إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسابقة الأربعون حديثاً

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #41
    الله جعل سر الكون باربعة كتب هية الزبور والتورات والانجيل والقران سر الاربعة كتب بالقران وسر القران بالفاتحة وسر الفاتحة ببسم الله الرحمن الرحيم وسر بسم الله بحرف الباء وسر الباء بالنقطة وعلي علية السلام يقول انا النقطة

    تعليق


    • #42
      *روي عن علي - عليه السلام - أنه كان ذات يوم على منبر البصرة إذ قال: أيها الناس سلوني قبل أن تفقدوني، سلوني عن طرق السماوات فإني أعرف بها من طرق الارض، فقام إليه رجل من وسط القوم، فقال له: أين جبرئيل في هذه الساعة ؟ فرمق بطرفه إلى السماء، ثم رمق بطرفه (إلى الارض ، ثم رمق [ بطرفه ] إلى المشرق، ثم رمق [ بطرفه ]إلى المغرب، فلم يجد موضعا، فالتفت إليه، فقال له: يا ذا الشيخ أنت جبرئيل. قال: فصفق طائرا من بين الناس، فضج عند ذلك الحاضرون، وقالوا: نشهد أنك خليفة رسول الله حقا (حقا)
      فضائل ابن شاذان: 98 وعنه البحار: 39 / 108 ح 13
      * عن البرسي: قال: إنه - عليه السلام - قال: إن الله تعالى أعطاني ما لم يعط أحدا من خلقه، فتحت لي السبل، وعلمت الاسباب والانساب، واجري لي السحاب، ولقد نظرت في الملكوت، فما غاب عني شئ مما كان قبلي، ولا شئ مما يأتي بعدي، وما من مخلوق إلا ومكتوب بين عينيه مؤمن أو كافر، ونحن نعرفه إذا رأيناه.
      مشارق أنوار اليقين: 77. وأخرج ما هو بمضمونه في البحار: 26 / 154 عن المحتضر: 89 - 90
      * عن الفقيه أبو الحسن محمد بن أحمد بن شاذان: عن أنس بن مالك، قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: خلق الله تعالى من نور وجه علي بن أبي طالب - عليه السلام - سبعين ألف ملك يستغفرون له ولشيعته ولمحبيه إلى يوم القيامة.
      - ورواه من طريق المخالفين موفق بن أحمد: قال: أخبرنا الشيخ الزاهد الحافظ أبو الحسن علي بن أحمد القاضي الخوارزمي، أخبرنا شيخ القضاة إسماعيل بن أحمد الواعظ، حدثنا أبو بكر أحمد بن الحسين البيهقي، قال: أخبرني أبو علي الروذباري، أخبرنا أبو محمد القاسم القزويني، عن محمد بن الحسن الحافظ، عن أحمد بن محمد ابن هدبة بن غالب، عن حماد بن سلمة، عن ثابت، عن أنس، قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: خلق الله تعالى من نور وجه علي بن أبي طالب - عليه السلام - سبعين ألف ملك يستغفرون له ولمحبيه إلى يوم القيامة
      مناقب الخوارزمي: 31، عنه غاية المرام: 8 ح 18، وإرشاد القلوب: 234، ومصباح الانوار: 64 " مخطوط ". وأخرجه في البحار: 39 \ 275 عن كشف الغمة: 1 \ 103 نقلا من مناقب الخوارزمي.

      تعليق


      • #43
        اذا شات ان ترضى لنفسك مذهبا يقيك من الخسران والخزي والعاري ودينا قويا مستقيما ومنهجا ينجيك يوم الحشر من لهب الناري فدع عنك قول الشافعي ومالك فلا ذاك مرضيا ولا ذا بمختاري ولا تاخذن قولا عزبي لابن حنبل نعمان والمروي عن كعب الاحباري وخذ باناس قولهم وحديثهم من المجتبى وحي علي لسنهم جار فما اخبروا عنة وماحدثوا بة روي جدنا عن جبريل عن الباري ::::::

        تعليق


        • #44
          اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          الى الاخت نور اليقين ارجو ان لاتفهيمينا خطأ
          انا ذكرت احاديث في فضائل امير المؤمنين عليه السلام من كتب اهل السنة وعن لسانهم
          لا لان الاحاديث الواصلةعن اهل البيت عليهم السلام مثلا قليلة او لا اعرف منها شيئا
          بل قصدي بانه شهد العدو بفضلهم وهذا اكبر دليل على من يدخل في منتدياتنا ويقرا ما كتبنا يجد اننا نذكر فضائل امامنا على لسان عدونا وكذلك اثبات الشيء لاينفي ماسواه
          ومن الله التوفيق وصلى الله على خير خلقه محمد وعلى اله الاطهار
          اختكم عاشقة الانوار

          تعليق


          • #45
            بِسمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ وَالحَمْدُ لِلهِ رَبِّ الْعالَمِيْنَ وَالصَّلاةُ وَالسَّلامُ عَلى أشْرَفِ الْأَنْبِياءِ وَالْمُرْسَلِينَ أَبِي الْقاسِمِ مُحَمَّدٍ وَعَلى آلِهِ الْطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِين ...
            الاختين الفاضلتين (نور اليقين , عاشقة الانوار )
            السَّلامُ عَلَيْكُمُ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ...
            الاخت الكريمة (نور اليقين ) :
            هذا الموضوع هوللمسابقة و للمشاركة في ذكر للاحاديث التي تذكر فضائل اهل البيت (عليهم السلام )أو إرشاداتهم سواء كانت من مصادرنا أو من مصادر أهل العامة المعروفة
            وليس هو موضوع للنقاش والاخذ والرد ...

            الاخت الكريمة ( عاشقة الانوار) :
            الافضل القول (... لسان مخالفينا ...) لا ( ... لسان عدونا ... )


            وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ...

            نتمنى منكم التواصل معنا



            وَالْحَمْدُ لِلهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ وَصَلَّى اللهُ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الْطّاَهِرِين...




            عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
            سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
            :


            " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

            فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

            قال (عليه السلام) :

            " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


            المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


            تعليق


            • #46
              بسم الله الرحمن الرحيم
              اللهم صل على محمد وال محمد
              اللهم عجل لوليك الفرج
              عن الراوندي : قال الحسين عليه السلام : إن قدام القائم عجل الله فرجه الشريف علامات تكون من الله للمؤمنين ، وهى قول الله : ( ولنبلونكم ) ، يعني المؤمنين قبل خروج القائم .
              ( بشئ من الخوف ) ، من ملوك بني العباس في آخر سلطانهم . ( والجوع ) ، لغلاء أسعارهم . ( ونقص من الأموال ) ، فساد التجارات ، وقلة الفضل . ( و - نقص من - الأنفس ) ، موت ذريع .
              ( و - نقص من - الثمرات ) ، قلة زكاء ما يزرع .
              ( وبشر الصبرين ) ، عند ذلك بتعجيل خروج القائم .

              عن الكراجكي : قال الحسين بن علي عليه السلام يوما لابن عباس : يا بن عباس ! لا تكلمن فيما لا يعنيك فإنني أخاف عليك فيه الوزر ، ولا تتكلمن فيما يعنيك حتى ترى للكلام موضعا ، فرب متكلم قد تكلم بحق فعيب ، ولا تمارين حليما ولا سفيها ، فإن الحليم يقليك ، والسفيه يرديك ، ولا تقولن في أخيك المؤمن إذا توارى عنك ، إلا مثال ما تحب أن يقول فيك إذا تواريت عنه ، واعمل عمل رجل يعلم أنه مأخوذ بالإجرام مجزي بالاحسان .

              عن الحراني : وجاءه رجل من الأنصار يريد أن يسأله حاجة ، فقال عليه السلام : يا أخا الأنصار ! صن وجهك عن بذلة المسألة ، وارفع حاجتك في رقعة ، فإني آت فيها ما سارك إن شاء الله .
              فكتب : يا أبا عبد الله ! إن لفلان علي خمسمأة دينار ، وقد ألح بي ، فكلمه ينظرني إلى ميسرة . فلما قرأ الحسين عليه السلام الرقعة دخل إلى منزله فأخرج صرة فيها ألف دينار وقال عليه السلام له : أما خمسمائة فاقض بها دينك ، وأما خمسمائة فاستعن بها على دهرك ، ولا ترفع حاجتك إلا إلى أحد ثلاثة : إلى ذي دين ، أو مروة ، أو حسب ، فأما ذو الدين فيصون دينه ، وأما ذو المروة فإنه يستحيي لمروته ، وأما ذو الحسب فيعلم أنك لم تكرم وجهك أن تبذله له في حاجتك فهو يصون وجهك أن يردك بغير قضاء حاجتك

              تعليق


              • #47
                بسم الله الرحمن الرحيم
                اللهم صل على محمد وال محمد



