إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسئلة يجب على كل شيعي أن يعرفها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    انا حلفت بالله وبعدين خالفت الحلف
    وكانت صيغه الحلف(والله ما اسوي هذا الشي)هل هذا الحلف يوجب الكفاره ام لا​

    تعليق


    • صورة الزائر الرمزية
      ضيف تم التعليق
      تعديل التعليق
      لا لان حرام احلف وبعد ماعيده تحياتي

    • صورة الزائر الرمزية
      ضيف تم التعليق
      تعديل التعليق
      لا اعلم ن الشي

  • #12
    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
    انا حلفت بالله وبعدين خالفت الحلف
    وكانت صيغه الحلف(والله ما اسوي هذا الشي)هل هذا الحلف يوجب الكفاره ام لا​

    ضيفنا المكرم حياك الله تعالى
    اذا كان الشي الذي حلفت عليه محرم فلا يجوز لك العودة اليه .
    اما اذا حلفت على شي ومن ثم عدت اليه فعليك كفارة اليمين وهي اما ان تصوم ثلاث ايام
    او اطعام 10 مساكين او كسوتهم .
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

    تعليق


    • #13
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي سؤال انا بنت محجبة ولباسي شرعي مخطوبة لشاب ماعنده التزام ابدا ديما يحسسني انو الحجاب ماحلو وديما بقلي ماعندي مشكلة تشيلي حجاب وتلبسي قصير مافي عنده غيرة ابدا ما العمل
      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      حياك الله تعالى اختنا الفاضلة
      اختنا المكرمة انت تعلمين بان الحجاب واجب شرعي والالتزام بالاحكام الشرعية واجب بالضرورة وهذا يضمن سعادة الانسان في الدنيا والاخرة
      اما خلع الحجاب والسفور فهو مخالف لما يريده الله تعالى ورسوله وجميع اهل البيت عليهم السلام وهو مذموم وله اثار سيئة جدا في الدنيا والاخرة ويستلزم البعد عن الله وعن الحق
      وبالتالي فالسافرات غير ملتزمات وبسبب السفور يتحملن الذنوب الكبار من نظرت الاخرين اليهن
      فالحفاظ على الحجاب واجب شرعي واخلاقي لان الحجاب يعني الشرف والعز والكرامة والمحافظة على البنت من الاخرين .
      فانت حددي مصيرك قبل الزواج مع خطيبك وقولي له اني مؤمنة محترمة محتشمة وشريفة ولايمكنني ان اخالف خالقي وابتعد عن الشرع بخلع الحجاب او لبس القصير افاتن امام الاخرين لان عاقبة ذلك الخسران الاكيد ؟
      فان وافق بحجابك والتزامك فبها ونعمة وان رفض فلا تورطي نفسك مع انسان لايخاف الله لانه اذا لم يحترم حدود الله فكيف غدا تطمئنين له لايغدرك ولايقدرك ولايرعاك .
      لذلك وردت بالاحاديث من جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجه فالروايات ناظرة الى الدين والاخلاق .
      نسال الله الهداية للجميع بحق محمد واله الطاهرين .
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق


      • #14
        كيفة الوضوء

        تعليق


        • #15
          لدي سؤال حيرني قليلا ارجو الجواب عليه اهل البيت يقولون نزّهونا عن الربوبيّة وقولوا فينا ما شئتم فهل يجوز ان اقول ان علي نبي

          تعليق


          • #16
            المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
            لدي سؤال حيرني قليلا ارجو الجواب عليه اهل البيت يقولون نزّهونا عن الربوبيّة وقولوا فينا ما شئتم فهل يجوز ان اقول ان علي نبي

