إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخ الفاضل ( ابو الحسنين ) تفضلوا هنا ....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أقدر مرور مراقبنا العام حفظه الله
    غير أنه لا يوجد نص صريح مع احترامي للجميع
    سوف نستعرض أهم النصوص الواردة في موضوع الإمامة وهو موضوعنا الأساسي وسوف أركز على كلام شيخنا العبادي لأنه كاتب الموضوع وشرط أن يكون الحديث ثنائي ولذلك أنا اعتذر من البقية ليس تجاهلا لهم وإنما شرط الشيخ .
    أنا طلبت نص صريح وواضح وقوي يتناسب مع شجاعة الإمام عليا ويتناسب مع ضخامة الإمامة ويتناسب مع ظلم وتعدي الآخرين وشرطته أن يكون خلال الخلافة الراشدة لأنها محور الخلاف
    أنظروا بماذا جاء شيخنا الفاضل وركزوا واحكموا بإنصاف
    جاء بحديث خم وهو قبل وفاة النبي ولا يوجد فيه مطالبة البتة بالخلافة وهو حديث يبين مكانة عليا وفضله ولاشك في ذلك ولا خلاف . ولكنه لا يوافق شرطنا
    جاء بالخطبة الشقشقية وهي بعد . ومخالفة لشرطنا ومع ذلك يتضح من الوهلة الأولى للخطبة أن عليا رضي الله عنه لم يكن يبحث عن الخلافة ولا يريدها (فَسَدَلْتُ دُونَهَا ثَوْبَاً، وَطَوَيْتُ عَنْهَا كَشْحاً) لا يقول هذا الكلام من يريد الخلافة لا يقول هذا الكلام من كلفه الله ورسوله بأمر .. كما أنه أثبت أن الناس اجتمعوا عليه واختاروه وبايعوه بعد وفاة عثمان وهذا واضح للعيان(مَا رَاعَنِي إِلاَّ وَالنَّاسُ كَعُرْفِ الضَّبُعِ إِلَيَّ يَنْثَالُونَ عَلَيَّ مِنْ كُلِّ جَانِب، حَتَّى لَقَدْ وُطِىءَ الْحَسَنَانِ، وَشُقَّ عِطْفَايَ، مُجْتَمِعِينَ حَوْلِي كَرَبِيضَةِ الْغَنَمِ )
    هذه هي الخطبة الشقشقية أقوى دليل لديكم وقد أخذناها دون النظر إلى سندها رغم مخالفتها للشرط ومع ذلك فيها دليل واضح أن عليا لم يطالب بالخلافة ولم يبحث عنها .
    أما الدليل الذي ورد في الاحتجاج للطبرسي فأنقل لكم منه سطرا واحد فقط حتى تنظروا إلى تهافته وتناقضه
    (( فلما رأى ذلك بنوا هاشم أقبل رجل فجعل يبايع حتى لم يبق ممن حضر ألا عليا بن أبي طالب .. الخ ))
    يعني الجميع بما فيهم آل البيت لم يستثن أحد ... لا تقولون خافوا من السيف فهذا يختلف مع شجاعة أل البيت
    وأما بيعة عليا لأبي بكر استدل عليها بحديثكم الذي دائما ما تذكرونه وتركررونه لتثبتوا كره عليا لعمر .. وهو كره عليا حضور عمر مع أبي بكر للبيعة ( لم تذكروه إلا وأنتم تؤمنون به )
    وأيضا إن لم يكن بايع فلماذا سكت ... ربما يسكت شهر شهرين سن سنتين خليفة خليفتين
    ولكن يسكت 24 سنة فهذا يدل على رضاه وموافقته ويدل على انه لم يكن يبحث عن السلطة أو الخلافة وقد صرح بذلك في خطبه .
    ولو صدقنا باعتراضه الغير معلن على خلافة أبي بكر أين اعتراضه على خلافة عمر . ( متاهة يصعب عليكم الخروج منها)
    ختاما :
    الأدلة هذه أنا أراها واهية ضعيفة ... لأن الإمام عليا عندي أعظم وأشجع من أن يسكت على الظلم أو الجور أو يتقاعس أو يتنازل أو يؤخر أمر الله ورسوله .
    إذا أنتم تعتبرونها كفاية فهذا شانك وهذا مذهبكم وهذه عقولكم وستجنون نتائج قراراتكم .
    أما أن هذه المطالبات البسيطة المتهالكة المعدودة تتناسب مع ربع قرن من الخلافة ومع ثلاثة خلفاء ومع ظلم وجور وتجاوزات كما تقولون فهذا لا يقبله من يحب عليا رضي الله عنه ويعرف شجاعته .
    لو رضينا منه بخطبة واحدة بمحاولة واحدة فقط سنويا لاجتمع عندنا أكثر من 24 خطبة صريحة
    أما تحديد الخلفاء الأثني عشر ... بما أنه لا يوجد دليل عندي قاطع ..
    أنا أنتظر تحديد أسمائهم أو طرق انتخابهم واختيارهم منك أيها الشيخ الفاضل . أعطني الدليل عليهم واحدا واحدا ..
    وكيف نختار من آل البيت ونفاضل بينهم ونجعل بعضهم معصوم والآخر عادي
    تحياتي للجميع ..
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو الحسنين; الساعة 11-09-2013, 01:10 PM.

