إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احاديث قدسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احاديث قدسية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد وال محمد
    قبسات من الاحاديث القدسيه
    ((يا موسى لو ان السموات السبع وعامريهن عندي والارضين السبع عندي في كفه ولا إله إلا الله في كفة مالت بهن لا إله إلا الله))
    "كلمه الله ص32"
    (( امه محمد ان رحمتي سبقت غضبي اعطيتكم قبل ان تسألوني وغفرت لكم قبل ان تستغفروني فمن لقيني منكم يشهد ان لا إله إلا انا وحدي وان محمداً عبدي ورسولي ادخلته الجنه برحمتي))
    "كلمه الله ص33"
    ((إن الله تعالى يرسل ملكاً ينزل في كل ليله ينادي : يا ابناء العشرين جدوا واجتهدوا ويا ابناء الثلاثين لا تغرنكم الحياة الدنيا ويا ابناء الاربعين ما اعددتم للقاء ربكم؟؟ ويا ابناء الخمسين اتاكم النذير ويا ابناء الستين زرع ان حصاده ويا ابناء السبعين نودي لكم فاجيبوا ويا ابناء الثمانين اتتكم الساعه وانتم غافلون))
    "كلمة الله ص 350"
    ((لولا عباد ركع ورجال خشع وصبيان رضع وانعام رتع لصب عليكم العذاب صبا ))
    " كلمه الله ص 351"
    (( يا ابن ادم قي كل يوم يأتي رزقك وانت تحزن وينقص من عمرك وانت لا تحزن , تطلب ما يطغيك وعندك ما يكفيك ))
    " كلمة الله ص 48"
    (( اذا وقعت في معصيه فلا تنظر الى صغرها ولكن انظر من عصيت!!!))
    " كلمة الله ص 50"
    ((يا داوود ان عبدي المؤمن اذا اذنب ذنبا ثم تاب من ذلك الذنب واستحيا مني عند ذكره غفرت له وانسيته الحفظة وابدلته حسنه ولا ابالي وانا ارحم الراحمين))
    " كلمة الله ص 51"
    sigpic

    شـــما يراوينــــــــي الزمــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
    يحـســين الاكــــــــيك الامـــــــــــــــــــــــــــــــــان

  • #2
    جاء فيه الحديث إلقدسي الشريف :« أنا عند ظن عبدي بي ، فلا يظن بي إلآ خيراً ».
    أعلام الدين في صفات المؤمنين - (ج 4 / ص 4)

    وفي الحديث القدسي «ولا يؤثر عبد هواي على هوى نفسه إلا كففت عليه ضيعته» كأن المعنى أغنيته فيها عن الحاجة إلى غيرها.
    أعلام الدين في صفات المؤمنين - (ج 13 / ص 15)

    وفي الحديث القدسي «يا عيسى سروري أن تُبصبص إلي » أي تقبل إليَ بخوف وطمع ، ونقل الشهيد محمد بن مكي رحمه الله عن أبي جعفر أبن بابويه أن البصبصة : أن ترفع سبابتك إلى السماء وتحركها وتدعو .
    « يا عيسى، صب لي الدموع من عينيك ، واخشع لي قلبك .
    يا عيسى ، استغفرني في حالات الشدة، فإني اُغيث المكروبين ، واُجيب المضطرين ، وأنا أرحم الراحمين » .

    أعلام الدين في صفات المؤمنين - (ج 15 / ص 8)


    في الحديث القدسي « يا داود فرغ لي بيتا أسكنه »
    عوالي اللآلي - (ج 1 / ص 95)


    و في الحديث القدسي « ما ترددت في شي ء أنا فاعله كترددي في قبض روح عبدي المؤمن يكره الموت و أكره مساءته و لا يكون إلا ما أريد »

    عوالي اللآلي - (ج 1 / ص 126)


    في الحديث القدسي « من عمل لي عملا أشرك فيه غيري تركته لشريكه »
    عوالي اللآلي - (ج 1 / ص 129)

    ورد في الحديث القدسي « أن من عبادي من لا يصلحه إلا الغنى فلو أفقرته لأفسده ذلك و أن من عبادي من لا يصلحه إلا الفقر فلو أغنيته لأفسده ذلك »
    عوالي اللآلي - (ج 2 / ص 29)

