إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسماء بنت أبي بكر تعترف أنها تمتعت ( متعة النكاح ) والسند صحيح !!!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    سوئلت عن متعة الحج ركزوا على السؤال

    تعليق


    • #22
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      سوئلت عن متعة الحج ركزوا على السؤال
      ضيفنا المكرم حياك الله تعالى
      ركزنا على السؤال فوجدناه متعة النساء اي النكاح وليت كما فهمت انت بل المطلوب منك التركيز بالرواية التي جاءت من طريق كتب اهل السنه وسوف اضعها لك هنا والون بالون الاحمر الكملتت التي تدل على انها سؤلت عن متعة النكاح وليست الحج بدليل مارواه صاحب :

      السنن الكبرى ج5 ص233 لأبي عبد الرحمن أحمد بن شعيب بن علي الخراساني، النسائي (المتوفى: 303هـ)

      حققه وخرج أحاديثه: حسن عبد المنعم شلبي : أشرف عليه: شعيب الأرناؤوط : قدم له: عبد الله بن عبد المحسن التركي

      الناشر: مؤسسة الرسالة - بيروت

      5515 - أَخْبَرَنَا مَحْمُودُ بْنُ غَيْلَانَ الْمَرْوَزِيُّ، قَالَ: حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ، قَالَ: حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ مُسْلِمٍ الْقُرِّيُّ، قَالَ: دَخَلْنَا عَلَى أَسْمَاءَ ابْنَةِ أَبِي بَكْرٍ،
      فَسَأَلْنَاهَا عَنْ مُتْعَةِ النِّسَاءِ، فَقَالَتْ: «فَعَلْنَاهَا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ»

      وخوفا ان تقول انها تريد متعة الحج تعال انظر الى إبن حزم الأندلسي القرطبي الظاهري (المتوفى: 456هـ) ماذا يقول عن هذه الرواية وعن المراد من قولها متعة نساء او حج
      فذكر في كتابه المحلى بالآثار ج9 ص129

      الناشر: دار الفكر - بيروت


      [مَسْأَلَةٌ نِكَاحُ الْمُتْعَةِ]
      1858 - مَسْأَلَةٌ: قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ: وَلَا يَجُوزُ نِكَاحُ الْمُتْعَةِ، وَهُوَ النِّكَاحُ إلَى أَجَلٍ، وَكَانَ حَلَالًا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - ثُمَّ نَوَقَدْ ثَبَتَ عَلَى تَحْلِيلِهَا بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - جَمَاعَةٌ مِنْ السَّلَفِ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ - مِنْهُمْ مِنْ الصَّحَابَةِ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ - أَسْمَاءُ بِنْتُ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ، وَجَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، وَابْنُ مَسْعُودٍ.
      وَابْنُ عَبَّاسٍ، وَمُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ، وَعَمْرُو بْنُ حُرَيْثٍ، وَأَبُو سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، وَسَلَمَةُ، وَمَعْبَدٌ ابْنَا أُمَيَّةَ بْنِ خَلَفٍ .

      بعد هذا البيان الشافي والوافي والكافي من مصادرك اطلب منك نفس طلبك هو (التركيز وقبول الحق ).
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #23
        اللهم صل على فاطمة وابيها وبعلها وبنيها

        ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
        فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

        فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
        وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
        كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

        [/CENTER]

        تعليق


        • #24
          لا أزيد على قول اخواني وفي هءا القدر كفاية لمن كان له هداية

          تعليق


          • #25
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            أحسنت واجبت اخي في طروحاتك العلمية

