إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبد الله الرضيع أوقفني

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وآل محمد

    أبارك للأخينا الكرييم لتشيع المذهب أهل البيت ع وأن شاء الله يوفق كل المؤمنين والمؤمنات لمعرفة الحق

    وأقول الحمدالله الذي هدانا لهذا مكنا لنهتدي لولا أن هادانا الله

    تعليق


    • #92
      السلام عليكم اخي ( بدر الدين لعلي ) و رحمة الله و بركاتة
      اما بعد
      فأني ارحب بك في مذهب التشيع مذهب الفرقة الناجية عن كلام رسول الله و اقول لك اهلا و سهلا بيننا و في منتدى الكفيل
      اخي العزيز انا من حولي من اتباع اهل السنة و الجماعة و يدور بيننا حديث و مناقشة حول السنة و الشيعة و ما هو القول المؤثر فيهم و يهديهم الى طريق الحق و صيغة المناقشة بيننا و انا لا اريد ان افقدهم و اجرحهم مشاعرهم من مناقشة حامية
      و اجدد ترحيبي بك

      تعليق


      • #93
        اخي العزيز
        لماذا لا تؤلف كتاب و تضع فية بداية تشيعك و الاحاديث القيمة التي ذكرتها تقريبا مثل كتاب ثم اهتديت ليصبح لدينا كتابان ثم اهتديت و كتابك الاخر حتى نناقش اخواننا من اهل السنةو نثبت ادلة مثل جنابكم و الشيخ التيجاني حفظكم الله و رعاكم

        تعليق


        • #94
          الاخ المتشيع ؟؟لاتقول قال احمد ابن حنبل فهو لايمثل جميع اهل السنة ؟؟ ولا اصدق ان النبي سجد مثل سجود الرافضة فهل لديك دليل من البخاري يقول بالسجود على الارض او التربة ؟؟
          ولااعلم كيف سمحت لك نفسك بترك كلام رسول الله في اتباع الكتاب والسنة حيث يقول (( اني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله وسنتي)) وهو من الاحاديث الصحيحة فهل يسلم من ترك كلام رسول الله والله يقول في كتابه { وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ - الحشر} - الآية - 7 ويقول { أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ}

          تعليق


          • #95
            بسم الله الرحمن الرحيم
            الاخ العزيز والموالي القدير
            بدر الدين العلي
            انا كل انسان باحث حول الحقيقة ويريد ان يصل الى نقطة
            معينة عليه البحث في كتب الفريقين حتى يصل الى جادة الصواب ومعرفة الحقائق وعدم التدليس والافتراءات التي يقوم بها السلفية ضد اتباع اهل البيت عليهم السلام.
            وهذا ماتوصل اليه الاخ العزيز عند البحث والتدقيق حتى وصل الى الغاية المرجوة
            فنسأل الله ان يوفقكم ويرعاكم لما فيه الصلاح والسداد
            sigpic

            تعليق


            • #96
              طالب الحقيقية له خيارين يسير بهما
              الاول هو البحث عن هذه الحقيقية ليس بجزئياتها بل بكلياتها بل بالامور الاعتقادية الامور االاساسية في أي عقيدة كانت ويكون هذا البحث بمجرد دخول الشك الى عقيدته ولو بنسبة واحد بالمئة وطبعا يطلب العون والتوفيق من الله جل وعلا
              ثم يجرد نفسه عن العاطفة وعن الامور الغير عقلانية وكما من خلال متابعتي للموضع لم اجد بان هناك شبهة كلية لا كلها امور جزئية ما انزل الله بها من سلطان
              مثلا لم أجد انه حق الخلافة لمن ؟؟ ومن هو الخليفة الواقي ؟؟ والحقيقي للمنصب الالهي بعد الرسول ؟؟
              ولم اجد انه يوجد نقاش على هذا ؟؟
              بل الشيعة يعبدون أأمتهم ومن هذه الافترائات الكاذبة ؟؟
              هذه النقطة الاولى مهمة
              الثانية
              هو على هذا الانسان الباحث ان يعلن الحقيقة التي وصل إليها وان يكون من المطبقين لها وبعد هذا لا يبقى ساكنا بل عليه بالنذر والتحذير لعائلته اولا ثم الاهل والاحباب والاقارب وغريرهم
              والله هو الموفق للجميع

              تعليق


              • #97
                المشاركة الأصلية بواسطة عطر الكفيل مشاهدة المشاركة


                لقد اقتبست من كلامك مايشغل فكري في هذه الايام وهو كيف لنا ان نجعل ابناء العامة يقرؤون ويبحثون عن الحقيقة دون ان يكون لديهم نزعة الهجوم والانغلاق ويكون محايدا ليفهم الحقيقة

                فالكثيرون ما ان يسمعوا بمسألة التشيع حتى يفور الدم في عروقهم من شدة الحقد علينا نحن الاثنا عشرية

                ولكن اقول : { ومن يهد الله قلبه يشرح صدره للإسلام }


                أختي الفاضلة .. ما تفضلتي به ليس بالامر السهل ..

