إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يعقل هذا يا سلفية أن لعنة النبي (صلى الله عليه وآله ) عليهم رحمة !!!!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل يعقل هذا يا سلفية أن لعنة النبي (صلى الله عليه وآله ) عليهم رحمة !!!!!!

    لعنة النبي ( صلى الله عليه وآله )عليهم رحمة
    أقول لا تنسى قوله تعالى لنبيه الكريم ( صلى الله عليه وآله ) :
    {وإنك لعلى خلق عظيم } القلم 4
    نظروا صحيح مسلم ـ
    باب جعل دعاء النبي ( صلى الله عليه وآله ) على المؤمنين زكاة ورحمة :
    ( 2600 ) حدثنا زهير بن حرب حدثنا جرير عن الأعمش عن أبي الضحى عن مسروق عن عائشة قالت
    : دخل على رسول الله صلى الله عليه و سلم رجلان فكلمها بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما وسببتهما قال أو ما علمت ما شارطت عليه ربي ؟ قلت اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا ! .

    ( 2603 ) حدثني زهير بن حرب وأبو معن الرقاشي
    ( واللفظ لزهير ) قالا حدثنا عمر بن يونس حدثنا عكرمة بن عمار حدثنا إسحاق بن أبي طلحة حدثني أنس بن مالك قال
    : كانت عند أم سليم يتيمة وهي أم أنس فرأى رسول الله صلى الله عليه و سلم
    اليتيمة فقال آنت هيه ؟ لقد كبرت لا كبر سنك فرجعت اليتيمة إلى أم سليم تبكي فقالت أم سليم مالك ؟ يا بنية قالت الجارية دعا علي نبي الله صلى الله عليه و سلم أن لا يكبر سني فالآن لا يكبر سني أبدا أو قالت قرني فخرجت أم سليم مستعجلة تلوث خمارها حتى لقيت رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال لها رسول الله صلى الله عليه و سلم مالك ؟ يا أم سليم فقالت يا نبي الله أدعوت على يتيمتي ؟ قال وما ذاك ؟ يا أم سليم
    قالت
    زعمت أنك دعوت أن لا يكبر سنها ولا يكبر قرنها قال فضحك رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم قال يا أم سليم أما تعلمين أن شرطي على ربي أني اشترطت على ربي فقلت إنما أن بشر أرضى كما يرضى البشر وأغضب كما يغضب البشر فأيما أحد دعوت عليه من أمتي بدعوة ليس لها بأهل أن تجعلها له طهورا وزكاة وقربة يقربه بها منه يوم القيامة .
    ج 4 ص 2009
    أقول عجيب أمركم يا سلفية ؟ ! ألم يرووا عن الرسول ( صلى الله عليه وآله ) أنه قال : (( لا تغضب )) وقال أيضاً
    إن
    الغضب من الشيطان ؟ فمن أين لهم هذا الإفتراء عليه ؟

