إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(4) شبهات : الانبياء لم يورثوا حديث صحيح عند الشيعة !

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
    احسنتم شیعتنا🌸✌
    أحسن الله إليكم ضيوفنا الكرام .

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      اين تذهبون يا شيعة و كيف سترفعون دينكم فكلما حاولتم ترقيع دينكم ظهر فيه خرق اوسع لا يرقع و هذا يدل ان دينكم منحول مخترع

      كلامك مردود عليك من وجوه

      اولها اجعله سؤالا

      حضرتك قلت ان العلماء هم الذين اختصوا بوراثة العلم من الانبياء اما غيرهم فلا باس ان يرثوهم ،،،،

      السؤال الان

      هل فاطمة من العلماء الذين لا يرثون الا العلم او هي من غير العلماء الذين يرثون غير العلم !؟

      ثانيا

      التفصيل في مال الانبياء بين ان يكون صدقات او مالا له خاص ما عليه دليل فالحديث عام و تحتاج الى مخصص لاخراج نوع ما من المال و لا مخصص لديك الا جحود الحق ،،،،،

      ثالثا

      الحديث الذي عندنا مسند متصل الى رسول الله بخلاف احاديثكم التي ما فيها واحد متصل السند و لا حتى بائمتكم كل احاديثكم مجاهيل ( عدة من اصحابنا ،،،، و هات الف )
      اللهم صل على محمد وآل محمد

      ارجع واقرأ الموضوع مره أخرى لتتعلم اللغة العربية وتفرق بين صيغتي النفي وحديثكم وكذبة صاحبكم الذي قال (( لا نورث )) ولم يرويها غيره

      هل النبي صلى الله عليه وآله أخبره ولم يخبر ابنته به ليتركها تذهب وتطلب ما ليس لها كما تدعون
      ثم كيف يذهب أمير المؤمنين عليه السلام بعد أن علم أن الزهراء عليها السلام ذهبت وكذب عليها صاحبكم كذبته

      تعليق


      • #13
        بسم الله العظيم الكريم الذين له نسجد ونصلي ونحفد واصلي على النبي الممجد وعلى من سكن تلك الدار من ال النبي الاطهار وبعد
        اضكني صاحب المقال وليته سكت كان ماحد ذكر الموضوع ولكن بمقالته اثبت ان ماقله شيخ المومنين ابو بكر القرشي رضي الله عنه صحيح ميئة بالمئة
        واليكم تفنيد قوله



        اولا : فدك نحلة من النبي ص للزهراء ع باعتبارها ملكه لانها مما فتحه الله على نبيه ولم يوجف عليه بخيل ولا ركاب ، وقد روى المسلمون ان ذلك كان سببا في نزول قوله تعالى : وآت ذا القربى حقه
        بما ان فدك نحله وانها مما افاء الله على رسوله فاذن لكل فقير ومسلم وللنساء ولابي بكر وعمر كل قرباء له حق فيها
        😊
        قال الله تعالى (وَمَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ مِنْهُمْ فَمَا أَوْجَفْتُمْ عَلَيْهِ مِنْ خَيْلٍ وَلَا رِكَابٍ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يُسَلِّطُ رُسُلَهُ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (6))(مَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَىٰ فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنكُمْ ۚ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7)​)
        فصدق ابو بكر حينما قال ( فأبَى أَبُو بَكْرٍ عَلَيْهَا ذلكَ، وقالَ: لَسْتُ تَارِكًا شيئًا، كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَعْمَلُ به إلَّا عَمِلْتُ به، فإنِّي أَخْشَى إنْ تَرَكْتُ شيئًا مِن أَمْرِهِ أَنْ أَزِيغَ) فابي بكر الصديق الثاني فعل كما فعل رسول الله فقدجاء في الحديث الصحيح


        عن عمر رضي الله عنه قال: كانت أموال بني النضير مما أفاء الله على رسوله مما لم يوجف عليه المسلمون بخيل ولا ركاب فكانت للنبي صلى الله عليه وسلم خاصة.
        فكان ينفق على أهله نفقة سنة وما بقي يجعله في الكراع والسلاح عدة في سبيل الله.​

        فعليه فان ابو بكر كان ياخذ غلتها ويوزعها كما امره الله تعالى وكما فعل رسول الله ص فيعطي اهل البيت والفقراء والمساكين وذوي القرباء وسهم الله يجعله في بقية الجند . فلله درك يا ابا بكر سلام الله على روحك الطيبه . ولاننسى ان هذا الحكم هو نفسه حكم علي كرم الله وجه . فعلي لما تولى الخلافه لم يقسم خيبر بل امضاها كما كان عليه رسول الله

        ولقد اصاب ابو بكر حينما قال
        ولست بمتفرد في هذا, وأما المال فإن تريدينه فخذي من مالي ما شئت لأنك سيدة أبيك وشجرة طيبة لأبنائك, ولا يستطيع أحد إنكار فضلك
        ( حق اليقين ص 201, 202 - ترجمة من الفارسية )​

        لذلك لما علمت الهاشميه القرشي بنت رسول الله مقالت ابو بكر رضيت حيث جاء في شرح نهج البلاغة مانصه (كان رسول الله ص ياخذ من فدك قوتكم ويقسم الباقي ويحتمل منه في سبيل الله . ولك علي ان اصنع كما يصنع ( اي رسول الله ) فرضيت بذلك واخذت العهد عليه ...) فهذه امنا الزهراء رضيت بحكم ابو بكر لانه هو حكم رسول لله فما بال القوم الاخرين لايرضون ماكان يفعله رسول الله وفعله علي . واصبحو يقلبون لك الامور ولسان حالهم لا نرضى حتى نسب صاحب وخليل رسول الله الرجل الثاني في الاسلام بعد علي عليه السلام ؟؟
        اما مجاء من تعليلا سخيف في بعض الروايات التي لاتصح عند الشيعة مثل قوله ان هذا المال اخذ ظلم وما اخذ ظلم فلا نرده .. او ان الله حاسبهم بهم ولانرده بعد حساب الله لهم به كل هذا مخالف للقراءن والعقل فالله امرنا ان نرد المظالم الى اهلها سواء حاسبه الله ام لم يحاسبه . فعلي لم يمرد فدك كما كانت عليه ولم يرجع نصيب الزهراء وكان هو الاولى والاجدر .؟؟ وهذا التعليل من اصحاب القالات تعليل فاحش ولو قلنا بمثل قولهم لقنا ان رسول الله لم يقسمها في حياته كذلك فهل اخطاء هو كذلك . ام اراد من ابي بكر ان يقسمها بعده مع العلم انها لم تكن لفاطمة خاصه .


        تعليق


        • #14
          الرد على الشبه الثانية
          ب ـ بينما حديث : ان الانبياء لم يورثوا : اداة النفي فيه <لم> مما يجعل الحديث في معرض الاخبار عن واقع الانبياء وان مقامهم وشانهم توريث العلم لا المال كما يشهد لهم التاريخ فلم يكونوا اصحاب دنيا وجمع اموال ليورثوها لذراريهم ، نعم : فهم اصحاب علم ودعوة وزهد ولذا ورثوا العلم للعلماء .

          تقول ان الاداة هنا ادة نفي وهي في معرض الاخبار انا قول احسنت فاالنبي اخبر ان الانبياء لم يروثوا دراهما ولادينار فهل خبر النبي يكذب عندك ؟؟؟ ان قلت نعم كفرت ؟ وان قلت لا فهذا مانقوله نحن ويقوله كل مسلم .
          العجيب ان تشهد على نفسك بنفسك وهذا انصاف من نفسك حيث قلت ( وان مقامهم وشانهم توريث العلم لا المال كما يشهد لهم التاري فلم يكونوا اصحاب دنيا وجمع اموال ليورثوها لذراريهم )) انت مركز في كلامك ام لا . فما انك شهدة ان الانبياء ليس له مال فكيف تطالب بارض فدك وهي مال ؟؟
          وهذا مانقوله نحن المسلمون ان الانبياء ورثوا علماء والعلم اخذه علي ولكن انتم ياشيعة 12 مشكلتكم مشكله خويصه
          وهو السنه يقلون النبي ورة لاهل بيته العلم وتقولون لا لا ورث المال ؟؟؟ فصارو السنه خير منكم
          اما نحن شعية علي فنقول نعم النبي ص ورث علمة علي كما قال البخاري وشهد على الصديق الثاني ان الانبياء لم يروثو درهما ولا دينارا وفي روايه انما ورثوا هذا العلم .. فالسوال يكون للسنه بما ان النبي ورث العلم فمن يسحق ورث النبي اليس اقرب الناس اليه ؟ بلى اولهم علي واهل بيته والسلام عليكم

          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
            بسم الله العظيم الكريم الذين له نسجد ونصلي ونحفد واصلي على النبي الممجد وعلى من سكن تلك الدار من ال النبي الاطهار وبعد
            اضكني صاحب المقال وليته سكت كان ماحد ذكر الموضوع ولكن بمقالته اثبت ان ماقله شيخ المومنين ابو بكر القرشي رضي الله عنه صحيح ميئة بالمئة
            واليكم تفنيد قوله



