الاخ المكرم الصارم البتار انصحك نصيحة من كل قلبي هذه المرة
مع انك لم تجب على اغلب اسئلتي ؟
ونصيحتي هي اذا لم تمتلك الاهلية في الحوار العلمي فليس من الصحيح ان تقحم نفسك في حوار لاتستطيع الخورج منه, وبالتالي تكون عرضة للنقد امام الاخرين ؟
بل وتجعل مذهبك في موضع الركة ؟ لانه لم نرى لك رد مقبول من الناحية العلمية ؟
بدليل كثير من الردود لم نراك تعلق عليها وكثير ماتتجاهل الردود وتفسر على مبتغاك وهذا اوقعك بالمحذور .
اما قولك اني اريد فقط من القران الكريم وانك تحاكمنا على قواعدنا فهذا اشتباه منك كبير, لان الذي ياخذ فقط من الكتاب دون السنة فهو كافر على مبانيكم بدليل مايقوله جميع علمائكم بكفر من ياخذ فقط من القران دون السنة .
بدليل مايقوله ابن باز في كتابه وجوب العمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وكفر من أنكرها.
يقول {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}[16] الآيات في هذا المعنى كثيرة، وكلها تدل على وجوب طاعته عليه الصلاة والسلام، واتباع ما جاء به، كما سبقت الأدلة على وجوب اتباع كتاب الله، والتمسك به وطاعة أوامره ونواهيه، وهما أصلان متلازمان، من جحد واحداً منهما فقد جحد الآخر وكذب به، وذلك كفر وضلال، وخروج عن دائرة الإسلام بإجماع أهل العلم والإيمان،
ثم يقول :واخرج أبو داود وابن ماجة بسند صحيح: عن ابن أبي رافع عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لا ألفين أحدكم متكئاً على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول لا ندري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه)). وعن الحسن بن جابر قال: سمعت المقدام بن معدي كرب رضي الله عنه يقول: حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر أشياء ثم قال ((يوشك أحدكم أن يكذبني وهو متكئ يحدث بحديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله فما وجدنا فيه من حلال استحللناه وما وجدنا فيه من حرام حرمناه ألا إن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله)) أخرجه الحاكم والترمذي وابن ماجة بإسناد صحيح.
وبعد هذا فتاتي انت وتقول اريد فقط ايات من القران الكريم تدل على جواز التوسل ؟ وترفض جميع الروايات الدالة على التوسل من كلام رسول الله على هواك ؟
فهذا من الكفر عند علمائك ؟.....
مع انك لم تجب على اغلب اسئلتي ؟
ونصيحتي هي اذا لم تمتلك الاهلية في الحوار العلمي فليس من الصحيح ان تقحم نفسك في حوار لاتستطيع الخورج منه, وبالتالي تكون عرضة للنقد امام الاخرين ؟
بل وتجعل مذهبك في موضع الركة ؟ لانه لم نرى لك رد مقبول من الناحية العلمية ؟
بدليل كثير من الردود لم نراك تعلق عليها وكثير ماتتجاهل الردود وتفسر على مبتغاك وهذا اوقعك بالمحذور .
اما قولك اني اريد فقط من القران الكريم وانك تحاكمنا على قواعدنا فهذا اشتباه منك كبير, لان الذي ياخذ فقط من الكتاب دون السنة فهو كافر على مبانيكم بدليل مايقوله جميع علمائكم بكفر من ياخذ فقط من القران دون السنة .
بدليل مايقوله ابن باز في كتابه وجوب العمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وكفر من أنكرها.
يقول {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}[16] الآيات في هذا المعنى كثيرة، وكلها تدل على وجوب طاعته عليه الصلاة والسلام، واتباع ما جاء به، كما سبقت الأدلة على وجوب اتباع كتاب الله، والتمسك به وطاعة أوامره ونواهيه، وهما أصلان متلازمان، من جحد واحداً منهما فقد جحد الآخر وكذب به، وذلك كفر وضلال، وخروج عن دائرة الإسلام بإجماع أهل العلم والإيمان،
ثم يقول :واخرج أبو داود وابن ماجة بسند صحيح: عن ابن أبي رافع عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لا ألفين أحدكم متكئاً على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول لا ندري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه)). وعن الحسن بن جابر قال: سمعت المقدام بن معدي كرب رضي الله عنه يقول: حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر أشياء ثم قال ((يوشك أحدكم أن يكذبني وهو متكئ يحدث بحديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله فما وجدنا فيه من حلال استحللناه وما وجدنا فيه من حرام حرمناه ألا إن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله)) أخرجه الحاكم والترمذي وابن ماجة بإسناد صحيح.
وبعد هذا فتاتي انت وتقول اريد فقط ايات من القران الكريم تدل على جواز التوسل ؟ وترفض جميع الروايات الدالة على التوسل من كلام رسول الله على هواك ؟
فهذا من الكفر عند علمائك ؟.....
تعليق