            حياك الله تعالى ضيفنا الكريم

            وردة عدة وريات عن مضمون ماتفضلت بصيغ اخرى منها ما رواه الصدوق في (الخصال) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): (إياكم والغلو فينا ، قولوا إنا عبيد مربوبون ، وقولوا في فضلنا ما شئتم) (الخصال: 614).
            وأيضاً روى الصفار في (بصائر الدرجات ص216) عن أبي عبد الله (عليه السلام): (يا إسماعيل لا ترفع البناء فوق طاقتنا فينهدم، إجعلونا عبيداً مخلوقين، وقولوا فينا ماشئتم).
            وجاء في (كشف الغمة) للأربلي عن أبي عبد الله (عليه السلام): (( يا مالك ويا خالد قولوا فينا ما شئتم واجعلونا مخلوقين))(كشف الغمة 2: 415).
            وأيضاً في حديث لأمير المؤمنين (عليه السلام) جاء فيه: (أنا عبد الله وخليفته على عباده لا تجعلونا أرباباً، وقولوا في فضلنا ما شئتم، فإنكم لا تبلغوا كنه مافينا، ولا نهايته) (بحار الأنوار 26: 2).
            وجاء في (إثبات الهداة): عن خرائج الراوندي ، عن خالد بن نجيح قال: دخلت على أبي عبد الله (عليه السلام)، وعنده خلق فجلست ناحية، وقلت في نفسي: ما أغفلهم عند من يتكلمون، فناداني: إنّا والله عباد مخلوقين، لي رب أعبده إن لم أعبده عذّبني بالنار. قلت: لا أقول فيك إلاّ قولك في نفسك. قال: إجعلونا عبيداً مربوبين وقولوا فينا ما شئتم إلاّ النبوة. (إثبات الهداة 7: 477).
            وهكذا نجد عبارات أخرى كثيرة في مضمون الحديث المذكور وهي مسندة وليست مرسلة ، وهي لا تدل إلا على سمو المنزلة ورفعة المقامات التي منحها المولى سبحانه للأئمة الأطهار (عليهم السلام)، فعلمهم وفضلهم وعصمتهم من الدرجة بمكان التي لا ينالها ملك مقرب أو نبي مرسل سوى عميدهم النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله)، فهم عنه يصدرون وإليه يعودون، وكل ما عندهم إنما هو من نمير علمه وفضله ومكانته الفريدة عند الله سبحانه وتعالى.
            وأمّا السؤال عن كلمة (نزهونا) فالمراد بها في هذه الأحاديث أي: ابتعدوا بنا عن مقام الربوبية وقولوا دون ذلك المقام ما شئتم وليس المراد بالتنزيه هنا: دفع النقص أو رفع القبيح.
            وهذه المنزلة التي قالها الأئمة الأطهار في حق أنفسهم صرح بها عميد البيت النبوي الرسول المصطفى (صلى الله عليه وآله) حين قال: (نحن أهل البيت لا يقاس بنا أحد) (ذخائر العقبى: 17، سبل الهدى والرشاد 11: 7) .
            فمهما قيل في فضل أحد من الأنبياء والمرسلين فهو دون مالهم من الفضل إلاّ أن هذا الفضل وهذه المنزلة لا تبلغ بهم - أي الأئمة (عليهم السلام) - منزلة الربوبية ومقام النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).​
            ولايتصور احد انه يقول انهم انبياء لانهم لايمكن ان يخالفوا جدهم المصطفى وهو القائل انه لانبي بعدي فبلا شك هذا مدفوع ولايتصور بحقهم لان فضلهم جاء من جدهم المصطفى صلى الله عليه واله وهو خاتم الانبياء والمرسلين .
            السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

            تعليق


            • #17
              بسم الله الرحمن الرحيم وصلاه وسلام على حبيب الكون محمد وآل محمد وعجل فرج مولاي صاحب الزمان اكرمكم الله وازادكم من العلم علمآ ومن الدين دينآ وفقكم الله النشر معلومات دينيه واشكركم جزيل الشكر 💓جعلها الله في ميزان حسناتكم ان شا الله يحق ام البنين عليها السلام ادعولي تنقضي حاجتي وحاجه كل محتاج وكل مريض بحق مريض كربلاء .

              تعليق


              • #18
                هل يجوز للزوجه الخروج من المنزل بدون اذن زوجها

                تعليق


                • #19
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  موضوع جميل جدا ولي اضافة بسيطة على فقرة ابي تراب ...ذهب المحقق نجاح الطائي الى ان هذا اللقب هو اموي وليس نبوي في كتابه ابو بكر ليس صاحب الغار ويركز على ان معاوية بن ابي طغيان كان كثيرا ما يذكر الامام بهذا اللقب ....مع التقدير .

                  تعليق


                  • #20
                    السلام عليكم
                    حضرتكم تعرفون بهذا وقتنه شلون انتشرت مواقع التواصل وشنو تأثيرها على الناس ومن ضمن مواقع التواصل انتشرت قصص المانجا عباره عن قصص مصوره او الواتباد الي بي مانجا و روايات بدون صور وتكون قصص من وحي الخيال احب اسأل هل يجوز انو اترجم هاي القصص بدون ما استأذن من صاحب الرواية او المانجا اكثر الروايات يكون الي كتبها غالق حسابه وما اكدر استأذنه اتمنى تجاوبوني

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X