    وهل نسوا ماذكروا على لسان سيد الأنبياء والرحماء ؟
    فاذكر ماروي في :
    صحيح مسلم ـ ج
    قال تعالى {
    كلا بل لاتكرمون اليتيم } الفجر 17 .
    عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) : خير بيت في المسلمين بيت فيه
    يتيم يحسن إليه وشر بيت في المسلمين بيت فيه يتيم يساءإليه .
    ألا ترون إساءة في إبكاء اليتيمة بعد
    لعنها من قبل نبيكم ؟
    أما قال ( صلى الله عليه وآله ) : أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا ... أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وقرن بين أصابعه الوسطى والتي تلي الإبهام ؟ . والأن بعد أن طالعنا الحديثين 2600 و 2603
    يأتيك مباشرة الحديث رقم 2607
    وهو سبب البلاء
    هنا فاقرأ ما ورد في هذا الأخير لتعلم السبب في التقول على النبي في
    لعن وسب اليتيمة .
    ( 2604 ) حدثنا محمد بن المثنى العنزي ح وحدثنا ابن بشار
    ( واللفظ لابن المثنى ) قالا حدثنا أمية بن خالد حدثنا شعبة عن أبي حمزة القصاب عن ابن عباس قال
    : كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله صلى الله عليه و سلم فتواريت خلف باب قال فجاء فحطأني حطأة وقال اذهب وادع لي معاوية قال فجئت فقلت هو يأكل قال ثم قال لي اذهب فادع لي معاوية قال فجئت فقلت هو يأكل فقال
    لا أشبع الله بطنه .
    كما أنك تجد ما يقواونه على لسان النبي ( صلى الله عليه وآله ) :
    (( من لعن شيئاً ليس له بأهل
    رجعت اللعنة عليه ))
    عن ابن عباس ، أن رجلا لعن الريح عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
    «
    لا تلعنها ؛ فإنها مأمورة ، وإن من لعن شيئا ليس له بأهل رجعت اللعنة إليه »
    المعجم الصغير للطبراني ج 3 ص 94 .
    معرفة الصحابة لأبي نعيم ج 3 ص 309 .
    سنن الترمذي ج 4 ص 350 .
    قال الشيخ الألباني : صحيح .
    شعب الإيمان ج 4 ص 315 .
    سنن أبي داود ج 4 ص 430 .
    وقال الألباني صحيح
    قال :
    وفي حديث ابن مسعود وهو طويل نأخذ منه مقدار الحاجة .

    فَخَشِيتُ أَنْ تَكُونَ الْخَادِمُ مَعْذُورَةً فَتَرْجِعَ اللَّعْنَةُ .
    مسند أحمد ج 6 ص 421 .
    مشكل الأثار للطحاوي ج 8 ص 217 .
    أقول ثم أنظر فيما يرد عليك هنا من أحاديث وهي حجة على المتطاولين على النبي ( صلى الله عليه وآله )
    وعلى مصداقيتهم فيها :
    كما في صحيح مسلم باب : الكراهية للرجل أن يكون
    لعاناً
    :
    عن أبي الدرداء قال : سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وآله )
    يقول : إن اللعانين لا يكونون شهداء ولا شفعاءيوم القيامة . ج 4 ص 3006 .
    وعن أبي هريرة قال : قيل : يا رسول الله ادع على المشركين قال : إني لم أبعث لعاناً وإنما بعثت رحمة .
    أقول ويلكم يرفض لعن المشركين ويلعن اليتيمة ، وبعد أن يشترط على ربه ؟

    التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 15-11-2016, 09:39 AM.

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    السلام عليكم مشرفنا الرضـــــــــــــــــــــا الكريم موفق بحق آل محمد
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي الفاضلة
      شكراً لك على المرور الطيب

      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق


      • #4
        اذا كان لعنة النبيين رحمة وزكاة للملعونين.. فلا بأس أن نقول :

        اللهم اجعل لعنتك ولعنة ملائكتك وأنبيائك وعبادك الصلحين على كل من آذى محمدا في أهل بيته

        وكل من غير وبدل أو طمس حقا أو دعا لباطل
        اللهم آمين
        التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 08-08-2013, 03:51 PM.




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #5
          يقولون أن اللعنة رحمة
          أقول عجيب لهذه العقول كيف تصدق ان اللعنة رحمة

          عليّ مع الحق
          والحقّ مع عليّ،
          يدور معه حيثما دار

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم ..

            أخي الفاهم العالم ، الرضا بارك الله بفيضه الشريف هذا ..
            أحسنت للغاية ، وأجدت حتى النهاية ، استدلال غاية في الإحكام ، واحتجاج كلّه فقه وأحكام ..
            إذ لو سلمنا ما يهملجون به من أنّ النبي لعن من لا يستحق اللعن ، فهذا يعني أنّ النبي حسب ما يفترون -وحاشاه ثم حاشاه- أول الملع و ن ي ن ، لقوله صلى الله عليه وآله :
            من لعن شيئا ليس له بأهل رجعت اللعنة إليه ..
            ألا تبا لكم ثم تباً ، تعساً لما أنتم فيه وترحا ، أكلّ هذا من أجل ابن آكلة الأكباد معاوية لعنة الله عليه ..؟!!
            يدلّ على ما خرفوا وهملجوا وافتروا ، بل كذبوا فيه على النبي، عدا ما تفضل به شيخنا الهمام الرضا دام فضله ..