    تعليق


    • #22
      أنت قلت في المشاركة رقم 6
      بالحرف الواحد




      1. قضية الإمامة قضية عظيمة جدا أريد موقفا صارما واضحا لعلي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ،( يتناسب مع حجم الإمامة ويتناسب مع شجاعة عليا ويتناسب مع خطابة وبلاغة عليا ) مطالبة صريحة مثل ما فعل الأنبياء والرسل ...إذ كيف تتبع إمام هو لم يطالب أصلا بالإمامة.


      أتني به من كتب السنة من كتب الشيعة أي مرجع أنا موافق عليه لن أناقش في سنده أبدا ( ماذا تريد أكثر من ذلك ) أريده خلال الخلافة الراشدة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مباشرة لأن الإمامة والولاية لا تحتاج تأخير ولا سيما في وجود الظلم كما تقولون .

      يا ابو الحسنين هذا نص كلامك أنت قلت أنا أطلب نصا صريحا

      فقد أتيناك بنص صريح لا يقبل التأويل
      حيث :

      روي أن علياً ـ عليه السلام ـ أُتي به إلى أبي بكر وهو يقول : أنا عبد الله ، وأخو رسوله ، فقيل له بايع أبا بكر.
      فقال : أنا أحقُّ بهذا الامر منكم ، لا أبايعكم ، وأنتم أولى بالبيعة لي ، أخذتم هذا الامر من الانصار ، واحتججتم عليهم بالقرابة من النبي ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ وتأخذونه منّا أهل البيت غصباً ؟ ألستم زعمتم للانصار أنكم أولى بهذا الامر منهم لمّا كان محمد منكم ، فأعطوكم المقادة ، وسلّموا إليكم الامارة ، وأنا أحتجّ عليكم بمثل ما احتججتم به على الانصار ، نحن أولى برسول الله حيّاً وميّتاً ، فأنصفونا إن كنتم تؤمنون ، وإلا فبوؤا بالظلم وأنتم تعلمون .
      فقال عمر : إنك لست متروكاً حتى تبايع .
      فقال له عليّ : احلب حلباً لك شطره ، واشدد له اليوم أمره يردد عليك غداً ، ثم قال : والله يا عمر لا أقبل قولك ولا أبايعه . ـ إلى أن قال لهم ـ :الله الله يا معشر المهاجرين ، لا تُخرجوا سلطان محمد في العرب عن داره وقعر بيته ، إلى دوركم وقعر بيوتكم ، ولا تدفعوا أهله عن مقامه في الناس وحقه ، فوالله يا معشر المهاجرين لنحن أحق الناس به ، لانّا أهل البيت ، ونحن أحقُّ بهذا الامر منكم ، أما كان فينا القارئ لكتاب الله ، الفقيه في دين الله ، العالم بسنن رسول الله ، المضطلع بأمر الرعية ، المدافع عنهم الامور السيئة ، القاسم بينهم بالسوية ، والله إنه لفينا ، فلا تتبعوا الهوى فتضلّوا عن سبيل الله ، فتزدادوا من الحق بُعداً .
      / الامامة والسياسة لابن قتيبة ج1 ص18 ـ 19 ، السقيفة للجوهري ص60 ـ 61 ، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج 6 ص 11 ـ 12.
      وهذا واضح وجلي بان علي بن ابي طالب احق بالخلافة بعد رسول الله وان الخلافة التي قد اغتصبها ابو بكر هي ليس له وهذا مطالبة واضحة وصريحة من علي تجاه المغتصبين ؟
      ثانياً ـ لما بويع أبو بكر في يوم السقيفة وجُددت البيعة له يوم الثلاثاء على العامة ، خرج علي ـ عليه السلام ـ فقال : أفسدت علينا أمورنا ، ولم تستشر ، ولم تَرْعَ لنا حقا.
      فقال أبو بكر : بلى ، ولكني خشيت الفتنة / مروج الذهب للمسعودي ج2 ص307 ، و في نسخة دار الكتاب اللبناني ص 594 .
      ومعلوم ان كلام امير المؤمنين حينما قال افسدت اي لايكون اي صلاح للامة الاسلامية بتوليك واغصابك الخلافة يا ابا بكر.
      لان علي اولى بها وهو خليفة رسول الله حقاً .

      أرجو أن لا تهرب وتذهب بها عريضه
      مقتدياً بسلفك الصالح
      في الهروب كالغزال !!!!!





