إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من اقوال النبي وافعاله صلى الله عليه وآله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من اقوال النبي وافعاله صلى الله عليه وآله

    قال رسول الله (صلى الله عليه واله):ان اللّه جل ثناؤه يقول:وعزتي وجلالي,ما خلقت من خلقي خلقا احب الي من عبدي المؤمن

  • #2
    -زينة المؤمن النوافل
    هي عبارة عن جميع الأعمال المطلوبة والتي لا تكون في مورد الوجوب, بمعنى أن الإنسان يملك إذن تركها وعدم


    القيام بها. والنوافل بالمعنى اللغوي هي المستحبات بجميع أقسامها. أما في اصطلاح الفقهاء فإن النوافل تطلق


    على قسم خاص من المستحبات, هي مجموعة الصلوات غير الواجبة.
    . قال (صلى الله عليه وآله وسلم): ((ما تقرب إلي المتقربون بمثل أداء ما افترضت عليهم ولا يزال العبد


    يتقرب إلي بالنوافل حتى يحبني وأحبه فإذا أحبته كنت له سمعاً وبصيراً فبي يصبر وبي يسمع الخير))
    نسألكم الدعاء

    تعليق


    • #3
      الشماته
      وهواظهاران ماحدث بغيره من البلاء والمصيبة انما هو من سوء فعله واساءته والغالب صدوره عن العدوان والحسد
      قال رسول الله صلى الله عليه واله 0 لاتظهر الشماته باخيك فيرحمه الله ويبتليك وينبغي ان يعلم الشامت عدةامور
      ...1\ الشماته بمسلم لمصيبة او بلاء اصابه لا يستبعد ان تصيب الشامت مثلها
      2\ ان الشماتة ايذاء للمسلم يحصل الشامت منها على عذاب الاخرة
      3\ ان نزول البلاء والمصيبة على المسلم لا تدل على سوء حاله عند ربه بل العكس تدل على حسن حاله وقربه من


      الله لان المؤمن مبتلى وكلما زاد ايمان المؤمن زاد الله في ابتلائه حتى يكرمه الله على صبره يوم القيامة بالثواب


      العظيم وقد نزلت اعظم البلايا والمصائب بانبيه ثم باوليائه
      4\ ان نزول البلاء على المسلم انما هو من قضاء الله وقدره وقد يصيب اي انسان ذالك البلاء فالواجب عليه ان


      يقف معه ويسانده ويساعده ولايشمت به
      ولاتري للاعداء قط ذلا 0 فان شماتة الاعداء داء

      تعليق


      • #4
        قال النبي (صلى الله عليه وعلى اله):ما عمر مجلس بالغيبة إلا خرب من الدين ، فنزّهوا أسماعكم من استماع


        الغيبة ، فإن القائل والمستمع لها شريكان في الإثم

        تعليق


        • #5
          قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (ألا ومن مات على حب آل محمد ، مات شهيداًُ ,ألا ومن مات على حب


          آل محمد ، مات مغفورا له ، ألا ومن مات على حب آل محمد ، مات تائبا ، ألا ومن مات على حب آل محمد ، مات


          مؤمنا مستكمل الإيمان ، ألا ومن مات على حب آل محمد ، بشره ملك الموت بالجنة ،ثم منكر ونكير ، ألا ومن مات


          على حب آل محمد ، يزف إلى الجنة كما تزف العروس إلى بيت زوجها ، ألا ومن مات على حب آل محمد ، جعل


          الله زوار قبره ملائكة الرحمة، ألا ومن مات على بغض آل محمد جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه (آيس من رحمة الله )ألا ومن مات على بغض آل محمد ، مات كافرأ ، ألا ومن مات على بغض آل محمد ، لم يشم رائحة الجنة )_ينابيع المودة 1/21, 2/18 و 88_


          الصواعق المحرقة : ص 232

          تعليق


          • #6
            الإعانة على الظلم والرضا به
            قال النبي محمد(صلى الله عليه وآله)من مشى إلى ظالم ليعينه وهو يعلم أنه ظالم فقد خرج من الإسلام)


            وقال(صلى الله عليه وآله)شرُّ الناس من باع آخرته بدنياه، وشرُّ منه من باع آخرته بدنياغيره)قال الإمام أبو


            عبد الله الصادق(عليه السلام)العامل بالظلم،والمعين له،والراضي به شركاء ثلاثتهم)وقال(عليه السلام):


            (من عذر ظالماً بظلمه سلط الله عليه من يظلمه، فإن دعا لم يستجب له)وقال(عليه السلام)في وصيته


