إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهو مصير من أذى واغضب الزهراء بحسب البخاري والقران الكريم ؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللَهٌمَ صَل ِعَلى مُحَمْدٍ وَآل ِ مُحَمْدٍ الْطَيّبْينَ الْطَاهِرّيْنَ

    مشرفنا الفاضل الهادي
    تقبل الله اعمالك وجزاك الرحمن بالخير والبركة على ما تجود به علينا من مواضيع
    هادفه ومفيده
    بارك الله فيك وفي امان الله
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الاخت الفاضلة الموفقة سهاد جزيت وتقبل الله اعمالك بقبول حسن بمحمد واله الطاهرين
    واشكرك على التعليق .

    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #12
      اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
      والعنة الدائمة الابدية على اعدائهم اجمعين
      احسنت اخينا الفاضل واعظم الله لكم الاجر .
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق


      • #13

        احسنتم مشرفنا الجليل وكذالك قوله صلى الله عليه وآله : « فاطمة بضعة مني يريبني ما يريبها وبغضني ما يبغضها » وكذا قوله لفاطمة : « إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك » يؤكدان بأن إغضاب فاطمة وإيذاءها هو إغضاب لرسول الله وإيذاء له ، وسبحانه قال :( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا ) (١) وقال : ( وَمَن يَحْلِلْ عَلَيْهِ غَضَبِي فَقَدْ هَوَىٰ ). (٢)

        1. الأحزاب : ٥٧.٢. طه : ٨١.


        (لاي الامور تدفن سرا بضعه المصطفى ويعفى ثراها)

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
          اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
          والعنة الدائمة الابدية على اعدائهم اجمعين
          احسنت اخينا الفاضل واعظم الله لكم الاجر .
          واحسن الله اليك اختنا الفاضلة شجون الزهراء
          وبارك الله بك واعظم الله لكم الاجر والثواب
          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة سجاد القزويني مشاهدة المشاركة

            احسنتم مشرفنا الجليل وكذالك قوله صلى الله عليه وآله : « فاطمة بضعة مني يريبني ما يريبها وبغضني ما يبغضها » وكذا قوله لفاطمة : « إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك » يؤكدان بأن إغضاب فاطمة وإيذاءها هو إغضاب لرسول الله وإيذاء له ، وسبحانه قال :( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا ) (١) وقال : ( وَمَن يَحْلِلْ عَلَيْهِ غَضَبِي فَقَدْ هَوَىٰ ). (٢)

            1. الأحزاب : ٥٧.٢. طه : ٨١.
            اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
            الاخ الفاضل سجاد القزويني بارك الله بك
            وعظم الله لك بمصاب الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام
            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق


            • #16
              السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،
              أحسنتم استاذنا ( الهادي ) على ما اوردتموه من دلائل دامغه ، لا يكابر عن قبولها الا شقي !! ،
              و ان جل ما يتعلق به المخالفون في نفي تأثير غضب الزهراء (ع) ، هو ان الزهراء (ع) حين غضبت على من منعها فدك ، غضبت بغير حق ( و الف حاشاها ) !! ، لأنهم يصدقون دعوى ابي بكر انه سمع النبي (ص) يقول ( لا نورث ما تركناه صدقه ) ،
              و لكن يظهر من الروايه ( الامويه ) التي رواها البخاري في صحيحه ، ان امير المؤمنين (ع) خطب ابنة ابي جهل ( الف حاشاه ) ، فغضبت عليه الزهراء (ع) ( كما تدعي كذبا الروايه ) ، و حين علم رسول الله (ص) بذلك قال (( ان الله يرضى لرضا فاطمه و يغضب لغضبها )) ، فيظهر من هذه الروايه الصحيحة عندهم ، ان الله يغضب لغضب الزهراء (ع) مطلقاً و على أي امر ، سواءاً كان جائزاً ام غير جائز ،
              لان الزواج بزوجة ثانيه ، قد اباحه الله في محكم كتابه ! ، و مع ذلك ( تدعي الروايه ) ان رسول الله (ص) نهى امير المؤمنين (ع) عن الزواج و قال (( ان الله يغضب لغضب فاطمه )) !! ،
              و هذا يعني ان غضب فاطمه نافذ في كل الموارد ، لا فرق في ذلك بين حلال و حرام و جائز ! ، و الا لو كان الامر غير ذلك ، لما منع ( كما ادعى البخاري ) النبي (ص) امير المومتين (ع) من الزواج و حذره ان الله يغضب لغضب فاطمه (ع) !!! ، فلماذا يغضب الله لغضبها و هو تعالى اباح الزواج بأكثر من واحده !! ، مما يشير انه امام غضب الزهراء (ع) لا يوجد مباح و جائز ، بل يحرم كل شيء اذا غضبت (ع)،! ،
              و لو كان النبي (ص) موجوداً حين طالبت الزهراء (ع) بفدك ، و حين منعها المانعون ، لقال (ص) ايضاً (( ان الله يغضب لغضب فاطمه )) !! ، لأن الموقف واحد ، و الزهراء (ع) غاضبه ، فلماذا ينفذ غضبها في ذاك الموقف و لا يوثر في هذا الموقف !! ،
              ســبــحــان الله ...!!
              و الحمد لله الذي اخزى من وضع رواية خطبة ابي جهل حتى ينتقص من علي (ع) ، و اذا بها تستخدم كدليل على احقية خلافته (ع) ، لأن غضب الزهراء (ع) على الحزب الحاكم مرادف لأحقية علي (ع) في الخلافة المحمدية الحقه ! ،