    في الحديث القدسي يقول الله عز و جل « لا يسعني أرضي و لا سمائي و لكن يسعني قلب عبدي المؤمن »
    عوالي اللآلي - (ج 4 / ص 1)

    في الحديث القدسي « لا يزال العبد يتقرب إلي بالنوافل و العبادات حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به و بصره الذي يبصر به و يده التي يبطش بها و رجله التي يمشي بها »

    عوالي اللآلي - (ج 4 / ص 37)


    في الحديث القدسي قال تعالى: « يا أحمد، إنّ العبد إذا جاع بطنه وحفظ لسانه علّمته الحكمة; وإن كان كافراً تكون حكمته حجّة عليه ووبالاً; وإن كان مؤمناً تكون حكمته له نوراً وبرهاناً وشفاءاً ورحمة، فيعلم ما لم يكن يعلم، ويبصر ما لم يكن يبصر، فأوّل ما أبصّره عيوب نفسه حتّى يشتغل عن عيوب غيره، وأبصّره دقائق العلم حتّى لا يدخل عليه الشيطان »


    مستدرك سفينة البحار - (ج 139 / ص 1)


    وفي الحديث القدسي : « يا أحمد الصوم يورث الحكمة، والحكمة تورث المعرفة، والمعرفة تورث اليقين، فإذا استيقن العبد لا يبالي كيف أصبح بعسر أم بيسر »
    مستدرك سفينة البحار - (ج / ص 1)


    في الحديث القدسي : « يا أحمد، إنّ العبادة عشرة أجزاء تسعة منها طلب الحلال، فإذا طيبت مطعمك ومشربك فأنت في حفظي وكنفي »

    مستدرك سفينة البحار - (ج / ص 1)


    في الحديث القدسيّ قال تعالى : « يا أحمد، لو صلّى العبد صلاة أهل السماء والأرض، ويصوم صيام أهل السماء والأرض، ويطوي من الطعام مثل الملائكة، ولبس لباس العاري، ثمّ أرى في قلبه من حبّ الدنيا ذرّة، أو سعتها، أو رئاستها، أو حليّها، أو زينتها، لا يجاورني في داري، ولأنزعنّ من قلبه محبّتي »

    مستدرك سفينة البحار - (ج / ص 1)





    عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
    سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
    :


    " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

    فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

    قال (عليه السلام) :

    " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


    المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الله صلي على محمد واله الطاهرين
      حديث قدسي ( عبدي اطعني اجعلك مثلي انا الحي الذي لااموت اجعلك حي لاتموت انا الغني الذي لاافتقر اجعلك غني لاتفتقر انا الذي اقول للشئ كن فيكون اجعلك تقول للشئ كون فيكون )
      sigpic رضيت بما قسم الله لي وفوضت امري الى خالقي
      ​كما احسن الله فيما مضى كذلك يحسن فيما بقي

      تعليق


      • #4
        في حديث قدسي عن الله يقول((من لم يرضى بأمري وقضائي فاليترك أرضي وسمائي))

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صلِ على محمد وال محمد
          شكرا للجميع على المرور
          وفقكم الله لكل خير

