إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتشاف مخطوطة مسيحية تبشِّر بنبوة الرسول صلى الله عليه واله وسلم ....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكتشاف مخطوطة مسيحية تبشِّر بنبوة الرسول صلى الله عليه واله وسلم ....

    بسم الله الرحمن الرحيم


    http://sabq.org/files/news-image/83390.jpg?1338057265



    اللهم صل على محمد وال محمد

    تعود للقرن الخامس الميلادي ومكتوبة على جِلْد حيوان



    قالت صحيفة بريطانية إن السلطات في تركيا عثرت على ما يُظَنّ أنها النسخة الأصلية لإنجيل "برنابا"، الذي بشَّر برسول يأتي من بعد المسيح عليه السلام، اسمه أحمد، في إشارة إلى النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم؛ ما سيثير جدلاً في المعتقدات المسيحية السائدة.
    وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن المخطوطة المكتشفة من إنجيل برنابا مكتوبة على جِلْد حيوان، ويعود تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي، لكن عُثر عليها قبل 12 عاماً فقط

    ونسبت الصحيفة إلى وسائل إعلام إيرانية القول إن الإنجيل المكتَشَف ينص صراحة على أن المسيح عيسى بن مريم لم يُصلب، وأنه يبشِّر بمجيء النبي محمد صلى الله عليه وسلم؛ ليكون خاتم الأنبياء.

    على أن بعض الدوائر المسيحية وصفت الخبر الذي بثته أجهزة إعلام إيرانية بأنه من قبيل الدعاية المضادة للمسيحية التي "تثير الضحك".

    وقد عثرت السلطات التركية على مخطوطة الكتاب المقدس عام 2000 عندما داهمت مقر عصابة تخصصت في تهريب الآثار والتنقيب عنها بطريقة غير مشروعة وحيازة متفجرات.
    غير أن قمة الإثارة في هذا الاكتشاف حدثت في شهر فبراير هذا العام، عندما قيل إن دولة الفاتيكان "مقر القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم" تقدمت بطلب رسمي للاطلاع على الإنجيل المذكور.

    وتقول الصحيفة البريطانية إنه لا يُعرف حتى الآن ما إذا كانت تركيا وافقت على الطلب أم لا.
    وتنسب الصحيفة إلى الإعلام الإيراني القول إن النسخة المكتَشَفة من إنجيل برنابا كُتبت باللغة السريانية المشتقة من اللغة الآرامية، وإن العالم المسيحي ينكر وجود مثل هذا الإنجيل.

    وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن أصل المخطوطة غير معروف، إلا أن صحيفة "ناشيونال تيرك"، التي تصدر باللغة الإنجليزية في تركيا، أوردت أن النسخة المكتَشَفة كانت محفوظة بقصر العدل في العاصمة أنقرة قبل أن تُنقل تحت حراسة مشددة إلى متحف الإثنوغرافيا بالمدينة ذاتها

    عن الامام علي عليه السلام
    (
    الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق)
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X