              و صلى الله على محمد و آل محمد ... و لعن الله ظالميهم .
              sigpic
              عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

              تعليق


              • #17
                المشاركة الأصلية بواسطة هذب يراعك مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،
                أحسنتم استاذنا ( الهادي ) على ما اوردتموه من دلائل دامغه ، لا يكابر عن قبولها الا شقي !! ،
                و ان جل ما يتعلق به المخالفون في نفي تأثير غضب الزهراء (ع) ، هو ان الزهراء (ع) حين غضبت على من منعها فدك ، غضبت بغير حق ( و الف حاشاها ) !! ، لأنهم يصدقون دعوى ابي بكر انه سمع النبي (ص) يقول ( لا نورث ما تركناه صدقه ) ،
                و لكن يظهر من الروايه ( الامويه ) التي رواها البخاري في صحيحه ، ان امير المؤمنين (ع) خطب ابنة ابي جهل ( الف حاشاه ) ، فغضبت عليه الزهراء (ع) ( كما تدعي كذبا الروايه ) ، و حين علم رسول الله (ص) بذلك قال (( ان الله يرضى لرضا فاطمه و يغضب لغضبها )) ، فيظهر من هذه الروايه الصحيحة عندهم ، ان الله يغضب لغضب الزهراء (ع) مطلقاً و على أي امر ، سواءاً كان جائزاً ام غير جائز ،
                لان الزواج بزوجة ثانيه ، قد اباحه الله في محكم كتابه ! ، و مع ذلك ( تدعي الروايه ) ان رسول الله (ص) نهى امير المؤمنين (ع) عن الزواج و قال (( ان الله يغضب لغضب فاطمه )) !! ،
                و هذا يعني ان غضب فاطمه نافذ في كل الموارد ، لا فرق في ذلك بين حلال و حرام و جائز ! ، و الا لو كان الامر غير ذلك ، لما منع ( كما ادعى البخاري ) النبي (ص) امير المومتين (ع) من الزواج و حذره ان الله يغضب لغضب فاطمه (ع) !!! ، فلماذا يغضب الله لغضبها و هو تعالى اباح الزواج بأكثر من واحده !! ، مما يشير انه امام غضب الزهراء (ع) لا يوجد مباح و جائز ، بل يحرم كل شيء اذا غضبت (ع)،! ،
                و لو كان النبي (ص) موجوداً حين طالبت الزهراء (ع) بفدك ، و حين منعها المانعون ، لقال (ص) ايضاً (( ان الله يغضب لغضب فاطمه )) !! ، لأن الموقف واحد ، و الزهراء (ع) غاضبه ، فلماذا ينفذ غضبها في ذاك الموقف و لا يوثر في هذا الموقف !! ،
                ســبــحــان الله ...!!
                و الحمد لله الذي اخزى من وضع رواية خطبة ابي جهل حتى ينتقص من علي (ع) ، و اذا بها تستخدم كدليل على احقية خلافته (ع) ، لأن غضب الزهراء (ع) على الحزب الحاكم مرادف لأحقية علي (ع) في الخلافة المحمدية الحقه ! ،

