إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعدد الزوجات

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نهج الهدى
    رد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخوتي اخواتي لقد مر على العراق الكثير من الامور الصعبة من حروب وارهاب والنتيجة حصد الكثير من شبابنا اذا نرى الرجال اقل من النساء عندنا عوانس وارامل وايتام ومطلقات الكثير الكثير
    اذا كان الشرع حلل للرجل ان يتزوج بالاربعة وهو قادر على ان يعدل بينهم فلم لا وهو اذا اخذ الثانية والثالثة والرابعة قد يكسب بهم اجرا خاصة الارامل
    تقبلوا مروري

    اترك تعليق:


  • عبد الواحد الناصري
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الاقمار المنيره مشاهدة المشاركة
    على الأخوات اللاتي يرفضن تعدد الزوجات ان يجبن على سؤال الأخ حسن الأسدي وهو إذا كان الشخص يعدل بين زوجاته فهل سوف تقبل الزوجه الأولى؟ والجواب طبعا لا لأن المسأله هي مسألة غيره وأنانيه والغيره كفر كما قال امير الكلام أبا الحسن علي سلام الله عليه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد وال محمد
    السلام عليكم

    كل الشكر والتقدير الى الاخت الفاضله الاقمار المنيره وانا اطلب من الجميع الجواب على سؤالها


    اترك تعليق:


  • الاقمار المنيره
    رد
    على الأخوات اللاتي يرفضن تعدد الزوجات ان يجبن على سؤال الأخ حسن الأسدي وهو إذا كان الشخص يعدل بين زوجاته فهل سوف تقبل الزوجه الأولى؟ والجواب طبعا لا لأن المسأله هي مسألة غيره وأنانيه والغيره كفر كما قال امير الكلام أبا الحسن علي سلام الله عليه

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد والِ محمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الفاضل حسن الاسدي
    انا لست يآسه معاذ الله كوني آتمنى ابقى عانس ولاآكون زوجه ثانيه هذا اختياري وتفكري وليس ياس مني ، لست من عانس باكيه ولا شاكيه انا انسانه حكم عليها والدها حكم جار عليه به لم يقبل يزوجني أبي لانه كان يحبني ومتعلق بي صحيح كان تفكيره اناني لكنه كان في قراره نفسه يعتبرها خدمه لي لقد خطبني اكثر من اربعين عريس وهم من كافة المستويات وعندما آذكر انا عانسه هذا حقيقة وكثير من الناس يلومني ويقول لماذا تقولين هذه الكلمه ،العانس ليست عيب ولاكلمه خادشه هي حقيقه لكل من فاتها قطار الزواج او بقيت منتظره الفرصة المناسبه وانا مازلت منتظره واحلامي كبيره اني ساتزوج يوم ما وانجب اطفال وبنفس الوقت انا اعرف ممكن هذا الحلم لايتحقق
    لم ابكي يوماً عنوسيتي ولم اتعقد فاأنا بطبعي قويه ومتفائله ان بقاء البنت بغير زوج ليست نهايه العالم ولاشي يقتلها حتى وان كان مجتمعنا قاسي وبعض الناس لاترحم .
    لااعرف كيف بنيت اني ياسه ولماذاالياس ولدي الكثير من النعم فليس كل المتزوجين سعداء ولا كل العوانس تعساء.
    بعدين هو موضوع للنقاش وليس للعراك والعصبيه، مازلت عند رائي اتمنى ان آبقى عانس ولا ارى زوجي الرجل الوحيد الذي سيكون في حياتي يكون مع اخرى حتى لو كان بالحلال.
    والحقيقه احيانا نتمنى اشياء والوقع يفرض شي آخر.
    تحياتي وتقديري

    التعديل الأخير تم بواسطة سهاد; الساعة 06-03-2013, 02:29 AM.

