إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقائق اغرب من الخيال !

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقائق اغرب من الخيال !

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حقائق اغرب من الخيال !



    الجمال القاتل

    هذه الصورة المذهلة التي تشعرك كما لو كانت نهاية العالم، هي في الحقيقة عبارة عن تجمع للغيوم فوق جرين لاند أثناء شروق الشمس، وقام بالتقاطها المصورين البريطانيين Bryan و Cherry Alexander.


    أضخم واغرب زهرة في العالم

    زهرة الجثة سميت بهذا الاسم الغريب بسبب رائحتها الكريهة التى تشبه رائحة الجثث زهرة الجثة, بالإنجليزية: Titan arum نوع نباتي ينتج زهرة جميلة المنظر ضخمة جدا، وكان اول وصف علمي لها في عام 1878 من قبل عالم نبات ايطالي Odoardo Beccari و قد سماها Amorphophallus titanum , و نادرا ما تزرع هذة الزهرة في الحدائق و كانت اول مرة تم زراعتها في الحدائق النباتية الملكية في كيو في لندن عام 1889 مع أكثر من 100 زهرة كانت مزروعة في ذلك الحين .إنها أضخم زهرة في العالم حيث يصل طولها إلى أكثر من3 أمتار (10 أقدام تقريبًا). ومع هذا فرائحتها كريهة جدا .تنمو هذه الزهرة في غابات سومطرة ,اندونسيا وهي لا تلجأ إلى ما تفعله الزهور الأخرى التي تخرج رائحة حلوة لجذب الفراشات والنحل لتلقيحها، فزهرة الجثة اختارت أن يلقحها الذباب والخنافس، لذلك فهي تخرج هذه الرائحة التي تجذب هذه الحشرات.


    مخلوق بحري غريب وجد على شبه جزيرة ويلز

    ارعب المصطافين مخلوق غامض في شاطئ ويلز “المملكة المتحدة” بعد ان جرفته الأمواج على الشاطئ في شبه جزيرة شكل المخلوق عبارة عن مخالب ملتويه و طوله تقريبا 6 اقدام ويبدو هذا الحيوان الغريب من الرخويات وقال بعض الخبراء انه من القشريات ذات الصلة بالجمبري و جراد البحر ينمو في المياه ذات الملوحة العالية.


    الاخطبوط ذو العباءة

    لقد طورت العديد من المخلوقات آلية دفاعية غير عادية للدفاع عن نفسها،فالإخطبوط ذو العباءة و المسمى علمياً باسم Tremoctopus ، يوجد في المياه الإستوائية و الشبه استوائية في المحيطات على عمق 200-340 متر ، لديه آليته الخاصة في الدفاع عن نفسه.


    شجرة الاساطير ” شجرة الغريب فى اليمن”


    تقع شجرة الغريب على بعد (50 كم) من مدينة تعز،محاذية للطريق الرئيس الذي يصل تعز بمدينة التربة,وهي شجرة كبيرة يناهز عمرها الألفي عام بناء على تقديرات العلماء ، وتعرف بشجرة (الكولهمة)،إلا أن اسمها العلمي هو : أدان سونيا ديجيتاتا(Adan Sonia Digitata) ويصل ارتفاعها الى حوالي (16م)،بينما يبلغ قطرها (8م) ومحيطها (35 م) ولها أوراق كبيرة .يمتاز موقع الشجرة بأنه وسط ساحة واسعة على مقربة من أرض زراعية ،في وادي صافية دبع الذي يمتاز بالخضرة الدائمة والمياه النقية المتدفقة طوال العام،كما أن شكل الشجرة وأغصانها العملاقة وجذعها الكبير وندرتها ، قد جعلها مقصد السائحين ومصدر اعجاب الزوار الذين يفددون كل يوم لمشاهدتها والتمتع بالنظر إليها جلياً، كونها في غاية الروعةوالجمال وأعجوبة من العجائب ولوحة طبيعية نادرة لايوجد لها نظير.