      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #23
        اللهم صلِ محمد واله الطيبين الطاهرين


        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        بما ان الشيخ العبادي مسافر احب ان انوه على شي ليعرفه للجميع
        وهو ان اساس طلب العضو الوهابي (ابو الحسنين) غير صحيح وكل كلامه هذا انشاء بلادليل وهو خرط القتاد ؟
        بدليل اذا كانت خلافة علي بن ابي طالب ثابتة بنص القران الكريم وبحسب النصوص الصحيحة من الطرفين وعليها شواهد لاتعد ولاتحصى فلايبقى لطلبك اي اعتبار ؟
        لان خلافته ثابته في حياة الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ولايعتريها ادنى شك اطلاقاً ,والمفروض ان تطلب الدليل على خلافة ابي بكر الذي يقول ان لي شيطان يعتريني واذا خطأت فقومني ؟
        هذا الذي يطلب منه البينه على انتحالة واغتصابه حق الاخرين ؟
        كما اننا جربنا معك الحوار سابقاً ووجدنا للاسف في غاية الضحالة والضعف والا ليس من المنطق ان تشترط المطالبة فقط في حياة ابو بكر وعمر بل شرطك هذا يكون دليل ضدك؟ لانه لو سلمنا جدلاً على ماتقول انه لم يطالب بالخلافة التي هي حق ثابت له فهذا يدل على كبر ظلم الاخرين له وعدم اعطائه حقة الماخوذ منه ظلماً وعدوانا ؟
        ثم هناك قبله من طالب بحقة من الشيخين ولم تفلح مطالبه امثال السيدة الزهراء التي اغتصب حقها ابو بكر وعمر وخالفا القران في عدم الارث مع ان ارض فدك كانت نحلة للسيدة الزهراء في حياة ابيها وهي بضعة النبي وريحانته التي يرضى الله لرضها ويغضب لغضبها وهم اغضباها في منعها فدك وطالبت ولم يستجيب احد لها من الشيخين ؟؟ فعلي عنده شاهد ان هؤلاء لايعطون حق المظلوم لانهم ظلمة وهذا ماصرح به علي حيث يقول اني مظلوم واغتصبوا حقي مني في كثير من الروايات ؟فاي شي اخذوه منه سوى الخلافة .
        فعلي بن ابي طالب حتى لو لم يطالب فان القوم لم يعطوه الخلافة لانهم قد ارتدوا كما اخبر الله في كتابه وما محمد الا رسول فان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم .
        ومع ذلك طالبهم ولم يستجيبوا له بسبب غصبهم الخلافة وبسبب حبهم للدنيا وحبهم للرئاسة واتباع الهواى كما يعبر العلامة السني الكبير العلامة الغزالي حيث يقول : (( .. لكن أسفرت الحجة وجهها وأجمع الجماهير على متن الحديث من خطبته في يوم غدير خم باتفاق الجميع وهو يقول : من كنت مولاه فعلي مولاه . فقال عمر : بخ بخ يا ابا الحسن لقد أصبحت مولاي ومولى كل مولى ، فهذا تسليم ورضىً وتحكيم
        ، ثم بعد هذا غلب الهوى لحب الرياسة ، وحمل عمود الخلافة ، وعقود النبوة ، وخفقان الهوى في قعقعة الرايات ، واشتباك ازدحام الخيول ، وفتح الامصار ، وسقاهم كأس الهوى ، فعادوا إلى الخلاف الأول : فنبذوه وراء ظهورهم ، واشتروا به ثمنا قليلا ؟؟؟؟ .
        فهل انت افهم من العلامة الغزالي ؟ واذا كنت كذلك فكيف تغمض عينك عن كل هذه النصوص الكثيرة التي هي قبل وبعد حياة الرسول الاعظم صلى الله عليه واله في احقية علي بن ابي طالب في الخلافة فعجيب امرك حينما لاتعترف بكلام رسول الله وتقول اريد نصا صريحا من علي ؟؟
        ثم ان الخلافة جعل الهي ياهداك الله فسواء طالب بها ام لم يطالب بها المغتصبين فهي حق ثابت له وبشهادة وباقرار ابو بكر وعمر ؟
        فمحاولاتك لاتنفع وكلامك باطل من اساسة وياليت تفقه هذا الكلام لترجع عن عنادك .

        ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

        تعليق


        • #24
          بسم الله الرحمن الرحيم
          يرجع إن شاء الله شيخنا سالما غانما من سفره
          أخي الجياشي
          جميل أنك نقلت كلامي ... نصا صريحا واضحا يتناسب مع حجم الإمامة ويتناسب مع شجاعة علي رضي الله عنه
          كلام الإمام علي الذي أوردته إذا صح كان داخل منزل وأمام نفر قليل معدودين هل يتناسب مع الشرط في أن يكون صريحا وواضح للجميع
          واضحا صريحا يعني خطبة من على منبر أو كلام إلى العامة في جمع غفير من الناس الإمام عليا لا ينقصه شجاعة أو بلاغة أو فصاحة حتى يكتفي بقول ذلك ولمرة واحدة فقط ولنفر قليل وداخل منزل .
          أيضا لماذا لم تأتي بالنص كاملا والذي جاء فيه أن الجميع بايع أبي بكر لم يبقى ألا عليا . أقصد جميع آل البيت بايعوا حسب نص الحديث ... الا يعني لك هذا التناقض شيء ؟ وكيف يبايعون قبل أن يبايع عليا .
          أخي الصريح
          اشتراطي الدليل في حياة أبي بكر وعمر وعثمان لأنها محور الخلافة ووقت التنفيذ للوصية لا قبل .. لأن لا مكان لها في وجود النبي صلى الله عليه وسلم ولا بعد ... لأن الإمام تولى الخلافة فعلا . هذه فترة التنفيذ الحقيقة وكمثال لو أن ملك أو أمير أو مدير كلف أحد بوصية الا ينبغي أن يسأله ماذا صنعت وماذا قدمت وأين محاولاتك الجادة في تنفيذ أمري ووصيتي .
          لن أتكلم في حق فاطمة الزهراء حتى لا أخرج عن الموضوع والحق واضح لأن الإمام عليا أقر ما قام به أبي بكر بعد أن تولى الخلافة وما أقره عليا فهو عندي صحيح بلا شك .
          العلامة الغزالي الكبير على حد قولك ( بالمناسبة لم تحدد هناك غزالي حديث وغزالي قديم صاحب كتاب الإحياء والتهافت ) وعلى كلا يا ليتك تنقل وتتفق مع كل ما يقول الغزالي سواء القديم أو الحديث .
          ثم تقول :
          ثم ان الخلافة جعل الهي ياهداك الله فسواء طالب بها ام لم يطالب
          أقول نعم جُعل هذه حقيقة ... فسّر لي هذا الجعل هل هو مجرد كلام شفهي وتنظير وكلام بدون واقع ... أما أن هذا الجعل هو منحة ربانية واقعية فعلية بحيث تجعله يتولى الخلافة والحكم فعلا بعد النبي .. أمّا أنك تقول أن الله أختاره وجعل الخلافة جُعل له ثم لا يتحقق ذلك على أرض الواقع فأين الجُعل هنا .
          نعم هناك أنبياء وصالحين اختارهم الله ثم ظُلموا وقوتلوا لأنهم لم يقفوا مكتوفي الأيدي في وجه الظلم صدحوا بالحق ودعوا إلى الله ولم يخافوا في الله لومة لائم .. أما أن الله يختارك ثم لا تصدع بما تؤمر به وتنتظر من الناس أن يستجيبوا لك بدون دعوة ... أما أن الله يختارك وترى الظلم والجور ولا تحرك ساكنا فهذا لا يقول به عاقل .
          وهنا لا يوجد أمام العاقل إلا احتمالين لا ثالث لهما
          إما إن الأحاديث الواردة في ظلم أبي بكر وعمر وعثمان وكفرهما غير صحيحة كذب وافتراء .
          وإما أن عليا بن أبي طالب لم يقف في وجه الظلم ولم ينفذ الوصية وهذا لا يتفق مع شجاعته

          تحياتي للجميع




          تعليق


          • #25
            يا سلفي الكذب والتدليس لا يغير الحقائق

            وأنت اليوم بعد هذه القرون تأتي وتدافع عن الظالمين

            أكيد لا ينفعهم دفاعك وكذبك عنهم

            لأن فلو أن الجن والأنس تدافع عن إبليس هل ينتفع بداعهم عنه

            طبعاً

            وأنت فضحت نفسك ووضعتها في موقف حجر لا تحسد عليه

            حيث قلت بلسانك
            أتني به من كتب السنة من كتب الشيعة أي مرجع أنا موافق عليه لن أناقش في سنده أبدا

            وقد أتيناك نصوص صريحة واضحة لا تقبل التأويل

            فخنثت في قولك لأنك لا تخاف الله ولا تستحي من الناس

            تذكر موضوعك الأول الذي مثبت في الصفحة الأولى

            كيف دخلت تنتحل صفة شيعي

            ما سرع أن نكشفه وبان كذبك


            على كل حال أنت تكذب من أجل قوم سوف حشر معهم


            وسوف تشرك في أعمالهم


            للحديث الشريف الذي يقول من أحب قوم حشر معهم ومن أحب عمل قوم أشرك في عملهم




            أتني به من كتب السنة من كتب الشيعة أي مرجع أنا موافق عليه لن أناقش في سنده أبدا ( ماذا تريد أكثر من ذلك ) أريده خلال الخلافة الراشدة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مباشرة لأن الإمامة والولاية لا تحتاج تأخير ولا سيما في وجود الظلم كما تقولون .








