إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صور لبيت الاحزان للزهراء عليها السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صور لبيت الاحزان للزهراء عليها السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم

    استطاعت كاميرا وكالة خبر للانباء (( واخ)) في المدينة المنورة ان تصور بيت الاحزان لفاطمة الزهراء ع من الخارج مونه واقع الان داخل مكان مسيج كبير محاط بالاشجار يصعب على الناظر رؤيته ويقف على باب السياج رجال يمنعون الدخول ..

    نبذة تأريخية عن هذا البيت (( كان في البقيع الغرقد مكاناً يعرف ببيت الأحزان أو قبة الحزن، وهو المكان الذي هيأه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام للصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام، حيث كانت تأتي هناك وتبكي على والدها رسول الله (صلى الله عليه و آله وسلم) وما جرى عليها من المصائب بعد وفاة أبيها (صلى الله عليه و آله وسلم)، فإن القوم منعوها حتى من البكاء في المدينة المنورة.
    وفي الحديث: إن علياً (عليه السلام) بني لـها بيتاً في البقيع نازهاً عن المدينة.
    وقال الإمام الصادق (عليه السلام): (وأما فاطمة فبكت على رسول الله ـ ص ـ حتى تأذّي بها أهل المدينة فقالوا لها: قد آذيتنا بكثرة بكائك فكانت تخرج إلى المقابر...).
    ثم بنى المسلمون على هذا المكان المقدس قبة وكانوا يهتمون بزيارته والصلاة فيه، حتى عرف عند بعض العامة بمسجد فاطمة (عليها السلام)، وقد أفتى بعض علماء السنة باستحباب الصلاة فيها، يقول الإمام الغزالي 450 ـ 505
    ويستحب أن يخرج كل يوم إلى البقيع بعد السلام على رسول الله ... ويصلي في مسجد فاطمةا).
    يقول السمهودي 844-911): والمشهور ببيت الحزن إنما هو الموضع المعروف بمسجد فاطمة في قبلة مشهد الحسن و العباس ثم يقول: وأظنه في موضع بيت علي بن أبي طالب الذي كان اتخذه بالبقيع و فيه اليوم هيأة قبور .
    يقول الرحالة الغربي سِر ريچار بورتون البريطاني SIR RICHARD BURTON وقد زار البقيع عام 1853م 1276 هـ: في البقيع وعلى الجهة الجنوبية لقبة العباس بن عبد المطلب مسجد صغير يعرف ببيت الأحزان، فإن فاطمة الزهراء ع كانت تأتي إلى هذا المكان لتبكي على أبيها رسول الله (صلى الله عليه و آله وسلم.
    ويقول إبراهيم رفعت باشا الكاتب المصري وأمير الحاج الذي زار البقيع عام 1325هـ: « وهناك قبة تسمي قبة الحزن يقال إنها فـي البيت الذي آوت إليه فاطمة بنت النبـي ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ والتزمت الحزن فيه بعد وفات أبيها رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم .








  • #2
    وفقك الباري
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      احسنت بارك الله فيك
      حسين منجل العكيلي

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين مشاهدة المشاركة
        وفقك الباري

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ابوعلاء العكيلي مشاهدة المشاركة
          احسنت بارك الله فيك

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          يعمل...
          X