                *عدة، من أصحابنا، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن الحسن بن محبوب، عن عمار بن أبي الاحوص، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: إن الله عزوجل وضع الايمان على سبعة أسهم على البر والصدق واليقين والرضا والوفاء والعلم والحلم، ثم قسم ذلك بين الناس، فمن جعل فيه هذه السبعة الاسهم فهو كامل، محتمل ; وقسم لبعض الناس السهم ولبعض السهمين ولبعض الثلاثة حتى انتهوا إلى [ال‍] سبعة، ثم قال: لا تحملوا على صاحب السهم سهمين ولا على صاحب السهمين ثلاثة فتبهضوهم(1) ثم قال: كذلك حتى ينتهي إلى [ال‍] سبعة.
                2 أبوعلي الاشعري، عن محمد بن عبدالجبار ; ومحمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى جميعا، عن ابن فضال، عن الحسن بن الجهم، عن أبي اليقظان، عن يعقوب بن الضحاك، عن رجل من أصحابنا سراج وكان خادما لابي عبدالله عليه السلام

                ___________________________________
                (1) " فتبهضوهم " بالمعجم أي تثقلوا عليهم وتوقعوهم في الشدة. [*]


                قال: بعثني أبو عبد الله عليه السلام في حاجة وهو بالحيرة أنا وجماعة من مواليه قال: فانطلقنا فيها ثم رجعنا مغتمين(1) قال: وكان فراشي في الحائر الذي كنا فيه نزولا، فجئت وأنا بحال(2) فرميت بنفسي فبينا أنا كذلك إذا أنا بأبي عبد الله عليه السلام قد أقبل قال: فقال قدأتيناك أو قال: جئناك، فاستويت جالسا وجلس على صدر فراشي فسألني عما بعثني له فأخبرته.
                فحمد الله ثم جرى ذكر قوم فقلت: جعلت فداك إنا نبرأ(3) منهم، إنهم لا يقولون ما نقول.
                قال: فقال: يتولونا ولا يقولون ما تقولون تبرؤون منهم؟ قال: قلت: نعم قال: فهوذا عند نا ماليس عند كم فينبغي لنا أن نبرأ منكم؟ قال: قلت: لا جعلت فداك قال: وهو ذا عند الله ما ليس عندنا أفتراه أطرحنا؟ قال: قلت: لا والله جعلت فداك ما نفعل؟ قال: فتولوهم ولا تبرؤوا منهم، إن من المسلمين من له سهم ومنهم من له سهمان ومنهم من له ثلاثة أسهم ; ومنهم من له أربعة أسهم ; و منهم من له خمسة أسهم، ومنهم من له ستة أسهم، ومنهم من له سبعة أسهم، فليس ينبغي أن يحمل صاحب السهم على ما عليه صاحب السهمين ولا صاحب السهمين على ما عليه صاحب الثلاثة ولا صاحب الثلاثة على ما عليه صاحب الاربعة ولا صاحب الاربعة على ما عليه صاحب الخمسة ولا صاحب الخمسة على ما عليه صاحب الستة ولا صاحب الستة على ما عليه صاحب السبعة ; وسأضرب لك مثلا إن رجلا كان له جار وكان نصرانيا فدعاه إلى الاسلام وزينه له فأجابه فأتاه سحيرا فقرع عليه الباب فقال له: من هذا؟ قال: أنا فلان قال: وما حاجتك؟ فقال: توضأ والبس ثوبيك ومر بنا إلى الصلاة قال: فتوضأ ولبس ثوبيه وخرج معه، قال: فصليا ما شاء الله ثم صليا الفجر ثم مكثا حتى أصبحا، فقال الذي كان نصرانيا يريد منزله، فقال له الرجل: أين تذهب؟ النهار قصير والذي بينك وبين الظهر قليل؟ قال: فجلس معه إلى أن صلى الظهر، ثم قال: وما بين الظهر والعصر قليل فاحتبسه حتى صلى العصر، قال.
                ثم قام وأراد أن ينصرف إلى منزله فقال له: إن هذا آخر النهار وأقل من

                ___________________________________
                (1) أي عند غروب الشمس.
                وفى بعض النسخ [معتمين] بالمهملة، قيل: أى وقت صلاة العتمة
                (2) أي بحال سوء من الغم (في).
                (3) في بعض النسخ [أنا أبرء].

                أوله فاحتبسه حتى صلى المغرب ثم أراد أن ينصرف إلى منزله فقال له: إنما بقيت صلاة واحدة قال: فمكث حتى صلى العشاء الآخرة ثم تفرقا فلما كان سحيرا غدا عليه فضرب عليه الباب فقال: من هذا؟ قال: أنافلان، قال: وما حاجتك؟ قال: توضأ والبس ثوبيك واخرج بنا فصل، قال: اطلب لهذا الدين من هو أفرغ مني وأنا إنسان مسكين وعلي عيال، فقال أبوعبدالله عليه السلام: أدخله في شئ أخرجه منه أوقال: أدخله من مثل ذه وأخرجه من مثل هذا.