            روي أن علياً ـ عليه السلام ـ أُتي به إلى أبي بكر وهو يقول : أنا عبد الله ، وأخو رسوله ، فقيل له بايع أبا بكر.
            فقال : أنا أحقُّ بهذا الامر منكم ، لا أبايعكم ، وأنتم أولى بالبيعة لي ، أخذتم هذا الامر من الانصار ، واحتججتم عليهم بالقرابة من النبي ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ وتأخذونه منّا أهل البيت غصباً ؟ ألستم زعمتم للانصار أنكم أولى بهذا الامر منهم لمّا كان محمد منكم ، فأعطوكم المقادة ، وسلّموا إليكم الامارة ، وأنا أحتجّ عليكم بمثل ما احتججتم به على الانصار ، نحن أولى برسول الله حيّاً وميّتاً ، فأنصفونا إن كنتم تؤمنون ، وإلا فبوؤا بالظلم وأنتم تعلمون .
            فقال عمر : إنك لست متروكاً حتى تبايع .
            فقال له عليّ : احلب حلباً لك شطره ، واشدد له اليوم أمره يردد عليك غداً ، ثم قال : والله يا عمر لا أقبل قولك ولا أبايعه . ـ إلى أن قال لهم ـ :الله الله يا معشر المهاجرين ، لا تُخرجوا سلطان محمد في العرب عن داره وقعر بيته ، إلى دوركم وقعر بيوتكم ، ولا تدفعوا أهله عن مقامه في الناس وحقه ، فوالله يا معشر المهاجرين لنحن أحق الناس به ، لانّا أهل البيت ، ونحن أحقُّ بهذا الامر منكم ، أما كان فينا القارئ لكتاب الله ، الفقيه في دين الله ، العالم بسنن رسول الله ، المضطلع بأمر الرعية ، المدافع عنهم الامور السيئة ، القاسم بينهم بالسوية ، والله إنه لفينا ، فلا تتبعوا الهوى فتضلّوا عن سبيل الله ، فتزدادوا من الحق بُعداً .
            / الامامة والسياسة لابن قتيبة ج1 ص18 ـ 19 ، السقيفة للجوهري ص60 ـ 61 ، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج 6 ص 11 ـ 12.
            وهذا واضح وجلي بان علي بن ابي طالب احق بالخلافة بعد رسول الله وان الخلافة التي قد اغتصبها ابو بكر هي ليس له وهذا مطالبة واضحة وصريحة من علي تجاه المغتصبين ؟
            ثانياً ـ لما بويع أبو بكر في يوم السقيفة وجُددت البيعة له يوم الثلاثاء على العامة ، خرج علي ـ عليه السلام ـ فقال : أفسدت علينا أمورنا ، ولم تستشر ، ولم تَرْعَ لنا حقا.
            فقال أبو بكر : بلى ، ولكني خشيت الفتنة / مروج الذهب للمسعودي ج2 ص307 ، و في نسخة دار الكتاب اللبناني ص 594 .
            ومعلوم ان كلام امير المؤمنين حينما قال افسدت اي لايكون اي صلاح للامة الاسلامية بتوليك واغصابك الخلافة يا ابا بكر.
            لان علي اولى بها وهو خليفة رسول الله حقاً .

            أرجو أن لا تهرب وتذهب بها عريضه
            مقتدياً بسلفك الطالح
            في الهروب كالغزال !!!!!









            إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
            فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

            تعليق


            • #26
              من مشهد االرضا عليه السلام ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البداية اعتذاري الشديد للاحبة على تاخري في الرد ..... الان فقط استطعت الاشتراك بنت حزم البيانات عبر شريحة ايران سيل على كل حال .. حيا الله جميع الاخوة الافاضل .. الاخ ابو الحسنين المحترم :في البداية قلت كيف يسكت شخص مثل علي عن حقه وهي الخلافة .. فقلنا لك علي لم يسكت بل احتج عليهم في الرحبه التي ذكرها ابن حنبل بسند صحيح و كذلك الخطبة الشقشقية فكان دليلي الاول حجة عليك والاخر حجة علي. فخخرجت لنا بسنفونية جديدة قلت لنا ان هذا قد قاله في زمن خلافته وانا اريدها في زمن خلافة ابو بكر في نفس اللحظةوواقعا ذكرتني بقصة البقرة الواردة في سورة البقرة ايضا هذا كان اسلوبهم التشريق والتغريب مع ذلك اتيت معك واتيتك بدليل بالوثائق ان عليا احتج عليهم مباشرة في بداية احداث البيعة وانت لم تنتبه لها الظاهر لاني اراك تتجاهل الوثائق محاولا ايهام الناس اني لم اتي بالدليل وقلت انا سالتزم بالدليل حتى وان لم يصح سندا وها نحن اتيناك بادلة صريحه لا تحتمل التاويل سواء في راي علي في الشيخين او سواء في الاحتجاج والتملص لن ينفعك ..فانت الان محرج وواقع في مأزق مع ذلك يشهد الله ليست غايتي الافحام ولا احراجك وانما غايتي الوصول للحق فبعد هذه المقدمة اقول لازال سؤالي يتيم لا جواب له ولا ادري لماذا تهمش سؤالي وهو كالتالي : لو اثبت لك بالادلة القاطعة امامة علي فما هو موقفك وما انت صانع ؟؟؟؟؟تفضل
              اعتذاري لبعض الاخطاء المطبعية بسبب سرعة الكتابة في الموبايل
              وفقكم الله
              التعديل الأخير تم بواسطة الخطيب الكربلائي; الساعة 12-09-2013, 08:49 PM.

