إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصيبة: النبي كتب الكتاب فعلاً يوم الرزية؛ لذلك اعترض عمر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    أخي المجتهد الهادي
    الحادثة كانت يوم الخميس والنبي توفي يوم الاثنين
    خرج بعدها صلى الله عليه وسلم وأنفذ سرية أسامة لماذا لم يعيد الطلب مرة ثانية
    لو كان الأمر في غاية الأهمية ؟ هل يجوز للرسول إخفاءه أو تجاهله ....
    هل الرسول يخاف من عمر ؟
    ومن هو عمر هذا ؟ ... الذي يأمر وينهى في وجود الرسول .. أعطيتموه أكبر من حجمه
    انتبهوا ... هذه إشارة خطيرة وانتقاص بطريقة غير مباشرة من النبي صلى الله عليه وسلم وأنه لم يبلغ الرسالة
    قال الآخر : لو كنت حاضرا ألا ينبغي أن تسارع في إحضار الكتاب ... قلت عليا رضي الله عنه كان حاضر وابن عباس وغيرهم من آل البيت ... لماذا لم يسارعوا وينفذوا الأمر .. ينطبق عليهم ما ينطبق على بقية الصحابة بل الواجب عليهم هنا أكبر لقرابتهم من الرسول صلى الله عليه وسلم .
    أين عليا رضي الله عنه من ذلك كله ؟ هل يرى الباطل ويسكت ؟ .
    هل الدين سهل عنده وعندكم إلى هذا الحد ؟
    والسؤال الكبير : ماذا أراد أن يكتب ؟
    من هذا الذي يعلم الغيب ويستطيع الجزم ؟
    الأمر عظيم بحيث أنه لا يحتمل الظن والتأويل والتفسير .
    نريد حديثا واضحا منسوبا للإمام عليا يبين ويوضح ماذا أراد أن يكتب النبي صلى الله عليه وسلم .

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة
      أخي المجتهد الهادي
      الحادثة كانت يوم الخميس والنبي توفي يوم الاثنين
      خرج بعدها صلى الله عليه وسلم وأنفذ سرية أسامة لماذا لم يعيد الطلب مرة ثانية
      لو كان الأمر في غاية الأهمية ؟ هل يجوز للرسول إخفاءه أو تجاهله ....


      الجواب :
      قلنا نحن الشيعة ووافقنا بعض كبار أهل السنّة :
      إنّ كتابة الكتاب يوم الرزيّة ، واجبة على النبي عليه السلام، لكنّه من قسم الواجب المشروط بتسليم الأمّة ؛، وتخريجه
      كما قال الحافظ ابن حجر أنّ الكتاب بركة ورحمة وهداية ، والأمّة لا تستحق هذه البركة وأمثالها إلاّ بالتسليم والطاعة ، فلما تلاحت ، وعصت النبي رفع الله تعالى عنها هذه الرحمة والبركة ..


      قال الحافظ ابن حجر (في الفتح 8 : 133، دار المعرفة ، بيروت) :
      وفي قوله: (فاختصموا، منهم من يقول: قربوا يكتب لكم النبي) ما يشعر بأن بعضهم كان مصمماً على الامتثال، والرد على من امتنع منهم، ولما وقع منهم الاختلاف ارتفعت البركة، كما جرت العادة بذلك عند وقوع التنازع والتشاجر. وقد مضى في الصيام أنّه صلى الله عليه وسلم خرج يخبرهم بليلة القدر فرأى رجلين يختصمان فرفعت . اهــ.

      قلت أنا الهاد: يقصد ..
      ما أخرجه البخاري قال : أخبرنا قتيبة بن سعيد، حدثنا إسماعيل بن جعفر، عن حميد، حدثني أنس بن مالك، قال: أخبرني عبادة بن الصامت، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج يخبر بليلة القدر، فتلاحى رجلان من المسلمين فقال: «إني خرجت لأخبركم بليلة القدر، وإنه تلاحى فلان وفلان، فرفعت»