    اترك تعليق:


  • الاقمار المنيره
    رد
    الى الأخت بنين هل تستطيعي العيش بدون أطفال؟ فإن اجبتي بنعم فأنت لست امرأه عاديه لأن كل مرأه لديها فطرة حب الأمومه وإن أجبتي بلا فعليكي أن تفكري بغيرك من النساء أما عن قولك بأن في الزواج الثاني ظلم للأولى فهذا لايصح كيف ظلم وهو حكم في القرآن!‏ وانا صحيح عندي عواطف لذلك افكر في المرأه التي تعيش بدون استقرار وتكبت غرائزها وتحرم من الأمومه لذلك قلت انا من المؤيدين كإبداء لرإيي القاصر فقط وكلنا نبدي بآرائنا وعليكي ان تخففي حدة خطابك معنا

    اترك تعليق:


  • كرم الزهراء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة عبد الواحد الناصري مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد والِ محمد

    السلام عليكم

    اختي الفاضله كرم الزهراء
    اكرر واقول يوجد خلل في التطبيق عند بعض الرجال ولكن هذا لا يحرم التشريع
    سوء التطبيق شي والتشريع شي اخر

    عجيب من ردودكم لامعنى لها

    السؤال
    النساء اضعاف الرجال ماهو الحل

    اخي الكريم
    انا استغرب من ردك اذا يوجد سوء في التطبيق فلماذا نشرع التعدد
    نحن لانحرم التشريع
    بل عندما لايكون عدل وانصاف فلماذا التعدد
    وسؤالك اخي
    هو النساء اضعاف الرجال
    الحل هو كل رجل يتزوج واحدة فقط ويخلي مجال للرجال البقية
    يوجد كثير من الشباب والرجال غير متزوجين عاطلين عن العمل
    لما لاتساعدوهم لكي يتزوجوا بتلك النساء وكثيرمن الارامل والمطلقات لايقبلن الزواج ويرفضن بشدة وخاصة الي عندها اطفال رافضتة من الاصل
    ارجو ان لايكون دائما المبرر الوحيد لديكم هو اضعاف النساء
    يوجد عزاب كثيرين ايضا
    يااخي هو وينة الي ازوج ارملة او مطلقة
    اشو كله زغيرة وعلى الموديل
    مع الموفقية بس اخي انت ماكاعد اجاوب انت متزوج اكثر من واحدة
    ولا اتريد تزوج جاوب بصراحة اخي انت اذا تريد تزوج ازوج بس لاتجر الناس كلهة وراك هذا لاحق ولاعدالة
    ارجو ان تتقبل رايي ومشكور لسعة صبرك


    اترك تعليق:


  • عبد الواحد الناصري
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة بنين مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخي مره ثانيه
    وانا اعترف باني طالبه جامعيه مو طالبه علم ولكن على معرفه كافيه بامور ديني يعني ابساطه امشيه اموري والي مااعرفه اسال عنه لاني مو بصحراء نائيه
    ولكن الغريب اني اراك تتفاخر وتتعجب بانك طالب علم والي اعرفه بانو طالب العلم متواضع
    على كل حال نعود للموضوع
    انت تقول كثير من العلماء فانا بحثت قبل قليل عن فتاوي الي اعرفهم فلم اجد من يقول بهذ الاستحباب
    وبحثت عن احاديث ملكيت ولاروايه
    وحتى لو سلمنا بهذا الاستحباب فهل يعني لازم نعمل فيه فان كان جوابك نعم فالاولى نعمل بالمنقطع فهو قليل التكلفه وليس فيه التزامات كثيره
    ثم ليش هذا الاستحباب بالذات تريد ان تعمل فيه لماذا لاتبحث عن تزويج الشباب ففيه استحباب مؤكد اذا صحيح تبحث عن عمل المستحبات
    ولكن لا ماهي الا رغبات خاصه يراد تحصيلها
    اما القران فهو قالها صريحه بانكم لن تستطيعو ان تعدلو بين النساء وانا اعرف بانه يعني العدل بالموده وهذا لايحصل
    يعني اكيد راح تصير عواطفه كلها للثانيه وتنهمل الاولى وهذا معناه المشاكل
    وقد يصل الى الطلاق فاي مصلحه تبقى من الزواج الثاني
    اما عن كلامك عن الزواج المنقطع فانا لم افهم مادخله بموضوعنا
    وبكل صراحه لقد استغربت من تحشيدك للاعضاء والجوء للمشرفه للحكم والله عجيب هل نحن في حلبه ملاكمه حتى تطلب التحكيم او اننا تشاجرنا او اقللت ادبي نحوك فانا مجرد ابدي راي فهل هذا يستوجب
    فكل واحد حر في ابداء رايه سواء رضيت به او لا واذا تريدني اخرج من الموضوع ماعندي مانع
    اما عن كلامك بالنسبه للارامل والعوانس فانا لم اقل بعدم الزواج منهم بل انا من المتشددات بان من يريد الزواج المتعدد عليه ان يتزوج من واحده من هؤلاء وهذا الذي قصدته بالحالات الخاصه
    ولكن الي يصير بالواقع غير هذا فاناشدك بالله واناشد كل عضو وعضوه ان يقولو كم يعرفون من الذين تزوجو زواج ثاني من ارمله صاحبه ايتام او فاتها القطار وقد كبرت بالعمر
    فكل اقاربكم ومعاريفكم الي تزوجو ثانيه لم يتزوجو الا صغيره او عمرها غير كبير ولم يسبق لها الزواج الا النادر ونحن نتكلم بصوره عامه
    وهذا الي نحن ضده فهو مجرد اشباع رغبات ولاجل الزواج فقط كما قال الاخ السيد معد حتى ولو كان على حساب المسكينه الي عاشت معه ع الحلوه والمره
    في النهايه اقول الله يهديك ويهدينا للصحيح من افعالنا
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد وال محمد

    السلام عليكم

    الى الاخت الفاضله بنين
    انا قلت لعلكم لأنك نكرتي الاستحباب وانت ان شاء الله من اهل العلم كونك طالبه جامعيه من الشريحه المثقفه
    وانا استغفر الله ربي ان اقول من اهل العلم
    اختي الفاضله
    ردك بدون دليل مجرد غيره وتعصب وينبغي ان تكوني هادئه
    انا احترمكِ واقدر موقفكِ وتعصبكِ سببه سؤء التطبيق ولكن هذا لايجعلنا نتهجم على الاخرين
    كل انسان هو حر في ما يختا ر

    هو مجرد موضوع للنقاش
    حقيقه تعجبت عندما عرفت انت طالبه جامعيه
    على كل حال لا اريد ارد على كل كلمه منك اكتفي انت اختي والاخت تتحمل اخوها
    وغدا ازور الامام الحسين عليه السلام نيابة عنكِ
    واختم قولي
    يروى عن الامام الصادق عليه السلام
    من كسر قلب مؤمن فعليه جبره
    واعتذر ان جرحتكم بهذا الموضوع

    اترك تعليق:


  • حسن الاسدي
    رد
    استعين بالله
    اقول:للاخت(بنين)لقد وضع الاسلام حلول الجميع الحالات الجتماعية والاقتصادية وغيرها من الحالات وكرر كلامي لابد ان يكون ذلك بسبب الزوجة لانها تمانع من زواج زوجها (طلقني ، اخرج ابيت بحدك وغيره من كلامهن) هذا ان كانت المشاكل بسبب الزواج الاخر
    ثانيا: وعدم الزواج لايمنع من تهدم الاسرة نعرف الكثير من الاسر انهارة وتنهار والزوجة واحدة وذلك بسبب عدم الوعي ومعرفة الاسباب ثم الدراسة
    ثالثا: ان ندم العم ابو سهاد غير رافع للاستحباب لانه ليس بحجة.
    سؤال : لو كان شخص يعدل بسوية يخاف الله ويريد ان يتزوج (يعدد الزوجات) هل توافق زوجته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    التعديل الأخير تم بواسطة حسن الاسدي; الساعة 06-03-2013, 01:01 AM.