            ما أخرجه الحاكم
            (في المستدرك 2: 670 ، رقم: 4223. دار المعرفة ، بيروت ) :
            حدثنا أبو عمرو عثمان بن أحمد بن السماك ببغداد، ثنا حامد بن سهل الثغري، ثنا عارم بن الفضل، ثنا حماد بن زيد، عن أيوب، ومعمر، والنعمان بن راشد، عن الزهري، عن عروة، عن عائشة رضي الله عنها، قالت: «
            ما لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم مسلما من لعنة تذكر، ولا ضرب بيده شيئا قط إلا أن يضرب بها في سبيل الله، ولا سئل عن شيء قط فمنعه، إلا أن يسأل مأثما كان أبعد الناس منه، ولا انتقم لنفسه من شيء قط يؤتى إليه ، إلا أن تنتهك حرمات الله فيكون لله ينتقم...» .

            قال الحاكم :
            هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بهذه السياقة، ومن حديث أيوب السختياني غريب جدا فقد رواه سليمان بن حرب وغيره عن حماد ولم يذكروا أيوب، وغارم ثقة مأمون "
            وقال الذهبي في التلخيص :
            على شرط البخاري ومسلم.

            قلت أنا الهاد -وهو ما قول علمائنا- : وهذا يدفع مزعمة أنّ النبي عليه السلام ، قد يسب ويلعن خطأ بدافع الغضب البشري ؛ للنص أنّ النبي لا يلعن أو يسبّ إلاّ من انتهك حرمات الله ، وهو حصر؛ فتمسك .

            أحسنتم شيخنا الرضا على هذا الاستدلال المرض المليح ، سيما أنكم عرضتموه بما وهبكم الله تعالى من يراعة تفوح منها بعض الممارسة والمتابعة والموهبة ..
            امضوا على هذا الإحكام في الاستدلال بارككم الرحمن ..

            تعليق


            • #7
              الأستاذ الفاضل الأخ العزيز الهاد حفظك المولى
              ورعاك من كل سوء ومكروه
              وأسعد الله أيامك وكل عام وأنت بالف خير
              حبيبي رحم الله والديك على هذه الأضافة القيمة

              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              [/CENTER]

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
                الأخ الفاضل الرضا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                جزيت خيرا أخي الفاضل على هذا الموضوع القيم .
                في الواقع استغرب لهكذا معتقد متناقض لا يقبله أي عاقل والا فان مفهوم اللعن هو الطرد والإبعاد عن رحمة الله,
                والرحمة هي الإحسان والرأفة للمرحوم ؟
                فالعن ينافي الرحمة ؟ فكيف للرسول الأعظم (صلى الله عليه واله) يدعوا باللعن والطرد على المسلم ونفس الوقت يريد الرحمة والإحسان اليه ؟
                وباعتقادي ان هذه الروايات وضعت وعاظ السلاطين من بني أمية لتخليص من لعنهم رسول (صلى الله عليه واله ) امام الجميع لانهم اغتصبوا حق ال محمد فلابد ان يغيروا ويبدلوا مفهوم اللعن الى الرحمة ليكون مسوغ لاستمرار حكومتهم المغتصبة .
                ـــــ التوقيع ـــــ
                أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                و العصيان والطغيان،..
                أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                تعليق


                • #9
                  قبل أن اعقب على الحديث وجب التنويه أنه لا يوجد عند أهل السنة كتاب معصوم إلا القرآن الكريم ... وجميع الكتب عندهم يؤخذ منها ويرد ومنها البخاري ومسلم

                  سأكتب نص الحديث ويليه شرح الحديث
                  عن عائشة. قالت:
                  دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان. فكلمها بشيء لا أدري ما هو. فأغضباه. فلعنهما وسبهما. فلما خرجا قلت: يا رسول الله! من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان. قال "وما ذاك" قالت قلت: لعنتهما وسببتهما. قال "أو ما علمت ما شارطت عليه ربي؟ قلت: اللهم! إنما أنا بشر. فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا . مسلم

