إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جوجل تتحدى مايكروسوفت بنظام تشغيل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جوجل تتحدى مايكروسوفت بنظام تشغيل




    جوجـــل تتحدى مايكروسوفت بنظام تشغيل "Chrome OS" الأسرع من "ويندوز"


    في تطور جديد لمنتجاتها، أعلنت شركة كبرى محركات البحث "غوغل" الثلاثاء أنها تنوي إطلاق نظام تشغيلي باسم "كروم" Chrome، والذي تعتبر أنه سيغير طريقة عمل الكمبيوترات كما نعرفها، وهو الأمر الذي يشكل تهديدا لمنافستها مايكروسوفت ونظامها التشغيلي "ويندوز."

    وذكرت الشركة على موقعها الإلكتروني أن "كروم" سيحدث "ثورة" في طريقة تشغيل الكمبيوترات، إذ إنه أسرع من سابقيه وقادر على التعامل مع المواقع الإلكترونية بمرونة أكثر.
    وبينت "غوغل" أن برنامجها الجديد يمثل نقلة في عالم أنظمة التشغيل، خصوصا وأن نظم التشغيل السابقة كانت قد صممت قبل ربط الكمبيوترات بالشبكة العنكبوتية.

    ومن مزايا "كروم"، بحسب الشركة أنه يعتمد على تقنية "المصادر المفتوحة" التي تتيح للمبرمجين أن يعدلوا في شيفرته بالطريقة التي تلائمهم، بحيث يتمكنون من إضافة أي برمجيات تطبيقية تناسبهم عليه، وهو الأمر غير المتاح على نظام "ويندوز" برأي الخبراء.

    ومن خصائص البرنامج الجديد أنه يمّكن المستخدمين من استعمال التقنية المعروفة باسم "الحوسبة السحابية" Cloud Computing، وهي تقنية تتيح المجال أمام عشاق البرمجة بتخزين المعلومات التي يبرمجوها على الإنترنت بدلا من أن يضعوها على كمبيوتراتهم الخاص، مما قد يعرضها إلى الفيروسات وأضرار عديدة، بحسب الخبراء.

    إضافة إلى ذلك رأى بعض الخبراء أن نظام التشغيل "كروم" قد يكون مجانياً أسوة بخدمات أخرى خاصة بـ"غوغل" مثل بريدها الإلكتروني "جيميل" Gmail ومتصفح الصور "بيكاسا"، في الوقت الذي لم تذكر فيه الشركة أي معلومات عن سعره.

    يذكر أن "غوغل" كانت قد أعلنت نيتها إتاحة "كروم" ليصبح في متناول أيدي عشاق الإنترنت، في النصف الثاني من عام 2010.

  • #2
    نسخة جديدة من Windows Live Messenger 2010

    Windows Live Messenger 2010





    نسخة جديدة من Windows Live Messenger 2010 مع العديد من المزايا والتعديلات الجديدة بهالاصدار مثل حركة التابز Tabs والاصوات وغيرها ... غير المميزات الأصلية اللي كانت موجودة مثل :
    1) تختار رقم سري لبرنامج الماسنجر علشان ما احد يفتحه الا انت.
    2) ازالة الدعايات.
    3) تقدر اذا كتبت كلام لواحد معك على الماسنجر وودك تعيد نفس الكلام انك تضغط على زر اختصار وترسل نفس الكلام لواحد ثاني.
    4) اذا كنت بالخارج تقدر تحط رساله تطلع لأي واحد يكلمك وهذي قديمه لكن الجديد انك تقدر تغير لون الرساله.
    5) اذا طلع اي واحد عندك بالماسنجر اون لاين يطلع صوت موحد ... لكن مع بلس تقدر تحط صوت مختلف لكل واحد عندك بالقائمة.
    6) تقدر تخلي الماسنجر يشيك على ايميلاتك الثانيه بحد اقصى اربع ايميلات (POP mails).
    7) واحلى ميزة شفتها هي انك تقدر تعرف كل واحد عندك بالقائمة متى آخر مره تكلمت معه ... يعني اللي ما قد كلموك من شهرين وثلاثه تحذفهم وانت مرتاح.
    في امكانيه ان الماسنجر يصير شفاف.
    9) منبه للمواعيد.
    10) اذا كنت تستخدم الماسنجر بالعمل فالبس يبي يفيدك في اخفاء الماسنجر.
    11) تقدر تعرف من اللي سوى خروج او من اللي غير اسمه.
    12) تشفير سجل المحادثة.
    13) زيادة الحد الاقصى للرسالة الى ثلاث اضعاف اي حوالي 1100 حرف
    14) بالماسنجر العادي تقدر تحط الحاله بالخارج او مشغول او غيرها من الحالات المحددة ... لكن مع بلس تقدر تكتب الحالة اللي تبي وعلى كيفك ... مثلاً تحط نايم او بالخارج للصلاة او غيرها
    والعديد من المزايا ،

    متوافق مع

    Windows XP and Windows Vista and windows 7


    لتحميل البرنامج


    هنـــــــــــــــــــــــــــا

    تعليق


    • #3


      تحقيقات أمريكية بشأن تحالف "ياهو" و"مايكروسوفت"

      بدأت وزارة العدل الأمريكية في إجراء تحقيقات بشأن مكافحة الاحتكار وحماية حرية المنافسة في الاتفاق الذي تم توقيعه بين شركتي مايكروسوفت وياهوو والذي ينص على أن تستخدم ياهوو في المواقع التابعة لها المحرك البحثي الجديد Bing الذي أطلقته مايكروسوفت، فيما ستقوم ياهوو بتولي إدارة بعض مبيعات الإعلانات لمؤسسة مايكروسوفت، في حين تقدم مايكروسوفت محرك البحث وأدوات الإعلان على صفحات ياهوو مقابل الحصول على 12% من الإيرادات خلال السنوات الخمس الأولى من الاتفاق الذي يستمر 10 سنوات .

      ويرى الخبراء أنه لن يصدر قرار ضد الصفقة لآن إجمالي حصة الشركتين في سوق محركات البحث أقل من نصف حصة جوجل، كما استبعدت الشركتان اعتراض سلطات مكافحة الاحتكار على الصفقة، وقالت الشركتان في بيان: "عندما أعلنا عن الصفقة كنا نتوقع مثل هذه الخطوة ونأمل أن توافق عليها السلطات أوائل 2010 ".

      جدير بالذكر أن شركتا ياهوو كانت قد أعلنتا تحالفهما في يوليو الماضي في محاولة من جانبهما لحشد قوتهما من أجل منافسة جوجل، وتتوقع ياهوو أن يؤدي الاتفاق إلى زيادة إيرادات تشغيلها بمقدار 500 مليون دولار سنويا في حين ستخفض إنفاقها الرأسمالي بمقدار 200 مليون دولار.

      تعليق


      • #4



        إجراءات بريطانية لمكافحة قراصنة الإنترنت

        حذرت الحكومة البريطانية اليوم من إمكانية قطع وصلات الإنترنت على من يقومون بإجراء تحميلات غير قانونية للأفلام و مقاطع الموسيقى.

        وقال ستيفن تيمز وزير الخزانة البريطانى إن الخطوة قد توفر "إجراءات أسرع وأكثر مرونة" لكبح جماح القرصنة.

        ووفقا للخطة سيسمح للحكومة بحظر الدخول على مواقع التحميل فضلا عن توقيف حسابات مستخدمى الإنترنت توقيفا مؤقتا.

        وتصاعدت انتقادات من بعض المجموعات إثر إعلان خطط الحكومة، غير إن هذا القرار أسعد المجموعات الممثلة لصناع الموسيقى.

        تعليق


        • #5

          أمريكا الأولى عالميا في إرسال رسائـل الـ "Spam"


          واصل الأمريكيون صدارة شعوب العالم في إرسال الرسائل الإعلانية المتطفلة "Spam"، في حين انخفضت نسبة الرسائل المتطفلة التي يرسلها مستخدمو الإنترنت الروس إلى حد كبير.
          هذه هي نتائج أحدث الدراسات التي قام بها خبراء الكمبيوتر والإنترنت بمعهد "سوفوس" لحلول تقنية المعلومات بمدينة ماينتس الألمانية وبحسب خبراء المعهد بلغت نسبة الرسائل المتطفلة التي أرسلها مستخدمو الإنترنت الأمريكيون في الربع الثاني من العام الجاري 15.6 بالمئة من إجمالي الرسائل المتطفلة التي تم إرسالها عبر شبكة الإنترنت.
          أما مستخدمو الإنترنت الروس - الذين كان يحتلون الصدارة في الماضي – فانخفض نشاطهم هذه الفترة بشكل ملحوظ، حيث أثبتت دراسات معهد "سوفوس" أن مستخدمي الإنترنت الروس أرسلوا 3.2 بالمئة من الرسائل الإعلانية المتطفلة ليحتلوا بذلك المركز التاسع عالميا، وفي المركز الثاني جاء مستخدمو الإنترنت البرازيليون بنسبة 11.1 بالمئة قبل مستخدمي الإنترنت الأتراك 5.2 بالمئة والهنود 5.0 بالمئة.
          كما انخفضت الرسائل الإعلانية المتطفلة التي يتم إرسالها مع حركة تبادل الرسائل الإلكترونية الخاصة بالأعمال على مستوى العالم بنسبة تصل إلى 6.8 بالمئة حتى وإن كان هذا الأمر يبدو غير مُصدق بالنظر إلى العدد الإجمالي للرسائل المتطفلة: فقد اقتربت الرسائل الإعلانية المتطفلة من نسبة 90 بالمئة تقريبا، وعلى وجه التحديد "89.7 بالمئة"، من إجمالي عدد رسائل البريد الإلكتروني التي تم إرسالها في النصف الأول من عام 2009، وذلك طبقا لما أعلنته شركة سوفوس لأمان تقنية المعلومات بمدينة ماينتس بغرب ألمانيا.
          وبالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي تم ملاحظة أن النسبة كانت أكثر ارتفاعا، حيث بلغت حوالي 96.5 بالمئة في الربع الثاني من عام 2008 فقط.

          تعليق


          • #6



            قريبا...أول كمبيوتر محمول بشاشتين

            بحلول نهاية العام الجارى، ينطلق أول كمبيوتر محمول مزدوج الشاشة بالعالم "Spacebook"، حيث عملت على تصميمه شركة "gScreen" الأمريكية المتخصصة في مجال التكنولوجيا.

            وقالت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية إن التقنية الرائدة ستتيح لمستخدميها إجراء مهام متعددة، خلال التحرك بين الشاشتين اللتان يصلا اتساعهما إلى 15.4 بوصة.

            ولم تصدر معلومات حتى الآن بشأن وزن الجهاز والضغط على بطارياته لتلبية احتياجات طاقة تشغيل شاشتان.

            وقال جوردون ستيوارت مؤسس شركة "gScreen" إنه من المتوقع إطلاق الجهاز على موقع "أمازون" بحلول شهر ديسمبر من العام الجاري.

            وأضاف "صممنا الجهاز ونحن على دراية بأن كثيرين ربما لن يحتاجوا إلى شاشة إضافية في جميع الأوقات".