                المصدر الكافي
                باب درجات الايمان


                تعليق


                • #48

                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صل على محمد وال محمد

                  اللهم عجل لوليك الفرج

                  قال النبي (صلّى الله عليه وآله) : « يقول الكلب : الحمد للهّ الذي خلقني كلباً ولم يخلقني خنزيراً ، ويقول الخنزير : الحمد لله الذي خلقني خنزيراً ولمِ يخلقني كافراً ، ويقول الكافر : الحمد لله الذي خلقني كافراً ولم يجعلني منافقا ، والمنافق يقول : الحمد لله الذي خلقني منافقاً ولم يخلقني تارك الصلاة »
                  قال أمير المؤمنين (عليه السلام) : « طلبت القدر والمنزلة ، فما وجدت إلاّ بالعلم ، تعلموا يعظم قدركم في الدارين » .
                  « وطلبتُ الكرامة ، فما وجدتُ إلاّ بالتقوى ، اتقوا لتُكرموا » .
                  وطلبتُ الغنى ، فما وجدتُ إلاّ بالقناعة ، عليكم بالقناعة تستغنوا وطلبتُ الراحة ، فما وجدتُ إلاّ بترك مخالطة الناس إِلأ لقوام عيش الدنيا ، اتركوا الدنيا ومخالطة الناس تستريحوا في الدارين ، وتأمنوا من العذاب .
                  وطلبتُ السلامة ، فما وجدتُ إلآ بطاعة الله ، أطيعوا الله تسلموا
                  وطلبتُ الخضوع ، فما وجدتُ إلاّ بقبول الحق ، اقبلوا الحق فإن قبول الحق يبعد من الكبر .
                  وطلبتُ العيش ، فما وجدت إلاّ بترك الهوى ، فاتركوا الهوى ليطيب عيشكم .
                  وطلبتُ المدح ، فما وجدت إِلآ بالسخاوة ، كونوا أسخياء تمدحوا
                  وطلبت نعيم الدنيا والآخرة ، فما وجدت إلاّ بهذه الخصال التي ذكرتُها »

                  وقال (صلى الله عليه وآله) : « من ضرب أبويه فهو ولد الزنا ، ومن آذى جاره فهو ملعون ، ومن أبغض عترتي فهو ملعون ومنافق خاسر »


                  تعليق


                  • #49

                    عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال:خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم فقال((ألا أخبركم بغرف الجنة))؟قلنا:بلى ,بأبينا وامنا يا رسول الله.قال ان في الجنة غرفا من ألوان الجواهر يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها فيها من النعيم والثواب والكرامات ما لا اذن سمعت ولا عين رأت)

                    فقلنا:بابينا انت وامنا يا رسول الله, لمن تلك الغرف؟ فقال((لمن افشى السلام وأدام الصيام واطعم الطعام وصلى والناس نيام))

                    فقلنا:بابينا انت وامنا يا رسول الله ومن يطيق ذلك؟فقال(امتي تطيق ذالك, من لقي اخاه المسلم فسلم عليه فقد افشى السلام ,ومن اطعم اهله وعياله من الطعام حتى اشبعهم فقداطعم الطعام ومن صام رمضان ومن كل شهر ثلاث ايام فقد ادام الصيام , ومن صلى العشاء الاخيره في جماعه فقد صلى والناس نيام )


                    عن انس بن مالك رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال((ليؤتين برجال يوم القيامه ليسوا بانبياء ولا شهداء تغبطهم الانبياء والشهداء بمنازلهم من الله يكونوا على منابر من نور)) قالوا:ومن هم يارسول الله؟قال((هم يحببون الله الى الناس ويحببون الناس الي الله ويمشون في الارض نصحا))قلنا يا رسول الله ,هذا يحببون الله الي الناس فكيف يحببون الناس الي الله؟قال((يامرون بالمعرف وينهون عن المنكر فاذا اطاعوهم احبهم الله تعالى))



                    اخي اختي قال الرسول صلى الله عليه وسلم(( بلغوا عني ولو ايه))


                    من كلمات الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف

                    إنّ الحقَّ معنا وفينا، لا يقولُ ذلك سوانا إلاّ كذّابٌ مُفتَرٍ


                    تعليق


                    • #50
                      قال امير المؤمنين عليه السلام : للقائم منا غيبة أمدها طويل، كأني بالشيعة يجولون جولان النعم في غيبته يطلبون المرعى فلا يجدونه، الا فمن ثبت منهم على دينه لم يقس قلبه لطول أمد إمامه فهو معي في درجتي يوم القيامة.

                      عن الإمام الباقر -عليه السلام - من قال في ركوعه وسجوده وقيامه: "اللهم صل على محمد وآل محمد، كتب الله له ذلك بمثل الركوع والسجود والقيام

                      عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : نعم الولد البنات ملطفات مجهزات مؤنسات مباركات مفليات.

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X