إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبد الله الرضيع أوقفني

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #71
    تبقى بعض التساؤلات من خلال ما طرحت اخي الفاضل الكريم
    رغم أنك أجدت ومازلت تحيط بقضيتك الرائعة المدهشة
    سؤالي/ ما تأثير هذا التناقض على عقيدة المتتبع لمدرسة الصحابة؟
    وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً

    تعليق


    • #72
      المشاركة الأصلية بواسطة العتابي مشاهدة المشاركة

      سؤالي/ ما تأثير هذا التناقض على عقيدة المتتبع لمدرسة الصحابة؟

      بارك الله فيك أخي العتابي ..



      أما سؤالك عن تأثير هذا التناقضات في مذهب أهل السنة .. فهي خطيرة .



      لأن الواسطة في نقل الاحاديث النبوية بين أهل السنة والنبي (ص) سيكون هو الكذاب والناصبي والخارجي .. وغيرهم من أصحاب الاهواء ..



      وعليه لن يستطيع مُتبع المذهب السني أن يميز بين الكلام الحقيقي للنبي (ص) وبين الكلام المفترى على النبي (ص) ..



      فتكون النتيجة ..
      1- دخول إعتقادات مزيفة عن طريق هؤلاء المنحرفين .
      2- إنحرافات فقهية .
      3- تفسير القرآن واسباب النزول على الاهواء .
      4- تقديم الباطل على الحق وغيرها .
      التعديل الأخير تم بواسطة بدر الدين العلي; الساعة 31-12-2010, 06:52 PM.
      {] يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُـوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَـرِهَ الْكَافِرُونَ [}
      [التوبة: 32]

      تعليق


      • #73
        موفقين على هذا العمل
        السلام عليك يا ابا الفضل العباس

        تعليق


        • #74
          أخي الكريم السلام عليكم
          جزاك الله خير الجزاء على التجاوب مع أسئلتي والتي كانت مهمة جداً لما فيها من كشف نوعية الرواة في مدرسة الصحابة من الكذابين والنواصب والخوارج .
          وأن سمحت لي عندي تساؤل وأرجوا من جنابكم الموقر الإجابة عليه

          (هل هناك غير عكرمة من النواصب أم فقط عكرمة )

          (وهل توجد روايات لعكرمة تكشف أنه ناصبي )


          وفقك الله لكل خير .. وتقبل مروري

          تعليق


          • #75
            المشاركة الأصلية بواسطة الناشر مشاهدة المشاركة

            وأن سمحت لي عندي تساؤل وأرجوا من جنابكم الموقر الإجابة عليه ..

            (هل هناك غير عكرمة من النواصب أم فقط عكرمة )
            ( وهل توجد روايات لعكرمة تكشف أنه ناصبي)
            جزاك الله خيرا أخي الفاضل الناشر ..

            أما الاجابة على سؤالك الأول :
            هناك الكثير غير عكرمة .. أما النواصب

            هناك ( حريز بن عثمان - خالد بن سلمة - ثور بن يزيد - مغيرة بن مقسم - أبو قلابة - خالد بن عبد الله - محمد الألهاني ... وغيرهم ) ..

            بل لو راجعنا كلام ابن حجر العسقلاني لتثبتنا من هذا الكلام ( أي من توثيقهم واعتمادهم على النواصب ) ..

            تهذيب التهذيب - ابن حجر العسقلاني (ج 8 / ص 411)
            وقد كنت أستشكل توثيقهم الناصبي غاليا وتوهينهم الشيعة مطلقا ولا سيما أن عليا ورد في حقه لا يحبه إلا مؤمن ولا يبغضه إلا منافق.
            ثم ظهر لي في الجواب عن ذلك أن البغض ها هنا مقيد بسبب وهو كونه نصر النبي (ص) لان من الطبع البشري بغض من وقعت منه إساءة في حق المبغض والحب بعكسه وذلك ما يرجع إلى أمور الدنيا غالبا والخبر في حب علي وبغضه ليس على العموم ...

            وأيضا فأكثر من يوصف بالنصب يكون مشهورا بصدق اللهجة والتمسك بأمور الديانة بخلاف من يوصف بالرفض فإن غالبهم كاذب ولا يتورع في الاخبار ..

            والاصل فيه ان الناصبة اعتقدوا أن عليا (ع) قتل عثمان أو كان أعان عليه فكان بغضهم له ديانة بزعمهم ثم انضاف إلى ذلك أن منهم من قتلت أقاربه في حروب علي.

            --------------------------------------------

            أخي الناشر هذا كلام ابن حجر فيه نقاط ..

            1- كان لا يتقبل توثيق الناصبي ..
            2- وفي النهاية إكتشف ابن حجر الحقيقة ..
            أ- أن الناصبي يكون صادق ..
            ب - أن الحديث ( لا يبغضه إلا منافق ) لا يشمل النواصب ( المبغضين ) !!!

