثلاثة؛ حزقيل مؤمن آل فرعون وحبيب النَّجَّار صاحب آل ياسين وعلي بن أبي طالب"، وأخرج أبو داود وأبو نعيم وابن عساكر والدّيلميّ عن أبي ليل قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): "الصّديقون ثلاثة؛ حبيب النَّجَّار مؤمن آل ياسين الذي قال: يا قوم اتّبعوا المرسلين، وحزقيل مؤمن آل فرعون الذي قال: أتقتلون رجلاً أن يقول ربي الله، وعلي بن أبي طالب وهو أفضلهم"، 262 ج5.
              وفي صحيح ابن ماجه بسنده عن عباد بن عبد الله قال: قال علي ابن أبي طالب (عليه السلام): "أنا عبد الله وأخو رسوله وأنا الصديق الأكبر لا يقولها بعدي إلا كذاب، صليت قبل الناس بسبع سنين"، ورواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين وقال في آخره: "قبل أن يعبد أحد من هذه الأمة"، ج3/111.
              11- روى الحاكم في المُستدرك على الصَّحيحين بسنده عن جابر بن عبد الله يقول: "سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) وهو آخذ بضبع علي بن أبي طالب وهو يقول:
              هذا أمير البررة قاتل الفجرة منصورٌ مَن نصرَهُ، مخذولٌ مَن خذلهُ، مدَّ بها صوته.
              قال الحاكم هذا حديث صحيح الاسناد، ج3/129.
              12- روى الحاكم في المُستدرك على الصَّحيحين بسنده عن سعيد بن جبير عن عائشة أنَّ النَّبيّ (صلى الله عليه وآله) قال: "
              أنا سيّد وُلد آدم وعليّ سيّد العرب"، قال الحاكم هذ الحديث صحيح الاسناد، ج3/124.
              اقول انا الكميت هل في العرب انبياء ام لا فان قلت نعم فاقول بشهادة رسول الله ان علي بن ابي طالب سيدهم والسيد افضل .
              فاذا لم تقبل بهذه الرواية اذهب الى اقرب حائط وانطح راسك به لعلك تفيق من سكرة الموروث
              13- روى الحاكم النيسابوري بسنده عن سفيان الثوري عن بهزين حكيم عن أبيه عن جده قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) لمبارزة علي ابن أبي طالب لعمرو بن ود يوم الخندق أفضل من أعمال أمتي إلى يوم القيامة"" ج3/32.
              ورواه الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ج13/19، وذكره الفخر الرازي في التفسير الكبير في ذيل تفسير سورة القدر.
              14- روى الهيثميّ في مجمع الزوائد قال: وعن أنس قال: "لما كان يوم حنين انهزم الناس عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلا العباس بن عبد المطلب وأبو سفيان بن الحارث"، يعني ابن عم النبي (صلى الله عليه وآله) إلى أن قال: "وكان علي بن أبي طالب يومئذٍ أشدَّ النَّاس قتالاً بين يديه"، قال رواه أبو يعلى والطبراني في الأوسط ج6/180.
              15- روي الترمزي في صحيح بسنده عن حبشي بن جنادة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):
              "علي مني وأنا من علي ولا يؤدي عني إلا أنا أو علي"، ج2/299.
              ورواه ابن ماجة في صحيحه 12، ورواه أحمد في مسنده.
              لاتنسى ان كلام رسول الله دقيق وكلامه وحي من الله تعالى ولايؤدي امر الرساله الا رسول الله او علي بن ابي طالب بامر الله ورسوله لانه بمنزلة هارون من موسى فهذه المنزلة لاتعطى لاي احد مالم يكن قد اختاره الله وفضله على خلقه ولاتنسى ايضا ان ابا بكر حرم من تبليغ سورة واحدة لانه ليس اهلا لهذا الامر ومع ان الله حرم عليه ذلك رجعتم انتم وصيرتموه خلاف لما يريده الله ورسوله .
              فالتحق واقتدي بمن قدمه الله ورسوله واتبع من فضله الله ورسوله على الاخرين ولاتبقى على تعنتك فتكون من النادمين


