إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النصوص التي صرح فيها الامام في نهج البلاغة على احقيته في الامامة ( متجدد )

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    احسنت سيدنا على هذه الاطروحة وجعلها الله في ميزان حسناتكم
    لا يوم كيومك يا ابا عبدالله الحسين
    ابو قاسم الشبكي

    تعليق


    • #12
      احسن الله اليكم ورزقكم شفاعة نبيه وآله الاطهار ، حياكم الله عزيزي ابا قاسم

      [
      الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ
      ]

      { نهج البلاغة }



      تعليق


      • #13
        بارك الله فيك مشرفنا الكريم
        جعله الله في ميزان حسناتك
        و جعلك من انصار الامام المهدي المنتظر

        تعليق


        • #14
          الاخت " انصار المذبوح " شكرا لدعائكم المبارك ورزقكِ الله ما تمنيتيه لي .

          [
          الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ
          ]

          { نهج البلاغة }



          تعليق


          • #15
            فقام به اذ ذاك رافع كفه
            بكف علي معلن الصوت عاليا فقال فمن مولاكم ووليكم ؟فقالو ا ولم يبدوا هناك تعاميا الهك ومولانا وانت وليناولن تجدن فينا لك اليوم عاصيافقال له قم ياعلي فانني رضيتك من بعدي اماما وهاديا فمن كنت مولاه فهذا وليه فكونوا له انصار صدق مواليا هناك دعا اللهم والي وليه وكن للذي عادا عليا معا ديا فيا رب انصر ناصريه لنصرهم امام هدى كالبدر يجلو الدياجيا السلام عليك يا امر المؤ منين

            تعليق


            • #16
              سلبونى سلطان ابن امى
              كلمة الامام عليه السلام هده فيها تنويه الى امه لانها ربت رسول الله بعد وفاة عبد المطلب فكانت له ام ثانية وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام يقول عنها امى من بعد امى والله اعلم وعلمه اتم شكرا لصاحب الموضوع


              قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليهماالسَّلامُ):
              القَنَاعَةُ كَنْزٌ لَا يَفْنَى

              تعليق


              • #17
                س.ع
                قال الإمام علي ع :
                الحسنة حبنا و السيئة بغضنا
                هناك ايه تفسر ذلك ؟؟؟ فما هي

                تعليق


                • #18
                  احسنتم سيدنا
                  هذا الموضوع في غاية الاهمية

                  تعليق


                  • #19
                    من خطب الامام علي التي تدل على الخلافة تكون شوى من نهج البلاغة وانه احق بها من جهة الشوى لا انه احق بها بان لديه نص من رسول الله ص يدل على ذلك
                    نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج ٢ - الصفحة ٨٦
                    ومن خطبة له عليه السلام أمين وحيه، وخاتم رسله، وبشير رحمته، ونذير نقمته أيها الناس إن أحق الناس بهذا الأمر أقواهم عليه، وأعلمهم بأمر الله فيه. فإن شغب شاغب استعتب (2) فإن أبى قوتل. ولعمري لئن كانت الإمامة لا تنعقد حتى يحضرها عامة الناس فما إلى ذلك سبيل، ولكن أهلها يحكمون على من غاب عنها ثم ليس للشاهد أن يرجع ولا للغائب أن يختار ألا وإني أقاتل رجلين: رجلا ادعى ما ليس له، وآخر منع الذي عليه. أوصيكم بتقوى الله فإنها خير ما تواصى العباد به، وخير عواقب الأمور عند الله. وقد فتح باب الحرب بينكم وبين​)
                    الشاهد من كلامه انه قال ولعمري ان الامامه لاتنعقد حتى يحضرها عامة الناس...
                    فهذا يرد على عقيدة النص لو كان به نص لما نسبها الى الشورى .. مع ان لامام علي اصلا كان يرى نفسه احق وهو فعلا احق ولكنه لم يقل عندي نص او احتج به .

                    تعليق


                    • #20
                      المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
                      من خطب الامام علي التي تدل على الخلافة تكون شوى من نهج البلاغة وانه احق بها من جهة الشوى لا انه احق بها بان لديه نص من رسول الله ص يدل على ذلك
                      نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج ٢ - الصفحة ٨٦
                      ومن خطبة له عليه السلام أمين وحيه، وخاتم رسله، وبشير رحمته، ونذير نقمته أيها الناس إن أحق الناس بهذا الأمر أقواهم عليه، وأعلمهم بأمر الله فيه. فإن شغب شاغب استعتب (2) فإن أبى قوتل. ولعمري لئن كانت الإمامة لا تنعقد حتى يحضرها عامة الناس فما إلى ذلك سبيل، ولكن أهلها يحكمون على من غاب عنها ثم ليس للشاهد أن يرجع ولا للغائب أن يختار ألا وإني أقاتل رجلين: رجلا ادعى ما ليس له، وآخر منع الذي عليه. أوصيكم بتقوى الله فإنها خير ما تواصى العباد به، وخير عواقب الأمور عند الله. وقد فتح باب الحرب بينكم وبين​)
                      الشاهد من كلامه انه قال ولعمري ان الامامه لاتنعقد حتى يحضرها عامة الناس...
                      فهذا يرد على عقيدة النص لو كان به نص لما نسبها الى الشورى .. مع ان لامام علي اصلا كان يرى نفسه احق وهو فعلا احق ولكنه لم يقل عندي نص او احتج به .
                      هنا اتبع أمير المؤمنين عليه السلام قاعدة الزموهم بما ألزموا به أنفسهم
                      فالكلام حجة على من خرج لحربه فإنهم التزموا أن خلافة فلان وفلان من المنافقين كانت بالشورى وبنفس الطريقة بويع أمير المؤمنين عليه السلام خليفة رابع فما عذرهم للخروج فعليه يكون من خرجوا عليه مستحقين للقتل حسب عقيدة الوهابي فافهم ما تقرأ قبل نقله

                      وإلا ثبت عندنا بالنصوص المتواترة أن أمر الإمامة بالنص

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X