            إذن يا العسقلاني من المشمولين بهذا الحديث .هل هم اليهود والنصارى . !!!!
            ------------------------------------------------
            وهذا أحد النواصب الثقات .. وبعض تحريفاته لفضائل الامام علي عليه السلام

            حريز بن عثمان بن جبر بن أحمر بن أسعد الرحبى المشرقى ، أبو عثمان .
            الطبقة : 5 : من صغار التابعين
            الوفاة : 163 هـ
            روى له : ( البخاري - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )

            أحمد بن حنبل: هو صحيح الحديث إلا أنه يحمل على على .
            و قال أحمد بن حنبل : ثقة ، ثقة ، ثقة .

            و قال يعقوب بن سفيان ، عن دحيم : ثور ، و حريز ، و أرطاة ، كل هؤلاء ثقة .

            و قال الأحوص بن المفضل بن غسان ، عن أبيه : و يقال فى حريز بن عثمان مع تثبته
            أنه كان سفيانيا ، و قال فى موضع آخر : حريز بن عثمان ثبت .

            احمد بن عبد الله العجلى : شامى ، ثقة ، و كان يحمل على على .

            و قال عمرو بن على : كان ينتقص عليا و ينال منه .
            و قال فى موضع آخر : ثبت شديد التحامل على على .

            و قال محمد بن عبد الله بن عمار الموصلى : يتهمونه أنه كان ينتقص عليا ،
            و يروون عنه ، و يحتجون بحديثه و ما يتركونه....!!!!!! .

            و قال الخلال أيضا : حدثنا عمران بن أبان ، قال : سمعت حريز بن عثمان يقول : لا أحبه قتل آبائى ـ يعنى عليا ـ .

            و قال يعقوب بن سفيان : حدثنا محمد بن عبد الله ، قال سمعت بعض أصحابنا يذكر
            عن يزيد بن هارون ، قال : قال حريز بن عثمان : لا أحب من قتل لى جدين .

            و قال أحمد بن سعيد الدارمى ، عن أحمد بن سليمان المروزى : حدثنا إسماعيل بن
            عياش ، قال : عادلت حريز بن عثمان من مصر إلى مكة فجعل يسب عليا و يلعنه .

            ابن عدى : قال يحيى بن صالح الوحاظى : أملى على حريز بن عثمان عن عبد الرحمن بن ميسرة عن النبى nحديثا فى تنقيص على بن أبى طالب لا يصلح ذكره .

            قيل ليحيى بن صالح : لم لم تكتب عن حريز ؟ فقال : كيف أكتب عن رجل صليت معه الفجر سبع سنين ، فكان لا يخرج من المسجد حتى يلعن عليا سبعين مرة .

            ابن حبان : كان يلعن عليا بالغداة سبعين ، و بالعشى سبعين مرة ، فقيل له فى ذلك ، فقال : هو القاطع رؤوس آبائى و أجدادى .

            و قال محمد بن عمرو العقيلى : حدثنا محمد بن أيوب بن يحيى بن الضريس ، قال :
            حدثنا يحيى بن المغيرة قال : ذكر جرير أن حريزا كان يشتم عليا على المنابر .

            -----------------------------------------------
            وهذه بعض أحاديثة ( أكاذيبه )

            وهنا ينقل الحافظ الخطيب البغدادي بعض رواياته في الامام علي A
            قال الحافظ أبو بكر أحمد بن على الخطيب باسناده... حدثنا إسماعيل بن عياش ، قال : سمعت حريز بن عثمان ، قال : هذا الذى يرويه الناس عن النبى n قال لعلى : " أنت منى بمنزلة هارون من موسى " حق ، و لكن أخطأ السامع ، قلت : فما هو ؟
            فقال : إنما هو : " أنت منى مكان قارون من موسى " .....

            قال الحافظ في تهذيب التهذيب 2 / 240 :
            قلت : و حكى الأزدى فى "الضعفاء " : أن حريز بن عثمان روى أن النبى n لما أراد أن يركب بغلته جاء على بن أبى طالب ، فحل حزام البغلة ليقع النبى n


            فهؤلاء هم النواصب الصادقين الثقات عند علماء السنة .. !!!
            التعديل الأخير تم بواسطة بدر الدين العلي; الساعة 02-01-2011, 06:36 PM.
            {] يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُـوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَـرِهَ الْكَافِرُونَ [}
            [التوبة: 32]

            تعليق


            • #76
              المشاركة الأصلية بواسطة الناشر مشاهدة المشاركة
              (وهل توجد روايات لعكرمة تكشف أنه ناصبي )
              أما الاجابة على السؤال الثاني ..