              تعليق


              • #27
                المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم
                يرجع إن شاء الله شيخنا سالما غانما من سفره
                أخي الجياشي
                جميل أنك نقلت كلامي ... نصا صريحا واضحا يتناسب مع حجم الإمامة ويتناسب مع شجاعة علي رضي الله عنه
                كلام الإمام علي الذي أوردته إذا صح كان داخل منزل وأمام نفر قليل معدودين هل يتناسب مع الشرط في أن يكون صريحا وواضح للجميع
                واضحا صريحا يعني خطبة من على منبر أو كلام إلى العامة في جمع غفير من الناس الإمام عليا لا ينقصه شجاعة أو بلاغة أو فصاحة حتى يكتفي بقول ذلك ولمرة واحدة فقط ولنفر قليل وداخل منزل .
                أيضا لماذا لم تأتي بالنص كاملا والذي جاء فيه أن الجميع بايع أبي بكر لم يبقى ألا عليا . أقصد جميع آل البيت بايعوا حسب نص الحديث ... الا يعني لك هذا التناقض شيء ؟ وكيف يبايعون قبل أن يبايع عليا .
                أخي الصريح
                اشتراطي الدليل في حياة أبي بكر وعمر وعثمان لأنها محور الخلافة ووقت التنفيذ للوصية لا قبل .. لأن لا مكان لها في وجود النبي صلى الله عليه وسلم ولا بعد ... لأن الإمام تولى الخلافة فعلا . هذه فترة التنفيذ الحقيقة وكمثال لو أن ملك أو أمير أو مدير كلف أحد بوصية الا ينبغي أن يسأله ماذا صنعت وماذا قدمت وأين محاولاتك الجادة في تنفيذ أمري ووصيتي .
                لن أتكلم في حق فاطمة الزهراء حتى لا أخرج عن الموضوع والحق واضح لأن الإمام عليا أقر ما قام به أبي بكر بعد أن تولى الخلافة وما أقره عليا فهو عندي صحيح بلا شك .
                العلامة الغزالي الكبير على حد قولك ( بالمناسبة لم تحدد هناك غزالي حديث وغزالي قديم صاحب كتاب الإحياء والتهافت ) وعلى كلا يا ليتك تنقل وتتفق مع كل ما يقول الغزالي سواء القديم أو الحديث .
                ثم تقول :
                ثم ان الخلافة جعل الهي ياهداك الله فسواء طالب بها ام لم يطالب
                أقول نعم جُعل هذه حقيقة ... فسّر لي هذا الجعل هل هو مجرد كلام شفهي وتنظير وكلام بدون واقع ... أما أن هذا الجعل هو منحة ربانية واقعية فعلية بحيث تجعله يتولى الخلافة والحكم فعلا بعد النبي .. أمّا أنك تقول أن الله أختاره وجعل الخلافة جُعل له ثم لا يتحقق ذلك على أرض الواقع فأين الجُعل هنا .
                نعم هناك أنبياء وصالحين اختارهم الله ثم ظُلموا وقوتلوا لأنهم لم يقفوا مكتوفي الأيدي في وجه الظلم صدحوا بالحق ودعوا إلى الله ولم يخافوا في الله لومة لائم .. أما أن الله يختارك ثم لا تصدع بما تؤمر به وتنتظر من الناس أن يستجيبوا لك بدون دعوة ... أما أن الله يختارك وترى الظلم والجور ولا تحرك ساكنا فهذا لا يقول به عاقل .
                وهنا لا يوجد أمام العاقل إلا احتمالين لا ثالث لهما
                إما إن الأحاديث الواردة في ظلم أبي بكر وعمر وعثمان وكفرهما غير صحيحة كذب وافتراء .
                وإما أن عليا بن أبي طالب لم يقف في وجه الظلم ولم ينفذ الوصية وهذا لا يتفق مع شجاعته

                تحياتي للجميع




                عجيب امرك كل مشاركة تناقض نفسك وتغاير طلبك ؟
                وكل مشاركة لك تختلف عن المشاركة الثانية بحسب كلامك ياخي اذا لم تحترم عقلك بهذه المهزله التي وقعت بها اقلها احترم الاخرين وكن منصف ولو مرة واحدة .
                مرة تقول اريد نصاً صريحا بمطالبة علي بالخلافة ولاتشترط بهذا النص ان يكون صحيح او غير صحيح وتقول لافرق بين من كتب الشيعة اوالسنة وحينما اجبناك تقول اريد نصا صريحا قويا فوق المنبر وماشابه ذلك ؟؟ مع العلم النصوص التي اتيناك بها فوق الذي طلبته ولكن لعن الهوى .
                ومرة تضرب مثال وتقول اذا مدير اوصى نائبة بشي فلابد ان ينفذ وصيته نائبة ؟؟ ونفس مثالك اسالك اياه فمن هو وصي رسول الله اليس انتم القائلين بان رسول الله لم يوصي فكيف تضرب مثال انتم لم تقولون به ثم من هو وصي رسول الله في كتب الشيعة والسنة اليس هو علي بن ابي طالب الم يقول رسول الله لعلي انت خليفتي من بعدي وهذا الحديث صحيح حتى عند الالباني ؟

