بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
وعجل فرج قائم ال محمد
آل بيت المصطفى كل الحياة .....ملؤوها معجزات باهرات
فاذا ما ذكروا في محفل .......فارفعوا اصواتكم بالصلوات
اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وآل ابراهيم
السادس والاربعون وأربعمائة المنادي ليلة الاسراء: نعم الاب أبوك إبراهيم، ونعم الاخ أخوك، واستوص به
السادس والاربعون وأربعمائة المنادي ليلة الاسراء: نعم الاب أبوك إبراهيم، ونعم الاخ أخوك، واستوص به 651 - من طريق المخالفين موفق بن أحمد: بإسناده عن أبي ذر في خطبة له عليه السلام بعد موت عثمان تشتمل على مناشدة من حضر من الصحابة فيما له من الفضائل إلى أن قال: فأنشدتكم هل تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: لما اسري بي إلى السماء السابعة رفعت إلي رفارف (4) من نور، ثم رفعت إلي
(1) ليس في المصدر. (2) المائدة: 67. ونسبة النسيان إلى النبي صلى الله عليه وآله وهو معصوم من مبدعات أيدي الخونة للاسلام، وصريح الآيات الباهرات والاحاديث المتواترات على أنه صلى الله عليه وآله معصوم من الخطأ والنسيان والمعصية، وكذلك الائمة المعصومين والانبياء - عليهم السلام - على أن المعراج قد وقع وهو - صلى الله عليه وآله - بمكة، واية التبليغ إنما نزلت بالمدينة في العاشر من الهجرة حينما رجع - صلى الله عليه وآله - من حجة الوداع، مضافا إلى أنه هل يمكن للنبي صلى الله عليه وآله نسيان أوامر الله تبارك وتعالى حتى يأخذه الله تعالى في تهديده وملامته ؟ ! أليس هو مصونا في ابداع الوحي بإجماع الامة الاسلامية، ولو لم يكن معصوما في غيره فمعذرة إلى الله وإلى رسوله وأوليائه عن مثل هذا المقال. (3) مائة منقبة: 89 - 90 ح 56 وعنه المؤلف في غاية المرام: 207 ح 13 و 334 ح 5، ومصباح الانوار: 49 (مخطوط). ورواه الحسكاني في شواهد التنزيل: 1 / 187 ح 242 بإسناده إلى أبي هريرة، والحمويني في فرائد السمطين: 1 / 158. (4) الرفارف: واحدة الرفرف، قال تعالى: * (متكئين على رفرف خضر) *. قال الفراء: ذكروا أنها رياض الجنة، وقيل: الفرش والبسط، والشجر الناعم المسترسل. (لسان العرب).
[ 423 ]
حجب من نور، فوعد النبي صلى الله عليه وآله الجبار لا إله إلا الله بأشياء (1)، فلما رجع من عنده نادى مناد من وراء الحجب: نعم الاب أبوك إبراهيم، ونعم الاخ أخوك علي، واستوص به. (2)
اللهم صل على محمد وال محمد
وعجل فرج قائم ال محمد
آل بيت المصطفى كل الحياة .....ملؤوها معجزات باهرات
فاذا ما ذكروا في محفل .......فارفعوا اصواتكم بالصلوات
اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وآل ابراهيم
السادس والاربعون وأربعمائة المنادي ليلة الاسراء: نعم الاب أبوك إبراهيم، ونعم الاخ أخوك، واستوص به
السادس والاربعون وأربعمائة المنادي ليلة الاسراء: نعم الاب أبوك إبراهيم، ونعم الاخ أخوك، واستوص به 651 - من طريق المخالفين موفق بن أحمد: بإسناده عن أبي ذر في خطبة له عليه السلام بعد موت عثمان تشتمل على مناشدة من حضر من الصحابة فيما له من الفضائل إلى أن قال: فأنشدتكم هل تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: لما اسري بي إلى السماء السابعة رفعت إلي رفارف (4) من نور، ثم رفعت إلي
(1) ليس في المصدر. (2) المائدة: 67. ونسبة النسيان إلى النبي صلى الله عليه وآله وهو معصوم من مبدعات أيدي الخونة للاسلام، وصريح الآيات الباهرات والاحاديث المتواترات على أنه صلى الله عليه وآله معصوم من الخطأ والنسيان والمعصية، وكذلك الائمة المعصومين والانبياء - عليهم السلام - على أن المعراج قد وقع وهو - صلى الله عليه وآله - بمكة، واية التبليغ إنما نزلت بالمدينة في العاشر من الهجرة حينما رجع - صلى الله عليه وآله - من حجة الوداع، مضافا إلى أنه هل يمكن للنبي صلى الله عليه وآله نسيان أوامر الله تبارك وتعالى حتى يأخذه الله تعالى في تهديده وملامته ؟ ! أليس هو مصونا في ابداع الوحي بإجماع الامة الاسلامية، ولو لم يكن معصوما في غيره فمعذرة إلى الله وإلى رسوله وأوليائه عن مثل هذا المقال. (3) مائة منقبة: 89 - 90 ح 56 وعنه المؤلف في غاية المرام: 207 ح 13 و 334 ح 5، ومصباح الانوار: 49 (مخطوط). ورواه الحسكاني في شواهد التنزيل: 1 / 187 ح 242 بإسناده إلى أبي هريرة، والحمويني في فرائد السمطين: 1 / 158. (4) الرفارف: واحدة الرفرف، قال تعالى: * (متكئين على رفرف خضر) *. قال الفراء: ذكروا أنها رياض الجنة، وقيل: الفرش والبسط، والشجر الناعم المسترسل. (لسان العرب).
[ 423 ]
حجب من نور، فوعد النبي صلى الله عليه وآله الجبار لا إله إلا الله بأشياء (1)، فلما رجع من عنده نادى مناد من وراء الحجب: نعم الاب أبوك إبراهيم، ونعم الاخ أخوك علي، واستوص به. (2)
تعليق