الزرافة ايضا تكوي ملابسها
النتيجة النهائية التي سنصل اليها
نبدأ على بركة الله
الخطوة 1
افتح عمل جديد بمقاس2200 × 3200 وبأي لون للخلفية وليكن على سبيل المثال اللون الابيض
الخطوة 2
قم بالضغط على الآيقونة الصغيرة في أسفل شريط اللير والمسماة add a layer style
وطبق Color Overlay & Gradient Overlay على الخلفية
الخطوة 3
انشيء لير جديد، ثم اختر أداة الفرشاة الناعمة بحجم كبيررررر
وقم برسم بقعة - باللون المحدد في الشكل - في منتصف الخلفية
كما هو واضح
الخطوة 4
انشيء لير جديد فوق اللير السابق
طبق Filter > Blur > Motion Blur ثم
Filter > Blur > Gaussian Blur
بالاعدادات الموضحة
بعد ذلك اضف لير ماسك
ثم فعل أداة gradient الموضحة في الصورة ادناه
وإملأ الخلفية بالاسود والأبيض عن طريق السحب في المنطقة السفلية من منطقة العمل كما هو موضح
الخطوة 5
طبق التالي
Filter > Distort > Lens Correction
واضبط اعدادات
Amount & Midpoint
الخطوة 6
إدمج جميع الليرات التي انشأناها
فعل اداة Quick Mask الموضحة في الصورة
وإختر أداة التدرج وإجعلها Linear خطية كما في الصورة
وإملأ بأداة التدرج من الشمال الى الحافة اليمنى لمنطقة العمل
الآن يجب ان يصبح الجانب الأيسر قرنفلي اللون
قم بالضغط مرة أخرى على Quick Mask لإلغاء التفعيل
الخطوة 7
سيصير لديك منطقة محددة كما في الصورة
اذهب الى Image > Adjustments>levels وطبق كما في الصورة
بامكانك اضافة تأثير noise للير الخلفية وذلك عن طريق
Menu > Filter > Noise >Add Noise
بالقيم 4 – uniform
الخطوة 8
قم بادراج صورة الزرافة.. ولفصل الزرافة عن الخلفية إستخدم أداةPolygonal Lasso Tool
ويمكنكم استخدام اي طريقة اخرى ولكن هذه الطريقة سهلة وملائمة في هذا الوضع.. والآن قم بتحديد الزرافة
الخطوة 9
بعد الانتهاء من التحديد اضغط على Refine Edge
لتحسين جودة التحديد
الخطوة 10
قم بتطبيق الأعدادات التالية ثم اضغط Ok
بعد ذلك قم بعكس التحديد من Menu > Select > Inverse
ثم امسح أو احذف الخلفية من خلال Menu > Edit > Clear
أو إضغط مباشرة على delete من الكيبورد
الخطوة 11
ولتحسين وتنقيح توازن الألوان لصورة الزرافة إذهب الى
Image > Adjustments> Shadows /Highlights
وطبق الإعدادات الموضحة
الخطوة 12
ضف new adjustments layers من خلال الضغط على زر new adjustments layers في أسفل شريط اللير
وطبق الآتي
"Levels", "Color Balance", "Selective Color Options",
في كل مرة اختر احدها وطبق الاعدادات كما في الصورة الموضحة
الخطوة 13
قم بتحديد شريط (الخط الأبيض) للزرافة عن طريق أداة Magic Wand Tool
وليس ضروري ان تحدد الشريط الأبيض مرة واحدة ولكن يمكن ان تقوم بذلك على مراحل
إذهب الى
Menu > Select > Modify > Expand ............. 1px
الخطوة 14
ضاعف اللير المنقح وإملأ الشريط المحدد باللون البني
تأكد أن اللير الأصلي تحت الذي ضاعفناه آنفا
وبإستخدام فرشاة ذات صلابة 0% وبالضغط على ِAlt لتفعيل القطارة وإختيار اللون الصحيح بجانب كل شريط
الخطوة 15
ينبغي أن يكون لديك شيء مثل هذا الآن.. يمكنك ملء المناطق البيضاء باللون خطوة خطوة
إن جعل الشريط باللون البني سيساعد في ان تكون النتيجة أكثر دقة
الخطوة 16
لإزالة آثار الأشرطة - الخطوط - إستخدم أداة الباتش الموضحة
عن طريق تحديد الحدود والسحب لمنطقة نظيفة من الجلد ثم تحرير الماوس
كرر ذلك لإخفاء جميع آثار الخطوط
الخطوة 17
سيصبح لديك جسم الزرافة بدون بقع
الخطوة 18
قم بضبط حدود الجلد النظيف -الخالي من البقع- باستخدام ممحاة ناعمة لخلق تأثير المزج
بين المنطقة الأصلية -ذات البقع- مع المنطقة النظيفة -الخالية من البقع-.