            لأصحابهوإياكم أن تعينوا على مسلم مظلوم فيدعو عليكم فيستجاب له فيكم، فإن رسول الله(صلى الله عليه


            وآله)كان يقول:أن دعوة المسلم المظلوم مستجابة)وقال(عليه السلام)من أعان على قتل مؤمن بشطر كلمة


            جاء يوم القيامة بين عينيه مكتوب آيس من رحمة الله).وقال(عليه السلام)يجيءيوم القيامة رجل إلى رجل


            حتى يلطخه بدمه، فيقول:يا عبد الله مالك ولي؟ فيقول:أعنت علي يوم كذا وكذا بكلمة فقتلت)

            تعليق


            • #7
              الإعانة على الظلم والرضا به
              قال النبي محمد(صلى الله عليه وآله)من مشى إلى ظالم ليعينه وهو يعلم أنه ظالم فقد خرج من الإسلام)


              وقال(صلى الله عليه وآله)شرُّ الناس من باع آخرته بدنياه، وشرُّ منه من باع آخرته بدنياغيره)قال الإمام أبو


              عبد الله الصادق(عليه السلام)العامل بالظلم،والمعين له،والراضي به شركاء ثلاثتهم)وقال(عليه السلام):


              (من عذر ظالماً بظلمه سلط الله عليه من يظلمه، فإن دعا لم يستجب له)وقال(عليه السلام)في وصيته


              لأصحابهوإياكم أن تعينوا على مسلم مظلوم فيدعو عليكم فيستجاب له فيكم، فإن رسول الله(صلى الله عليه


              وآله)كان يقول:أن دعوة المسلم المظلوم مستجابة)وقال(عليه السلام)من أعان على قتل مؤمن بشطر كلمة


              جاء يوم القيامة بين عينيه مكتوب آيس من رحمة الله).وقال(عليه السلام)يجيءيوم القيامة رجل إلى رجل


              حتى يلطخه بدمه، فيقول:يا عبد الله مالك ولي؟ فيقول:أعنت علي يوم كذا وكذا بكلمة فقتلت)

              تعليق


              • #8
                لماذا سمي الرسول امي؛
                بسم الله الرحمن الرحيم
                سأل أحد الناس الامام الرضا(عليه السلام) فقال له:ياابن رسول الله لم سمي النبي الأمي؟فقال عليه السلام:


                مايقول الناس؟فقال الرجل: يقولون أنه سمي الأمي لأنه لم يحسن أن يكتب فقال عليه السلام:كذبوا عليكم، كيف


                والله يقول في محكم كتابههوالذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب


                والحكمة)،فكيف كان يعلمهم ما لا يحسن؟والله لقد كان رسول الله يقرأ ويكتب بثلاث وسبعين لسانا،وإنما سمي(


                الامي)لأنه كان من أهل مكة، ومكة من أمهات القرى ، وذلك قول الله عزوجل ((ولينذر أم القرى ومن حولها))

                تعليق


                • #9
                  _قال النبي (صلى الله عليه وآله)إن أحبكم إلي وأقربكم مني يوم القيامة مجلساً أحسنكم خُلقاً، وأشدكم


                  تواضعاً).

                  تعليق


                  • #10
                    _كان النبيُّ (صل الله عليه واله)إذا بدأ بسفر ختم بدار فاطمة سلام الله عليهاوإذا عادَ بدأ بدار فاطمة وذلك لما بيَّنَّا


                    مِن فضلها وعظيم أمرها وخاصَّتها وكبير منزلتها في الإسلام ،والأكيد أنَّ النبيَّ وباتفاق كلمة الفريقين أنّه لا يُؤخَذ


                    بالعاطفة بل بالدِّين وشرطِهِ ، فإنَّ تكريم فاطمة بهذا المعنى هو لأمرٍ رباني ، تكفينا منه كلُّ الأخبار وهي صريحة في


                    أنَّ مِن كرامة فاطمة الزهراء ,عند الله تعالى وعند رسولهِ ، وهي تحكي أنَّ فاطمة الزهراء سيِّدةُ نساء العالمين مِن


                    الأوَّلين والآخرين ، وأنّها سيِّدة نساء أهل الجنَّة ، وأنَّها حوريَّة آدميَّة ، يرضى الله لرضاها ويسخط لسخطها ، وغير


                    ذلك ممَّا لا يقوم له قلم لسعةِ موردِهِ وعظيمِ مفخره .

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X