          روى الشيخ الجليل ثقة الاسلام أبوجعفر محمد بن يعقوب الكليني (رض) عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد وعن علي ابنابراهيم عن أبيه جميعا عن الحسن بن محبوب عن هشام بن سالم عن حبيب السجستاني قالسمعت أبا جعفر محمد بن علي الباقر عليه السلام يقول: إن الله عز وجل لما أخرج ذريةآدم (ع) من ظهره ليأخذ عليهم الميثاق بالربوبية له وبالنبوة لكل نبي، فكان أول منأخذ له عليهم الميثاق بنبوة محمد بن عبد الله (ص) ثم قال إن الله عز وجل قال لآدم: انظر ما ذا ترى فنظر آدم الى ذريته، وهم ذر قد ملأوا السماء. قال آدم: يا رب ماأكثر ذريتي ولأمر ما خلقتهم فما تريد منهم بأخذك الميثاق عليهم. قال الله جل وعز (يعبدونني لا يشركون بي شيئا ويؤمنون برسلي ويتبعونهم). قال آدم: يا رب فما لي أرىبعض الذر أعظم من بعض وبعضهم له نور كثير وبعضهم له نور قليل وبعضهم ليس له نور،فقال الله عز وجل (لذلك خلقتهم لأبلوهم في كل حالاتهم). قال آدم: يا رب أتأذن ليبالكلام فأتكلم. قال الله عز وجل (تكلم فإن روحك من روحي وطبيعتك خلاف كينوتني). فقال آدم: يا رب فلو كنت خلقتهم على مثال واحد وقدرواحد وطبيعة واحدة وجبلة واحدة وأرزاق واحدة وأعمار سواء لم يبغ بعضهم على بعضولم يكن بينهم تحاسد وتباغض ولا اختلاف في شئ من الأشياء. قال الله عز وجل (يا آدمبروحي نطقت وبضعف طبيعتك تكلفت ما لا علم لك به وأنا الله الخلاق العليم بعلميخالفت بين خلقي ومشيئتي يمضي فيهم أمري والى تدبيري وتقديري صائرون، لا تبديل لخلفيإنما خلقت الجن والانس ليعبدوني، وخلقت الجنة لمن عبدني وأطاعني منهم واتبع رسليولا أبالي وخلقت النار لمن كفرني وعصاني ولم يتبع رسلي ولا أبالي، وخلقتك وخلقتذريتك من غير فاقة بي اليك واليهم وإنما خلقتك وخلقتهم لأبلوك وأبلوهم أياكم أحسنعملا في دار الدنيا في حياتكم وقبل مماتكم ولذلك خلقت الدنيا والآخرة والحياةوالموت والطاعة والمعصية والجنة والنار، وكذلك أردت في تدبيري وتقديري وبعلميالنافذ فيهم خالفت بين صورهم وأجسامهم وألوانهم وأعمارهم وأرزاقهم وطاعتهمومعصيتهم، فجعلت منهم الشقي والسعيد والبيصر والاعمى والقصير والطويل والجميلوالذميم والعالم والجاهل والغني والفقير والمطيع والعاصي والصحيح والسقيم ومن بهالزمانة ومن لا عاهة به فينظر الصحيح الى من به العاهة فيحمدني على عافيته، وينظرالذي به العاهة الى الصحيح فيدعووني ويسألني أن أعافيه ويصبر على بلائي فاثيبه جزيلعطائي، وينظر الغني الى الفقير فيحمدني ويشكرني، وينظر الفقير الى الغني فيدعونيويسألني، وينظر المؤمن الى الكافر فيحمدني على ما هديته، فلذلك خلقتهم لأبلوهموكلفتهم فيالسراء والضراء وفيما أعافيهم وفيما أبتليتهم وفيما أعطيهم وفيما أمنعهم. وأناالله الملك القادر ولي أن امضي جميع ما قدرت على ما دبرت ولي أن أغير من ذلك ما شئتالى ما شئت وأقدم من ذلك ما أخرت وأؤخر ما قدمت من ذلك. وأنا الله الفعال لما أريدلا أسأل عما أفعل وأنا أسأل خلقي عما هم فاعلون).
          وعن محمد بن يحيى عن احمد بن محمد بن عيسى عن محمد بن سنان عن يوسف بن عمران عن يعقوب بن شعيب عن أبي عبد الله عليه السلام قال: أوحى الله عز وجل الى آدم أني سأجمع لك الخير كله في أربع كلمات، قال يا رب وما هن، قال: واحدة لي وواحدة لك وواحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين الناس، قال: يا رب بينهن لي حتى أعلمهن. قال: أما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فأجزيك بعملك أحوج ما تكون إليه، وأما التي بيني وبينك فعليك الدعاء وعلي الاجابة، وأما التي بينك وبين الناس فترضى للناس ما ترضى لنفسك.