    بحيرة كيلوك – كندا

    kliluk lake تكونت هذة البحيرة الغريبة نتيجة ارتفاع درجة حرارة الشمس حيث تتبخر مياه بحيرة كليلوك لتنتج مجموعة من الدوائر التي تعبر عن محتوى البحيرة من المعادن في شكل تدرجات مدهشة،حيث تحتوي هذه البحيرة على أعلى تركيز في العالم من الماغنيسيوم والفوسفات والكبريت والكالسيون، وهي تركيبة علاجية رائعة جعلت من هذه البحيرة منتجعاً صحياً للعلاج منذ أقدم العصور.


    ذبابة مايو

    ذباب مايو (الاسم العلمي: Ephemeroptera) تعيش لمدة يوم واحد وهي رتبة من الحشرات المجنحة,حشرات هذه الرتبة يتراوح طولها ما بين 4 ملليمترات إلى 50 ملليمتر، تتميز هذه الحشرات بزائدتين طويلتين متعددتا التعقل، بالإضافة إلى زائدة أخرى خيطية طويلة وعديدة التعقل أيضًا قد توجد أحيانًا ما بين الزائدتين الشرجيتين.حشرة ذات أجنحة انسيابية وذيل رفيع مزدوج تفرده خلفها أثناء طيرانها. وتُسمَّى حشرة مايو عادة الذبابة اليوميةلقصر عمرها، وتعيش الذبابة المكتملة النمو ساعات قليلة أو عدة أيام، وهي لاتأكل إذ ليس لها أجزاء فمية متكاملة، وهذه الحشرة لاتعتبر ذبابة حقيقية. فالذبابة الحقيقية لها جناحان في حين أن ذبابة مايو لها أربعة أجنحة. وتُعرف ذبابة مايو كذلك باسم ذبابة الشابل.


    تسونامي كارثة اليابان

    امتلأت شواطئ مدينة أكابولكو اليابانية بالأسماك بشكل غريب جدا بعد حادثة تسونامي التي لم تري اليابان مثلها منذ 140 عام , حدثت مكونة موجات مدمرة عصفت بمدن اليابان و كونت موجات مد في مياة البحرأخرجت الاسماك الي الشواطئ و تظهر تجمعات الاسماك من الأعلي وكأنها بقعة نفط في المياة.هرع الصيادون مسرورون في قواربهم الخشبية وتخلو عن شباكهم و ادوات الصيد وببساطة قامو بجمع الاسماك من المياة.


    شلالات شعب المياة الزرقاء

    شعب Havsuw’ Baaja ( شعب المياة الزرقاء) أو كما يطلقون عليهم Havasupai ( هافاسوباي ) , هم قبيلة من الهنود الحمر يسكنون هذة الأودية منذ 800 سنة و تقع في منطقة تسمي وادي الشلال شهدت هذة المدينة صراعات كثيرة من قبل و تم الاستيلاء عليها من قبل الحكومة تاركة 518 فدان فقط ملك للسكان. فدمرت حدائقها الوطنية التي بنيت في 1919م و أراضي خصبة كثيرة و دفعت بها الي حافة الهاوية ولكن في عام 1975 استخدمت القبيلة النظام القضائي في الولايات المتحدة للقتال من أجل استعادة هذة الارض و نجحت في استعادة 251000 فدان من اراضي اجدادهم.و الأن أصبحت معروفة بأسم هافاسوباي و أصبحت من أجمل الاراضي الامريكية حيث مياهها الخلابة الزرقاء اللون و الشلالات المذهلة و أصبحت مركز سياحي حافل بالأنشطة التي تجذب الآلاف من السياح.


    التنين الأزرق

    صورة مدهشة التقطها المصور ستيف ريتشاردز الذي فوجئ بهذا المشهد البديع أثناء رحلته من مدينة كارديف في بريطانيا إلى مدينة فارو في البرتغال.اللون الازرق الموجود فى الماء هو انعكاس للسماء على طبقة الماء واللون الابيض هو انعكاس للغيوم.