                الان اقول لك دعك عن كل هذه التهربات والافترضيات الانشائية .
                تفضل اعطنا احقية ابو بكر بالخلافة من القران والسنة واريدها صريحة وصحيحة تفضل حتى نعرف هل انت جاد في ماتقوله وتشترطه ؟ام انك اتيت الى هنا لتروج الى بضاعتك الكاسدة التي من بدايتها الى نهايتها تاقضات ومخالفات للشريعة الاسلامية الصحيحة .

                ثم مالك لاتجيب يامدعي طلب الحق عن النصوص الصحيحة الصريحة التي هي في مصادرك التي تحثك وتامرك بالتمسك والاتباع لاهل البيت
                الم تقرأ حديث الثقلين بصيغة المتواترة في كتبك باعتبار انك طالب الحق وتريد معرفته بحسب ادعائك !!
                تعال اشرح لي مانقله ابن ابي شيبه شيخ البخاري في مصنفه وغيره من علمائكم

                -
                قال رسولُ اللهِ إني تارِكٌ فيكم الخَلِيفَتَيْنِ من بَعْدِي كتابَ اللهِ وعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي وإنهما لن يَتَفَرَّقا حتى يَرِدَا عَلَىَّ الحَوْضَ


                الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 754
                خلاصة حكم المحدث:
                صحيح

                إِنَّي تاركٌ فيكم خليفتينِ : كتابُ اللهِ حبلٌ ممدودٌ ما بينَ السماءِ والأرْضِ ، وعترتي أهلُ بيتي ، و إِنَّهما لن يتفرقا حتى يرَِدا عَلَيَّ الحوْضَ


                الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2457
                خلاصة حكم المحدث:
                صحيح


                تفضل اشرح لي هذه الاحاديث الصحيحة عندك ,وهل امرنا رسول الله بالرجوع من بعده الى شي؟ بحسب هذه الاحاديث او لا, واذا امرنا بشي فماهو ولماذا قال خليفتين ؟؟
                فتفضل اعطني ماهو مفادها ومعناها يامن تنادي بطلب الحق لنعرف هل انك مسلم وممتثل لامر رسول الله؟ ام انك مقلد الاباء وتابع لموروث الاخرين .




                ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

                تعليق


                • #28
                  باسمه تعالى :
                  الاخوة الاعزاء المتداخلين حياكم الله لا ادري ما اقول لكن ارى ان انسحب من الحوار افضل
                  وحياكم الله الحوار بينكم وبين الاخ ابو الحسنين
                  السلام عليكم

                  تعليق


                  • #29
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    طالما رجع شيخنا فاسمحوا لي سيكون نقاشي معه فقط

                    أنا لم أرد الحديث الوحيد والموقف الوحيد الذي أوردتموه ولا نظرت حتى في سنده . سلمت بذلك نزولا عند شرطي على نفسي وأنا عمدا طلبت أن تأتوا بأي حديث حتى ينكشف الحق لمن يريده ويبان الضعف والركاكة والتناقض وترون أن تراثكم فقير جدا ولا يثبت ما تزعمونه وتدعونه وكنت متأكد أنكم سوف تتعلقون بقشة ... يا للعجب !! حديث وموقف يتيم في داخل منزل وأمام نفر قليل في فترة تزيد عن 24 عام هل هذا دليل ؟ هل هذا يكفي ؟ أسألكم بالله العظيم هل ذلك يتناسب مع عظمة الإمامة ومكانة عليا وشجاعته وفصاحته ..

                    إن كان هذا يكفي عندكم فهو لا يكفي عند قياسه بالمنطق والعقل .. المحكمين العقلاء يضربون به عرض الحائط وخاصة وهم يعرفون قوة الإمام وشجاعته في وجه الظلم .

                    أما حديث
                    قال رسولُ اللهِ إني تارِكٌ فيكم الخَلِيفَتَيْنِ من بَعْدِي كتابَ اللهِ وعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي وإنهما لن يَتَفَرَّقا حتى يَرِدَا عَلَىَّ الحَوْضَ
                    لن أنظر إلى ألفاظ الحديث والتعديل الذي حدث فيه وسوف أخذه بدون نقاش كما أورده الأخ

                    أقول الإمام عليا عندنا فعلا إمام وحجة نأخذ منه علمنا وحبه عندنا عقيدة ليس هو فحسب بل آل بيته الطيبين الطاهرين كلهم عندنا كذلك لم نستثن منهم أحدا ولم نجعل منهم معصوما وأقل عصمة وإمام وتابع .
                    أنتم من فعل ذلك ؟

                    ماهي الأسس التي تم الاعتماد عليها في المفاضلة بينهم ؟ لا زلت أنتظر من شيخنا الفاضل الآلية والأسس والمعايير في اختيار الأئمة الأثني عشر وكيف تم اختيارهم واحدا وحدا كما وعد وهل هي بالأحاديث التي حددت اسماء بعينها أو هو بالشورى والانتخاب .