          الجواهر السنيه
          sigpic

          شـــما يراوينــــــــي الزمــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
          يحـســين الاكــــــــيك الامـــــــــــــــــــــــــــــــــان

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            روى الشهيد الثاني في كتاب مسكن الفؤاد ان ابراهيم سأل ربه، فقال: يار ب ما جزاء من يبل الدمع وجهه من خشيتك قال صلواتي ورضواني، قال: فما جزاء من يصبر الحزنى ابتغاء وجهك، قال: أكسوه ثيابا من الايمان يكسب بها الجنة ويتقي بها النار، قال: فما جزاء من سدد الأرملة ابتغاء وجهك، قال اقيمة في ظلي وأدخله جنتي، قال: فما جزاء من تبع الجنازة ابتغاء وجهك، قال تصلي ملائكتي على جسده وتشفع روحه. وروى الشيخ الجليل علي بن الحسين المسعودي في كتاب أخبار الزمان: أن الله أوحى الى ابراهيم (ع) انك لما سلمت مالك للضيفان وولدك للقربان ونفسك للنيران وقلبك للرحمن اتخذناك خليلا.

            sigpic

            شـــما يراوينــــــــي الزمــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
            يحـســين الاكــــــــيك الامـــــــــــــــــــــــــــــــــان

            تعليق


            • #7
              مشكوووووووووورة اختي الغالية على الطرح المميز جدا

              بورك الله لك الانجاز

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                عن موسى بن جعفر البغدادي عن محمد بن الحسن ابن شمون عن علي بن محمد النوفلي قال: سمعته يقول: ان العبد ليقوم في الليل فيميل به النعاس يمينا وشمالا وقد وقع ذقنه على صدره، فيأمر الله تعالى ابواب السماء فتفتح ثم يقول للملائكة: انظروا الى عبدي ما يصيبه بالتقرب الي بما لم افترض عليه راجيا مني لثلاث خصال: ذنب اغفره، أو توبة اجددها له، أو رزق ازيده فيه. اشهدكم ملائكتي اني قد جمعتهن له.
                وروى الحافظ البرسي قال: ورد في الحديث القدسي عن الرب العلي انه يقول: عبدي اطعني اجعلك مثلي: انا حي لا اموت اجعلك حيا لا تموت، انا غني لا افتقر اجعلك غنيا لا تفتقر، انا مهما اشاء يكون اجعلك مهما تشاء يكون. قال: ومنه - أي من الحديث القدسي - ان لله عبادا أطاعوه فيما اراد فأطاعهم فيما ارادوا، يقولون للشئ كن فيكون. قال: وجاء في الاحاديث القدسيات ان الله يقول: عبدي خلقت الأشياء لأجلك وخلقتك لأجلي، وهبتك الدنيا بالاحسان والآخرة بالايمان.
                وروى الشيخ أبو علي الفضل بن الحسن الطبرسي في التفسير الصغير عند قوله (فلا تعلم نفس ما اخفى لهم) قال في الحديث: يقول الله تعالى اعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فله ما اطلعتكم عليه، اقروا ان شئتم (فلا تعلم نفس) - الاية. وفي تفسير قوله تعالى (فطرة الله التي فطر الناس عليها) قال: ومنه الحديث: خلقت عبادي حنفاء فاجتالتهم الشياطين عن دينهم وامروهم ان يشركوا بي غيري.

                من كتاب الجواهر السنية للحر العاملي

                دمتم بخير
                sigpic

                شـــما يراوينــــــــي الزمــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
                يحـســين الاكــــــــيك الامـــــــــــــــــــــــــــــــــان

                تعليق


                • #9
                  " اني وضعت العلم في الجوع والجهد والناس يطلبونه في الشبع والراحة فلا يجدونه ووضعت العز في طاعتي وهم يطلبونه في خدمة السلاطين فلا يجدونه "
                  اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                  تعليق


                  • #10
                    شكراً لعطر الكفيل للإضافة
                    ورد في الحديث القدسي
                    ان العبد ليقوم في الليل فيميل به النعاس يمينا وشمالا وقد وقع ذقنه على صدره، فيأمر الله تعالى ابواب السماء فتفتح ثم يقول للملائكة: انظروا الى عبدي ما يصيبه بالتقرب الي بما لم افترض عليه راجيا مني لثلاث خصال: ذنب اغفره، أو توبة اجددها له، أو رزق ازيده فيه. اشهدكم ملائكتي اني قد جمعتهن له
                    sigpic

                    شـــما يراوينــــــــي الزمــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
                    يحـســين الاكــــــــيك الامـــــــــــــــــــــــــــــــــان

                    تعليق


                    • #11
                      حديث قدسي " ياأحمد .... لولاك ماخلقت الافلاك ... ولولا علي ماخلقتك ..... ولولا فاطمة ماخلقتكما "
                      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                      تعليق

                      يعمل...
                      X