            تعليق


            • #7

              مايكروسوفت تكشف عن تفاصيل نظام تشغيل "ويندوز 8"
              سرب فريق أبحاث وتطوير شركة مايكروسوفت الأمريكية تفاصيل عن نظام تشغيل "ويندوز 8"، حيث أوضحت التسريبات أن النظام المزمع إطلاقه في عام 2012 سيتوافق مع "معالجات 128بت". وأشار روبرت مورجان أحد أعضاء فريق مايكروسوفت، على موقع "لينك أن"، إلى أن المتخصص في مجال الشبكات يعمل في تطوير أمني رفيع المستوي لبحث وتطوير تخطيط استراتيجي من أجل مشاريع طويلة ومتوسطة الأجل. وأكد مورجان أن مشروعات البحث والتطوير تضم "معالج 128 بت" يتوافق مع نظامي تشغيل "ويندوز 8" و"ويندوز 9"، مضيفاً إنه مسئول عن تكوين علاقات مع شركاء رئيسيين من الشركات المتخصصة في صناعة أجهزة الكمبيوتر مثل "إنتل" و"إيه إم دي" و"إتش بي" و"آي بي إم". ووفقا لخطط مايكروسوفت فإن الشركة تطلق إصداراً جديداً كل ثلاثة أعوام، حيث من المقرر إطلاق "ويندوز 8"، بحلول عام 2012. يذكر أن مايكروسوفت تعتزم إطلاق إصدار "ويندوز 7" بحلول يوم 22 من الشهر الجاري علي إصدارات كل من معالجي "32 بت" و"64 بت".

              تعليق


              • #8
                مقدمة في أجزاء الكمبيوتر

                تعريف الحاسب



                الحاسب(computer) : هو عبارة عن جهاز إلكتروني يقوم باستقبال البيانات ومن ثم معالجتها ومن ثم تخزينها أو إظهارها للمستخدم بصورة أخرى .



                وطبعا لا بد إذا أراد أن يقوم بتلك الوظائف من أجهزة خاصة تساعده على فعل ذلك ، فهناك أجهزة خاصة للإدخال( سيأتي ذكر الأجهزة لاحقا) وأخرى للمعالجة وثالثة للتخزين .الخ



                وإذا نظرنا للحاسب نظرة شاملة نجد أن الحاسب يقوم ليس فقط باستقبال البيانات ومن ثم معالجتها حسب رغبتنا وإخراج نتائج عملية المعالجة وتخزينها بل يمكنه أيضا نقلها إلى جهاز حاسب آخر أي حسنا والآن ما معنى الكلمات "البيانات- المعالجة-الإخراج-التخزين"؟



                · البيانات(Data ) : هي أية معلومات مكتوبة بطريقة تمكن الحاسب أن يتعامل معها ، فالمعلومات التي لا يستطيع الحاسب التعامل معها لا تعتبر بيانات بالنسبة للحاسب .
                الموضوع الأصلى من هنا: شبكة عدوية الاسلامية
                http://www.adaweya.net/showthread.php?t=1272

                · المعالجة (Processing) : هي عملية تحويل البيانات من شكل إلى آخر .

                · إخراج البيانات (Data output) : هي عملة إظهار أو استرجاع البيانات إلى شكل يتمكن الحاسب من فهمها .

                · التخزين (storage) : هي عملية الاحتفاظ بالبيانات لاسترجاعها لاحقا - ويسمى ذاكرة في عالم الحاسب

                · الشبكات (Networks) : هي مجموعة من الحاسبات (قد يكون عددها قليلا أو اكثر فيكن أن تتكون الشبكة من حاسبين اثنين فقط أو قد ممتد إلى أن تتضمن الملايين من الحاسبات) مرتبطة مع بعضها البعض فتتمكن من تبادل البيانات مع بعضها البعض.



                مقدمة لعتاد الحاسب Hardware



                العتاد هو اسم لأجهزة الحاسب ، فكل جهاز داخل الحاسب أو ملحق به يعتبر من العتاد ، وبهذا تعتبر الشاشة التي أمامك ولوحة المفاتيح والفأرة وكذلك الطابعة وكل ما يحتويه صندوق الحاسب من العتاد كما قلنا ، ولهذا فالعتاد كما قلنا وظائف استقبال البيانات ومعالجتها وإخراج النتائج وتخزينها لذا يقسم عتاد الحاسب إلى أنواع تبعا لوظيفتها مع ملاحظة أن بعض الأجهزة قد تعمل اكثر من وظيفة في نفس الوقت مثل الإدخال والإخراج معا …فما هي أقسام العتاد؟



                § أجهزة الإدخال : لوحة المفاتيح ، الفأرة ، بطاقة الصوت ، الماسحة الضوئية ، عصى الألعاب -وهي لتمكن المستخدم من إدخال البيانات .