                    اسمحوا لي أخواني الكرام بهذا التوضيح الذي لا بد منه / عدم تولي الإمام عليا الخلافة لا يعني إنه ليس إمام أو ولي بل هو إمام وعالم ومرجع وحجة نأخذ علمنا عنه متى ما ثبت صحة الحديث عنه

                    ومن ناحية أخرى فإن المنصفون من الشيعة رغم أنهم يرون أحقية الإمام عليا بالخلافة إلا أنهم لا يكفرون أبي بكر ولا يتهمونه بالظلم ويعترفون بفضله ويقدرون نسب وصحبت النبي له ( ويحتاطون لدينهم ) لأن النبي مات وهو راضي عنه ولأنه لا يوجد حديث يصل إلى النبي فيه سب أو شتم أو انتقاص أو تحذير من أبي بكر لو قلنا إنه لا يعلم انقلابه لنفينا عن الرسول العصمة والذكاء والفراسة ولو قلنا إنه كان يعلم انقلابه ولم يخبر المسلمين فهذا اتهام صريح للنبي صلى الله عليه وسلم بعدم تبليغ الرسالة .

                    وللعلم أيضا بعض أهل السنة يرون أحقية عليا ولكنهم لا ينكرون فضل أبي بكر وعمر وعثمان لأنهم يدركون أن رسول الله ذكي وصاحب فراسة ومعصوم لا يمكن أن ينخدع في أصحابه .

                    والبعض مثلي أنا يحب عليا أكثر من حب أبي بكر ولكن لا يدفعني حبي لعلي أن أظلم أو اتهم أو أنكر فضل أبي بكر رضي الله عنه .

                    لأني أرى أن الخلافة شيء ثانوية لا يقاس به القرب أو البعد من الله .

                    وكلهم عندي عدول وعظماء خدموا الإسلام والمسلمين كانوا يحبون في الله ويكرهون في الله هدفهم الدار الآخرة لم يبنوا القصور والدور ويكنزوا الذهب والفضة .. لا يدفعني حبي لعلي أن اقدح في زوجات النبي أو أصحابه لأن ذلك القدح يسيء إلى النبي صلى الله عليه وسلم أولا ... أي أرض تقلني أو سماء تظلني لو فعلت ذلك .

                    أخي الشيخ : أنا لا أحتاج أن تثبت لي إن عليا إمام فهو عندي إمام وحجة وأراه أشجع أهل زمانه وأعلم أهل زمانه ... ولكن ما دخل ذلك في الخلافة والرياسة .

                    النبي صلى الله عليه وسلم خُيّر بين أن يكون نبيا ملك أو عبدا رسولا فاختار أن يكون عبدا رسولا

                    أنا أقول أن الإمام عليا لم يطالب بالخلافة والرياسة ولم يبحث عنها .. لأنه من بيت النبوة .. أنتم تخطئون في حق عليا وتسيئون إليه عندما تصورون أبا بكر أخذ حقه وأنه ظلمه ... كل إساءة لأبي بكر أو عمر أو عثمان تسيء إلى عليا أولا .. لأنه تصوره على أنه ضعيف سكت عن حقه وعن التصدي للظلم ...

                    أيها القوم أفيقوا

                    التعديل الأخير تم بواسطة ابو الحسنين; الساعة 13-09-2013, 11:04 PM.

                    تعليق


                    • #30
                      لا اخونا ابو الحسنين .. خلاص النقاش بينك وبين الاخوة انا انسحب منه وان شاء الله في المستقبل القريب افتح موضوع جديد للنقاش معك وحينها ساؤكد من البداية وبشدة ان يكون الحوار ثنائي لربما ساكتبها باكبر خط وباللون الاحمر واكررها كثيرا في الموضوع الاساسي وفي ردودي ايضا وعادة لما اتخذ قرار لا اتراجع عنه فكلمتي لا تصبح اثنين غالبا لذا اكرر مرة اخرى انا منسحب من الحوار النقاش بينك وبين الاخوة الى ان افتح مجددا موضوع اخر فلا توجه كلامك لي وجهه للاخوة وانا متابع لكم ان شاء الله حتى استفيد منكم رجائي لا احد يقول اكمل النقاش او ما شاكل لا من قبل الاخوة ولا الاداريين انا الان متابع فقط الى ان افتح موضوع جديد فالنقاش الان بينكم
                      وفقكم الله

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X