الخطوة 19
إخفي العيوب الصغيرة باستخدام اداتي Patch Tool & Spot Healing Brush Tool
اختر فرشات بحيث يكون حجمها أكبر من المنطقة التي ستصلحها لكي تغطي المنطقة بنقرة واحدة
الخطوة 20
الآن يمكننا تغيير لون الجلد قم باضافة"Gradient Map", "Levels" and "Black and White"
وكذلك عمل Clipping mask للير الجلد النظيف .. والإعدادات موضحة لكل واحدة منها
يتبع
النتيجة النهائية التي سنصل اليها
نبدأ على بركة الله
الخطوة 1
افتح عمل جديد بمقاس2200 × 3200 وبأي لون للخلفية وليكن على سبيل المثال اللون الابيض
الخطوة 2
قم بالضغط على الآيقونة الصغيرة في أسفل شريط اللير والمسماة add a layer style
وطبق Color Overlay & Gradient Overlay على الخلفية
الخطوة 3
انشيء لير جديد، ثم اختر أداة الفرشاة الناعمة بحجم كبيررررر
وقم برسم بقعة - باللون المحدد في الشكل - في منتصف الخلفية
كما هو واضح
الخطوة 4
انشيء لير جديد فوق اللير السابق
طبق Filter > Blur > Motion Blur ثم
Filter > Blur > Gaussian Blur
بالاعدادات الموضحة
بعد ذلك اضف لير ماسك
ثم فعل أداة gradient الموضحة في الصورة ادناه
وإملأ الخلفية بالاسود والأبيض عن طريق السحب في المنطقة السفلية من منطقة العمل كما هو موضح
الخطوة 5
طبق التالي
Filter > Distort > Lens Correction
واضبط اعدادات
Amount & Midpoint
الخطوة 6
إدمج جميع الليرات التي انشأناها
فعل اداة Quick Mask الموضحة في الصورة
وإختر أداة التدرج وإجعلها Linear خطية كما في الصورة
وإملأ بأداة التدرج من الشمال الى الحافة اليمنى لمنطقة العمل
الآن يجب ان يصبح الجانب الأيسر قرنفلي اللون
قم بالضغط مرة أخرى على Quick Mask لإلغاء التفعيل
الخطوة 7
سيصير لديك منطقة محددة كما في الصورة
اذهب الى Image > Adjustments>levels وطبق كما في الصورة
بامكانك اضافة تأثير noise للير الخلفية وذلك عن طريق
Menu > Filter > Noise >Add Noise
بالقيم 4 – uniform
الخطوة 8
قم بادراج صورة الزرافة.. ولفصل الزرافة عن الخلفية إستخدم أداةPolygonal Lasso Tool
ويمكنكم استخدام اي طريقة اخرى ولكن هذه الطريقة سهلة وملائمة في هذا الوضع.. والآن قم بتحديد الزرافة
الخطوة 9
بعد الانتهاء من التحديد اضغط على Refine Edge
لتحسين جودة التحديد
الخطوة 10
قم بتطبيق الأعدادات التالية ثم اضغط Ok
بعد ذلك قم بعكس التحديد من Menu > Select > Inverse
ثم امسح أو احذف الخلفية من خلال Menu > Edit > Clear
أو إضغط مباشرة على delete من الكيبورد
الخطوة 11
ولتحسين وتنقيح توازن الألوان لصورة الزرافة إذهب الى
Image > Adjustments> Shadows /Highlights
وطبق الإعدادات الموضحة
الخطوة 12
ضف new adjustments layers من خلال الضغط على زر new adjustments layers في أسفل شريط اللير
وطبق الآتي
"Levels", "Color Balance", "Selective Color Options",
في كل مرة اختر احدها وطبق الاعدادات كما في الصورة الموضحة
الخطوة 13
قم بتحديد شريط (الخط الأبيض) للزرافة عن طريق أداة Magic Wand Tool
وليس ضروري ان تحدد الشريط الأبيض مرة واحدة ولكن يمكن ان تقوم بذلك على مراحل
إذهب الى
Menu > Select > Modify > Expand ............. 1px
الخطوة 14
ضاعف اللير المنقح وإملأ الشريط المحدد باللون البني
تأكد أن اللير الأصلي تحت الذي ضاعفناه آنفا
وبإستخدام فرشاة ذات صلابة 0% وبالضغط على ِAlt لتفعيل القطارة وإختيار اللون الصحيح بجانب كل شريط
الخطوة 15
ينبغي أن يكون لديك شيء مثل هذا الآن.. يمكنك ملء المناطق البيضاء باللون خطوة خطوة
إن جعل الشريط باللون البني سيساعد في ان تكون النتيجة أكثر دقة
الخطوة 16
لإزالة آثار الأشرطة - الخطوط - إستخدم أداة الباتش الموضحة
عن طريق تحديد الحدود والسحب لمنطقة نظيفة من الجلد ثم تحرير الماوس
كرر ذلك لإخفاء جميع آثار الخطوط
الخطوة 17
سيصبح لديك جسم الزرافة بدون بقع
الخطوة 18
قم بضبط حدود الجلد النظيف -الخالي من البقع- باستخدام ممحاة ناعمة لخلق تأثير المزج
بين المنطقة الأصلية -ذات البقع- مع المنطقة النظيفة -الخالية من البقع-.
الخطوة 19
إخفي العيوب الصغيرة باستخدام اداتي Patch Tool & Spot Healing Brush Tool
اختر فرشات بحيث يكون حجمها أكبر من المنطقة التي ستصلحها لكي تغطي المنطقة بنقرة واحدة
الخطوة 20
الآن يمكننا تغيير لون الجلد قم باضافة"Gradient Map", "Levels" and "Black and White"
وكذلك عمل Clipping mask للير الجلد النظيف .. والإعدادات موضحة لكل واحدة منها
يتبع
تعليق