    اترك تعليق:


  • عبد الواحد الناصري
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة كرم الزهراء مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخي عبد الواحد الناصري
    انت اعترفت ان هناك خلل في التطبيق فكيف تدعو الى شئ ان ترى فيه خلل في التطبيق
    اي كأنك تدعوالى المزيد من سوء التطبيق وما الذي يضمن ان الزيجات المستقبلية
    ستخلو من التطبيق
    واعترافك بسوء التطبيق وهو اعتراف واضح وصريح بعدم وجود الانصاف
    في مسالة تعدد الزوحات واشكرك جدا لانك اعترفت بوجود سوء في التطبيق من الرجال
    وهنا لاانسى الاخت الفاضلة الاقمار المنيرة
    التي انكرت علي عندما قلت سوء في التطبيق
    اقول لهاصاحب الموضوع نفسه اعترف بوجود
    سوء في التطبيق بتعدد الزوجات


    مشكور اخي وبارك الله فيك
    ارجو بدون زعل
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد والِ محمد

    السلام عليكم

    اختي الفاضله كرم الزهراء
    اكرر واقول يوجد خلل في التطبيق عند بعض الرجال ولكن هذا لا يحرم التشريع
    سوء التطبيق شي والتشريع شي اخر

    عجيب من ردودكم لامعنى لها

    السؤال
    النساء اضعاف الرجال ماهو الحل

    اترك تعليق:


  • حسن الاسدي
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اتقدم بالشكر الى الاخ الاستاذ (عبد الواحد الناصري) على ما طرحه وكذلك للرادين عليه من الطبيعي لكل شخص رايه اما رأينا فمن رأي القرآن الكريم وهو تعدد الزوجات ولكن من ضمن الشروط وهي العدالة
    وما احوجنا الى تعدد الزوجات في هذ اليوم الذي اصبح فيه القتل جماعي وكثرت الارامل والايتام وما احوجنا لمثل امير المؤمنين (عليه السلام )فضلا عن عددهن اي بالاصل عدد النساء اكثر من عدد الرجال لاحضوا في جميع البلدان ومن غير حروب ان عدد الاناث اكثر من عدد الرجال ولذلك حسب الرأي القاصر للتوازن اي الو كان عدد الرجال والنساء متساويان لما كان موضوعا للاية التعدد بمعنى كل رجل يتزوج امراة ولو كن على دراية من الوعي الديني والمعرفي الاجتماعي لعلمن ان التعدد من اسباب سعادة المراة ولكن لا.
    1-انا فقط
    2- احرم ما احل الله عليك

    ملاحظات(سهاد )يبدو لي ان السيدة من النساء المثقفات ولكن احبطني قولها(
    لكني أتمنى آبقى عانس ولا اكون زوجه ثانيه)كان المفروض بها ان لاتقول كذلك ،لاياس مع الحياة ولاحياة مع الاياس وعلى قولها هذا ينبغي توقف عجلة الحياة

    (الاستاذ السيد عقيل الحسيني )كان عليه ان يلتفت قبل جريان الاحكام الشرعيةعلى التعدد وتطبيق حكم الحرمة عليه .الى موضوع وهو معالجة ما يهدم الاسرة على قوله لو امعنا النظر الوجدنا السبب في تهديم الاسرة وبث الفرقة هي الزوجة وذلك المنعه ايها انا لا اقول على نحو الموجبة الكلية هناك بعض الازواج هم السبب ولكن الاعم الاغلب

    خلاصة القول: ما افاده الاستاذ عبد الواحد الناصري عين الصواب وينبغي علينا تطبيقه نزولا لرغبة الشريعة وما ذكروه(سهاد،والسيد المبجل ) من الاخطاء وعليهم تدقيق النظر ولاسيما الانسة على الانسان التفائل لاياس مع الحياة ولاحياة مع الاياس
    ولنا عودة انشاء الله تعالى

    اترك تعليق:

يعمل...
X