                بسبب تضارب العقائد بين السنة والشيعة ..

                فمثلا : إذا أردتي طرح قضية الولاية .. سوف تقعين في مطب الصحابة ..
                فاذا أثبتها لهم .. فانت أخرجت من الايمان أكثرهم ..

                وهكذا بقية العقائد ..

                ولكن المهم هو رد كل شبهة بشبهة عليه ..

                يعني خلي السؤال الذي يطرحه على الشيعة هو شبهة عليه .. فلا نعلم أي شبهة سوف توقفه للبحث عن الحقيقة فقط ..

                مثلا :
                1- المستبصر مروان خليفات .. تأثر برزية الخميس عندما إتهم عمر بن الخطاب النبي بالهذيان ..

                2- والمستبصر إدريس الحسيني بمقتل الحسين .. فقرر البحث عن الحقيقة .

                3- التيجاني تاثر بأخلاق العلماء في الحوزة العلمية في النجف .. فقرر بعدها البحث عن الحقيقة ..

                4- صالح الورداني تأثر بكيفية تعامل الشيعة والسنة مع الاحاديث .. فبدا الرحلة ..

                5- عبد المنعم السوداني .. بخطبة الزهراء عليها السلام .

                6- عبد الحميد الجاف تشيع بسبب الالباني !!.. فأحدث هذا التناقض شك عنده ..

                وهناك من يتأثر بالعلماء أو بالقادة مثل السيد الخميني أو السيد حسن نصر الله وهكذا . فكما تلاحظين الاسباب مختلفة ..

                واذكر بعض الامور المهمة للتحاور معهم

                1- حاولي قدر الامكان كشف التناقض لأبناء العامة .. لعل تحدث عندهم الرغبة في معرفة الحقيقة ..

                2- رد شبهته بشبهة مماثلة .. فهذا الامر مهم لو كل شبهة عنده على الشيعة وجدها أصلا في مذهبه لأحدثت في نفسه شك ..
                فمثلا اذا قال الشيعة تسب الصحابة .. رديه بان الصحابة هم من يسبون الصحابة ..

                3- لا تنتقصي من الصحابة .. بل مجرد عرض الاحداث أمامه ..

                4- حاولي الرد عليه بالاحاديث الصحيحة .. وتجنبي غيرها ..

                5- كشف ملابسات السقيفة وخلافة ابي بكر ..

                واخيرا اعتذر عن الاطالة ..
                التعديل الأخير تم بواسطة بدر الدين العلي; الساعة 05-01-2011, 05:23 PM.
                {] يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُـوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَـرِهَ الْكَافِرُونَ [}
                [التوبة: 32]

                تعليق


                • #98
                  المشاركة الأصلية بواسطة حيدر علي الخزعلي مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم اخي ( بدر الدين لعلي ) و رحمة الله و بركاتة


                  اما بعد
                  فأني ارحب بك في مذهب التشيع مذهب الفرقة الناجية عن كلام رسول الله و اقول لك اهلا و سهلا بيننا و في منتدى الكفيل
                  اخي العزيز انا من حولي من اتباع اهل السنة و الجماعة و يدور بيننا حديث و مناقشة حول السنة و الشيعة و ما هو القول المؤثر فيهم و يهديهم الى طريق الحق و صيغة المناقشة بيننا و انا لا اريد ان افقدهم و اجرحهم مشاعرهم من مناقشة حامية

                  و اجدد ترحيبي بك
                  وعليك السلام أخي الفاضل حيدر علي ..

                  هذه بعض الامور المهمة حاليا ذكرتها للأخت عطر الكفيل ..


                  المشاركة الأصلية بواسطة بدر الدين العلي مشاهدة المشاركة

                  واذكر بعض الامور المهمة للتحاور معهم

                  1- حاولي قدر الامكان كشف التناقض لأبناء العامة .. لعل تحدث عندهم الرغبة في معرفة الحقيقة ..

                  2- رد شبهته بشبهة مماثلة .. فهذا الامر مهم لو كل شبهة عنده على الشيعة وجدها أصلا في مذهبه لأحدثت في نفسه شك ..
                  فمثلا اذا قال الشيعة تسب الصحابة .. رديه بان الصحابة هم من يسبون الصحابة ..

                  3- لا تنتقصي من الصحابة .. بل مجرد عرض الاحداث أمامه ..

                  4- حاولي الرد عليه بالاحاديث الصحيحة .. وتجنبي غيرها ..

                  5- كشف ملابسات السقيفة وخلافة أبي بكر ..

                  {] يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُـوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَـرِهَ الْكَافِرُونَ [}
                  [التوبة: 32]

                  تعليق


                  • #99
                    المشاركة الأصلية بواسطة حيدر علي الخزعلي مشاهدة المشاركة
                    اخي العزيز


                    لماذا لا تؤلف كتاب و تضع فية بداية تشيعك و الاحاديث القيمة التي ذكرتها تقريبا مثل كتاب ثم اهتديت ليصبح لدينا كتابان ثم اهتديت و كتابك الاخر حتى نناقش اخواننا من اهل السنةو نثبت ادلة مثل جنابكم و الشيخ التيجاني حفظكم الله و رعاكم
                    إن شاء الله أخي الفاضل فأنا شرعت بكتابة هذا الكتاب .. وادعوا لي يا اخي باتمامه ..