            اولا : فدك نحلة من النبي ص للزهراء ع باعتبارها ملكه لانها مما فتحه الله على نبيه ولم يوجف عليه بخيل ولا ركاب ، وقد روى المسلمون ان ذلك كان سببا في نزول قوله تعالى : وآت ذا القربى حقه
            بما ان فدك نحله وانها مما افاء الله على رسوله فاذن لكل فقير ومسلم وللنساء ولابي بكر وعمر كل قرباء له حق فيها
            😊
            قال الله تعالى (وَمَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ مِنْهُمْ فَمَا أَوْجَفْتُمْ عَلَيْهِ مِنْ خَيْلٍ وَلَا رِكَابٍ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يُسَلِّطُ رُسُلَهُ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (6))(مَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَىٰ فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنكُمْ ۚ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7)​)
            فصدق ابو بكر حينما قال ( فأبَى أَبُو بَكْرٍ عَلَيْهَا ذلكَ، وقالَ: لَسْتُ تَارِكًا شيئًا، كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَعْمَلُ به إلَّا عَمِلْتُ به، فإنِّي أَخْشَى إنْ تَرَكْتُ شيئًا مِن أَمْرِهِ أَنْ أَزِيغَ) فابي بكر الصديق الثاني فعل كما فعل رسول الله فقدجاء في الحديث الصحيح


            عن عمر رضي الله عنه قال: كانت أموال بني النضير مما أفاء الله على رسوله مما لم يوجف عليه المسلمون بخيل ولا ركاب فكانت للنبي صلى الله عليه وسلم خاصة.
            فكان ينفق على أهله نفقة سنة وما بقي يجعله في الكراع والسلاح عدة في سبيل الله.​

            فعليه فان ابو بكر كان ياخذ غلتها ويوزعها كما امره الله تعالى وكما فعل رسول الله ص فيعطي اهل البيت والفقراء والمساكين وذوي القرباء وسهم الله يجعله في بقية الجند . فلله درك يا ابا بكر سلام الله على روحك الطيبه . ولاننسى ان هذا الحكم هو نفسه حكم علي كرم الله وجه . فعلي لما تولى الخلافه لم يقسم خيبر بل امضاها كما كان عليه رسول الله

            ولقد اصاب ابو بكر حينما قال
            ولست بمتفرد في هذا, وأما المال فإن تريدينه فخذي من مالي ما شئت لأنك سيدة أبيك وشجرة طيبة لأبنائك, ولا يستطيع أحد إنكار فضلك
            ( حق اليقين ص 201, 202 - ترجمة من الفارسية )​

            لذلك لما علمت الهاشميه القرشي بنت رسول الله مقالت ابو بكر رضيت حيث جاء في شرح نهج البلاغة مانصه (كان رسول الله ص ياخذ من فدك قوتكم ويقسم الباقي ويحتمل منه في سبيل الله . ولك علي ان اصنع كما يصنع ( اي رسول الله ) فرضيت بذلك واخذت العهد عليه ...) فهذه امنا الزهراء رضيت بحكم ابو بكر لانه هو حكم رسول لله فما بال القوم الاخرين لايرضون ماكان يفعله رسول الله وفعله علي . واصبحو يقلبون لك الامور ولسان حالهم لا نرضى حتى نسب صاحب وخليل رسول الله الرجل الثاني في الاسلام بعد علي عليه السلام ؟؟
            اما مجاء من تعليلا سخيف في بعض الروايات التي لاتصح عند الشيعة مثل قوله ان هذا المال اخذ ظلم وما اخذ ظلم فلا نرده .. او ان الله حاسبهم بهم ولانرده بعد حساب الله لهم به كل هذا مخالف للقراءن والعقل فالله امرنا ان نرد المظالم الى اهلها سواء حاسبه الله ام لم يحاسبه . فعلي لم يمرد فدك كما كانت عليه ولم يرجع نصيب الزهراء وكان هو الاولى والاجدر .؟؟ وهذا التعليل من اصحاب القالات تعليل فاحش ولو قلنا بمثل قولهم لقنا ان رسول الله لم يقسمها في حياته كذلك فهل اخطاء هو كذلك . ام اراد من ابي بكر ان يقسمها بعده مع العلم انها لم تكن لفاطمة خاصه .


