إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صدق أو لا تصدق إبليس يعلم إبا هريرة فضائل القرآن الكريم !!!!!!!!!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    السلام عليكم همه عالية في داخلك حفظك علي ع مشرفنااااااا
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #12
      الأخ المشرف أسمح لي بهذه الأضافة على موضوعك القيم
      أقول :
      أبو هريرة الدوسى في الميزان:
      يحدثنا الصحابى أبو هريرة عن ذاته، فيقول: "نشأت يتيمًا وهاجرت مسكينًا وكنت أجيرًا لبسرة بنت غزوان بطعام بطنى وعقبة رجلى... وكنيت بأبى هريرة بهرة صغيرة كنت ألعب بها"( 1 ) وغلبت كنيته عليه ونسب إلى أمه لاختلافهم فى اسم أبيه، وهو من قبيلة دوس قدم مع قومه إلى النبى فى غزوة خيبر، وأشهر إسلامه وانضم لفقره إلى أهل الصفة، وأهل الصفة أناس فقراء لا منازل لهم ولا عشائر كان إذا تعشى النبى دعا طائفة منهم يتعشون معه ويفرق طائفة منهم على الصحابة ليعشوهم!
      والتقى أبو هريرة بالرسول لفترة لم تزد على السنة وتسعة أشهر بأية حال من الأحوال ومع ذلك فقد كان أكثر الصحابة رواية عن الرسول، مما جعل الصحابة-وعلى رأسهم السيدة عائشة-يتهمونه وينكرون عليه ذلك. وهكذا فقد كان أبو هريرة أول راوية اتهم فى الإسلام(2).
      وحين توفى النبى ولاه الخليفة عمر (عام 20 هـ) على البحرين بعد وفاة العلاء بن الحضرمى وسرعان ما عزله وولى مكانه عثمان بن أبى العاص الثقفى، أما السبب فى ذلك فكان عندما أجاب الخليفة عمر بأنه-أبو هريرة-يملك عشرين ألفًا من بيت مال البحرين حصل عليها من التجارة (بقوله كنت أتجر) (3) وكان رد الخليفة عمر:
      عدوا لله والإسلام،عدوا لله ولكتابه، سرقت مال الله، حين استعملتك على البحرين وأنت بلا نعلين ما رجعت بك أميمة (أمه) الا لرعاية الحمير"( 4 ) وضربه بالدرة حتى أدماه. وقد منعه تماما عن رواية الحديث النبوى بقوله: (لتتركن الحديث أو لألحقنك بأرض القرود أو بأرض دوس)( 5).
      ويؤكد أبو هريرة ذلك فيقول:
      "ما كنت أستطيع أن أقول قال رسول الله (صلى الله عليه وآلع) حتى قبض عمر" أو: لو كنت أحدث فى زمان عمر مثل ما أحدثكم لضربنى بمخفقته"( 6 ).
      وقد التقى أبو هريرة كعب الأحبار (الحبر اليهودى الذى أسلم زمن عمر بن الخطاب) واختلطت بينهما المعلومات مما شوش الناس بين حديثهما، وهذا ما عبر عنه بسر بن سعد بقوله: "لقد رأيتنا نجالس أبا هريرة يتحدث عن رسول الله
      (صلى الله عليه وآله)
      ويحدثنا عن كعب، ثم يقوم فأسمع بعض من كان معنا يجعل حديث رسول الله عن كعب، ويجعل حديث كعب عن رسول الله"( 7 ).
      وهنا أكتفى بما جاء فى الأثر عن أبى هريرة، وأتساءل: ألم تصل تلك المعلومات إلى الإمام البخارى قبلنا؟! وكيف أخرج الكثير من أحاديثه فى صحيحه؟!
      ـــــــــــــــ
      الهوامش
      (1) طبقات بن سعد 4 : 2 : 53.
      (2) تاريخ آداب العرب، مصطفى الرافعى، وكان على بن أبى طالب يقول:"أكذب الناس أبو هريرة الدوسى"شرح النهج.
      (3) تاريخ الذهبى الكبير 2/338.
      (4) العقد الفريد: 1/53-ومعنى رجعت بك أميمة: تغوطت بك أمك
      (5) البداية والنهاية 8/206-سير أعلام النبلاء 2/4631-أضواء على السنة 54.
      (6) أضواء على السنة 59.
      (7) سير أعلام النبلاء 2:436-لمعرفة المزيد يراجع فتح البارى، تفسير ابن كثير.

      تعليق


      • #13
        هذه مصيبة المصائب !! أبو هريرة يجعل كلام كعب الأحبار كلام رسول الله !!! وحتما دخلت كثير من الإسرائيليات في الدين الإسلامي عن طريق أبي هريرة هذا !!


        ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
        فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

        فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
        وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
        كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

        [/CENTER]

        تعليق


        • #14
          وهذه من بطولات ابو هريرة :
          قال البخاري في صحيحه :
          حدثنا عمر بن حفص حدثنا أبي حدثنا الأعمش حدثنا أبو صالح قال حدثني أبو هريرة رضي الله عنه قال
          : قال النبي صلى الله عليه و سلم ( أفضل الصدقة ما ترك غنى واليد العليا خير من اليد السفلى وابدأ بمن تعول ) . تقول المرأة إما أن تطعمني وإما أن تطلقني ويقول العبد أطعمني واستعملني ويقول الابن اطعمني إلى أن تدعني . فقالوا يا أبا هريرة سمعت هذا من رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟
          قال لا هذا من كيس أبي هريرة صحيح البخاري ج 5 ص 2048.
          [ صحيح البخاري ]
          الكتاب : الجامع الصحيح المختصر
          المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي
          الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة - بيروت
          الطبعة الثالثة ، 1407 - 1987
          تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق
          عدد الأجزاء : 6
          مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا




          إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
          فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

          تعليق


          • #15
            بارك الله أخي الجياشي
            نعم هذا هو ابو هريرة ؟؟
            أقول إذا نرجع إلى رواة الحديث النبوي الشرف

            نجد أكثرهم رواية هو الصحابي أبو هريرة وقد أختلف في
            أسمه وأختلف في مدة صحبته للنبي وأختلف في عدالته
            وعلى ذلك
            أنظروا الى كذب أبي هريرة
            كذب صريح حيث دعواه الحضور في وقائع لم يحضرها
            أقول وهذهالوقائع لم يحضرها قطعاً.
            وحسبك منها قوله: دخلت على رقية بنت رسول الله صلىالله عليه واله وسلم امرأة عثمان وبيدها مشط، فقالت: خرج رسول الله من عندي آنفارٌ جلت شعره فقال لي: كيف تجدين أبا عبدالله؟ ـ يعني عثمان ـ قلت بخير قال: اكرميهفانه من اشبه أصحابي بي خلقاً، أخرجه الحاكم ثم قال: حديث صحيح
            الستدرك علىالصحيحين ج 4 ص 48'
            في أحوال رقية
            ورقية ماتت في معركة بدر والكذاب أبوهريرة
            أسلم سنة فتح خيبر فهل رجعت من قبرها وقابلة هذا
            الكذاب المدلس تلميذكعب الاحبار

            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            [/CENTER]

            تعليق


            • #16
              احسنتم كثيرا مشرفنا الفاضل
              عافاكم الله و سدد خطاكم
              موضوع في غاية الغرابه ! و لكن من يتعظ فقد اعمى الله قلوبهم
              الهي كفى بي عزاً
              ان اكون لك عبداً
              و كفى بي فخرا ً
              ان تكون لي رباً
              انت كما احب فاجعلني كما تحب


              تعليق


              • #17
                أبو هريرة سارق ومرتشي
                يروي لنا التاريخ ان عمربن الخطاب بعث أباهريرة والياً على البحرين سنة إحدى وعشرين حين مات الوالي عليها من قبل رسول الله صلى الله عليه واله وأبي بكر وعمر وهو العلاء ابن الحضرمي.
                . فلما كانت سنة ثلاث وعشرين (أي بعدسنتين)عزله وولى عثمان بن أبي العاص الثقفي ولم يكتف بعزله حتى استنقذ منه لبيت المال عشرة آلاف زعم انه سرقها من مال الله في قضية مستفيضة، وحسبك منها ما ذكره عبد ربه المالكي(فيما يأخذ به السلطان من الحزم والعزم من أوائل الجزء الأول من عقده الفريد) إذ قال ـ وقد ذكر عمرـ: ثمّ دعا أبا هريرة. فقال له: علمت اني استعملتك على البحرين وأنت بلا نعلين.(؟؟؟؟؟!!!!!) ثم بلغني انك ابتعت افراساً بالف دينار وستمائة دينار. قال: كانت لي أفراس تناتجت وعطايا تلاحقت. قال: حسبت لك رزقك ومؤنتك وهذا فضل فأده قال: ليس لك ذلك. قال: بلا والله وأوجع ظهرك ثم قام اليه بالدرة فضربه حتى أدماه ثم قال: ائت بها؛ قال: احتسبها عند الله قال: ذلك لو أخذتها من حلال ؟! وأديتها طائعاً؛ أجئت من أقصى حجر البحرين يجي الناس لك لا لله ولا للمسلمين (أي رشاوى) ؟ مارجّعت بك اميمة (ام ابي هريرة) إلا لرعية الحمر.
                قال ابن عبدربه: وفي حديث أبي هريرة: لما عزلني عمر عن البحرين قال لي: ياعدو الله وعدو كتابه سرقت مال الله؟ قال فقلت: ما أنا عدو الله وعدو كتابه ولكني عدو من عاداك وما سرقت مال الله، قال: فمن أين اجتمعت لك عشرة آلاف؟ قال فقلت: خيل تناتجت، وعطايا تلاحقت، وسهام تتابعت قال: فقبضها مني فلما صليت الصبح استغفرت لأمير المؤمنين الحديث؛ وقد أورده ابن أبي الحديد إذ ألم بشئ من سيرة عمر في المجلد الثالث من شرح النهج ( ص 104 طبع مصر.


                وقد يقول قائل أنه ربما كانت لابي هريرة اموال وخيول كما أدعى فنجيبك بما ننقله من كتب القوم في شأن اسلامه وحاله (يقول السيدعبدالحسين شرف الدين الموسوي - مؤلف كتاب ابي هريرة) فيقول

                لما أسلم أبو هريرة انضوى باسلامه الى مساكين الصفة (1) وهم ـ كما قال أبو الفداء في تاريخه المختصر ـ: أناس فقراء لا منازل لهم ولا عشائر ينامون على عهد رسول الله صلى الله عليه واله في المسجد ويظلون فيه. وكانت صفة المسجد مثواهم فنسبوا اليها. وكان اذا تعشى رسول الله صلى الله عليه واله يدعو منهم طائفة يتعشون معه، ويفرق منهم طائفة على الصحابة ليعشوهم. قال: ومن مشاهيرهم أبو هريرة الى آخر كلامه (2).
                وكان أبو هريرة ـ كما نص عليه أبو نعيم الاصفهاني في حلية الأولياء (3) اشهر من سكن الصفة واستوطنها طول عمر النبي صلى الله عليه واله ولم ينتقل عنها. وكان عزيف من سكن الصفة من القاطنين ومن نزلها من الطارقين الى آخر كلامه.
                وصف أبو هريرة نفسه فقال ـ كما في أول البيوع من صحيح البخاري ـ: وكنت امراً مسكيناً من مساكين الصفة، الحديث وهو طويل (4).
                قال ـ كما في باب نوم الرجال في المسجد من كتاب الصلاة من صحيح
                البخاري (5) ـ: رأيت سبعين من أصحاب الصفة (6) ما منهم رجل عليه رداء وانما عليه أما ازار واما كساء بطوه في اعناقهم فمنها ما بيلغ نصف الساقين. ومنها ما يبلغ الكعبين فيجمعه بيده كراهية أن ترى عورته أهـ.
                ‍ وفي صحيح البخاري من حديث طويل (7) عن أبي هريرة قال فيه: وإن أبا هريرة كان يلزم رسول الله صلى الله عليه واله بشبع بطنه.
                وفيه أيضاً من طريق ابن المسيب وأبي سلمة عن أبي هريرة من حديث (8) قال فيه: وكنت ألزم رسول الله صلى الله عليه واله على ملء بطنني



                الهوامش
                ----------


                (1) ـ قال ابن الأثير في مادة صفف من النهاية: أهل الصفة هم فقراء المهاجرين ومن لم يكن له منزل يسكنه وكانوا يأوون الى موضع مظلل في مسجد المدينة يسكنونه.
                (2) ـ فراجعه في آخر حياة النبي عند ذكر أصحابه.
                (3) ـ ص 376 من جزئها الاول حيث ترجم أبا هريرة.
                (4) ـ فراجعه في الصفحة الاولى من الجزء الثاني من الصحيح.

                البخاري (5) ـ: رأيت سبعين من أصحاب الصفة (6) ما منهم رجل عليه رداء وانما عليه أما ازار واما كساء بطوه في اعناقهم فمنها ما بيلغ نصف الساقين. ومنها ما يبلغ الكعبين فيجمعه بيده كراهية أن ترى عورته أهـ.
                وفي صحيح البخاري من حديث طويل (7) عن أبي هريرة قال فيه: وإن أبا هريرة كان يلزم رسول الله صلى الله عليه واله بشبع بطنه.
                وفيه أيضاً من طريق ابن المسيب وأبي سلمة عن أبي هريرة من حديث (8) قال فيه: وكنت ألزم رسول الله صلى الله عليه واله على ملء بطني.

                تعليق


                • #18
                  الأخت الفاضلة شيعة ونبقى شيعة
                  شكراً لك على هذه الأضافة القيمة

                  ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                  فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                  فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                  وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                  كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                  [/CENTER]

                  تعليق


                  • #19
                    حياك أخي مشرفنا الغالي
                    يا أخي لو القضية بس متعلم من إبليس
                    الأمور سهلة ولكن يتهم الأنبياء والصالحين
                    ويصفهم بسقطت الناس
                    بحسب شهادة البخاري

                    يقول :
                    حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن همام عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه و سلم
                    : ( تحاجت الجنة والنار فقالت النار أوثرت بالمتكبرين والمتجبرين وقالت الجنة ما لي لا يدخلني إلا ضعفاء الناس وسقطهم . قال الله تبارك وتعالى للجنة أنت رحمتي أرحم بك من أشاء من عبادي وقال للنار إنما أنت عذابي أعذب بك من أشاء من عبادي ولكل واحدة منهما ملؤها فأما النار فلا تمتلئ حتى يضع رجله فتقول قط قط قط فهنالك تمتلئ ويزوى بعضها إلى بعض ولا يظلم الله عز و جل من خلقه أحدا وأما الجنة فإن الله عز و جل ينشئ لها خلقا ) ج 4 ص 1836 .
                    [ صحيح البخاري ]
                    الكتاب : الجامع الصحيح المختصر
                    المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي
                    الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة - بيروت
                    الطبعة الثالثة ، 1407 - 1987
                    تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق
                    عدد الأجزاء : 6
                    مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا

                    عليّ مع الحق
                    والحقّ مع عليّ،
                    يدور معه حيثما دار

                    تعليق


                    • #20
                      شكراً جزيلاً لك أخي سعيد على المرور الطيب وهذه الأضافة القيمة
                      تقبل تحياتي

                      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                      [/CENTER]

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X