بسم الله الرحمن الرحيم
روية عن سيدة نساء العالمين فاطمة أبنة سيد الأنبياء (صلوات الله عليها وعلى أبيها وعلى بعلها وعلى أبنائها
الأوصياء أنها سألت أباها محمد اً (صلى الله عليه واله وسلم ) فقالت : يا أبتاه ! ما لمن تهاون بصلاته من الرجال والنساء ؟
قال : يا فاطمة ! من تهاون بصلاته من الرجال والنساء ابتلاه الله بخمس عشر خصلة: ستة منها في دار الدنيا ،
وثلاثة عند الموت ، وثلاثة في القبر وثلاثة في القيامة أذا خرج من قبره .
فأما اللواتي تصيبه في دار الدنيا يرفع الله البركة من عمرة ويرفع الله البركة من رزقه ويمحوا الله سيماء الصالحين من وجهه وكل عمل يعمله لا يؤجر عليه ولا يرتفع دعائه الى السماء وليس له حظ في دعاء الصالحين
وأما اللواتي تصيبه عند موته فأولاهن أنه يموت ذليلاً ويموت جائعاً ويموت عطشاناً فلو سقي من أنهار الدنيا لم يروي عطشه وأما اللواتي تصيبه في قبره فأولاهن يوكل الله به ملكاً يزعجه في قبره .ويضيق عليه قبره .
وأما اللواتي تصيبه يوم القيامة أذا خرج من قبره فأولاهن : أن يوكل الله به ملكاً يسحبه على وجهه والخلائق ينظرونأليه ويحاسب حساباً شديداً ولا ينظر الله أليه ولا يزكيه وله عذاب أليم .
ومستند هذا الحديث هو مستدرك الوسائل )
روية عن سيدة نساء العالمين فاطمة أبنة سيد الأنبياء (صلوات الله عليها وعلى أبيها وعلى بعلها وعلى أبنائها
الأوصياء أنها سألت أباها محمد اً (صلى الله عليه واله وسلم ) فقالت : يا أبتاه ! ما لمن تهاون بصلاته من الرجال والنساء ؟
قال : يا فاطمة ! من تهاون بصلاته من الرجال والنساء ابتلاه الله بخمس عشر خصلة: ستة منها في دار الدنيا ،
وثلاثة عند الموت ، وثلاثة في القبر وثلاثة في القيامة أذا خرج من قبره .
فأما اللواتي تصيبه في دار الدنيا يرفع الله البركة من عمرة ويرفع الله البركة من رزقه ويمحوا الله سيماء الصالحين من وجهه وكل عمل يعمله لا يؤجر عليه ولا يرتفع دعائه الى السماء وليس له حظ في دعاء الصالحين
وأما اللواتي تصيبه عند موته فأولاهن أنه يموت ذليلاً ويموت جائعاً ويموت عطشاناً فلو سقي من أنهار الدنيا لم يروي عطشه وأما اللواتي تصيبه في قبره فأولاهن يوكل الله به ملكاً يزعجه في قبره .ويضيق عليه قبره .
وأما اللواتي تصيبه يوم القيامة أذا خرج من قبره فأولاهن : أن يوكل الله به ملكاً يسحبه على وجهه والخلائق ينظرونأليه ويحاسب حساباً شديداً ولا ينظر الله أليه ولا يزكيه وله عذاب أليم .
ومستند هذا الحديث هو مستدرك الوسائل )
تعليق