    أسماك تمشي على قعر البحر

    حيث أعلنت منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية في استراليا CSIRO اخر العام الماضى عن اكتشاف مدهش للغاية، حين اكتشفت وجود تسعة أنواع جديدة من الأسماك التي تسير بالفعل على قاع البحر!!تُعرف هذه السمكة العجيبة التي تشاهدونها في الصورة باسم “السمكة الوردية ذات اليد Pink Handfish”، وهي أحد أفراد عائلة الأسماك ذوات اليد Handfishs التي تم اكتشافها للمرة الأولى عام 1999 في شبه جزيرة تاسمان الاسترالية.العجيب في هذه العائلة السمكية المميزة هو استخدامها زعانفها للسير على قيعان البحار والمحيطات بدلاً من السباحة فيها، لذا أطلق عليها العلماء اسم “السمكة ذات اليد” لاستخدامها زعانفها كأيدي تسير بها على قيعان البحار والمحيطات!ويقول العلماء أن هذه الأسماك كانت “تمشي” في بحار ومحيطات العالم قبل 50 مليون سنة لكنها لا تتواجد اليوم إلا في جنوب وشرق استراليا فقط.!المثير هو أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها مشاهدة السمكة الوردية ذات اليد وهي حيَّة منذ العام 1999، وهو ما سيدفع العلماء لاعتبارها رسمياً نوعاً جديداً من أنواع الأسماك.وكانت CSIRO قد نشرت هذه الصور في بحث يدعو لمزيد من الاهتمام والحماية للحياة البحرية الثرية في استراليا.


    ظاهرة Sundogs

    نرى الشمس نهار كل يوم في صورة ذلك القرص البرتقالي اللون، لكن كيف سيكون ذلك القرص البرتقالي عندما تمر صورته عبر ملايين الكريستالات الثلجية؟ما تشاهدونه في هذه الصورة هو أحد الظواهر الطبيعية المدهشة التي تسمى Sundogs، والتي تحدث نتيجة مرور أشعة الشمس عبر جزئيات الماء المتجمدة في طبقات الجو العليا لتُحدِث ذلك الخداع البصري.


    رصيف تسمانيا الفسيفسائى

    Tessellated Pavement,Tasmania تقع جزيرة تاسمنيا جنوب شرق قارة أستراليا ، وتعتبر ولاية وجزيرة أسترالية ، تتميز جغرافية الجزيرة بالعديد من التكوينات الطبيعية التى تكونت عبر مر السنين نتيجة الحمم البركانية والصخور البازلتية ، ومن أجمل هذة التكوينات هذا الرصيف من الصخور المستوية التى تشبة البلاط ، وتتواجد هذة التكوينات الصخرية على بعض شواطىء المحيط .يحمل الرصيف هذة الاسم لأن الصخور تكونت بهذا الشكل الضلع الذى يشبة الخلية وقطع الفسيفساء.


    قلعة على شفى هاوية

    قلعة الباورن الالوانى ستيجل يعود بناء هذة القلعة المدهشة للعام 1912 وتقع فى شبة جزيرة القرم وقد امر البارون الالمانى ستيجل بناء هذة القلعة لتكون مقر وملاذ له تعتبر هذة القرية من المعالم السياحية الهامة والمدهشة التى يقصدها السياح لرؤيتها خاصة وانها فريدة فى موقعها الغريب.


    اكبر فتحة تصريف فى العالم

    هذه الصورة التي تبدو كما لو كانت خدعة بواسطة الكومبيوتر هي في الحقيقة صورة أكبر فتحة لتصريف المياه الفائضة في العالم، وتقع في سد Monticello شمال كاليفورنيا. تسمح هذه الفتحة بتصريف المياه التي تزيد عن حد معين حتى لا تتعدى سعة السد، وتبتلع هذه الفتحة العملاقة قرابة الـ1,370 متر مكعب من الماء في الثانية الواحدة.


