إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قوله تعالى : (ثاني اثنين إذ هما في الغار...) ينفي الإيمان عن أبي بكر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين مشاهدة المشاركة
    تستاهل الوسام ياصاحب علم لايهدأ أبدا......أسألك الدعاء بالثبات على ولاية أميرالنحل ع وحسن العاقبة...
    أيتها المرابطة الفاضلة من نسل عبيد احسبني يا حسين ..
    أسأل الله لك أيتها الطاهرة ولنا ولجميع شيعة الكرار، سيما الأخوة هيهنا في هذا المنتدى المبارك ، الثبات على ولاية علي بحق المولى علي على الله تعالى ..

    يا علي كن لنا وسيلة إلى الله تعالى ليثبتنا على ولايتك..، خسر من عاداك ، وتعس من ناواك، وهوى من مالىء عليك ، وربح الدارين من أحبك وفاز بالجنتين من ولالك ، يا سيدي يا أبا الحسنين ، يا أمير المؤمنين ، يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااعلي.

    تعليق


    • #12
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      جناب الاستاذ القدير والعزيز الهاد المحترم
      هممت أفتش بين زحمة الكلمات غير المقروءة تليق بشخصيتكم الطاهرة الصافية ، المجسدة بنبل أخلاقكم العالية وخلفيتكم القرانية والعقائدية أطلب من قلمي وأقلام جميع الاعضاء والمتصفحين الانحناء لقلمكم النوراني العقائدي ونقف لشخصكم أحتراما وأي أحترام، أحترام الطالب لأستاذه يامدرسة الوالهين والعاشقين لنور القران وأبجديته أستاذي لقد أدمعت عيني بنور توهجك الفكري وصدى كلماتك جرس يدوي في أذان السامعين من كرم مداخلاتكم ومواضيعك التي تترك في القلب أثر ، زادك الله نوراً بنور القران ورفع شأنك في أعلى الدرجات ودمت بحفظ الرحمن ولك مني فائق التقدير والاحترام .

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة الدكتور حسين مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        جناب الاستاذ القدير والعزيز الهاد المحترم
        هممت أفتش بين زحمة الكلمات غير المقروءة تليق بشخصيتكم الطاهرة الصافية ، المجسدة بنبل أخلاقكم العالية وخلفيتكم القرانية والعقائدية أطلب من قلمي وأقلام جميع الاعضاء والمتصفحين الانحناء لقلمكم النوراني العقائدي ونقف لشخصكم أحتراما وأي أحترام، أحترام الطالب لأستاذه يامدرسة الوالهين والعاشقين لنور القران وأبجديته أستاذي لقد أدمعت عيني بنور توهجك الفكري وصدى كلماتك جرس يدوي في أذان السامعين من كرم مداخلاتكم ومواضيعك التي تترك في القلب أثر ، زادك الله نوراً بنور القران ورفع شأنك في أعلى الدرجات ودمت بحفظ الرحمن ولك مني فائق التقدير والاحترام .

        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

        أيّها الطاهر البار ، ذو العزيمة المغوار..، جناب الدكتور النابغة حسين دامت بركاته ..
        إن كان لا بد من الإنحناء ، فقلمنا المسكين المستكين أولى به لكم ؛ فما عهدت السابقين وهم أنتم إلا سابقين ، في الخير مقدمين ، أدناه أنّكم في نشر حرمة القرآن مبرزين ، ولحب الله ورسوله وأهل البيت معظمين مقثدسين..

        حشرك الله تعالى مع من تحب = محمد وآل محمد بحق محمد وآل محمد

        تعليق


        • #14
          بسم الله الرحمن الرحيم
          ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


          انّ من يعتبر انّ حزن أبي بكر محمدة وفضيلة له فهو يا إما لم يقرأ القرآن الكريم أو انّه معاند، حيث انّ القرآن الكريم يبيّن لنا انّ من صفات المؤمن عدم الحزن لغير الله تعالى..
          هذا بصورة عامة للمؤمن المتقي، فكيف إذا كان هذا المؤمن بصبحة سيد الرسل المؤيد بالله سبحانه وتعالى، والمفروض انّ أبا بكر حسب إدعائهم بأنّه ولي من الأولياء وليس كمؤمن إعتيادي، فما الداعي لخوفه وحزنه إن كان كما وصفوه..
          وهذه نبذة من الآيات الكريمة تبيّن صفات المؤمن (المهتدي بهدي الله تعالى الذي يعدّ بحق وليّ من أولياء الله تعالى السائر على طريق الاستقامة الذي رسمه الله تعالى ونبيه الكريم) الذي لا يصيبه الحزن..

