إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محاولة نـبـش قـبـر فاطـمة الزهراء (عليها السلام) من قبل ظالميها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محاولة نـبـش قـبـر فاطـمة الزهراء (عليها السلام) من قبل ظالميها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ


    اَللّهُمَّ خُصَّ اَنْتَ اَوَّلَ ظالِمٍ بِاللَّعْنِ مِنّى وَ ابْدَءْ بِهِ اَوَّلاً ثُمَّ الْعَنْ الثّانِىَ وَالثـّالِثَ وَ الرّابِعَ اَللّهُمَّ الْعَنْ يَزيدَ خامِساً وَ الْعَنْ عُبَيْدَ اللَّهِ بْنَ زِيادٍ وَ ابْنَ مَرْجانَةَ وَ عُمَرَ بْنَ سَعْدٍ وَ شِمْراً وَ آلَ اَبى سُفْيانَ وَ آلَ زِيادٍ وَ آلَ مَرْوانَ اِلى يَوْمِ الْقِيامَةِ


    لقدأوصت السيدة فاطمة الزهراء ( صلوات الله وسلامه عليها ) أمير المؤمنين علي ( صلوات الله وسلامه عليه) بعدّة وصايا ، منها أوصته أن يدفنها ليلاً وسراً ، حيث ورد عنها أنها قالت ( صلوات الله وسلامه عليها ) له :
    ( أُوصيك أن لا يشهد أحد جنازتي من هؤلاء الذين ظلموني ،
    فإنّهم عدوّي وعدوّ رسول الله( صلى الله عليه وآله ) ، ولا تترك أن يصلّي عليَّ أحد منهم ولا من أتباعهم ، وادفني في الليل إذا هدأت العيون ونامت الأبصار ) .

    وقد عمل الإمام علي ( عليه السلام ) بوصيتها ، فقد أخرج الإمام علي ( عليه السلام ) مع مجموعة من أهل بيته وأصحابه ، جنازة الزهراء ( عليها السلام ) إلى مقبرة البقيع ـ باعتبارها مقبرة المدينة الرئيسية ـ ، وقيل : دفنت في مسجد رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، ودفنها هناك ليلاً ، ثمّ عمل ( عليه السلام ) مجموعة من القبور حتى لا يعرف قبرها .
    ولمّا أصبح الصباح من تلك الليلة التي دفنت فيها السيدة فاطمة الزهراء ( عليهاالسلام ) ، أقبل الناس ليشيّعوا جنازة الزهراء ( عليها السلام ) ، فبلغهمالخبر أنّها قد دفنت البارحة سراً .
    فتوجّهوا إلى البقيع يبحثون عن قبر فاطمة ( عليها السلام ) ، فاُشكل عليهم الأمر ،ولم يعرفوا القبر الحقيقي لسيّدة نساء العالمين ، فضجّ الناس ، ولام بعضهم بعضاً ، وقالوا : لن يخلف نبيّكم إلاّ بنتاً واحدة ، تموت وتدفن ولم تحضروا وفاتها ، والصلاة عليها ، ولا تعرفون قبرها.فاطمة الزهراء علیه السلام
    ثمّ قال ولاة الأمر منهم : هاتوا من نساء المسلمين من ينبش هذه القبور حتّى نخرجها ، فنصلي عليها ، فبلغ ذلك الإمام علي ( عليه السلام ) ، فخرج مغضباً قد احمرّت عيناه ودرت أوداجه ، وعليه قباؤه الأصفر الذي كان يلبسه في كل كريهة ، وهو متكئ على سيفه ذي الفقار ، حتى ورد البقيع .

    سبقت الأخبار عليّاً إلى البقيع ، ونادى مناديهم : هذا علي بن أبي طالب قد أقبلكما ترونه يقسم بالله لئن حول من هذه القبور حجر ليضعن السيف على غابرالآمرين ، فتلقّاه بعضهم فقال له : ما لك يا أبا الحسن ، والله لننبشن قبرها ولنصلين عليها ، فضرب الإمام ( عليه السلام ) بيده إلى جوامع ثوبه ،فهزّه ثمّ ضرب به الأرض .

    وقال ( عليه السلام) : ( أما حقي فقد تركته مخافة أن يرتد الناس، وأما قبر فاطمة فوالله الذي نفس علي بيده لأن رمت وأصحابك شيئاً من ذلك لأسقين الأرض من دمائكم ، فإن شئت فأعرض ) .
    فتلقاه آخر فقال : يا أبا الحسن ، بحق رسول الله وبحق من فوق العرش إلاّ خليت عنه، فإنّا غير فاعلين شيئاً تكرهه ، فخلّى عنه وتفرّق الناس ، ولم يعودوا إلى ذلك.


    ( اَيْنَ الطـّّالِبُ بِدَمِ الْمَقْتُولِ بِكَرْبَلاءَ )

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم اشكرك اخي على هذا الموضوع عن محاولة نبش قبر الزهراء عليها السلام

    تعليق


    • #3
      لعن الله ظالمي فاطمة الزهراء عليها السلام
      الملفات المرفقة
      التعديل الأخير تم بواسطة الراصد; الساعة 05-05-2012, 03:20 PM. سبب آخر: تكبير الصورة

      تعليق


      • #4
        اللهم العن الأول والثاني والثالث ومن تابعهم وشايعهم وأحبهم ورضي بأفعالهم، عدد ما أحصاه علمك إنك على كل شيء قدير.
        sigpic

        تعليق


        • #5
          الله يعطيك الف الف عافية وسوف احاول انقل هالمعلومات لكي انا ادعي لك والذين سئارسله لهم

          تعليق

          عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
          يعمل...
          X