              {رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ}

              تعليق


              • #27
                المشاركة الأصلية بواسطة الكميت مشاهدة المشاركة
                بعض السكوت ابلغ جواب عليك يامن تهرف بما لاتعرف .
                عمي يا سلفي انت وين رايح بعيد تكفر من فضل علي ورسول الله هو من قدمه وفضله على الاخرين

                انت من يطلب التوبة والا حكمك بالرويات معروف من يبغض علي فقد ابغض رسول الله ومبغض رسول الله في نار جهنم
                هو انتم عدكم عشر الفضائل التي قالها رسول الله ونقلها علمائكم في علي ابن ابي طالب عليه السلام
                انتم تتركون من مدحه الله ورسوله ومن اجتباه الله ورسوله وتذهبون لمن ابغض الله ورسوله
                انتم بتعبير العراقي (مال معاوية مو مال اناس خصهم الله بفضائله واختارهم بعلمه) .
                اترك عقيدة الشيعة تعال ناقش عقيدتكم وهل تعتقدون بما جاء بالروايات الصحيحة في تفضيل علي على جميع الصحابة واذا كانت الروايات تصف علي بانه افضل من في الكون بعد النبي واحلم الصحابة وافضلهم واقضاهم واشجعهم وانبلهم وهو وصي محمد ووليه وراثة فلماذا استبدلتموه بمن لمن يريده الله ولا رسوله ؟

                تعال اشرح لي هذه الروايات الصحيحة السنية يامنكري السنه :


                1- روى الطَّبراني بسندٍ معتبر عن ابن عباس عن رسول الله (صلى الله عليه وآله): "أما ترضَين يا فاطمة أنَّ الله عزَّ وجلَّ ا
                ختار من أهل الأرض رَجُلَين أحدُهُمَا أبوكِ والآخرُ زَوجُكِ" 11/77.
                فاختيار الله هل عن عبث والعياذ بالله ام عن واقعية وتفضيل حقيقي على الاخرين جميعاً الا اللهم تشكون بالله انه يتشيع هههه.