          قال تعالى ((فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ))البقرة : 38..
          وقال تعالى ((وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ فَمَنْ آمَنَ وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ))الأنعام : 48..
          وقال تعالى ((يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ))الأعراف : 35..
          وقال تعالى ((أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ))يونس : 62..
          وقال تعالى ((وَيُنَجِّي اللَّهُ الَّذِينَ اتَّقَوْا بِمَفَازَتِهِمْ لَا يَمَسُّهُمُ السُّوءُ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ))الزمر : 61..
          وقال تعالى ((إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ))الأحقاف : 13..
          فهذه الآيات تشير الى خروج أبي بكر من دائرة الايمان، فأيّ منقبة له بعد هذا..
          قد يقول قائل منهم ان حزن أبي بكر كان خوفاً على النبي صلّى الله عليه وآله فيكون هذا الحزن في سبيل الله تعالى فهي مثوبة له لا منقصة.
          وهنا يرد الاشكال كيف ينهى النبي صلّى الله عليه وآله مؤمناً حزينا في سبيل الله تعالى، إذ النهي يأتي عن شئ غير محبب وغير مرغوب، فالمفروض أن يمتدحه النبي لا أن ينهاه، ولكن الحقيقة أبلج من وضح النهار..
          أبعد كل هذا يتبجح أحد ويقول بأنّ حزن أبي بكر حسنة له وفضيلة..

          وقد يقول قائل منهم انّ مجرد الصحبة تدلّ على إيمانه وثقة الرسول صلّى الله عليه وآله به..
          نقول كذلك بأن القرآن يشهد على بطلان إدعائكم هذا، حيث انّ الصحبة تشمل البرّ والفاجر والمسلم والكافر..
          حيث قال تعالى ((يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ))يوسف : 39..
          وقال تعالى ((قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ))الكهف : 37..

          فأي مزية للصاحب بعد هذا..

          أقول أنا الحقير المستكين: لو سلّمنا جدلاً بأنّ هذه الصحبة هي فضيلة له (وفرض المحال ليس بمحال)، فهذه كانت في تلك الواقعة وفي حياة الرسول صلّى الله عليه وآله، وأما بعد رحيل الرسول صلّى الله عليه وآله فقد انقلب هذا الصاحب على وصي صاحبه، وهو (صلّى الله عليه وآله) قد أوصى بمن يخلفه، وبمخالفة الرسول صلّى الله عليه وآله بعد وفاته يدلّ على إنقلابه ((وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ))آل عمران : 144، وانّه صلّى الله عليه أوصى بالثقلين ووعد بالضلالة من لم يتمسك بهم..

          فأقول الأولى والانصاف أن يتمجدوا بمبيت الامام أمير المؤمنين عليه السلام بفراش النبي صلّى الله عليه وآله وهو آمن مطمئن لا يصيبه الحزن ما دام ذلك فيه سلامة النبي صلّى الله عليه وآله، وشتان ما بين الموقفين، إذ انّ من كان في الغار حزين على مرافقة النبي ووقوعه في هذه المشكلة العظيمة التي كان يتصوّر بأنه لن ينجو منها مع انّ سيد الخلق معه، أما من كان نائماً في فراش النبي وهو محاط بوكر الوحوش لم يخف ولم يتحرك من مكانه أبداً..
          ولكن عميت عين لا ترى الحق ((فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ))الحج : 46، ولكن الله تعالى يقول ((يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ))الصف : 8..


          الأخ القدير والأستاذ المبجّل الشيخ الهاد..
          والله انّه ليحار القلم ماذا يكتب وبماذا يصف فقد تتلعثم الكلمات بين الشفاه من غير أن تخرج ويتقطع حبر القلم في دمج الحروف لينشئ جملة مفيدة بحقكم، فلا نجد ولن، ولكن حقيقة أقولها انّي لأجد راحة في قراءة مواضيعكم ولذة مصحوبة بالنشوة وأنا أتجوّل بين حروفكم وكلماتكم النورانية..
          فلا أملك إلاّ أقلّ القليل وهو الدعاء لكم بالتوفيق الدائم وأن يحشركم الله تعالى في جنان الخلد بصحبة محمد وآل محمد عليهم السلام..

          خادمكم// المفيد





          تعليق


          • #15
            بسم الله الرحمن الرحيم
            بارك الله فيكِ على المشاركة القيمة
            جزاكِ الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك

            تعليق


            • #16
              اللهم صل على محمد وال محمد ...........وفقكم الله لكل خير .

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X