                § أجهزة المعالجة : المعالج ، الذاكرة العشوائية .

                § أجهزة الإخراج : الشاشة ، بطاقة الفيديو ، الطابعة ، بطاقة الصوت ، المجاهر (السماعات )- وهي لتظهر للمستخدم البيانات بعد معالجتها .

                § أجهزة التخزين : القرص الصلب ، القرص المرن ، القرص المدمج ، وسائط النسخ الاحتياطي والأرشفة ووسائط التخزين المتنقلة (محركات أقراص خارجية) -وهي لتسمح للمستخدم بأن يخزن البيانات سواء قبل معالجتها أو بعدها ليسترجعها في وقت لاحق.

                § أجهزة التشبيك : بطاقة الشبكة ، المودم - وهي لتكن المستخدم من تبادل المعلومات مع الحاسبات الأخرى (الشبكات).

                § الجهاز التي يربط هذه المكونات جميعا : اللوحة الأم Mother board لاحظ أن بعض الأجهزة ربما تصنف في اكثر من مجموعة .



                أنواع الحاسبات بشكل عام

                الحاسبات بشكل عام تختلف بقدرتها على معالجة البيانات ، فمنها ذو القدرة المحدودة على المعالجة ومنها ذو القدرات الفائقة وذلك لتناسب مختلف الاحتياجات والتكاليف ، وها هي نظرة على أنواعها الرئيسية :



                × الحاسبات الكبيرة أو المركزية أو ما يسمى Mainframe : مثل الحاسبات المستخدمة في البنوك وفي المؤسسات الحكومية كوزارة الداخلية.الخ ولا يستطيع الفرد العادي تكلف ثمن شراء إحداها لأنها تكلف الملايين من الدولارات أو مئات الآلاف على اقل تقدير ، وتمتلك قدرة على معالجة كمية هائلة من البيانات مثل معلومات الملايين من المواطنين .

                × الحاسبات الشخصية Personal computers : وهي الأجهزة التي يستخدمها المستخدمين العاديين في المنزل أو العمل ويبلغ ثمن هذه الأجهزة مئات أو آلاف الدولارات ، وتستخدم لمعالجة الكلمات أو تصفح الإنترنت أو الألعاب والترفيه والتعليم وتنقسم هذه إلى قسمين رئيسيين :

                v النظم المكتبية Desktop : وهذه أجهزة أكبر من النوع الثاني وتصلح لوضعها على مكتب في البيت أو العمل ويكون ثمن الجهاز الواحد اقل من النوع الثاني ، ولا يمكننا جعل هذا النوع متنقلا حيث حجمه كبير .

                v الحاسبات الدفترية Notebook وهي حاسبات صغيرة الحجم (بضعة انشات طولا وعرضا وبضعة سنتمترات ارتفاعا) وتستخدم في العادة للاستعمال أثناء التنقل مثل السفر ، وهو يعتبر " حاسب شخصي قابل للحمل "بسبب وزنه الخفيف وكونه عبارة عن قطعة واحدة ، ويعمل هذا النوع بالبطاريات القابلة للشحن ليستعمل أثناء التنقل ، ويشغل هذا الحاسب نفس البرامج ويقوم بنفس الوظائف التي يقوم بها الحاسب المكتبي ، ولكن مع الحفاظ على الوزن والحجم المنخفض ، لذا فانه أغلى ثمنا من الأول .