            الهاشمي المكي
            اولا اعرف اكتب عربيا صحيح ومن ثم تعال ناقش
            تضحك على ماذا على حالك او على ظلم الظالمين وغصب الغاصبين ؟؟
            تقول ان فاطمة الزهراء رضيت بحكم ابو بكر نفس البخاري ومسلم يكذبونك اشد تكذيب
            تعالى انظر بعينك او ينظر القارئ بنفسه مع تستر البخاري ومسلم على التفاصيل لكن واضح بان السيدة الزهراء لم ولن ترضى عمن ظلمها واغتصب حقها الى ان ماتت غاضبة وواجدة على الظالمين الغاصبين !!فاين هذا الادعاء بانها رضيت عليهم وبحكمهم ؟
            تعالى انظر
            أخرج البخاري في صحيحه من الجزء الخامس صفحة ٨٢ في كتاب المغازي باب غزوة خيبر ، قال : عن عروة ، عن عائشة : أنّ فاطمة عليها‌ السلام بنت النبي صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلم أرسلتْ إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم ، ممّا أفاء الله عليه بالمدينة وفدك ، وما بقي من خمس خيبر ، فقال أبو بكر : إنّ رسول الله صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم قال : لا نوّرثُ ما تركنا صدقة ، إنّما يأكل آل محمّد في هذا المال ، وإنّي والله لا أغيّر شيئاً من صدقة رسول الله صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم عن حالها التي كان عليها في عهد رسول الله صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم ، ولأعملنّ فيها بما عمل به رسول الله صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم.

            فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئاً ،
            فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك ، فهجرته فلم تكلّمه حتّى توفّيت ، وعاشتْ بعد النّبي صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم ستّة أشهر ، فلمّا توفّيتْ دفنها زوجُها علي ليلاً ، وصلّى عليها ، ولم يؤذن بها أبا بكر ،.... (۱).

            وأخرج مسلم في صحيحه من الجزء الثاني كتاب الجهاد ، باب قول النبي صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم : « لا نورّث ما تركنا فهو صدقة » :

            عن عائشة : أنّ فاطمة عليها‌ السلام ابنة رسول الله صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم سألتْ أبا بكر الصديق ، بعد وفاة رسول الله صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم أن يقسمَ لها ميراثها ممّا ترك رسول الله صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم ، وممّا أفاء الله عليه ، فقال لها أبو بكر : إنّ رسول الله صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلم قال : « لا نوّرث ، ما تركنا صدقة ».


            فغضبت فاطمة بنت رسول الله صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم فهجرتْ أبا بكر ، فلم تزل مهاجرتُه حتّى توفّيتْ ، وعاشت بعد رسول الله صلّى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم ستّة أشهر (۲).

            اقول فاذا كان ابو بكر متيقن بانه سمع رسول الله يقول اننا لانورث فلماذا يطلب الشهود من السيدة فاطمة ثم ان السيدة فاطمة قالت نحلة واتت بشهود فعلى النحلة هي حقها وعلى الارث فبلا شك انها ترث بدليل الدليل التي اتت به من القران الكريم في وراثة سليمان وداود

            فبخاريكم يقول غضبت وماتت وهي غاضبة وتعال انظر حكم من يغضب فاطمة ويؤذيها :

            قال رسول الله صلى الله وسلم -
            فاطِمَةُ بَضْعَةٌ مِنِّي، فمَن أغْضَبَها أغْضَبَنِي.

            الراوي : المسور بن مخرمة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 3767 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البخاري (3714)، ومسلم (2449)​

            قال رسول الله صلى الله عليه وسلم -
            إِنَّما فاطمةُ بَضْعَةٌ مِنِّي ، يُؤْذِينِي ما آذَاها ، و يُنْصِبُنِي ما أنْصَبَها .

            الراوي : الزبير بن العوام | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 2366 | خلاصة حكم المحدث : صحيح​

            فهذا عند البخاري ومسلم الذي لاشك بهما عندك
            وتعال انظر مايقوله الله تعالى في حق من يؤذي رسوله باعتبار ان اذية فاطمة اذية نبيه

            {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا}​

            المصادر

            ۱. صحيح مسلم ٥ : ١٥٣ أيضاً في كتاب الجهاد ، باب قول النبي : لا نورث ما تركنا فهو صدقة.

            ۲. هذا المقطع لا يوجد في صحيح مسلم ، بل أخذه المؤلّف من صحيح البخاري ٤ : ٤٢ ، كتاب الخمس باب فرض الخمس.

            التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 24-02-2024, 01:22 PM.
            السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X