                روى هذا الحديث أيضًا أو قريبًا من ألفاظه أبو أيوب الأنصاري وأبو هريرة وعبد الله بن عامر وأسماء بنت عيسى.
                2- الحديث المتسالم على صدوره عن رسول الله (صلى الله عليه وآله): "أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد المدينة فليأت الباب"، قال الحاكم النيسابوري هذا حديث صحيح 3/126، وقال السّيوطي: "كنتُ أجيب دهرًا عن هذا الحديث بأنَّه حسن إلى وقفت على تصحيح ابن جرير لحديث علي في تهذيب الآثار مع تصحيح الحاكم لحديث ابن عباس فاستخرتُ الله تعالى وجزمت بارتقاء الحديث من مرتبة الحسن إلى مرتبة الصحيح.
                3- ما رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين بسنده عن قيس بن أبي حازم قال: "كنت بالمدينة فبينما أنا أطوف في السُّوق إذ بلغتُ أحجار الزيت فرأيت قومًا مجتمعين على فارس قد ركب دابَّة وهو يشتُمُ عليَّ بن أبي طالبٍ والنَّاس وقوفٌ حوالَيه، إذ أقبل سعد بن أبي وقاص فوقف عليهم فقال: ما هذا؟ فقالوا رجل يشتم عليَّ بن أبي طالب، فتقدم سعد فأفرجوا له حتى وقف عليه، فقال: يا هذا علامَ تشتم عليَّ بن أبي طالب؟ ألم يكن أوَّل من أَسلم؟ ألم يكُن أوَّل من صلَّى مع رسول الله (صلى الله عليه وآله)؟ ألم يكن أعلَمَ النَّاس؟ وذكر حتى قال: ألم يكن خَتنَ رسول الله (صلى الله عليه وآله) على ابنته؟ ألم يكن صاحبَ راية رسول الله (صلى الله عليه وآله) في غزواته؟ ثم استقبل القبلة ورفع يديه وقال: اللهم إنَّ هذا يشتم وليًّا من أوليائك فلا تفرق هذا الجمع حتى تُريهم قُدرَتَك، قال قيس: فوالله ما تفرَّقنا حتى ساخت به دابَّتُهُ فرَمَتْهُ على هامته في تلك الأحجار فانفلق دماغُهُ فمات.
                قال الحاكم هذا حديث صحيح على شَرط الشَّيخين -البخاري ومسلم- ج3/499.
                4- روى أحمد بن حنبل في مسنده عن معقل بن يسار قال: "وضأت النبي (صلى الله عليه وآله) ذات يوم فقال: هل لك في فاطمة تعودها فقلت: نعم... قال
                أو ما ترضَين أنِّي زوجتك أقدم النَّاس سلمًا وأكثرهم علمًا وأعظمهم حلمًا" ج5/26، وذكر الهيثمي في مجمع الزَّوائد وقال رواه أحمد والطبراني برجال وثَّقوا ج9/101 و114.
                مو مثل ذاك الرجل لايعرف فاكهة وابا ؟؟؟
                5- روى الترمذي في صحيحه بسنده أنَّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: "أنا دار الحكمة وعليٌّ بابها" وذكره في كنز العمال وقال أخرجه أبو نعيم في حليته ثم قال: "وقال ابن جرير: هذا خبر عندنا صحيح سنده ج6/401.
                6- روى أبو نعيم في حلية الأولياء بسنده عن عبد الله -بن مسعود- قال: "كنت عند النَّبي (صلى الله عليه وآله) فسئل عن علي بن أبي طالب فقال (صلى الله عليه وآله): قُسِّمت الحكمة عشرة أجزاء فأُعطي عليٌ تسعة أجزاء والناس جزءًا واحدًا" ج1/64.
                وذكره المتقي الهندي في كنز العمال وقال في آخره: "وعليٌ أعلم بالواحد منهم ثم قال: أخرجه أبو نعيم في حليته والأزدي وأبو علي الحسين بن علي البردعي في معجمه وابن النجار وابن الجوزى عن ابن مسعود.
                7- روى البخاري في صحيحه في كتاب التفسير في باب قوله تعالى: ﴿ما ننسخ من آية أو ننسها﴾، روى بسنده عن سعيد بن جبير عن ابن عباس حديثًا قال فيه: قال: عمر "وأقضانا علي".
                روى هذا الحديث الحاكم أيضًا في المستدرك على الصحيحين.
                وفي صحيح ابن ماجه روى حديثًا بسندين عن أنس بن مالك قال فيه: أنَّه قال النبي (صلى الله عليه وآله): "وأقضاهم علي بن أبي طالب" ص14، وروى الحاكم في المستدرك على الصحيحين بسنده عن علقمة عن عبد الله بن مسعود قال: كنَّا نتحدث أنَّ أقضى أهل المدينة علي بن أبي طالب"، قال الحاكم النيسابوري هذا حديث صحيح على شرط الشيخين.
                8- روى الحاكم في المستدرك على الصحيحين بسنده عن عاصم بن ضمرة عن علي بن أبي طالب قال: أخبرني رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنَّ أوَّل من يدخل الجنَّة أنا وفاطمة والحسن والحسين قلت يا رسول الله فمُحِبُّونا؟ قال: مِن وَرَائِكُم"، قال: الحاكم. صحيح الاسناد ج3/151.
                9- روى في المستدرك على الصحيحين بسنده عن عبد الله بن أسعد بن زرارة عن أبيه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):