                × الخادمات Servers : وهي أجهزة حاسب تستخدم في شبكات الحاسب لتكون المركز الرئيسي للشبكة حيث يتم تخزين البيانات وادارة الشبكة ، ويجب أن تكون هذه الحاسبات قوية كفاية لتتمكن من استيعاب عدد الحاسبات الكبير عليها ، وفي الواقع مع تطور قوة الحاسبات الشخصية أصبحت تستخدم كحاسبات خادمة وبدا في الوقت الحالي الفرق بين الحاسبات الشخصية والخادمة يتقلص شيئا فشيئا.



                في الماضي كنا نقسم الحاسبات إلى ثالثة أقسام :مركزية ومصغرة وشخصية . ولكن مع التطور المذهل الذي أصاب الحاسبات الشخصية اصبح من الممكن بناء حاسبات شخصية تقارب الحاسبات المصغرة في القوة .










                الأصلى Brand name والمجمع Compatible





                عندما نتكلم عن حاسبات IBM والحاسبات المتوافقة معها يجب أن نعرف شيئا مهما : أن الحاسب جهاز قابل للتخصيص ، أي انه عندما اشتري حاسبا فإني قادر على اختيار المواصفات الفنية التي تعجبني فمثلا أستطيع شراء حاسب لتصفح الإنترنت ولكنه يفتقر لقدرات الصوت ، أو حاسب يمتلك المكونات كاملة ،والمهم إني أستطيع اختيار مكونات الحاسب لتناسب احتياجاتي وميزاتي ، لذا فان الحاسب لا يأتي من المصنع كقطعة واحدة بل يجمع هذا الحاسب من مجموعة من القطع المختلفة من شركات مختلفة وبلدان مختلفة .



                يمكن للمستخدمين المتمرسين تجميع قطع الحاسب مع بعضها البعض لتكوين حاسب كامل بدون أدوات خاصة (أنا أقوم بذلك في المنزل ولا احتاج لأكثر من مفك براغي ) فليس في ذلك مشكلة .



                فمثلا تطرح شركة ما بطاقة الصوت (قطعة تركب في الحاسب فتمكنه من إصدار الأصوات ) وتطرح أخرى بطاقة صوت أخرى بمواصفات مختلفة . وهكذا حتى لتجد في السوق العشرات من الأنواع ، لذا تستطيع أنت المستخدم أن تختار من هذه الأنواع ما يناسب احتياجك ونقود فتشتريه وتركبه على حاسبك الخاص وهكذا تختار القطع الأخرى في حاسبك حتى يكون لديك حاسب كامل ، وطبعا لا يخفى عليك أن هذه القطع تختلف اختلافا كبيرا فيما بينها في جودتها وسرعة أداءها العمل المطلوب منها لذا على الشخص الراغب في أن يشتري حاسبا أن يختار المكونات التي سوف تدخل في تكوين حاسبه .



                وطبعا اختيار المكونات من بين العشرات أو المئات من القطع المختلفة وتجميعها التجميع الصحيح يعد فنا ويحتاج لمعرفة عميقة في الحاسب ، لذا فقد أنشأت شركات لتقوم بهذا العمل نيابة عنك مقابل فارق سعري طبعا ولتقدم تلك الشركات الدعم والصيانة اللازمة لهذه الأجهزة ، ومن أمثلة تلك الشركات Dell, gateway, Compaq, IBN وغيرهم فتقوم بتجميع القطع مع بعضها البعض لتصنيع موديلات من الحاسبات بأسعار ومواصفات تتفاوت من جهاز أخر ومن شركة لأخرى ،وتسمى الحاسبات المجمعة بهذه الطريقة "الحاسبات الأصيلة ".

                وطبعا تتمتع الأجهزة الأصيلة بمستوى من الجودة أعلى من الأجهزة المجمعة وكذلك بمستوى خدمات ما بعد البيع نظرا لان الشركات التي تبيعه تحرص كل الحرص على سمعتها .











                اللوحة الأم

                الجزء الأكثر أهمية في الحاسب لأنها الأساس ليكون الجهاز خالي من المشاكل, فهي التي توصل بها باقي القطع في الحاسب.