              أقول : لو لاحظنا موقف عكرمة البربري من تفسير آية التطهير لعرفنا موقفه من الامام علي (ع) وفي نفس الوقت عرفنا مدى صدقه من كذبه ..
              لإن المشهور عند المسلمين نزول آية التطهير { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) [الأحزاب/33] في أصحاب الكساء (( علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) ))

              بل الروايات الصحيحة المستفيضة عن الصحابة في كتب أهل السنة تثبت ذلك ..

              روى هذا حديث ..
              1/ ابن عباس
              2/ أبي سعيد الخدري
              3/ عمر بن أبي سلمة
              4/ واثلة بن الأسقع
              5/ جابر بن عبدالله الأنصاري
              6/ سعد بن أبي وقاص
              7/ زيد بن أرقم
              8/ أم سلمة
              9/ عائشة
              10/ أنس بن مالك
              وغيرهم، وإليك نماذج من الروايات في ذلك: ,إختصرتها بروايات أمهات المؤمنين


              صحيح مسلم / ح 61 - ( 2424 ) - (ج 4 / ص 1883)
              حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبدالله بن نمير ( واللفظ لأبي بكر ) قالا حدثنا محمد بن بشر عن زكرياء عن مصعب بن شيبة عن صفية بنت شيبة قالت قالت عائشة : خرج النبي nغداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا [ 33 / الأحزاب / 33 ]

              سنن الترمذي / ح - (ج 5 / ص 351)
              3205 - حدثنا قتيبة حدثنا محمد بن سليمان بن الأصبهاني عن يحيى بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي nقال : لما نزلت هذه الآية على النبي n{ إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } في بيت أم سلمة فدعا فاطمة و حسنا و حسينا فجللهم بكساء و علي خلف ظهره فجللهم بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله ؟ قال أنت على مكانك وأنت على خير
              قال الشيخ الألباني : صحيح

              --------------------------------------------
              وبعد إثبات أن هذه الآية خاصة بأهل البيت { علي وفاطمة والحسنين (ع) }

              ونرى تفسير عكرمة فللآية مخالف للصحيح المستفيض ..

              روى ابن جرير الطبري انه كان ينادي في الاسواق أنها نزلت في نساء النبي خاصة ..


              تفسير الطبري - (ج 20 / ص 267)
              حدثنا ابن حميد، قال: ثنا يحيى بن واضح، قال: ثنا الأصبغ، عن علقمة، قال: كان عكرمة ينادي في السوق{إِنَّمَا يَرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } قال: نزلت في نساء النبي n خاصة.

              بل وصل به الامر إلى طلب المباهلة لمن يخالفه في هذه الآية ونسب الكلام لإبن عباس ، الذي ثبت عنه العكس .. !!!


              تفسير ابن كثير - (ج 6 / ص 410)
              وهكذا روى ابن أبي حاتم قال: حدثنا علي بن حرب الموصلي، حدثنا زيد بن الْحُبَاب، حدثنا حسين بن واقد، عن يزيد النحوي، عن عكرمة عن ابن عباس في قوله: { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ } قال: نزلت في نساء النبي n خاصة. وقال عكرمة: من شاء باهلته أنها نزلت في أزواج النبي n.
              {] يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُـوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَـرِهَ الْكَافِرُونَ [}
              [التوبة: 32]

              تعليق


              • #77
                الحمد لله الذي انعم علينا وعليكم بنعمة التشيع والولاية لمحمد وآل محمد (صلوات الله عليهم اجمعين)*بارك الله بك اخي الفاضل بدر الدين وجعلكم الله من الموالين ومن الشيعة المخلصين .واللعنة الدائمة على اعداء محمد وآل محمد الى قيام يوم الدين.

                تعليق


                • #78
                  اللهم اخرجنا من ظلمات الوهم واكرمنا بنور الفهم وافتح علينا خزائن علومك برحمتك ياارحم الراحمين

                  موفق اخى الكريم هذه خط الصحيح الذى لايوجد بيه اى ضاله اللهم بحق الزهراء وابنها الحسين ان يجعلك اكثر تمسك بدين محمد وال محمد عليهم افضل السلام
                  وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بتوفيق فى خط الصواب ودرب الهدى محمد وآله الاطهار
                  [/URL][/IMG]

                  تعليق


                  • #79
                    اللهم ثبت على الحق من كان عليه واهدى للحق كل من اضل عنه

                    تعليق


                    • #80
                      اللهم ثبت قلبي على دينك

                      بارك الله بكم الاخ العزيز والكريم

                      حفظكم اله ورعاكم

                      ادعو الله لك ان يجعلكم ممن ينال شفاعة آل بيت رسول الله صلى الله عليهم اجمعين
                      sigpic

                      تعليق

                      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                      يعمل...
                      X