                "أوحي إلي في علي ثلاث، أنَّه سيد المسلمين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين"، قال هذا حديث صحيح الاسناد ج3/137.
                سيد المسلمين هنا يقصد عامة المسلمين بما فيهم الانبياء ماخلى الخاتم صلى الله عليه لان نبي الله ابراهيم عليه السلام هو من سماهم المسلمين .
                الطم للصباح بعد رؤية هذا الخبر ياحمدان ؟
                10- قال جلال الدِّين السّيوطي في الدّر المنثور أنّ البخاري أخرج في تاريخه عن ابن عبَّاس قال: "قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): الصّديقون ثلاثة؛ حزقيل مؤمن آل فرعون وحبيب النَّجَّار صاحب آل ياسين وعلي بن أبي طالب"، وأخرج أبو داود وأبو نعيم وابن عساكر والدّيلميّ عن أبي ليل قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): "الصّديقون ثلاثة؛ حبيب النَّجَّار مؤمن آل ياسين الذي قال: يا قوم اتّبعوا المرسلين، وحزقيل مؤمن آل فرعون الذي قال: أتقتلون رجلاً أن يقول ربي الله، وعلي بن أبي طالب وهو أفضلهم"، 262 ج5.
                وفي صحيح ابن ماجه بسنده عن عباد بن عبد الله قال: قال علي ابن أبي طالب (عليه السلام): "أنا عبد الله وأخو رسوله وأنا الصديق الأكبر لا يقولها بعدي إلا كذاب، صليت قبل الناس بسبع سنين"، ورواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين وقال في آخره: "قبل أن يعبد أحد من هذه الأمة"، ج3/111.
                11- روى الحاكم في المُستدرك على الصَّحيحين بسنده عن جابر بن عبد الله يقول: "سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) وهو آخذ بضبع علي بن أبي طالب وهو يقول:
                هذا أمير البررة قاتل الفجرة منصورٌ مَن نصرَهُ، مخذولٌ مَن خذلهُ، مدَّ بها صوته.
                قال الحاكم هذا حديث صحيح الاسناد، ج3/129.
                12- روى الحاكم في المُستدرك على الصَّحيحين بسنده عن سعيد بن جبير عن عائشة أنَّ النَّبيّ (صلى الله عليه وآله) قال: "
                أنا سيّد وُلد آدم وعليّ سيّد العرب"، قال الحاكم هذ الحديث صحيح الاسناد، ج3/124.
                اقول انا الكميت هل في العرب انبياء ام لا فان قلت نعم فاقول بشهادة رسول الله ان علي بن ابي طالب سيدهم والسيد افضل .
                فاذا لم تقبل بهذه الرواية اذهب الى اقرب حائط وانطح راسك به لعلك تفيق من سكرة الموروث
                13- روى الحاكم النيسابوري بسنده عن سفيان الثوري عن بهزين حكيم عن أبيه عن جده قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) لمبارزة علي ابن أبي طالب لعمرو بن ود يوم الخندق أفضل من أعمال أمتي إلى يوم القيامة"" ج3/32.
                ورواه الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ج13/19، وذكره الفخر الرازي في التفسير الكبير في ذيل تفسير سورة القدر.
                14- روى الهيثميّ في مجمع الزوائد قال: وعن أنس قال: "لما كان يوم حنين انهزم الناس عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلا العباس بن عبد المطلب وأبو سفيان بن الحارث"، يعني ابن عم النبي (صلى الله عليه وآله) إلى أن قال: "وكان علي بن أبي طالب يومئذٍ أشدَّ النَّاس قتالاً بين يديه"، قال رواه أبو يعلى والطبراني في الأوسط ج6/180.
                15- روي الترمزي في صحيح بسنده عن حبشي بن جنادة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):
                "علي مني وأنا من علي ولا يؤدي عني إلا أنا أو علي"، ج2/299.
                ورواه ابن ماجة في صحيحه 12، ورواه أحمد في مسنده.
                لاتنسى ان كلام رسول الله دقيق وكلامه وحي من الله تعالى ولايؤدي امر الرساله الا رسول الله او علي بن ابي طالب بامر الله ورسوله لانه بمنزلة هارون من موسى فهذه المنزلة لاتعطى لاي احد مالم يكن قد اختاره الله وفضله على خلقه ولاتنسى ايضا ان ابا بكر حرم من تبليغ سورة واحدة لانه ليس اهلا لهذا الامر ومع ان الله حرم عليه ذلك رجعتم انتم وصيرتموه خلاف لما يريده الله ورسوله .
                فالتحق واقتدي بمن قدمه الله ورسوله واتبع من فضله الله ورسوله على الاخرين ولاتبقى على تعنتك فتكون من النادمين