                أهميتها:

                تبادل المعلومات بين القطع لأداء المطلوب.

                التنسيق بين الأجزاء.

                عمليات الإدخال و الإخراج الأساسية .

                تحديد نوع و سرعة المعالج و بالتالي سرعة الجهاز:

                تحديد مدى قابلية الجهاز لزيادة السرعة و القدرات في المستقبل .

                تحديد نوع الأجهزة الملحقة التي يمكن تركيبها .

                تباع اللوحة الأم مثل باقي القطع داخل علبة و معها كل القطع اللازمة لتركيبها في الجهاز , و يختلف شكلها و حجمها من جهاز لآخر, فقد تجد الصغير و الكبير و قد تجد اختلافات في أماكن وضع المكونات مثل البيوس, أما الأجزاء الأساسية من اللوحة الأم فلا تختلف من جهاز لآخر لذلك يجب التعرف عليها لنتمكن من شراء اللوحة المناسبة .

                و هذا شرح مبسط لأجزائها:

                مقبس المعالج CPU Socket: يوصل الأم بالمعالج و بالتالي يسمح للبيانات بالانتقال من وإلى المعالج , و له أنواع تبعا لنوع المعالج و يمكن احتواء الأم على أكثر من واحد.

                طقم الرقاقات Chipset: رقاقات إلكترونية لتنظيم العمل بين المعالج و النواقل المختلفة .

                مقبس الطاقة الكهربائيةPower Socket: لتزويد الأم بالكهرباء DC.

                المنفذ المتوازي: لتوصيل أي جهاز يدعمه كالطابعة.

                شقوق الذاكرة العشوائية(RAM slots): لتركيب الذاكرة العشوائية في الحاسب .

                شقوق التوسعة و الناقل المحلي.

                رقاقة البيوس .

                بطارية حفظ إعدادات البيوس و تسمى السيموس.

                مقبس توصيل محرك القرص المرن : يوصل بمحرك القرص المرن لتمرير البيانات.

                واجهة IDE: منفذ سريع لتوصيل أي جهاز يستعمل واجهة IDE , عادة الأقراص الصلبة ومحركات الأقراص المدمجة.

                عامل الشكل(FORM FACTOR)

                هو الوصف العام للوحة الأم الذي يحدد الصفات الفيزيائية للوحة و يجب على كل لوحة أم أن تكون متوافقة مع عامل شكل ما , و يحدد عامل الشكل أشياء كثيرة في اللوحة الأم منها موقع وحدة المعالجة المركزية و طريقة توصيل المنافذ المتسلسلة و المتوازية الأم.

                و يوجد حالياً اثنين من عوامل الشكل موجودة في السوق وهما: AT و AT'X ولقد كان عامل الشكل AT منتشر في المعالجات القديمة مثل 386 و 486 وبنتيوم الثاني وبنتيوم الثالث وبنتيوم الرابع فجميعها تقوم على عامل الشكل ATX واللوحتين التين رأيتهما حتى الآن هما ATX , ولا تهمنا هنا كل الفروق بين AT و , ATX ولكن الخلاصة هي أنه إذا كان عندك لوحة أم ذات عامل شكل ATX مثلاً فلا بد أن تركبها في علبة النظام و مزود طاقة ATX وكذلك مع AT , ويمكنك معرفة عامل الشكل الخاص بلوحة أم ما من كتيب الاستخدام الخاص باللوحة الأم , كما يكنك بقليل من الخبرة تمييز عامل الشكل للوحة الأم بمجرد النظر إليها , أما بالنسبة لمزود الطاقة فيمكنك معرفة نوعه بمجرد النظر إلى مقبس اللوحة الأم فيه

                كيف يتم ارتباط الأجزاء الأخرى من الحاسب باللوحة الأم

                جميع بطاقات التوسعة تركب في شقوق التوسعة .

