إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التوسل والقران

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    الاخ المكرم الصارم البتار انصحك نصيحة من كل قلبي هذه المرة
    مع انك لم تجب على اغلب اسئلتي ؟
    ونصيحتي هي اذا لم تمتلك الاهلية في الحوار العلمي فليس من الصحيح ان تقحم نفسك في حوار لاتستطيع الخورج منه, وبالتالي تكون عرضة للنقد امام الاخرين ؟
    بل وتجعل مذهبك في موضع الركة ؟ لانه لم نرى لك رد مقبول من الناحية العلمية ؟
    بدليل كثير من الردود لم نراك تعلق عليها وكثير ماتتجاهل الردود وتفسر على مبتغاك وهذا اوقعك بالمحذور .
    اما قولك اني اريد فقط من القران الكريم وانك تحاكمنا على قواعدنا فهذا اشتباه منك كبير, لان الذي ياخذ فقط من الكتاب دون السنة فهو كافر على مبانيكم بدليل مايقوله جميع علمائكم بكفر من ياخذ فقط من القران دون السنة .
    بدليل مايقوله ابن باز في كتابه وجوب العمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وكفر من أنكرها.
    يقول {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}[16] الآيات في هذا المعنى كثيرة، وكلها تدل على وجوب طاعته عليه الصلاة والسلام، واتباع ما جاء به، كما سبقت الأدلة على وجوب اتباع كتاب الله، والتمسك به وطاعة أوامره ونواهيه، وهما أصلان متلازمان، من جحد واحداً منهما فقد جحد الآخر وكذب به، وذلك كفر وضلال، وخروج عن دائرة الإسلام بإجماع أهل العلم والإيمان،

    ثم يقول :واخرج أبو داود وابن ماجة بسند صحيح: عن ابن أبي رافع عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لا ألفين أحدكم متكئاً على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول لا ندري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه)). وعن الحسن بن جابر قال: سمعت المقدام بن معدي كرب رضي الله عنه يقول: حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر أشياء ثم قال ((يوشك أحدكم أن يكذبني وهو متكئ يحدث بحديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله فما وجدنا فيه من حلال استحللناه وما وجدنا فيه من حرام حرمناه ألا إن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله)) أخرجه الحاكم والترمذي وابن ماجة بإسناد صحيح.
    وبعد هذا فتاتي انت وتقول اريد فقط ايات من القران الكريم تدل على جواز التوسل ؟ وترفض جميع الروايات الدالة على التوسل من كلام رسول الله على هواك ؟
    فهذا من الكفر عند علمائك ؟.....

    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

    تعليق


    • #22
      يااخ انت تاتي بايات تحتمل لفظ التوسل او الدعاء وذات معاني مشركه فط لااكثر ولااقل وليس لها مدلول هنا ابدا

      وثانيا اقول لك ماريك بمن توسل بالحي ومن توسل بالميت

      وماريك بقول النبي-ص- بانه ارشد للتوسل به تفضل اسمع منك حتى الزمك بهذا

      تعليق


      • #23
        الاخ المكرم الصارم البتار انصحك نصيحة من كل قلبي هذه المرة




        صدقني لن يضيع ُنصحك لي سوف يكون حجة لك عند الله و سوف كذلك تكون حجة لي عند الله .

        مع انك لم تجب على اغلب اسئلتي ؟




        قلت في أساس الحوار نريد قران ثم سنة وذك حسب الترتيب لأن السنة نختلف فيها أم القران نتفق فيه .... وكل الادلة القرانية و ضحنا أنها متشابة و أنها لا تقوم أما الأدلة الصريحة التي تنهى عن هذا الفعل واضحة .

        راجع المشاركة رقم 20 .

        اما قولك اني اريد فقط من القران الكريم وانك تحاكمنا على قواعدنا فهذا اشتباه منك كبير, لان الذي ياخذ فقط من الكتاب دون السنة فهو كافر على مبانيكم بدليل مايقوله جميع علمائكم بكفر من ياخذ فقط من القران دون السنة .




