إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العلاقة بين الهواتف النقالة و الاورام الدماغية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العلاقة بين الهواتف النقالة و الاورام الدماغية

    اصدر مجموعة من العلماء متعددي الجنسيات الاسبوع الماضي تقريرا يزيد من المخاوف حول علاقة استخدام الهاتف النقال و الاورام الدماغية .
    وقد تضمن التقرير نتائج دراسة سويدية تعلن ازدياد نسبة الخطر على المراهقين الذين يستخدمون اجهزة الهاتف النقال بنسبة 400% .

    التقرير صدر عن مجموعة تطلق على نفسها اسم مجموعة الحقول الكهرومغنطيسية الدولية بسبع وثلاثين صفحة لخص الاخطار الناجمة عن استخدام الهاتف النقال و خصوصا من قبل المراهقين .

    "يمكن ان يستخدم الهاتف النقال بطريقة مثالية و مفيدة جدا و لكن الخوف من ظهور تسونامي من الاورام الدماغية مستقبلا , ومع ذلك فانه لا بد من الحديث عن ذلك خصوصا ان الاورام الدماغية الناجمة عن الاستخدام الخاطئ للاجهزة الخليوية يمكن ان تبقى في حالة ضمور لمدة 30 سنة ".

    وقد ذكر التقرير ان الدراسة الاخيرة التي اثارت الجدل حول العلاقة بين استخدام الهواتف النقالة و سرطان الدماغ اصدرتها المجلة الدولية لعلوم الاورام في السويد حيث اظهرت ان الاشخاص الذين استخدموا الهواتف الخليوية الرقمية و الهواتف اللاسلكية منذ كانوا يافعين تعرضوا لـ 420 % زيادة في خطر الاصابة بسرطان الدماغ و اضافت ان استخدام الهواتف الخليوية التناظرية analog يزيد الخطر الى 700% .

    اعطت الدراسة عدة نصائح لتقليل هذه الاخطار ذاكرة ان الخطر يكمن في حمل الهواتف النقالة بقرب الرأس لمدة طويلة حيث نصحت باستخدام سماعات سلكية للرأس او محاولة استخدام الرسائل النصية عوضا عن التحدث مباشرة من الجهاز وعدم حمل الجهاز بشكل قريب من الجسم و عدم التحدث من الجهاز في السيارات المتحركة لأن ذلك يزيد من الطاقة و الاشعاعات اللازمة اثناء المكالمة .

    وطالبت الدراسة منع الاطفال من وضع هواتفهم تحت الوسادة واوصت بمنع الاطفال من استخدام الهواتف النقالة الا في حالات الطوارئ .
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X