      مثال ثان : ملاحاة عمر مع النبي سبب لارتفاع البشرى بالجنة
      ومن هذا الباب ما أخرجه مسلم (في صحيحه1: 59، رقم:52. إحياء التراث العربي. ت: محمد فؤاد عبد الباقي) قال:
      حدثني زهير بن حرب، حدثنا عمر بن يونس الحنفي، حدثنا عكرمة بن عمار، قال: حدثني أبو كثير، قال: حدثني أبو هريرة، قال: كنا قعودا حول رسول الله صلى الله عليه وسلم، معنا أبو بكر، وعمر في نفر، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم من بين أظهرنا، فأبطأ علينا، وخشينا أن يقتطع دوننا، وفزعنا، فقمنا، فكنت أول من فزع، فخرجت أبتغي رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أتيت حائطا للأنصار لبني النجار، فدرت به هل أجد له بابا؟ فلم أجد، فإذا ربيع يدخل في جوف حائط من بئر خارجة - والربيع الجدول - فاحتفزت، فدخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: «أبو هريرة» فقلت: نعم يا رسول الله، قال: «ما شأنك؟» قلت: كنت بين أظهرنا، فقمت فأبطأت علينا، فخشينا أن تقتطع دوننا، ففزعنا، فكنت أول من فزع، فأتيت هذا الحائط، فاحتفزت كما يحتفز الثعلب، وهؤلاء الناس ورائي، فقال: «يا أبا هريرة» وأعطاني نعليه، قال: «اذهب بنعلي هاتين، فمن لقيت من وراء هذا الحائط يشهد أن لا إله إلا الله مستيقنا بها قلبه، فبشره بالجنة»، فكان أول من لقيت عمر، فقال: ما هاتان النعلان يا أبا هريرة؟ فقلت: هاتان نعلا رسول الله صلى الله عليه وسلم، بعثني بهما من لقيت يشهد أن لا إله إلا الله مستيقنا بها قلبه، بشرته بالجنة، فضرب عمر بيده بين ثديي فخررت لاستي، فقال: ارجع يا أبا هريرة، فرجعت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأجهشت بكاء، وركبني عمر، فإذا هو على أثري، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما لك يا أبا هريرة؟» قلت: لقيت عمر، فأخبرته بالذي بعثتني به، فضرب بين ثديي ضربة خررت لاستي، قال: ارجع، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يا عمر، ما حملك على ما فعلت؟» قال: يا رسول الله، بأبي أنت، وأمي، أبعثت أبا هريرة بنعليك، من لقي يشهد أن لا إله إلا الله مستيقنا بها قلبه بشره بالجنة؟ قال: «نعم»، قال عمر : فلا تفعل، فإني أخشى أن يتكل الناس عليها، فخلهم يعملون، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «فخلهم».