            بعد مادققت في رواية النسائي وجدت انه كاتب في الهامش رواية روح بن عبادة عن شعبة عن مسلم القري قال : (( سَأَلْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عنْهمَا عن مُتْعَةِ الحَجِّ، فَرَخَّصَ فِيهَا، وَكانَ ابنُ الزُّبَيْرِ يَنْهَى عَنْهَا، فَقالَ: هذِه أُمُّ ابْنِ الزُّبَيْرِ تُحَدِّثُ: أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ رَخَّصَ فِيهَا، فَادْخُلُوا عَلَيْهَا فَاسْأَلُوهَا، قالَ: فَدَخَلْنَا عَلَيْهَا، فَإِذَا امْرَأَةٌ ضَخْمَةٌ عَمْيَاءُ، فَقالَتْ: قدْ رَخَّصَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ فِيهَا. [وفي رواية]: فَأَمَّا عبدُ الرَّحْمَنِ فَفِي حَديثِهِ المُتْعَةُ، وَلَمْ يَقُلْ: مُتْعَةُ الحَجِّ، وَأَمَّا ابنُ جَعْفَرٍ فَقالَ: قالَ شُعْبَةُ: قالَ مُسْلِمٌ: لا أَدْرِي مُتْعَةُ الحَجِّ، أَوْ مُتْعَةُ النِّسَاءِ.))

            ويقول بعد ذكر الرواية ( فقد اخطأ )


            إذ ليس من اللائق ان تسأل اسماء بنت أبي بكر عن متعة النساء، وتجيب فيها بقولها: (( فعلناها على عهد رسول الله )) لأن اسماء رضي الله منها لم تكن واحدة من تلك النساء، حتى وإن كان ذلك حلالاً .


            هذا رد النسائي ارجوا الرد عليه

            المصدر : سنن الكبرى للنسائي جزء ٥ صفحة ٢٣٣ .

            تعليق


            • #26
              جزاكم الله خير الجزاء

              تعليق


              • #27

                إذ ليس من اللائق ان تسأل اسماء بنت أبي بكر عن متعة النساء، وتجيب فيها بقولها: (( فعلناها على عهد رسول الله )) لأن اسماء رضي الله منها لم تكن واحدة من تلك النساء، حتى وإن كان ذلك حلالاً .


                اخي الضيف بعد كل هذه الايضاحات والاحاديث وترجمة رواتها تقول ليس من الائق الامر واضح وضوح الشمس وعسى في الاعادة افادة :-
                سنن النسائي الكبرى المؤلف : أحمد بن شعيب أبو عبد الرحمن النسائي الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1411 – 1991 تحقيق : د.عبد الغفار سليمان البنداري , سيد كسروي حسن عدد الأجزاء : 6 [ جزء 3 - صفحة 326 ] ح ح 5540 ( أخبرنا محمود بن غيلان المروزي قال ثنا أبو داود قال ثنا شعبة عن مسلم القري قال : دخلنا على أسماء ابنة أبي بكر فسألناها عن متعة النساء فقالت فعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم )
                أخبرنا محمود بن غيلان المروزي قال ثنا أبو داود قال ثنا شعبة عن مسلم القري قال : دخلنا على أسماء ابنة أبي بكر فسألناها عن متعة النساء فقالت فعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم

                فالحديث يقول سألناها عن متعة النساء وليس الحج
                وهذا حديث اخر ايضا يشير الى متعة النساء فكن مدافعا عن الحق وليس لاشخاص :-

                مسند أبي داود الطيالسي المؤلف : سليمان بن داود أبو داود الفارسي البصري الطيالسي الناشر : دار المعرفة – بيروت عدد الأجزاء : 1 [ جزء 1 - صفحة 227 ] ح 1637 ( حدثنا يونس قال حدثنا أبو داود قال حدثنا شعبة عن مسلم القرشي : قال دخلنا على أسماء بنت أبى بكر فسألناها عن متعة النساء فقالت فعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم )

                تعليق


                • #28
                  ماذا اكتب انا انسان ولست روبوت

                  تعليق


                  • #29
                    تمتع اسماء بنت ابي بكر بقطعه أو بقبضه من التمر في كتاب صحيح مسلم أو صحيح البخاري

                    تعليق


                    • #30
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العن دائم على اعداء إل محمد صلاة السنة والجماعة باطلة هل أفعالهم باطلة

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X