                و صلى الله على محمد و آل محمد ... و لعن الله ظالميهم .
                بسم الله الرحمن الرحيم
                اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
                حيا الاخ الفاضل ( هذب يراعك ) كما اني اشكرك على هذه الاضافة القيمة .
                لاشك ان الرواية التي زعموها بان امير المؤمنين اراد الزواج على السيدة الزهراء كاذبة ,لانها تخالف الكثير من رواياتهم الصحيحة منها على سبيل المثال انهم يروون ان غضب فاطمة هو غضب الله وبالتالي فهذا يدل على عصمتها سلام الله عليها لانه محال ان يربط الله غضبه بانسان غير معصوم .
                ثانياً اعتقد ان هذه الرواية وضعوها من باب التشريك ؟ لانه لايمكن اخفاء مافعله القوم بالسيدة الزهراء بل البخاري يذكر ان السيدة الزهراء ماتت واجده ( اي غضبانة ) على ابي بكر ؟ فوضعوا هذه الرواية لكي يقلوا للناس اذا كان غضب الزهراء غضب الله ورسوله فعلي ايضا اغضبها ( والعياذ بالله ).
                ـــــ التوقيع ـــــ
                أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                و العصيان والطغيان،..
                أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                تعليق


                • #18
                  المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
                  حيا الاخ الفاضل ( هذب يراعك ) كما اني اشكرك على هذه الاضافة القيمة .
                  لاشك ان الرواية التي زعموها بان امير المؤمنين اراد الزواج على السيدة الزهراء كاذبة ,لانها تخالف الكثير من رواياتهم الصحيحة منها على سبيل المثال انهم يروون ان غضب فاطمة هو غضب الله وبالتالي فهذا يدل على عصمتها سلام الله عليها لانه محال ان يربط الله غضبه بانسان غير معصوم .
                  ثانياً اعتقد ان هذه الرواية وضعوها من باب التشريك ؟ لانه لايمكن اخفاء مافعله القوم بالسيدة الزهراء بل البخاري يذكر ان السيدة الزهراء ماتت واجده ( اي غضبانة ) على ابي بكر ؟ فوضعوا هذه الرواية لكي يقلوا للناس اذا كان غضب الزهراء غضب الله ورسوله فعلي ايضا اغضبها ( والعياذ بالله ).

                  نعم أستاذنا الفاضل صدقت فيما قلت ، و لذلك نراهم الآن يحتجون علينا بهذه الروايه و أمثالها ، حين نحتج عليهم بغضب الزهراء (ع) على أبي بكر و حاشيته ، غير ان واضع تلك الروايه لم يكن ذكياً ، لأن الزهراء (ع) ( و بحسب الروايه ) قد رضيت في النهايه عن امير المؤمنين علي (ع) !! ،
                  بينما غضبها على ابي بكر أستمر حتى نهاية حياتها الشريفه ، حتى أوصت ان لا يحضر جنازتها ، كما هو ثابت في صحيح البخاري !! ،
                  و لو استمر غضبها على امير المؤمنين (ع) لكانت قد اوصت ان لا يحضر جنازتها ، كما اوصت ان لا يحضر جنازتها من غضبت عليهم ،
                  و مع ان تلك الروايه موضوعه دون ادنى شك ، الا انه يمكن الاحتجاج بها ، على ان غضب الزهراء (ع) جار و نافذ متى ما غضبت و في اي مورد ، بشكل مطلق ، فيكون هو المقياس على صحة العمل او الدعوى ، و حين غصبت الزهراء (ع) على ابي بكر لما منعها فدك ، نستنتج ان الحق كان معها ، كما كان الحق معها في تلك الروايه الموضوعه الصحيحه عند القوم !! .
                  و السلام عليكم .
                  sigpic
                  عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

                  تعليق


                  • #19
                    احسنت على هذا الطرح الرائع
                    بارك الله فيك

                    تعليق


                    • #20
                      المشاركة الأصلية بواسطة أم طاهر مشاهدة المشاركة
                      احسنت على هذا الطرح الرائع
                      بارك الله فيك
                      واحسن الله اليكم وجزاكم الله خيرا واعظم الله اجركم بشهادة السيدة الزهراء عليها السلام

                      ـــــ التوقيع ـــــ
                      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                      و العصيان والطغيان،..
                      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X