                  عن أبي هريرة، قال:
                  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "اللهم! إنما أنا بشر. فأيما رجل من المسلمين سببته، أو لعنته، أو جلدته. فاجعلها له زكاة ورحمة". مسلم

                  ==
                  عن أبي هريرة رضي الله عنه:
                  أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (اللهم فأيما مؤمن سببته، فاجعل ذلك له قربة إليك يوم القيامة). البخاري

                  ====
                  قبل شرح الحديث نرجع إلى القرآن الكريم لنبحث عن شواهد تفيدنا لشرح الحديث
                  من خلال طرح بعض الأسئلة

                  السؤال

                  هل الرسول ص بشر أم اله

                  (قل انما انا بشر مثلكم يوحى الي )الكهف 110

                  هل يمكن ان يغضب النبي ص

                  (ولما رجع موسى الى قومه غضبان أسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي
                  أعجلتم أمر ربكم وألقى الألواح وأخذ برأس أخيه يجره اليه…) الاعراف150

                  هل يمكن ان يضرب النبي ويقتل

                  ( فاستغاثه الذي من شيعته على الذي من عدوه فوكزه موسى فقضى عليه…) القصص 15
                  ( قال رب اني قتلت منهم نفسا فاخاف أن يقتلون) القصص33

                  هل يجوز للنبي ان يلعن

                  (لعن الذين كفروا من بني اسرائيل على لسان داوود وعيسى ابن مريم)المائدة 88

                  وشواهد اخرى

                  المباهلة ما ذكر عنها في القرآن الكريم

                  فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع ابناءنا وابنائكم
                  ونسائنا ونسائكم وانفسنا وانفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنت الله
                  على الكاذبين )آل عمران61
                  7
                  هل يمكن للنبي ان يكون غليظا على المنافقين والكفار

                  (ياأيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ..)التوبة 73

                  مما تقدم من ذكر الايات
                  ان النبي موسى ع بطبيعته البشرية غضب على قومه حين عبدوا العجل وضرب وقتل القبطي وكذلك ماورد في قصة غضب سيدنا يونس عليه السلام القصة معروفة.

                  أولا أود ان اجمع النقاط واقول ان النبي محمد ص بطبيعته البشرية يفرح لنصر المؤمنين ويغضب لله
                  وتدمع عينة حين توفى ابنه ابراهيم عليه السلام
                  ونؤكد ان غضب النبي ص يكون لله مثلما غضب موسى ويونس وعيسي عليهم السلام
                  وذكرنا امر الله للنبي بالغلظة على المنافقين والكفار وجهادهم

                  ثانيا تذكر انه لا أحد ولا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها التي روت الحديث علم ما دار بين الرسول ص والمسيئان و كما قلنا ان الرسول يغضب وهذا الغضب لله .

                  ثالثا وعندما تكمل قراءة الحديث نجد أن النبي ص دعا لمن سب او لعن من غضب عليه من ليس هو بأهل الدعاء عليه
                  فخاف صلى الله عليه وسلم أن يصادف شيء من ذلك إجابة , فسأل ربه سبحانه وتعالى ورغب إليه في أن يجعل ذلك رحمة وكفارة , وقربة وطهورا وأجرا , وإنما كان يقع هذا منه في النادر والشاذ من الأزمان , ولم يكن صلى الله عليه وسلم فاحشا ولا متفحشا ولا لعانا ولا منتقما لنفسه , وقد سبق في هذا الحديث أنهم قالوا : ادع على دوس , فقال : " اللهم اهد دوسا " وقال : " اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون "
                  ولذلك قال صلى الله عليه وسلم
                  اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله زكاة و أجرا

                  فيتضح بعد الشرح ان هذا الحديث لا يمس أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم

                  والان لنلقي نظرة على كتب الشيعة المعتبرة

                  ===
                  الرسول يقول ان غضبه ودعائه على المؤمنين كفارة وطهور (الحديث في نفس سياق الاحاديث المروية في البخاري ومسلم )

