إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخ الفاضل ( ابو الحسنين ) تفضلوا هنا ....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاخ الفاضل ( ابو الحسنين ) تفضلوا هنا ....

    باسمه تعالى
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريم والعن اعدائهم اجمعين من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين
    اخي العزيز اردت ان اجعل حوار ثنائي بيني وبينك وبالموضوع الذي يعجبك بشرط بعد تحديدك للموضوع لابد من الالتزام بنقطة البحث وعدم التشتيت
    مهما كان الموضوع انا مستعد لمناقشتك فيه
    والحوار سيكون ثنائي بيننا لا يتدخل به احد
    تفضل
    ...............

  • #2
    السلام عليكم شيخنا متابعين ربي يحفظك بحق آل محمد
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      يا شيخنا الجليل فقد هرب بدون رجعة
      لا تتعب نفسك




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        ​شلــــــــــــــــــــــــــــــع

        تعليق


        • #5
          باسمه تعالى :
          حيا الله جميع الاخوة والاخوات
          اذا الاخ هرب او شلع بتعبيرنا مو مشكلة
          الله يهديه رح احول الموضوع لوهابي اخر

          تعليق


          • #6
            مرحبا شيخنا الفاضل

            1. قضية الإمامة قضية عظيمة جدا أريد موقفا صارما واضحا لعلي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ،( يتناسب مع حجم الإمامة ويتناسب مع شجاعة عليا ويتناسب مع خطابة وبلاغة عليا ) مطالبة صريحة مثل ما فعل الأنبياء والرسل ...إذ كيف تتبع إمام هو لم يطالب أصلا بالإمامة.

            أتني به من كتب السنة من كتب الشيعة أي مرجع أنا موافق عليه لن أناقش في سنده أبدا ( ماذا تريد أكثر من ذلك ) أريده خلال الخلافة الراشدة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مباشرة لأن الإمامة والولاية لا تحتاج تأخير ولا سيما في وجود الظلم كما تقولون .
            1. لم أجد نص صريح يفيد أن الإمام عليا سب أو لعن أو اتهم أبي بكر أو عمر أو عثمان السؤال هنا كيف عرفتم أنهم ظالمين طالما الإمام لم يقل ذلك . (كيف تجرءون على قول ذلك ومخالفة الإمام ) بل العكس هناك نصوص كثيرة في كتب الشيعة تؤكد حب عليا وثنائه على أبي بكر وعمر كيف تفسر ذلك ، ويؤكد ذلك النسب الذي بينهم . أيجوز أن تتبع الإمام بكلام لم يقله أو فعل لم يفعله . قول الآخرين وتفسيراتهم لا تغني أبدا عن قول الإمام .

            من حقي الحصول على نص واضح لعلي لأنه إمامي وأريد أن استن بسنته
            التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 08-09-2013, 12:12 PM.

            تعليق


            • #7
              شيخنانصرك الله والحسين ع فعلاماقلته لي إن شاء الله أنت أسدومايهمك أي شيئ
              sigpic
              إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
              ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
              ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
              لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

              تعليق


              • #8
                باسمه تعالى :
                الاخ الفاضل ابو الحسنين المحترم سألت مسالتك فاجيب :
                قلت :
                المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة
                مرحبا شيخنا الفاضل

                1. قضية الإمامة قضية عظيمة جدا أريد موقفا صارما واضحا لعلي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ،( يتناسب مع حجم الإمامة ويتناسب مع شجاعة عليا ويتناسب مع خطابة وبلاغة عليا ) مطالبة صريحة مثل ما فعل الأنبياء والرسل ...إذ كيف تتبع إمام هو لم يطالب أصلا بالإمامة أتني به من كتب السنة من كتب الشيعة أي مرجع أنا موافق عليه لن أناقش في سنده أبدا ( ماذا تريد أكثر من ذلك ) أريده خلال الخلافة الراشدة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مباشرة لأن الإمامة والولاية لا تحتاج تأخير ولا سيما في وجود الظلم كما تقولون .
                الجواب :
                مرحبا بك اخي العزيز
                ومن قال لك اخي العزيز ان علي لم يحتج فعندنا نحن الشيعة الامامية الاثنا عشرية اعلى الله برهانهم ورفع الله رايتهم ( الخطبة الشقشقية ) وهي خطبة معروفة عند الامامية وهي صحيحة كذلك وكذلك عندكم في كتبكم ورد عندكم حديث احتجاج علي في الرحبة التي اخرجها احمد بن حنبل في مسنده بسند صحيح فعلي احتج على تلك الخلافة والادلة كما قلت لك موجوده وباسانيد صحيحة عند الفريقين .
                ثم قلت :
                المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة

                1. لم أجد نص صريح يفيد أن الإمام عليا سب أو لعن أو اتهم أبي بكر أو عمر أو عثمان السؤال هنا كيف عرفتم أنهم ظالمين طالما الإمام لم يقل ذلك . (كيف تجرءون على قول ذلك ومخالفة الإمام ) بل العكس هناك نصوص كثيرة في كتب الشيعة تؤكد حب عليا وثنائه على أبي بكر وعمر كيف تفسر ذلك ، ويؤكد ذلك النسب الذي بينهم . أيجوز أن تتبع الإمام بكلام لم يقله أو فعل لم يفعله . قول الآخرين وتفسيراتهم لا تغني أبدا عن قول الإمام .
                الجواب اخي الفاضل على العكس تماما نحن من يتبع الامام علي واتحداك امام الجميع تاتيني بحديث بسند صحيح او مصحح عندنا فيه ان امير المؤمنين يمدح هؤلاء على العكس بل كان يحتج على خلافته وعندنا كتاب اسمه ( الاحتجاج ) لو ترجع اليه تجد فيه مئات الاحتجاجات .
                واما ان علي بن ابي طالب كان يحترم هؤلاء او كان ( ابو بكر وعمر ) انهما ليسا ظالمين هذا قول خاطئ عزيز راجع صحيح البخاري سترى ( ان عليا كان يكره محضر عمر ) هذه العبارة ستجدها في صحيح البخاري وراجع صحيح مسلم سترى ان رأي علي في ابي بكر انه كان ( كاذبا ظالما خائنا ) وبعض الكتب فاسدا معها ايضا ولكن في صحيح مسلم هذه العبارات الثلاثة هذا هو رأي علي في هؤلاء اما تقول ان علي لم يلعن فاكيد هذا لم يرد عندكم لان التضليل من قبل بني امية حرص على ان يحرفوا في دين الله ويوصلوه اليكم مخالف بشكل تام فمن كان يسمي ابنه باسم علي كان يقتل ومن كان يذكر فضائل علي كان يقتل وعندي الادلة الكثيره على ذلك وكانوا يدلسون على علي ويضعون احاديث عليه كلها كاذبه ولذا ابن تيمية صرح انكم لاتاخذون في فقهكم وغيره شيئا عن علي .
                قلت :
                المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة

                من حقي الحصول على نص واضح لعلي لأنه إمامي وأريد أن استن بسنته
                ا
                نعم هذا من حقك وان شاء الله النصوص الجلية صارت عندك واما امامة علي بن ابي طالب فالادلة عليها كثيره واوضح دليل عندي هو حديث المنزلة ذلك الحديث المعروف والذي حتى النواصب ما استطاعوا تضعيفه
                الان عندي لك سؤالين :
                1- هل يوجد عندكم نص على خلافة ابو بكر من رسول الله ؟
                2- ما هو قولك في حديث الاثنا عشر خليفة كلهم من قريش ؟ في قوله رسول الله لا يزال الدين منيعا او الاسلام عزيزا حتى يمضي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش والاحاديث في هذا المضمون كثيره ولا اظنك تنكر شيئا منها ولا اظنك تستطيع تضعيفها بما انها وردت في الصحاح لاسيما الصحيحين البخاري ومسلم والمصنفات والمسانيد وغيرها فما هو قولك في هذا الحديث من حيث ( السند و الدلالة )
                تفضل اخي لك الرد
                التعديل الأخير تم بواسطة الخطيب الكربلائي; الساعة 08-09-2013, 02:30 PM.

                تعليق


                • #9
                  ملاحظة : الحوار ثنائي بيني وبين الاخ ابو الحسنين لان الحوار الثنائي دائما تعم من خلاله الفائدة ويصل الطرفان الى نتيجة فنرجوا من الاخوة الامامية وكذلك الاخوة الوهابية عدم التدخل في الحوار كما ترون لانه محصور بين طرفين
                  وففكم الله

                  تعليق


                  • #10
                    الان ... الان ... ومن منتدى الكفيل المبارك - انتم الان - مع الحوار الشيق في هذا الموضوع بين ( ابو الحسنين ) من الطرف السلفي و ( العبادي ) من الطرف الشيعي الامامي وموضوع ( الخلافة والامامة بين علي والخلفاء ) (1) فحياكم الله تعالى في منتداكم منتدى الكفيل المبارك .. وفقكم الله



                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
                    (1) المقصود بمصطلح الخلفاء هنا هو من ادعوا الخلافة بعد رسول الله

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X