                سوف يأتيك الرد إن شاء الله
                ولكن بإختصار متى طلبت منك أنا أن تأتي بأدلة أن علي أفضل من الأنبياء؟
                😂
                كلامي ليس معك كلامي مع العباس أكرمني والآخر الذي أتى بحديث بدون سند إذا طلبت منك أن تأتي بالأدلة تكلم أما أن تتدخل في موضوع ليس معاك فلا

                نحن إذا تكلمنا في موضوع آخر غير الموضوع المطلوب يتم حظرنا وأنتم تتكلمون كما تشاءون🙂
                فإذا طلبت منك أن تأتي بالأدلة فتكلم أما إذا تكلمت مع شخص آخر في موضوع آخر فلا تتكلم
                التعديل الأخير تم بواسطة كميل النخعي; الساعة 05-11-2021, 02:48 PM.

                تعليق


                • #28
                  المشاركة الأصلية بواسطة كميل النخعي مشاهدة المشاركة

                  سوف يأتيك الرد إن شاء الله
                  ولكن بإختصار متى طلبت منك أنا أن تأتي بأدلة أن علي أفضل من الأنبياء؟
                  😂
                  كلامي ليس معك كلامي مع العباس أكرمني والآخر الذي أتى بحديث بدون سند إذا طلبت منك أن تأتي بالأدلة تكلم أما أن تتدخل في موضوع ليس معاك فلا

                  نحن إذا تكلمنا في موضوع آخر غير الموضوع المطلوب يتم حظرنا وأنتم تتكلمون كما تشاءون🙂
                  فإذا طلبت منك أن تأتي بالأدلة فتكلم أما إذا تكلمت مع شخص آخر في موضوع آخر فلا تتكلم
                  تكلم وتكلمنا تكلما ويتكلمون فتتكلمين يتكلمن
                  شنو فهمنا منك غير هذا شنو دار دور
                  عمي اصل الموضوع في تفضيل علي على الانبياء وهذه الروايات من مساندكم الصحيحة تصرح بافضليته فهاي الفلسفة شلك بيها بعد عمي
                  ليش ماتعترف والله احسن لك متفشل يومية امام الاخرين بهذا الاعذار مرة السند ومرة التجاهل ومرة تغير الموضوع اشو هذه الروايات كلها مسنده يالله ناقشها تفضل خصوصا الي علقت انا عليها .

                  الحضر اشرف لك من هذه المهزلة التي انت فيها لان تدخل بمداخل وتاتيك الصواعق ولاتعرف المهرب .
                  {رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ}

                  تعليق


                  • #29
                    المشاركة الأصلية بواسطة الكميت مشاهدة المشاركة
                    تكلم وتكلمنا تكلما ويتكلمون فتتكلمين يتكلمن
                    شنو فهمنا منك غير هذا شنو دار دور
                    عمي اصل الموضوع في تفضيل علي على الانبياء وهذه الروايات من مساندكم الصحيحة تصرح بافضليته فهاي الفلسفة شلك بيها بعد عمي
                    ليش ماتعترف والله احسن لك متفشل يومية امام الاخرين بهذا الاعذار مرة السند ومرة التجاهل ومرة تغير الموضوع اشو هذه الروايات كلها مسنده يالله ناقشها تفضل خصوصا الي علقت انا عليها .

                    الحضر اشرف لك من هذه المهزلة التي انت فيها لان تدخل بمداخل وتاتيك الصواعق ولاتعرف المهرب .


                    ماذا مكتوب في أول الرسالة؟
                    :
                    سوف يأتيك الرد إن شاء الله

                    :

                    إذا كنت لاتعرف تقرأ فلا تتكلم
                    😇😇
                    التعديل الأخير تم بواسطة كميل النخعي; الساعة 05-11-2021, 03:13 PM.

                    تعليق


                    • #30
                      المشاركة الأصلية بواسطة كميل النخعي مشاهدة المشاركة
                      الحديث ليس له سند أصلا! فلا يصح أن تستدل به ولو وجد له سند فليس بصحيح
                      أسأل الله أن يهديك لدين الحق
                      انتهى
                      أنا عندي دليل عقلي وروائي ولو ضعيف (على قولك) على تقديم الإمام علي (ع) على الأنبياء (ع) في الأفضلية ، ولكن أنتم كفرتم الناس من دون دليل أين هو دليلكم على أفضلية الأنبياء (ع) على أمير المؤمنين علي (ع) . بين دليلك الصحيح هنا .

                      تعليق

                      يعمل...
                      X