                    فسبب تأخري في إنهاء الكتاب هو وضعي شروط معينة فيه ..
                    فأنا أحاول أن أضع مقارنة بين المذهبين .. بين ما تركته وما تمسكت به .. ومن كتب السنة فقط .. وبأحاديث صحيحة فقط ..
                    {] يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُـوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَـرِهَ الْكَافِرُونَ [}
                    [التوبة: 32]

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة قتيبة مشاهدة المشاركة
                      الاخ المتشيع ؟؟لا تقول قال احمد بن حنبل فهو لا يمثل جميع اهل السنة ؟؟ ولا اصدق ان النبي سجد مثل سجود الرافضة فهل لديك دليل من البخاري يقول بالسجود على الارض او التربة ؟؟
                      ليس أحمد بن حنبل فقط

                      بل وثق هذا الناصبي أغلب علماء الجرح والتعديل ..

                      القطان - وابن المديني - ويحيى بن معين - وابو حاتم الرازي - والذهبي - وابن عدي - وابن حجر - والعجلي

                      وروى له

                      البخاري - ابو داود - النسائي - ابن ماجة - الترمذي



                      المشاركة الأصلية بواسطة قتيبة مشاهدة المشاركة
                      فهل لديك دليل من البخاري يقول بالسجود على الارض او التربة ؟؟
                      هذا كتاب البخاري ولنرى ما يقول ..

                      صحيح البخاري / كتاب الاعتكاف / ح 2036 / ص 366 / ط : بيروت – دار الكتب العلمية .
                      - حَدَّثَنِى يَحْيَى بْنُ أَبِى كَثِيرٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا سَلَمَةَ بْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا سَعِيدٍ الْخُدْرِىَّ – (رض)قُلْتُ هَلْ سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ n يَذْكُرُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ قَالَ نَعَمِ ، اعْتَكَفْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ n الْعَشْرَ الأَوْسَطَ مِنْ رَمَضَانَ - قَالَ - فَخَرَجْنَا صَبِيحَةَ عِشْرِينَ ، قَالَ فَخَطَبَنَا رَسُولُ اللَّهِ n صَبِيحَةَ عِشْرِينَ فَقَالَ « إِنِّى أُرِيتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ ، وَإِنِّى نُسِّيتُهَا ، فَالْتَمِسُوهَا فِى الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ فِى وِتْرٍ ، فَإِنِّى رَأَيْتُ أَنِّى أَسْجُدُ فِى مَاءٍ وَطِينٍ ، وَمَنْ كَانَ اعْتَكَفَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ n فَلْيَرْجِعْ » . فَرَجَعَ النَّاسُ إِلَى الْمَسْجِدِ ، وَمَا نَرَى فِى السَّمَاءِ قَزَعَةً - قَالَ - فَجَاءَتْ سَحَابَةٌ فَمَطَرَتْ ، وَأُقِيمَتِ الصَّلاَةُ ، فَسَجَدَ رَسُولُ اللَّهِ nفِى الطِّينِ وَالْمَاءِ ، حَتَّى رَأَيْتُ الطِّينَ فِى أَرْنَبَتِهِ وَجَبْهَتِهِ .

                      صحيح البخاري /كتاب الصلاة / ح 380/ ص 87/ ط : بيروت – دار الكتب العلمية .
                      - عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ جَدَّتَهُ مُلَيْكَةَ دَعَتْ رَسُولَ اللَّهِ n لِطَعَامٍ صَنَعَتْهُ لَهُ ، فَأَكَلَ مِنْهُ ثُمَّ قَالَ « قُومُوا فَلأُصَلِّ لَكُمْ » . قَالَ أَنَسٌ فَقُمْتُ إِلَى حَصِيرٍ لَنَا قَدِ اسْوَدَّ مِنْ طُولِ مَا لُبِسَ ، فَنَضَحْتُهُ بِمَاءٍ ، فَقَامَ رَسُولُ اللَّهِ n وَصَفَفْتُ وَالْيَتِيمَ وَرَاءَهُ ، وَالْعَجُوزُ مِنْ وَرَائِنَا ، فَصَلَّى لَنَا رَسُولُ اللَّهِ n رَكْعَتَيْنِ ثُمَّ انْصَرَفَ .

                      صحيح البخاري /كتاب الصلاة / ح 381 / ص 87/ ط : بيروت – دار الكتب العلمية .
                      - عَنْ مَيْمُونَةَ قَالَتْ كَانَ النَّبِىُّ n يُصَلِّى عَلَى الْخُمْرَةِ .
                      {] يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُـوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَـرِهَ الْكَافِرُونَ [}
                      [التوبة: 32]

                      تعليق

                      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                      يعمل...
                      X