إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعدد الزوجات

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبد الواحد الناصري
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة حنايا عشق مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد و آل محمد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بنسبة للخيارات الثلاثة التي خيرتنا بهم الأخت الفاضلة شجون الزهراء أنا أرى أن أفضل الخيارات هو الثالث
    دعوانا من مسألة غيرة الزوجة و عدم عدل الرجل و فلنفكر بالعقل قليلا الخيار الأول يبقى البعض و يساعد على العنوسة
    غير هذا أنا سمعت محاضرة من فترة بشأن ما يحدث للفتاة أن عاشت العنوسة من أمراض نفسية و جسدية غير تأثير و كلام المجتمع عليها
    أما الخيار الثاني فهو يسبب الرذيلة بالمجتمع و الفساد فطبعا ليس سليم فثالث يكون هو الأسلم فيهم
    إما بشأن التعدد فناحية الشرعية لا تمانع منه طبقا للأسباب الذي قالها الأخ الكريم عبد الواحد الناصري و بنسبة للعدل سأتركه معكم جانبا لانه
    لا يوجد أعدل من الله عز وجل و سأحدثكم عن مضمون التعدد لو لم يكن الرجل قادر على التعدد لما شرع له به هذا من منطلق و الآخر
    لا عجب بنساء أن رفضوا التعدد و أنا من ضمنهم رغم علمي بأنه شرع الله لكن النساء يفكرن بقلوبهن على خلاف الرجال بعقولهن
    على كل حال هذا رأيي القاصر الذي أعتقد بصحته والله أعلم
    أكرر شكري و تقديري للأخ الفاضل عبد الواحد الناصري و أسئل الله له ولكم التوفيق بحق محمد و آل محمد و تقبل مروري و أضافتي البسيطة التي لا يحويها علم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد والِ محمد

    السلام عليكم

    وفقكم الله اختي الفاضله (حنايا عشق )
    على هذا الجواب
    ان دل على شي يدل على الثقافة الدينية
    ويدل على النقاش العلمي
    نحن نطلب حل الى مشكلة تعاني منها النساء ولكن للاسف
    من بعض النساء يكون استهزاء على عدد كبير من النساء

    اترك تعليق:


  • عبد الواحد الناصري
    رد
    [QUOTE=حنايا عشق;267986]الأخ المحترم عبد الواحد الناصري
    كل الشكر و التقدير لك على الموضوع لكن يوجد عندي أستشكالات بهذا الموضوع
    أنا لا أخالف شرع الله عز وجل لكن ما أراه أن الزمن قد تغير و قليل ممن يستطيع
    إن يكون عادلا بين زوجاته
    غير هذا الآن أرى كل من يعدد بواقعي لا يعرف يزن الأمور بين زوجاته فتصبح االمشاكل
    ولا يرتاح فنساء اليوم مختلفات عن نساء زمن الأنبياء و الأئمة سلام الله عليهم و غير هذا
    قليل من زوجات ستأيد زواج زوجها خصوصا إن كانت تحبه هنا لن تقبل بزواجه و أنا رأيت هذا
    و رأيت أسر الأخوان الذين من الأب لا يهتمون لأمر بعضهم الزواج بتعدد الآن فعلوه بعض الرجال
    فقط مسمى زواج لا من أجل شرع الله فأنا أعرف رجل يتزوج تعدد و يطلق من هذا المنطلق
    أنا لا أأيد الزواج المتعدد فأن كان لا يحويه عدل ولا قصده يعدد بشرع انما فقط يغؤر زوجات ولا قصده مما ذكرته حضرتك
    فهذا لا يعجبني

    أخيرا
    بارك الله فيك و جزاك الله خيرا و تقبﻻ مروري و كلماتي القاصرة[/QUOTE]بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد والِ محمد

    السلام عليكم
    كل الشكر والتقدير الى كل من يهتم بامور المجتمع
    ويناقش الموضوع
    نقاش بعيد ان السخريه والاستهزاء ويجعل نفسه ضمن المشكله
    ولاينسى
    لايؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه

    وكل الشكر والتقدير الى الاخت الفاضله
    حنايا عشق
    لجوابها على اختيارات الاخت شجون الزهراء
    واختارت الخيار الذي يرضى الله به رغم انها رافضه للتعدد
    ولكن حل المشكله لا يتم الا من خلال تطبيق احكام الله

    اترك تعليق:


  • ميساء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة المنصور مشاهدة المشاركة
    الكلام كثر حول التعدد
    فهل يا اخوتي من استجاب لهذه الدعوه ؟؟؟
    أعتقد وهذا رأيي : الذي يستجيب لدعوة الأخ عبد الواحد لابد له من ان يؤجر له غرفة في فندق مناسب لشأنه لأن المبيت خارج المنزل سيطول عليه !!!
    :::: يا اخوتي الأعزاء فكروا في الشباب والشابات العنّس قبل ان تفكروا في تعداد الزيجات :::



    احسنتم اخي المنصور بارك الله فيك
    لقد نطقت بالحقيقة وتوصلت الى الحل الصحيح للمعادلة الذي لم يتوصل اليه الاخرون
    وفي مسألة استئجار غرفة في فندق بالنسبة للراغب في التعدد فأني اضم صوتي لصوتك وانصحه ان يبحث بتروي عن غرفة منخفضة الثمن لأن بقائه في الخارج سيطول جدا
    الاخ الفاضل المنصور اكرر شكري لك .لقد توصلت الى الحل الاجتماعي الذي كان يطالب به الاخ الفاضل عبد الواحد الناصري من اول الموضوع والى هنا اظن انه قد تم حسم القضية الفلسطينية .
    الحمد لله على اتمام النعمة









    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 21-03-2013, 09:35 AM. سبب آخر: الصورة مخالفة للقوانين

    اترك تعليق:


  • المنصور
    رد
    الكلام كثر حول التعدد
    فهل يا اخوتي من استجاب لهذه الدعوه ؟؟؟
    أعتقد وهذا رأيي : الذي يستجيب لدعوة الأخ عبد الواحد لابد له من ان يؤجر له غرفة في فندق مناسب لشأنه لأن المبيت خارج المنزل سيطول عليه !!!
    :::: يا اخوتي الأعزاء فكروا في الشباب والشابات العنّس قبل ان تفكروا في تعداد الزيجات :::

    اترك تعليق:


  • موسى الكناني
    رد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الحساس والخطير بغض النظر عن التوافقات ولكن نحن الآن امام
    مشكلة حقيقية الا وهي مشكلة الارامل والايتام وخاصة انهن بعمر الزهور فهل ينحرفن لانه لاتوجد أمرأة
    توافق على مشاركتها زوجها وهل هذا مقبول والله اذا اردنا بناء دولة مثقفة وواعية وملتزمة يجب ان يطبق
    عندنا تعدد الزوجات لان المجتمع وخاصة العراقي معرض للتفكك بسبب كثرة الارامل والايتام ولا يوجد
    معين لهم الا الله ولهذا ارجو من الاخوات النظر بجدية لهكذا موضوع لاننا كلنا محاسبون غدآ على اعمالنا
    واقوالنا فأرجو النظر بعين الرحمة الى شريحة كبيرة تتمزق من الداخل والله رؤؤف بالعباد

    اترك تعليق:


  • حنايا عشق
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد و آل محمد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بنسبة للخيارات الثلاثة التي خيرتنا بهم الأخت الفاضلة شجون الزهراء أنا أرى أن أفضل الخيارات هو الثالث
    دعوانا من مسألة غيرة الزوجة و عدم عدل الرجل و فلنفكر بالعقل قليلا الخيار الأول يبقى البعض و يساعد على العنوسة
    غير هذا أنا سمعت محاضرة من فترة بشأن ما يحدث للفتاة أن عاشت العنوسة من أمراض نفسية و جسدية غير تأثير و كلام المجتمع عليها
    أما الخيار الثاني فهو يسبب الرذيلة بالمجتمع و الفساد فطبعا ليس سليم فثالث يكون هو الأسلم فيهم
    إما بشأن التعدد فناحية الشرعية لا تمانع منه طبقا للأسباب الذي قالها الأخ الكريم عبد الواحد الناصري و بنسبة للعدل سأتركه معكم جانبا لانه
    لا يوجد أعدل من الله عز وجل و سأحدثكم عن مضمون التعدد لو لم يكن الرجل قادر على التعدد لما شرع له به هذا من منطلق و الآخر
    لا عجب بنساء أن رفضوا التعدد و أنا من ضمنهم رغم علمي بأنه شرع الله لكن النساء يفكرن بقلوبهن على خلاف الرجال بعقولهن
    على كل حال هذا رأيي القاصر الذي أعتقد بصحته والله أعلم
    أكرر شكري و تقديري للأخ الفاضل عبد الواحد الناصري و أسئل الله له ولكم التوفيق بحق محمد و آل محمد و تقبل مروري و أضافتي البسيطة التي لا يحويها علم

    اترك تعليق:


  • عبد الواحد الناصري
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد والِ محمد

    السلام عليكم


    كل الشكر والتقدير الى جميع من شاركنا في هذه القضية الاجتماعية

    وشكر خاص الى الاخت ميساء لنقاشها المستمر للموضوع

    وكذلك شكري وتقديري الى الاخت حنايا عشق لمرورها
    ولكن اكثر اخواتي الرافضات للتعدد
    نقاشهن في الجزئيات وهي بعض الرجال غير عدول
    نعم ولكن لو نفرض انسان مؤمن عادل ماهو الجواب اخواتي انا اقول قضية اجتماعية ما هو الحل لها

    اتمنى من كل المشاركين في النقاش
    يعطون جواب الى الاخت الفاضله (شجون الزهراء )
    الاخت طرحت سؤال من ثلاث خيارات
    ماهو الخيار الافضل

    والسلام

    اترك تعليق:


  • حنايا عشق
    رد
    الأخ المحترم عبد الواحد الناصري
    كل الشكر و التقدير لك على الموضوع لكن يوجد عندي أستشكالات بهذا الموضوع
    أنا لا أخالف شرع الله عز وجل لكن ما أراه أن الزمن قد تغير و قليل ممن يستطيع
    إن يكون عادلا بين زوجاته
    غير هذا الآن أرى كل من يعدد بواقعي لا يعرف يزن الأمور بين زوجاته فتصبح االمشاكل
    ولا يرتاح فنساء اليوم مختلفات عن نساء زمن الأنبياء و الأئمة سلام الله عليهم و غير هذا
    قليل من زوجات ستأيد زواج زوجها خصوصا إن كانت تحبه هنا لن تقبل بزواجه و أنا رأيت هذا
    و رأيت أسر الأخوان الذين من الأب لا يهتمون لأمر بعضهم الزواج بتعدد الآن فعلوه بعض الرجال
    فقط مسمى زواج لا من أجل شرع الله فأنا أعرف رجل يتزوج تعدد و يطلق من هذا المنطلق
    أنا لا أأيد الزواج المتعدد فأن كان لا يحويه عدل ولا قصده يعدد بشرع انما فقط يغؤر زوجات ولا قصده مما ذكرته حضرتك
    فهذا لا يعجبني

    أخيرا
    بارك الله فيك و جزاك الله خيرا و تقبﻻ مروري و كلماتي القاصرة

    اترك تعليق:


  • اسامة الشمري
    رد
    اخي العزيز هذا الموضوع اعجبني فقمت باعادة نشره على الفيس بوك

    اترك تعليق:


  • ميساء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة علي ال راضي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد


    لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة على أعدائهم أجمعين


    الى قيام يوم الدين




    ألأخت الفاضله (ميساء ) الكي جزيل الشكر على هاذه المداخله .


    أختي انا الم اتهم احد بنهو قال بتحريم .ولكني اقول من يحرم التشريع المولوي فهو كافر ومرتد

    اما قضيه التعدد فهي نص صريح من الله تعالى ((فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً)) نرى ان هذه الايه تدل على التعدد حيث كان صدرها هو (مَثْنَى)والم تكون واحده ؟أما عجز الايه الكريمه يقول المولى (فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً) وهذا لايدل على الحرمه ؟أما القول الذي تفضلتم به فماهو معناه :.نحن فقط نقول لايوجد عدل وانصاف من الرجال وهذا هو الصحيح فلذلك نرفض التعدد .لان الانصاف والعدل فقط عند المعصومين: هذا يكون خلاف كلام المولى الذي قال بجواز التعدد ونتم تقولون نرفض التعدد.فمامعنى كلمه الرفض .أما لعداله فهذا مسلم به أنه اساس العداله هي عد المعصوم والكن نحنو نعمل بلعداله الظاهريه .


    (مع الشكر والتقدير )






    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم علي ال راضي
    اخي ان قولك من يحرم التشريع المولوي فهو كافرفلا علاقة له بموضوعنا لامن قريب ولامن بعيدلانه لم نحرم ولانعترض ولم يعترض احد على التشريع المولوي
    واما كلمة الرفض هي ليست اعتراض بل اعتراض على سوء التطبيق
    اخي هو اصل التشريع كما ذكرت انت في الشطر الثاني من الاية هو مقيد بالعدل والانصاف (فأن خفتم الاتعدلو فواحدة)


    خصوصاَ ان مسالة العدل ليس سهلة ويسيرة وليست مجرد كلام يقال لذلك قال تعالى
    (ولن تعدلو بين النساءولو حرصتم)

    اخي نحن نرفض التعدد بسبب سوء التطبيق وليس التشريع لااحد يعترض على التشريع ابدا


    انا اقول ان مناقشات تعدد الزواج لاتنتهي ابدا مادام هناك معارضين ومناصرين
    لان الرجال متمسكين بالشطر الاول منا الاية والنساء متمسكات من الشطر الثاني من الاية الرجال مصرين على التعدد والنساء نحن مصيرين على اعتراض التعدد لذلك لاينتهي النقاش مدى الحياة

    واخيرا نرفض ونرفض ونرفض التعدد لاسباب عديدة
    يارجال الافاضل الكرام دائما ارفعوا
    نداء الحياة السعيدة
    (زوجة واحدة تكفي)



    مع التقدير والاحترام للجميع


    ولاننسى اخي الكريم عبد الواحد الناصري
    ولكن عتاب صغير . لانه يرد ويشكر فقط مناصري التعدد ومعارضي التعدد
    حتى لايرد على مشاركاتهم ولو بكلمة شكر . في النهاية يبقى هو موضوع
    وانا اعرف ان صاحب الموضوع يرد على المشاركات . نحن نعذره احتمال ليس لديه وقت الانشغالات كثيرة .


    دمتم بجفظ الرحمن جميعا

    اترك تعليق:

يعمل...
X