                  عن علاء عن محمد عن أبي جعفر ع قال قال رسول الله ص اللهم إنما أنا بشر أغضب و أرضى و أيما مؤمن حرمته و أقصيته أو دعوت عليه فاجعله كفارة و طهورا و أيما كافر قربته أو حبوته أو أعطيته أو دعوت له و لا يكون لها أهلا فاجعل ذلك عليه عذابا و وبالا . بحار الانوار / ابواب القضاء / باب 8 جوامع احكام القضاء
                  ===


                  الامام يدعو على رجل يستغفرالله بالدعاء عليه ثكلتك امك

                  21028- مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الرَّضِيُّ فِي نَهْجِ الْبَلَاغَةِ عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ع أَنَّ قَائِلًا قَالَ بِحَضْرَتِهِ أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ فَقَالَ ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ أَ تَدْرِي مَا الِاسْتِغْفَارُ الِاسْتِغْفَارُ دَرَجَةُ الْعِلِّيِّينَ وَ هُوَ اسْمٌ وَاقِعٌ عَلَى سِتَّةِ مَعَانٍ أَوَّلُهَا النَّدَمُ عَلَى مَا مَضَى وَ الثَّانِي الْعَزْمُ عَلَى تَرْكِ الْعَوْدِ إِلَيْهِ أَبَداً وَ الثَّالِثُ أَنْ تُؤَدِّيَ إِلَى الْمَخْلُوقِينَ حُقُوقَهُمْ حَتَّى تَلْقَى اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ أَمْلَسَ لَيْسَ عَلَيْكَ تَبِعَةٌ وَ الرَّابِعُ أَنْ تَعْمِدَ إِلَى كُلِّ فَرِيضَةٍ عَلَيْكَ ضَيَّعْتَهَا فَتُؤَدِّيَ حَقَّهَا وَ الْخَامِسُ أَنْ تَعْمِدَ إِلَى اللَّحْمِ الَّذِي نَبَتَ عَلَى السُّحْتِ فَتُذِيبَهُ بِالْأَحْزَانِ حَتَّى يَلْصَقَ الْجِلْدُ بِالْعَظْمِ وَ يَنْشَأَ بَيْنَهُمَا لَحْمٌ جَدِيدٌ وَ السَّادِسُ أَنْ تُذِيقَ الْجِسْمَ أَلَمَ الطَّاعَةِ كَمَا أَذَقْتَهُ حَلَاوَةَ الْمَعْصِيَةِ فَعِنْدَ ذَلِكَ تَقُولُ أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ . وسائل الشيعة /باب وجوب اخلاص التوبة
                  ==
                  الامام المعصوم يلعن ويكذب احد اكبر رواة الحديث الشيعة المؤمنين الموالين

                  234- حدثني أبو جعفر محمد بن قولويه، قال حدثني محمد بن أبي القاسم أبو عبد الله المعروف بماجيلويه، عن زياد بن أبي الحلال، قال قلت لأبي عبد الله )ع( إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه و صدقناه و قد أحببت أن أعرضه عليك فقال هاته قلت فزعم أنه سألك عن قول الله عز و جل وَ لِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا، فقلت من ملك زادا و راحلة، فقال كل من ملك زادا و راحلة فهو مستطيع للحج و إن لم يحج فقلت نعم. فقال ليس هكذا سألني و لا هكذا قلت، كذب علي و الله كذب علي و الله، لعن الله زرارة لعن الله زرارة، لعن الله زرارة، إنما قال لي من كان له زاد و راحلة فهو مستطيع للحج قلت و قد وجب عليه، قال فمستطيع هو، فقلت لا حتى يؤذن له، قلت فأخبر زرارة بذلك، قال نعم. قال زياد فقدمت الكوفة فلقيت زرارة فأخبرته بما قال أبو عبد الله )عليه السلام( و سكت عن لعنه، فقال أما إنه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لا يعلم، و صاحبكم هذا ليس له بصيرة بكلام الرجال. رجال الكشي/ زرارة بن اعين