    من قال أننا نحتاج لمكوك فضاء لنصور الأرض من الفضاء

    تم التقاط هذه الصورة ببساطة شديدة من خلال شخص قام بربط كاميرا عادية ببالون من الهليوم وأطلقه من حديقة منزله الخلفية إلى السماء!حيث قام روبيرت هاريسون المهتم بالفضاء بعمل هذه الفكرة بالفعل، ووصول البالون الذي أطلقه إلى ارتفاع 116,160 قدم، قبل أن ينفجر.ويقول هاريسون أن هذا المشروع كلفه 500 يورو فقط، شاملاً كاميرا كانون 7.1 ميجابكسل، وجهازي إرسال واستقبال لتلقي الصور من الكاميرا وهي في الأعلى!فكرة رائعة تظهر لنا أن أجمل الأفكار أبسطها.


    القرد الذهبى

    القرد الذهبي نوع من قرود العالم القديم وجدت في الجبال البركانية فيرونغا من وسط أفريقيا ، بما في ذلك أربع حدائق وطنية :ماجاهينجا – في جنوب غرب أوغندا , البراكين – في شمال غربي رواندا ، و فيرونغا كاهوزي بييغا – في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية . تكون دائما علي المرتفعات الحرجية .. خاصة بالقرب من الخيزران.كان يعتقد من قبل أن هذا النوع من سلالة القرود الزرقاء (القردو هين) وهما في العموم مماثلة ، القرد الذهبي يسكن منطقة صغيرة يكون بداخلها مجموعة واحدة من الغوريلا الجبلية .لا يعرف الكثير عن سلوك القرد الذهبي لأنه لا يعيش كثيرا في الفئات الاجتماعية يقدر من يمتلكوه بـ 30 شخصا.يتمتع بنظام غذائي يتكون أساسا من أوراق الشجر والفواكه ، ويعتقد أيضا أنها تأكل الحشرات.بسبب التدمير التدريجي من مواطنها البيئية.


    صورة من الفضاء

    هذه الصورة البديعة ماهي إلا صورة لجزر الباهاما من الفضاء الخارجي التقطتها محطة الفضاء الدولية . تبدو الجزر وهي تتخللها المياه وكأنها عروق الحياة التي تغذي الأرض.


    اغرب بحيرة فى العالم

    بحيرة في جزيرة هذه الصورة الرائعة لجزيرة تال البركانية والتي تحوي بحيرة صغيرة في منتصفها، بينما تقع هي في بحيرة اسمها تال أيضا، والتي تقع بدورها في جزيرة تسمى ليوزن في الفلبين.


    أكبر فوهة بركان في العالم

    حفرة الحمم البركانية الدائمة في نييراجونجو فى الكونجو هى أكبر فوهة بركان في العالم , حيث انها تحتوي علي 282 مليون متر مكعب من الحمم البركانية,ترتفع حافة هذا البركان بمقدار 11380 قدم فوق سطح الأرض بعمق 1300 قدم و هي واحدة من عجائب القارة الأفريقية


    شاطئ باباكوليا الأخضر

    شاطئ باباكوليا ”Papakolea Beach”هو واحد من اثنين من الشواطئ الخضراء الموجودة في العالم “لا ثالث لهما”.يقع الشاطئ في منطقة كايو في هاواي “Hawaii’s Ka’u district”، ويعود لونه الأخضر أيضاً إلى النشاط البركاني.وجود اللون الأخضر يعزو إلى وفرة تواجد بلورات الزبرجد الزيتوني والذي بدوره كان نتيجة اندفاع الرماد المخروطي الشكل وتعرضه للتآكل عبر الزمن.


    نبتة فليفيتشيا ميرابيلس

    فليفيتشيا ميرابيلس بالانكليزية (Welwitschia Mirabilis)، هو أحد النباتات الغريبة جداً ويوجد في صحاري جنوب غرب أفريقيا (ناميبيا و أنغولا)، وهو بطيء النمو جداً ويعيش ما بين 400 و1,500 سنة. تتشكل النبتة من ورقتين وجذر، وتتضخم الورقتان بشكل كبير ومخيف حتى يصل طولها لمترين وعرضهما لثمانية أمتار.سميت هذه النبتة باسم عالم النبات النمساوي (فريدريخ فيلفيتش) والذي اكتشفها عام 1859. تعتبر النبتة “مستحاثة” حية بسبب ندرتها وعدم اشتراكها بأي تصنيف أحيائي نباتي مع كائن آخر.