        لا يا اخ ليس هذا مرادي أنا لا أنكر السنة و لكن لما تبين لي من القران بطلان التوسل و الأستغاثة بميت تبين لي أن السنة وهي كلام الرسول لن تخالف القران و هذا نتفق فيه .... ثم يا أخ أنتم من قلتم نعرض على القران لماذا لا تعرضون كل دليل يسمح بتوسل على القران وسوف تجد بطلان ذلك . المهم يا أخ أنا لدي نقطة و موضوع واضح جدا و محدد وهو التوسل و القران فلماذا تريد الخروج من سياق الموضوع ؟ كن معي و أثبت ان القران يساندك في التوسل ... أو قل القران لا يساندني فقط السنة و هنا لا أشكال حيث يتبين لي أنك تتوسل بميت من خلال ما ثبت عندك من السنة و ليس من القران و لكن سوف تقع بعدها في تناقض مع القران أو يلزمك أن تبين كل دليل أحتج به عليك من القران لكي لا تقع في تناقض .

        يااخ انت تاتي بايات تحتمل لفظ التوسل او الدعاء وذات معاني مشركه فط لااكثر ولااقل وليس لها مدلول هنا ابدا

        وثانيا اقول لك ماريك بمن توسل بالحي ومن توسل بالميت

        وماريك بقول النبي-ص- بانه ارشد للتوسل به تفضل اسمع منك حتى الزمك بهذا
        تفضل وضح و بين لي . أعتقد اني طرحة آية من كتاب الله ولم يجبني احد حتى الان لو تجيب يا أخ طالب 313 .

        ثم يا اخ طالب 313 نحن في سياق القران و ليس الحديث أعلم الاحاديث التي تحتجون بها جيدا وهي حديث الاعمى و حديث عمر عندما ذهب الى العباس رضي الله عنهم جميعا و غيرها ولكن لا أريد ان اخوض في الأحاديث حتى يتبين لنا من القران

        تعليق


        • #24
          اولا- اخي الكريم اعلم انك الان تكفر النبي-ص- وتفسقه -وتقول انك افهم من النبي-ص- لانك تقول اريد القران والان فعل الني-ص- الذي هو خلقه القران تنبزه بان قوله غير صحيح وغير مطابق للقران لانك لاتريد الحديث
          ثانيا- الايات التي استشهدت بها الله استشهد بها على الكفار وعلى المعاندين وعلى عبده الاوثان فكيف تستشهد بها على المؤمنين

          ثالثا- الله قال في كتابه اذهب بقمصي هذا فالقه على وجه ابي ياتي بصير-فهل القميص من يشفي او الله-ان قلت الله-قلنا هو قال القي القميص فكان للقميص اثر-ان قلت القميص يشفي من دون الله اقول هذا كفر
          ان قلت القميص يشفي بامر الله -اقول هذا صحيح وهومانعتقده

          ابعا- قال تعالى -واضرب بعصاك الحجر فانبجست منه اثنتى عشر عينا-وقال اضرب بعصاك البحر-اقول لماذا الله قال له اضرب بعصاك هنا والله على كل شي قدير ستقول انه يريد ان يبين ان العصا معجزه اقول اي معجزه هنا وهم يواجهون الموت من خلفهم وامامهم ومن سينتبه على هذا-ستصرر على قولك معجزه اقول وان كانت معجزه فلماذا الله خصها-فاقول ان الله اجرى الامور على مسبباتها وهذا الحال في قصه البقره-ان الله يامركم ان تذبحوا بقره-الى ان يصل ويقول
          قلنا اضربوه ببعضها--فامر الله ان يضرب الرجل الميت بعرق ميت من البقره الميته فاحياه الله--فاقول هل العرق له قابليه وقدره نقول لا ليس له قابليه لانه ميت ولكن الله اراد ان يجري الامور على مسبباتها وهو على كل شي قدير
          وضحت لك الصوره الان

          خامسا- كل استشهادك بالايات خطا مدقع لانه لايمت الى الصحيح بصله

          سادسا- ماتقول بالنبي-ص- الذي علم الاعمى التوسل به

          سابعا- مانتقول بالسلف الذي يدعون كدعاء الاعمى
          ثامنا-ماتقول بالجمع الغفير من علمائك الذين يدعون مثل دعاء الشيعه

          ان قلت انهم كفار اقول اذنمن تتبع ان قلت انهم مؤمنين اقول ثبت المطلب
          والان اتمنى الرد اخي بعلم