                الأقراص الصلبة و محرك الأقراص المدمجة : في الغالب تركب على قنوات IDE أو على بطاقات توسعة من نوع SCSI.

                الفأر : توصل في المنفذ المتسلسل أو منفذ PS2 أو في الناقل التسلسلي العام.

                الطابعة توصل في المنفذ المتوازي أو الناقل التسلسلي العام .

                القرص المرن : يوصل في مقبس القرص المرن .

                المعالج : طبعاً في مقبس المعالج .

                المميزات التي تبحث عنها في اللوحة الأم الجديدة ؟


                المعالج : ما هو المعالج الذي تدعمه ؟ بنتيوم 2أم بنتيوم 3؟إذا اشتريت معالج بنتيوم 3 (وهذا هو الغالب ) فلا تأخذ إلا لوحة أم تدعم

                و يبرز الفرق بين معالج و معالج آخر فيما يلي:

                المعالج السريع يقوم بنفس العمل و لكن أسرع من المعالج البطيء ، المعالج لا يحدد اداء حاسبك بمفرده و لكنه يحدد أقصى اداء يمكن أن يصل إليه حاسبك و على المكونات الأخرى في الحاسب أن تكون سريعة أيضاً لكي يكون الحاسب بكامله سريع.

                الإعتمادية : إن المعالج المنخفض الجودة قد يجعل حاسبك غير مستقر

                إن المعالج السريع قد يشغل برنامج معين بينما المعالج الأبطأ لا يتمكن من تشغيله.

                بعض المعالجات تستهلك الكثير من الطاقة مما يزيد من مشاكل الحرارة و يؤثر بالتالي على الأداء و الإستقرار.

                اختيار اللوحة الأم : حيث ان اللوحة الأم التي تختارها لا بد أن تدعم المعالج الذي تود تركيبه و العكس.

                انتهى

                منقولــــ

                تعليق


                • #9

                  http://www.gazopa.com/



                  gazopa ..محرك بحث للصور المتشابهة من هيتاشي

                  تقوم شركة هيتاشي بتطوير محرك بحث خاص بالصور المشابهة اسمه gazopa، فمحرك البحث يعتمد على إظهار الصور المشابه من ناحية الشكل أو اللون، بحيث يقوم المستخدم برسم صورة أو رفعها من الجهاز أو وضع رابط للصور في محرك البحث ومن ثم تعرض نتائج مشابهه للصورة التي رفعناها في محرك البحث، ويقوم محرك البحث بعرض النتائج بعدة أنواع ومصادر، فعند البحث عن صورة مشابهه يمكن أن يتم عرض الصور مباشرة أو مقاطع الفيديو أو الصور من مواقع الأخبار وأخيرا الصور من موقع filckr. ولقد قمت بتجربة البحث عن بعض الصور المشابهة من خلال رفع صور من جهازي وكانت النتيجة مدهشة بالنسبة لي، فمحرك البحث يعرض صور قريبة جدا من الصور التي رفعتها، وأيضا قمت بتجربة رسم شكل وظهرت لي نتائج قريبا نوعا ما من رسمي، وهذه صورة لرسمتي التي قمت بها مع نتيجة البحث (الرجاء عدم التدقيق على رسمتي فانا لا أملك أدنى خبرة في الرسم)


                  وأخيرا الموقع يقدم الكثير من الأدوات الخاصة مثل وجود إضافه للمتصفحات وتطبيق على الايفون
                  http://www.gazopa.com/plugin

                  تعليق


                  • #10
                    ________________________________________
                    اتصال مجانى من النت الى الجوال عبر الاقمار الصناعية السلام عليكم أهلا ياشباب اليوم و جدت اليكم موقعا يقدم خدمة الجديدة من نوعها و هى انك تستطيع ان تتحدث مجانا من النت الى جوال بدون اى اتصال عبر الشبكات و اليكم رابط الموقع
                    http://in-web.us/web-free-calls/


                    لا تنسو الدعاء والردود شكرااااااااا

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X