إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب حديث شريف

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلب حديث شريف

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوتي المؤمنين ادعوا المولى جل وعلا ان تكونوا بخير وعافية
    اريد منكم مدى صحة هذا الحديث المروي عن رسول الله (ص) حيث قال : قال : { صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها... }
    وكما أريد معناه ولكم الأجر والثواب
    أختكم عاشقة الكفيل تسألكم صالح الدعاء في ظهر الغيب.
    sigpic

  • #2
    السلام عليكم اخية

    في الحقيقة انا ايضا اريد ان اعلم هل في كتب الشيعة هذا الحديث ام لا

    لاني اعلم ان هذا الحديث مروي عن ابو هريرة في كتب السنة ولم اقع على مصدره من كتب الشيعة وهذا الحديث يشابه الحديث الصحيح المروي في كتبهم عن رسول الله صلوات الله عليه واله في باب الفتن :
    من يوقظ صواحب الغرفات ماانزل الله من الفتن رب كاسية في الدنيا عارية في الاخرة

    وعنى بهذا ان بعض نساءه كما هو الوراد في شرح علماءهم له ان بعض نساءه تاتي يوم القيامة وهي مخلوع عنها ثوب التشريف بوزاج من النبي صلوات الله عليه واله وهذا مااستطيع قوله لكم باطلاعي على مصادره من كتب السنة اما الشيعة فلم احظى بسنده ولامصدره لذا انا ايضا اريد ان اعرف اين مصدره ان وجد في كتبنا وحالة سنده



    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عاشقة الكفيل مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أخوتي المؤمنين ادعوا المولى جل وعلا ان تكونوا بخير وعافية
      اريد منكم مدى صحة هذا الحديث المروي عن رسول الله (ص) حيث قال : قال : { صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها... }
      وكما أريد معناه ولكم الأجر والثواب
      أختكم عاشقة الكفيل تسألكم صالح الدعاء في ظهر الغيب.



      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      أشكركم على دعاءكم وأسأل الله تعالى القبول لنا ولكم ولجميع المؤمنين



      أما بخصوص الحديث

      لم اجد في مصادرنا المعتبرة ذكرا لهذا الحديث سوى بعض الكتب المتأخرة لبعض المعاصرين وقد ذكروا بأنهم نقلوه عن كتب العامة

      وأما في كتب العامة ورد ذكره في عدد من كتبهم من أهمها صحيح مسلم ومسند أحمد وغيرهما

      وقد صححة كل من الألباني والأرنؤوط




      أما بخصوص شرحه فأنقل لكم شرح النووي له :


      ( قوله صلى الله عليه و سلم ( صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لايدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وان ريحها لتوجد من مسيرة كذاوكذا ) هذا الحديث من معجزات النبوة فقد وقع ما أخبر به صلى الله عليه و سلم فأما أصحاب السياط فهم غلمان والى الشرطة أما الكاسيات ففيه أوجه أحدها معناه كاسيات من نعمة الله عاريات من شكرها والثانى كاسيات من الثياب عاريات من فعل والاهتمام لآخرتهن والاعتناء بالطاعات والثالث تكشف شيئا من بدنها إظهارا لجمالها فهن كاسيات عاريات والرابع يلبسن ثيابا رقاقا تصف ما تحتها كاسيات عاريات فى المعنى واما مائلات مميلات فقيل زائغات عن طاعة الله تعالى وما يلزمهن من حفظ الفروج وغيرها ومميلات يعلمن غيرهن مثل فعلهن وقيل مائلات متبخترات فى مشيتهن مميلات أكتافهن وقيل مائلات يتمشطن المشطة الميلاء وهي مشطة البغايا معروفة لهن مميلات يمشطن غيرهن تلك المشطة وقيل مائلات إلى الرجال مميلات لهم بما يبدين من زينتهن وغيرها وأما رؤوسهن كأسنمة البخت فمعناه يعظمن رؤوسهن بالخمر والعمائم وغيرها مما يلف على الرأس حتى تشبه أسنمة الابل البخت هذا هو المشهور فى تفسيره قال المازرى ويجوز أن يكون معناه يطمحن إلى الرجال ولا يغضضن عنهم ولا ينكسن رؤوسهن واختار القاضي أن المائلات تمشطن المشطة الميلاء قال وهى ضفر الغدائر وشدها إلى فوق وجمعها فى وسط الرأس فتصير كأسنمة البخت قال وهذا يدل على أن المراد بالتشبيه بأسنمة البخت انما هو لارتفاع الغدائر فوق رؤوسهن وجمع عقائصها هناك وتكثرها بما يضفرنه حتى تميل إلى ناحية من جوانب الرأس كما يميل السنام قال بن دريد يقال ناقة ميلاء اذا كان سنامها يميل إلى أحد شقيها والله أعلم قوله صلى الله عليه و سلم ( لايدخلن الجنة ) يتأول التأويلين السابقين فى نظائره أحدهما أنه محمول على من استحلت حراما من ذلك مع علمها بتحريمه فتكون كافرة مخلدة فى النار لاتدخل الجنة أبدا والثانى يحمل على أنها لاتدخلها أول الامر مع الفائزين والله تعالى أعلم )
      [شرح النووي على مسلم - (17 / 190)]






      أسأل الله تعالى أن نكون قد وفقنا للاجابة والتوضيح


      ونسألكم الدعاء




      عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
      سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
      :


      " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

      فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

      قال (عليه السلام) :

      " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


      المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


      تعليق


      • #4
        شكرا لك عزيزتي على موضوعك طلب حديث وجزاك الله خيرا

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X