          وفقك الله ورعاك

          تعليق


          • #25
            المشاركة الأصلية بواسطة الصارم البتار مشاهدة المشاركة


            أعلم الاحاديث التي تحتجون بها جيدا وهي حديث الاعمى و حديث عمر عندما ذهب الى العباس رضي الله عنهم جميعا و غيرها ولكن لا أريد ان اخوض في الأحاديث حتى يتبين لنا من القران

            اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
            الكلام هو الكلام تاخذه وترده وتناقض نفسك في نفس الصفحة ؟
            نقلنا لك الايات ولم تاخذ بها واتيانك كلام علمائك بجواز التوسل ولم تقبل ؟
            واخيرا نصحناك ولم تقبل؟
            وطلبنا منك ان ترد على مشاركاتنا ولاتتجاهل فلم تفعل ايضا .
            والان تقول انا لا ارد الحديث وتعترف بالاحاديث التي تقول بالتوسل ولكن ترد وتقول اريد فقط من القران
            وتعلم ان الذي لايقبل الحديث وهو الوحي الثاني فهو كافر عند علمائك بما فيهم ابن باز كما تقدم


            اخرج أبو داود وابن ماجة بسند صحيح: عن ابن أبي رافع عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لا ألفين أحدكم متكئاً على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول لا ندري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه)). وعن الحسن بن جابر قال: سمعت المقدام بن معدي كرب رضي الله عنه يقول: حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر أشياء ثم قال ((يوشك أحدكم أن يكذبني وهو متكئ يحدث بحديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله فما وجدنا فيه من حلال استحللناه وما وجدنا فيه من حرام حرمناه ألا إن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله)) أخرجه الحاكم والترمذي وابن ماجة بإسناد صحيح. وبعد هذا سوف اتيتك باية واحد من التي سبق ذكرها واتي بتفسير كبار علمائكم وسوف نرى ردك هذه المرة ؟
            الاية قوله تعالى : (( وَلَو أَنَّهُم إِذ ظَلَمُوا أَنفُسَهُم جَاءُوكَ فَاستَغفَرُوا اللَّهَ وَاستَغفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّاباً رَحِيماً )) (النساء:64) .. فالآية الكريمة قد ورد الفعل (جاءوك) فيها في سياق الشرط، وورود الفعل في سياق الشرط يستفاد منه العموم كما صرّح بذلك الأصوليون، بل قال الشوكاني في (إرشاد الفحول) ص122 ان أعلى صيغ العموم ما وقع في سياق الشرط, وببيان أوضح: ان الفعل في معنى النكرة لتضمنه مصدراً منكراً والنكرة الواقعة في سياق النفي أو الشرط تكون للعموم وضعاً .
            وبهذا صرّح جملة من أكابر علماء أهل السنة في بيان الاستفادة من هذه الآية في جواز زيارة النبي (صلى الله عليه وآله) والتوسل به حيا وميتاً (انظر: الرد المحكم المتين للعلاّمة الغماري المغربي ص44) وقد فهم المفسرون من الآية العموم، ولذلك تراهم يذكرون معها حكاية العتبي الذي جاء للقبر الشريف (انظر تفسير ابن كثير 2: 306).
            وأيضاً يؤيد معنى الآية حديث عرض الأعمال وهو قوله (صلى الله عليه وآله): (حياتي خير لكم، ومماتي خير لكم تحدثون ويحدث لكم وتعرض عليَّ أعمالكم، فما وجدت خيراً حمدت الله وما وجدت غير ذلك استغفرت لكم)، وهو حديث صحيح قال عنه الحافظ العراقي في طرح التثريب 3: 297 إسناده جيد. وقال الهيثمي في مجمع الزوائد 9: 24 رواه البزار ورجاله رجال الصحيح. وأيضاً صححه السيوطي كما في الخصائص 2: 281.
            ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

            تعليق


            • #26
              سوف أترك هذا الموضوع حتى أنتهى من موضوع (العلو)و موضوع (ابو بكر الصديق و علي رضي الله عنهم )

              تعليق


              • #27
                المشاركة الأصلية بواسطة الصارم البتار مشاهدة المشاركة
                سوف أترك هذا الموضوع حتى أنتهى من موضوع (العلو)و موضوع (ابو بكر الصديق و علي رضي الله عنهم )
                ننتظر كما انتظرناك من قبل, ولكن لاتطيل علينا كالسابق لان الحق احق ان يتبع
                واسال الله لك الهداية بحق محمد واله الطاهرين
                ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X