                  ===
                  سانقل روايتين في نفس الشياق

                  هل هذه اخلاق والفاظ الامام المعصوم ؟

                  روى أبومخنف قال ( وبعث علي ( عليه السلام ) من الربذة بعد وصول المحل بن خليفة عبدالله بن عباس ومحمد بن أبي بكر إلى أبي موسى وكتب معهما : من عبدالله علي أمير المؤمنين إلى عبدالله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه…) بحار الانوار / باب1 باب بيعة امير المؤمنين ع

                  ===
                  الرواية الثانية
                  يشتم الامام علي امراءة
                  هل هذه اخلاق والفاظ الامام المعصوم


                  61- ختص، ]الإختصاص[ ير، ]بصائر الدرجات[ أحمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن غير واحد منهم بكار بن كردم و عيسى بن سليمان عن أبي عبد الله ع قال سمعناه و هو يقول جاءت امرأة شنيعة إلى أمير المؤمنين ع و هو على المنبر و قد قتل أباها و أخاها فقالت هذا قاتل الأحبة فنظر إليها فقال لها يا سلفع يا جريئة يا بذية يا مذكرة يا التي لا تحيض كما تحيض النساء يا التي على هنها شي‏ء بين مدلى قال فمضت و تبعها عمرو بن حريث لعنه الله و كان عثمانيا فقال لها أيتها المرأة ما يزال يسمعنا ابن أبي طالب العجائب فما ندري حقها من باطلهاو هذه داري فادخلي فإن لي أمهات أولاد حتى ينظرن حقا أم باطلا و أهب لك شيئا قال فدخلت فأمر أمهات أولاده فنظرن فإذا شي‏ء على ركبها مدلى فقالت يا ويلها اطلع منها علي بن أبي طالب ع على شي‏ء لم يطلع عليه إلا أمي أو قابلتي قال فوهب لها عمرو بن حريث لعنه الله شيئا. بحار الانوار باب 114 معجزات كلامه من اخباره بالغائبات

                  ====
                  اترك الحكم للعقلاء المنصفين

                  تعليق


                  • #10
                    المتسمي أبو الحسنين أنت تهذر كثيراً بلا حاصل..
                    لماذا تناسيت لب الموضوع ؟!!!.
                    ولماذا تغافلت عن إلزام شيخنا الرضا ؟!!!
                    ولماذا تمغفلت عمّا أخرجه الحاكم
                    (في المستدرك 2: 670 ، رقم: 4223. دار المعرفة ، بيروت ) :
                    حدثنا أبو عمرو عثمان بن أحمد بن السماك ببغداد، ثنا حامد بن سهل الثغري، ثنا عارم بن الفضل، ثنا حماد بن زيد، عن أيوب، ومعمر، والنعمان بن راشد، عن الزهري، عن عروة، عن عائشة رضي الله عنها، قالت: «
                    ما لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم مسلما من لعنة تذكر، ولا ضرب بيده شيئا قط إلا أن يضرب بها في سبيل الله، ولا سئل عن شيء قط فمنعه، إلا أن يسأل مأثما كان أبعد الناس منه، ولا انتقم لنفسه من شيء قط يؤتى إليه ، إلا أن تنتهك حرمات الله فيكون لله ينتقم...» .

                    قال الحاكم :
                    هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بهذه السياقة، ومن حديث أيوب السختياني غريب جدا فقد رواه سليمان بن حرب وغيره عن حماد ولم يذكروا أيوب، وغارم ثقة مأمون "
                    وقال الذهبي في التلخيص :
                    على شرط البخاري ومسلم.

                    قلت أنا الهاد -وهو ما قول علمائنا- : هذا نصّ يدفع مزعمة أنّ النبي محمد عليه وعلى آله الصلاة السلام ، قد يسب ويلعن خطأ بدافع الغضب البشري ؛ فهو نص صريح أنّ النبي لا يلعن أو يسبّ إلاّ من انتهك حرمات الله، وهو حصر؛ فتمسك .

                    تنبيه :

                    إذا أردت أن تحتج علينا من كتبنا ، فعليك -كما نفعل نحن معكم- بالإسناد الصحيح والمتن المعتمد ، وإلا فلا قيمة له ، على أن ما ذكرته أنت أعلاه لا دخل له بموضوعنا .

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X