بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين
وصلى الله على محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياأخي (الاسوة)
ان السياق في العرض الثاني (كما سميته) إنما كان من لوط لقومه قبل أن يعلم إنهم ملائكة بعثوا لإهلاك قومه و إنما ذكر مؤخرا و هو في المعنى مقدم ، وبهذا لايكون هناك اختلاف في العرض الثاني عن الأول .
أما عن سؤالك الجانبي:
فان جبرائيل عليه السلام قال لنبي الله لوط أن دعهم يدخلوا ، فلما دخلوا أومأ باصبعه نحوهم فذهبت أعينهم بدليل قوله تعالى (فطمسنا أعينهم) .
(واتبع أدبارهم) : أي اقتف آثارهم (آثار الأهل) ، هذا يعني كن على أثرهم لتكون عيناً عليهم فلا يتخلف أحد منهم .
ان السياق في العرض الثاني (كما سميته) إنما كان من لوط لقومه قبل أن يعلم إنهم ملائكة بعثوا لإهلاك قومه و إنما ذكر مؤخرا و هو في المعنى مقدم ، وبهذا لايكون هناك اختلاف في العرض الثاني عن الأول .
أما عن سؤالك الجانبي:
فان جبرائيل عليه السلام قال لنبي الله لوط أن دعهم يدخلوا ، فلما دخلوا أومأ باصبعه نحوهم فذهبت أعينهم بدليل قوله تعالى (فطمسنا أعينهم) .
(واتبع أدبارهم) : أي اقتف آثارهم (آثار الأهل) ، هذا يعني كن على أثرهم لتكون عيناً عليهم فلا يتخلف أحد منهم .
*** والحمد لله ربّ العالمين ***
اترك تعليق: