إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أثبات كسر ضلع الزهراء (عليها السلام) من خلال البيت الشعري في عهد الامام الصادق (ع)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أثبات كسر ضلع الزهراء (عليها السلام) من خلال البيت الشعري في عهد الامام الصادق (ع)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم :



    شعر السيد الحميري يدل على شيوع كسر ضلع الزهراء(عليها السلام) في عهد الإمام الصادق (عليه السلام) ، وذيوعه ، حتى لتذكره الشعراء ، وتندد به ، وتزري به على من فعله .

    وقال السيد الحميري رحمه الله
    ضربت واهتضمت من حقها @@@ وأذيقت بعده طعم السلع

    قطع الله يدي ضاربها @@@ ويد الراضي بذاك المتبع

    .................................................
    كتاب مأساة الزهر
    اء (عليها السلام)




  • #2
    عليك السلام والرحمة موفقة بحق المظلومة
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك وشكراااااااااا على المرور

      تعليق


      • #4
        أخواني وأخواتي في منتدى الكفيل أرجو كتابة أبيات من الاشعار تثبت صحة الروايات بحق كسر ضلع الزهراء (عليها السلام) وبحق مظلوميتها وظلم الشيخين للزهراء (عليها السلام ) ولزوجها أمير المؤمنين الامام علي (عليه السلام )

        تعليق


        • #5
          أحسنت أختي الغالية
          آه يازينب

          تعليق


          • #6
            جزاكيـــــــــــــ الله خير الجزاء وبارك الله فيكيــــــ
            sigpic رضيت بما قسم الله لي وفوضت امري الى خالقي
            ​كما احسن الله فيما مضى كذلك يحسن فيما بقي

            تعليق


            • #7

              الإبنة العزيزة شيعة ونبقى شيعة بارك الله بكم على هذا الموضوع وأسأل الله أن يتقبل منكم ومن جميع المشاركين في الموضوع..

              قال الفيلسوف الكبير والمرجع الديني والمحقق الشيخ محمد حسين الأصفهاني (ت 1361هـ) في أرجوزة من ديوانه المعروف ب‍ـ"الأنوار القدسية":

              وما أصابها من المصاب = مفتاح بابه حديث الباب
              إن حديث الباب ذو شجون = بما جنت به يد الخؤون
              أيهجم العدا على بيت الهدى = ومهبط الوحي، ومنتدى الندى
              أيضرم النار بباب دارها = وآية النور على منارها
              وبابها باب نبي الرحمة = وباب أبواب نجاة الأمة
              بل بابها باب العلي الأعلى = فثم وجه الله قد تجلى
              ما اكتسبوا بالنار غير العار = ومن ورائه عذاب النار
              ما أجهل القوم فإن النار لا = تطفئ نور الله جل وعلا
              لكن كسر الضلع ليس ينجبر = إلا بصمصام عزيز مقتدر
              إذ رض تلك الأضلع الزكية = رزية لا مثلها رزية




              تقبل الله منـَّا ومنكم صالح الاعمال بمحمد وال محمد

              تعليق


              • #8
                تكملة أرجوزة الشيخ محمد حسين الأصفهاني (قدس سره )

                وجاوزوا الحد بلطم الخد = شلت يد الطغيان والتعدي
                فاحمرت العين، وعين المعرفة = تذرف بالدمع على تلك الصفة
                ولا تزيل حمرة العين سوى = بيض السيوف يوم ينشر اللوا
                وللسياط رنة صداها = في مسمع الدهر فما أشجاها
                والأثر الباقي كمثل الدملج = في عضد الزهراء أقوى الحجج
                ومن سواد متنها اسود الفضا = يا ساعد الله الإمام المرتضى
                ووكز نعل السيف في جنبيها = أتى بكل ما أتى عليها
                ولست أدري خبر المسمار = سل صدرها خزانة الأسرار
                وفي جنين المجد ما يدمي الحشا = وهل لهم إخفاء أمر قد فشا
                والباب والجدار والدماء = شهود صدق ما بها خفاء
                لقد جنى الجاني على جنينها = فاندكت الجبال من حنينها
                أهكذا يصنع بابنة النبي = حرصا على الملك فيا للعجب
                أتمنع المكروبة المقروحة = عن البكا خوفا من الفضيحة
                بالله ينبغي لها تبكي دما = ما دامت الأرض ودارت السما
                لفقد عزها، أبيها السامي = ولاهتضامها وذل الحامي
                أتستباح نحلة الصديقة = وإرثها من أشرف الخليقة
                كيف يرد قولها بالزور = إذ هو رد آية التطهير
                أيؤخذ الدين من الأعرابي = وينبذ المنصوص في الكتاب
                فاستلبوا ما ملكت يداها = وارتكبوا الخزية منتهاها
                يا ويلهم قد سألوها البينة = على خلاف السنة المبينة
                وردهم شهادة الشهود = أكبر شاهد على المقصود
                ولم يكن سد الثغور عرضا = بل سد بابها وباب المرتضى
                صدوا عن الحق وسدوا بابه = كأنهم قد أمنوا عذابه
                أبضعة الطهر العظيم قدرها = تدفن ليلا ويعفى قبرها
                ما دفنت ليلا بستر وخفا = إلا لوجدها على أهل الجفا
                ما سمع السامع فيما سمعا = مجهولة بالقدر والقبر معا
                يا ويلهم من غضب الجبار = بظلمهم ريحانة المختار

                تعليق


                • #9
                  فمضـى واتبعتْـهُ ولها بعد غيض جرعـــته ووجعْ

                  ضُربت واهتُضمت من حقها وأُذيقت بعده طعمُ السلعْ

                  قطعَ الله يدَي ضاربها ويدَ الراضي بذاكَ المتــَّــبعْ

                  لا عفى الله له ولا كفَّ عنه هولَ يومِ المطَّـــــلعْ
                  التعديل الأخير تم بواسطة خليل علي الزبيدي; الساعة 07-10-2013, 10:18 PM.

                  تعليق


                  • #10
                    جزاك الله خيراً والدي الغالي ابو آمنة

                    وقد نظم العلامة الفقيه السيد محمد بن السيد مهدي القزويني المتوفى
                    1335ه‍ ، هذا الموضع من! حديث سليم في أرجوزته حيث يقول
                    :

                    يا عجبا يستأذنالأمين *** عليهم ويهجم الخؤون

                    قال سليم : قلت يا سلمان *** هل هجموا ولم يكاستيذان

                    فقال : إي وعزة الجبار *** وما على الزهراء من خمار
                    لكن! ها لاذتوراء الباب *** رعاية للستر والحجاب

                    فمذ رأوها عصروها عصرة *** كادت بنفسي أنتموت حسرة

                    تصيح يا فضة سنديني *** فقد وربي قتلوا جنيني
                    فأسقطت بنت الهدى وا
                    حزنا *** جنينها ذاك المسمى محسنا

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X