    ظاهرة الضباب السماوي سحابة قوس قزح فوق قمة افرست


    تحوم هذة السحب فوق جبال افرست الشاهقة , و هذا الحدث الطبيعي النادر واحد من
    ابداعات الخالق سبحانة وتعالي.
    وتنجم هذة الظاهرة من انعكاس الضوءعلي بلورات الثلج الدقيقة داخل أبخرة السحب المتحركة. وقال السيد بارتنوف الذي التقط هذة الصور ” لم استطع ان اخذ الا بضع لقطات لهذا المنظر الخلاب لآني كنت اريد ان اراة بعيني و كنت أود ان أطيل هذة اللحظات” .
    و من المؤثرات التي شكلت هذا المنظر هي زاوية سقوط اشعة الشمس تحت الغيوم او السحب و التي صنعت هذا التأثير السحري.
    و هذا الحدث نادر بالتأكيد حتي انهم سألو العديد من السكان المحليين الذي عاشو في هذا المكان و لم يرو هذا الحدث كثيرا أو نادرا ما يشاهدوه.


    فراولة بيضاء بطعم ورائحة الأناناس

    تبدو مثل الفراولة، ولكنها في الحقيقة نوع آخر من أنواع الفاكهة يطلق عليه اسم Pineberries، وهو من أنواع الفاكهة النادرة التي تم اكتشافها في أمريكا الجنوبية، وكانت على وشك الانقراض قبل أن يقوم مزارعون هولنديون بإنقاذها من خلال زرعها في خيم بلاستيكية.
    وكانت سلسلة متاجر “وايتروز” البريطانية قد لفتت الانتباه لهذه الفاكهة الغربية من خلال توفيرها وبيعها لزبائنها ويبلغ سعر القطعة الواحدة 3 يورو، وبعد ذلك سيصبح سعرها 4 يورو يبلغ وزن القطعة الواحدة 125 جرام


    اغرب ينبوع حار فى العالم فى نيوزيلاندا

    تعتبر أجمل منطقة سياحية بنيوزيلاندا و هي لبركة يطلق عليها اسم بركة الشمبانيـا Champagne Pool بمنطقة Wakiato بمحمية Wai-O-Tapu التي تعتبر أكبر مجال للطاقة الحرارية بنيوزيلاندا.فالبركة تبدوا و كأنها تجمع للشمبانيا للونها و فقاعاتها المتكونة بفعل الحرارة الباطنية لكنها تتخذ هذا اللون فقط في وقت محدد من السنة.. و يبلغ حجم البركة أو الينبوع حوالي 65 متر مربع.. و رغم صغر حجمها إلا أنها تستقطب عددا كبيرا من السياح.


    لوحة لم يرسمها بشر

    قد تشعرون أنها رسمة ملونة لكن دققوا النظر مرة أخرى..ما تشاهدونه هو صورة حقيقية لصحراء ناميب في ناميبيا، واللون البرتقالي في الخلفية ناتج عن سقوط ضوء الشمس في الصباح على الرمال، بينما تقع المناطق الداكنة في ظل أحد التلال.


    موجات راديو غامضة تأتينا من مجرة قريبة

    كشف العلماء في مرصد جودريل بانك في إنجلترا عن استقبالهم موجات راديو غامضة من جسم غير معروف في مجرة M82، ويقول الباحثون أن هذه الإشارات ليس لها نظير في أي مكان آخر في الكون ويستبعد العلماء أن يكون مصدرها هو ثقب أسود لأن موقع هذا المصدر لا يقع في مركز المجرة، لذا فليس من المحتمل أن يكون ثقباً أسوداً مركزياً كذلك الذي يوجد في أغلب مجرات الكون. ويستبعد العلماء كذلك أن يكون مصدره هو نجم سوبر نوفا فهل نحن أمام اكتشاف جديد في كوننا الذي لا نعرفه؟