      تعليق


      • #13
        ​أحسنت عزيزي

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة
          أخي المجتهد الهادي
          الحادثة كانت يوم الخميس والنبي توفي يوم الاثنين
          خرج بعدها صلى الله عليه وسلم وأنفذ سرية أسامة لماذا لم يعيد الطلب مرة ثانية
          لو كان الأمر في غاية الأهمية ؟ هل يجوز للرسول إخفاءه أو تجاهله ....
          هل الرسول يخاف من عمر ؟
          ومن هو عمر هذا ؟ ... الذي يأمر وينهى في وجود الرسول .. أعطيتموه أكبر من حجمه
          انتبهوا ... هذه إشارة خطيرة وانتقاص بطريقة غير مباشرة من النبي صلى الله عليه وسلم وأنه لم يبلغ الرسالة
          قال الآخر : لو كنت حاضرا ألا ينبغي أن تسارع في إحضار الكتاب ... قلت عليا رضي الله عنه كان حاضر وابن عباس وغيرهم من آل البيت ... لماذا لم يسارعوا وينفذوا الأمر .. ينطبق عليهم ما ينطبق على بقية الصحابة بل الواجب عليهم هنا أكبر لقرابتهم من الرسول صلى الله عليه وسلم .
          أين عليا رضي الله عنه من ذلك كله ؟ هل يرى الباطل ويسكت ؟ .
          هل الدين سهل عنده وعندكم إلى هذا الحد ؟
          والسؤال الكبير : ماذا أراد أن يكتب ؟
          من هذا الذي يعلم الغيب ويستطيع الجزم ؟
          الأمر عظيم بحيث أنه لا يحتمل الظن والتأويل والتفسير .
          نريد حديثا واضحا منسوبا للإمام عليا يبين ويوضح ماذا أراد أن يكتب النبي صلى الله عليه وسلم .
          ماشاء الله اصبحت الوهابية تجيد التقية وتعمل بها بعد تحريمها ؟؟
          اول مرة ارى وهابي يقول لماذا اعطيتم عمر اكبر من حجة ؟؟
          واول مرة ارى وهابي يقول من هذا عمر الذي يامر وينهى في وجود النبي ؟؟
          اقول لك اخي الفاضل ان في كتبكم المعتبرة ان عمر افضل من رسول الله ؟
          بدليل مايروية البخاري ان الوحي وافق عمر اي ان عمر يققن الاحكام ورسول الله لايعرفها والله يوافق عمر في مايقوله .
          وهذا في اية الحجاب ؟
          ثم من الذي اعطى عمر اكبرمن حجمة الشيعة ام السنة وخصوصاً الوهابية ؟
          وغريب منك ان تقول من هذا الذي يامر وينهى بوجود رسول الله ؟؟ اقول لك ان الذي يقول عمر نهى وامر بوجود رسول الله وخالفه هو كتبكم المعتبرة توجد حول هذا الأمر روايات كثيرة في كتب أهل السنة منها:
          ــ ذكر البخاري في صحيحه: إن أبا سفيان أشرف يسأل, فقال: أفي القوم محمد؟ فقال (ص):
          لا تجيبوه… ثم ذكر انّ عمر لم يملك نفسه, فأجابه. (صحيح البخاري: 3/ 20) فبصريح هذه الرواية انه خالف رسول الله واجابه
          ــ قال عمر بن الخطاب: (( قسم رسول الله (ص)
          قسماً فقلت والله يا رسول الله لغير هؤلاء كان أحقّ به منهم )) (صحيح مسلم: 2/ 730)
          ــ روى البخاري عن عائشة قالت: كان عمر بن الخطاب يقول لرسول الله (ص): ا
          حجب نسائك, قالت: فلم يفعل…. (صحيح البخاري: 2/ 88)
          ــ قال عمر بن الخطاب في صلح الحديبية: أتيت النبي (ص) فقلت: ألست نبيّ الله؟ قال: بلى ، فقلت: ألسنا على الحق, وعدوّنا على الباطل؟ قال: بلى فقلت: ففيم نعطي الدنيّة في ديننا ونرجع, ولما يحكم الله بيننا؟ فقال: يا بن الخطاب, اني رسول الله ولست أعصيه, وهو ناصري. قلت: أولست كنت تحدثنا أنّا سنأتي البيت ونطوف به؟ قال: بلى, أفأخبرتك انّك تأتيه العام؟ قلت: لا, قال: فانّك آتيه ومطوف به, فأتيت أبا بكر فقلت: يا أبا بكر, أليس هذا نبيّ الله…؟ ( صحيح البخاري: 3/ 190) فهل يوجد اعتراض اشد من هذا على من كان كلامه الوحي بعينة ؟
          وفي (السيرة الحلبية): ان رسول الله (ص) قال له (لما عارضه في صلحه ذلك): (
          يا عمر انّي رضيت وتأبى). (السيرة الحلبية: 3/ 19)
          ــ روى مسلم عن عمران بن حصين أنّ امرأة من جهينة أتت نبي الله (ص) وهي حبلى من الزنا, فقالت: يا نبي الله أصبت حداً… ثم أمر برجمها, فرجمت, ثم صلى عليها,
          فقال له عمر: تصلي عليها يا نبي الله وقد زنت, فقال (ص) لقد تابت توبة لو قسمت بين سبعين من أهل المدينة لوسعتهم. (صحيح مسلم: 2/ 48) فرسول الله يصلي وعمر لايقبل باعتباره لايرى فعل النبي وصلاته من الخير ؟
          ــ روى أحمد بن حنبل: أن النبي (ص) انطلق الى بئر أمر أن يطرح فيها رجالا قتلوا, فقال: يا فلان, يا فلان هل وجدتم ما وعدكم الله حقّاً ؟ فاني وجدت ما وعدني الله حقاً,
          قال عمر: يا رسول الله أتكلم قوماً جيفوا؟ (مسند أحمد: 1/ 26) يعني لايثق ان رسول الله له القدرة على كلام الموتى ؟ ويعترض على ذلك ؟
          ــ أخرج البخاري, عن ابن عباس أنه قال: (( لما اشتد بالنبي وجعه قال: ائتوني بكتاب أكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده.
          قال عمر: إن النبي (ص) غلبه الوجع,(في روايات اخرى انه ليهجر ) وعندنا كتاب الله حسبنا. فاختلفوا وكثر اللّغط قال: قوموا عني, ولا ينبغي عند نبي تنازع. فخرج ابن عباس يقول: إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله (ص) وبين كتابه )). (صحيح البخاري, 1, 32 ـ 33 باب كتابة العلم)…..

          وكل هذا وانت تقول من هذا الذي ينهى ويامر بوجود رسول الله اقول لك عمر ؟

          اما مسالة سؤالك في خصوص اين علي بن ابي طالب اقول تعلم ان الروايات تقول تنازعموا فقسم قال اعطوه وقسم قال لاتعطوه انه ليهجر ومعلوم ان علي وابن عباس من الذين قالوا اعطوه وان عمر وحزبه ابوا ان يعطى رسول الله تلك الادوات وصنع ضجة في بيت النبي وقال انه يهجر اي يهذي والعياذ بالله فهل مثل هذا نحن من قاله ام انكم من رواه ومع هذا وانت تتبع عمر وتستن بسنته الى هذا اليوم ولاتاخذ بسنة رسول الله وتاخذ بكلامه لابكلام رسول الله
          مالكم كيف تحكمون وممن تاخذون اتركتكم اهل بيت النبي الذين امرنا بالتمسك بهم وتاخذون ممن خالفوا رسولالله في حياته وبعد مماته
          التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 23-08-2013, 05:54 PM.
          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق


          • #15
            احسنتم
            عذرا استاذنا الفاضل لم تكن سذاجة و لكن ما يدور في الفكر من هول المصيبة
            جزاكم الله خيرا

            الهي كفى بي عزاً
            ان اكون لك عبداً
            و كفى بي فخرا ً
            ان تكون لي رباً
            انت كما احب فاجعلني كما تحب


            تعليق


            • #16
              اللهم صل على محمد و آل محمد و العن اعدائهم اجمعين من الاولين و الآخرين الى ابد الآبدين .....
              sigpic
              عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X