    جبل رورايما اغرب جبال العالم

    جبل رورايما فى فنزويلا هو مكان رائع جدا. و ما يميز هذا الجبل هو شكله الذي يشبه المنضدة فهو منحدر بشكل عمودي بارتفاع 400 متر من كل جانب. هناك طريقة واحدة فقط لتسلق هذا الجبل ، و ذلك من خلال منحدر طبيعي شبيه بالسلم على الجانب الفنزويلي . و للتسلق من خلال طرق أخرى فهي لذوي الخبرة من متسلقي الصخور. تمطر السماء على هذا الجبل كل يوم تقريباً ، تجرف معها معظم المواد المغذية للنباتات لتنمو و التي تساعد في ظهور المناظر الطبيعية الفريدة على سطح الحجر الرملي العاري. و أيضا تعتبر الأمطار سبب وجود أعلى الشلالات في العالم من كل جانب من جوانب الجبل.


    فراشة الملكة أليكساندرا

    تعتبر من اكبر الفراشات فى العالم وهى من فصيلة فراشات أجنحة الطائر Birdwings حيث سميت بهذا الاسم بسبب حجمها الكبير وشكل أجنحتها الذي يشبه أجنحة الطيور سميت فراشة الملكة أليكساندرا Queen Alexandra بهذا الاسم نسبة إلى زوجة الملك أدوارد السابع ملك المملكة المتحدة. ويصل طول أجنحتها إلى 31 سم ووزنها إلى 12 جرام بالنسبة للأنثى، أما أجنحة الذكر فهي أصغر بحوالي 10 او 12 سم.


    العناكب كما لم ترونها من قبل

    صاحب هذه المجموعة المدهشة من الصور هو المصور توماس راك،والذي طاف أنحاء بريطانيا باحثاً عن تلك الكائنات الصغيرة ليلتقط لها هذه المجموعة المدهشة من الصور.يستخدم راك تقنية تصوير الماكر والتي تعني التقاط صور قريبة جداً من العناصر التي يتم تصويرها بواسطة عدسات خاصة بهذا النوع من التصوير.أتعجب كيف استطاع راك التقاط هذه الصور التي تُشعرك وكأنه يلتقط بورتريهات لأشخاص!يقف العنكبوت ناظراً للكاميرا بثبات بعيونه العجيبة.

    تحياتي .

    التعديل الأخير تم بواسطة الراصد الجديد; الساعة 15-03-2013, 09:27 PM. سبب آخر: حذف روابط
    آنِي آرَيدُ آمَنْا َيَا آبَنْ فَاطِمَةَ ... مُسْتمَسِگـاً بِيَدَي مَنْ طارَقِِ آلزَِمَنِ ِ

  • #2
    سبحان الله
    صور جميلة وطريفة
    تسلمون على هذا الجهد

    تعليق


    • #3
      شكرالكِ
      على النقل المميز
      والأختيار الراقي
      آختيار بمنتهى الروعه والجمال
      اشكرك ولك منى اجمل
      وارق تحيه

      تعليق


      • #4
        حقيقة ... صور غاية في الجمال

        ذوق رائع عاشت اياديكم
        sigpic

        اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
        آللهم آنصر العراق

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ابو امنة مشاهدة المشاركة
          سبحان الله
          صور جميلة وطريفة
          تسلمون على هذا الجهد

          المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة
          شكرالكِ
          على النقل المميز
          والأختيار الراقي
          آختيار بمنتهى الروعه والجمال
          اشكرك ولك منى اجمل
          وارق تحيه

          المشاركة الأصلية بواسطة محمد الكاظمي مشاهدة المشاركة
          حقيقة ... صور غاية في الجمال

          ذوق رائع عاشت اياديكم

          ابو آمنه .. سهاد .. محمد الكاظمي

          اشكركم على هذا المرور الرائعه
          تحياتي لكم .
          آنِي آرَيدُ آمَنْا َيَا آبَنْ فَاطِمَةَ ... مُسْتمَسِگـاً بِيَدَي مَنْ طارَقِِ آلزَِمَنِ ِ

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          يعمل...
          X