إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

6 أسباب قاتلة ستمنعك من تناول الأندومي أو السباكيتي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 6 أسباب قاتلة ستمنعك من تناول الأندومي أو السباكيتي




    الأندومي في فترة من الفترات أكتسحت العالم كله , و لم يخلوا بيت إلا و في مطبخه أكياس أندومي , و كان الأطفال مدمنين على هذه الوجبة الخفيفة , و للأسف لم يوجد هناك من يحذر من أخطار هذه الوجبة على الأطفال و الكبار . ربما قل الإهتمام حاليا بالأندومي , و لم تعد لها تلك الشعبية التي كانت عليها في السابق , و لكن للأسف هناك أسر و إلى الآن تطعم أطفالها هذه الوجبة , لهذا السبب قررت أن اكتب لكم عن أخطار الأندومي و التأثير السلبي الذي تسببه لجسم الإنسان .
    بعيدا عن الشائعات و الخرافات التي تقول أن الأندومي صنعت من شحم الخنازير أو أن الأندومي ترش بمسحوق من عظام موتى مبشورة , سوف أستعرض لكم في هذا الموضوع أسباب خطيرة قد تكون قالته يسببها تناول الأندومي أو بالأصح النودلز ( الشعيرية أو المكرونة ) سريعة التحضير , كل ما سأذكرة لكم مبني على أبحاث و تجارب علمية قام بها المختصون , و من بين كومة الأوراق البحثية و النصوص ذات المصطلحات الطبية قمت بإعادة صياغة المهم منها لكم بشكل مبسط كي يسهل على المتابعين فهمه .أنا لا أقول أن الأندومي كوجبة خفيفة قد تقتلك , و لكن الإكثار منها و اعتبارها أساس جدولك الغذائي يعتبر أمر خطير جدا , في المعلومات التالية ستجد أن الأندومي لا تشكل أي قيمة غذائية ذات فائدة لجسمك , بل إنها مجرد سعرات حرارية تضاف لك , لمزيد من المعلومات اقرأ التالي و ستدهش :
    1- النوديل تمنع امتصاص الغذاء للأطفال .
    وجد الباحثون أن النودلز تمنع امتصاص الجسم للمواد الغذائية للأطفال تحت سن الخمس سنوات .
    2- قد تسبب السرطان .
    النودلز التي تعبى و تخزم في أغطية و أغلفة مصنعة من الستايروفوم ( مثل البلاستيك و لكنه سهل التكسر ) تصبح عرضة لامتصاص بعض المواد الضارة من العلبة نفسها , مما قد يعرض الشخص الذي يتناولها للإصابة بالسرطان .
    3- لا تحوي فيتامينات ولا ألياف .
    الجسم لا يستفيد شيء من النودلز سوى الكربوهيدرات فقط , فهي لا تحتوي على فيتامينات ولا معادن , مما جعلها تصنف على انها وجبة سريعة .
    4- احتوائها على نسب صوديم عالية .
    النودلز سريعة التحضير كالأندومي تحوي نسبة عالية من الصوديوم , مما قد يؤثر سلبا على القلب , و ربما يؤدي إلى الإصابة بأحد أمراض القلب كارتفاع ضغط الدم أو السكتة و غيرها .
    5- غلوتامات أحادية الصوديوم أو msgmsg
    هي مواد كيميائية تضافة للنودلز سريعة التحضير كالأندومي بهدف تعزيز النكهة , مما قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية وأعراض أخرى ( كالصداع، و احمرار الوجه، و الألم ، و حرقان ) عند بعض الناس .
    6- الأندومي تؤدي إلى البدانة .
    بسبب احتوائها على الكربوهيدرات فقط , و نسب عالية من الصوديوم الذي قد يسبب احتباس الماء في الجسم و من ثم السمنة .


    منقول

  • #2
    بارك الله فيكِ توضيح مفيد
    sigpic

    تعليق


    • #3

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      احسنت بارك الله فيك....

      حسين منجل العكيلي

      تعليق


      • #4

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة أم طاهر مشاهدة المشاركة
          الأندومي في فترة من الفترات أكتسحت العالم كله , و لم يخلوا بيت إلا و في مطبخه أكياس أندومي , و كان الأطفال مدمنين على هذه الوجبة الخفيفة , و للأسف لم يوجد هناك من يحذر من أخطار هذه الوجبة على الأطفال و الكبار . ربما قل الإهتمام حاليا بالأندومي , و لم تعد لها تلك الشعبية التي كانت عليها في السابق , و لكن للأسف هناك أسر و إلى الآن تطعم أطفالها هذه الوجبة , لهذا السبب قررت أن اكتب لكم عن أخطار الأندومي و التأثير السلبي الذي تسببه لجسم الإنسان .بعيدا عن الشائعات و الخرافات التي تقول أن الأندومي صنعت من شحم الخنازير أو أن الأندومي ترش بمسحوق من عظام موتى مبشورة , سوف أستعرض لكم في هذا الموضوع أسباب خطيرة قد تكون قالته يسببها تناول الأندومي أو بالأصح النودلز ( الشعيرية أو المكرونة ) سريعة التحضير , كل ما سأذكرة لكم مبني على أبحاث و تجارب علمية قام بها المختصون , و من بين كومة الأوراق البحثية و النصوص ذات المصطلحات الطبية قمت بإعادة صياغة المهم منها لكم بشكل مبسط كي يسهل على المتابعين فهمه .أنا لا أقول أن الأندومي كوجبة خفيفة قد تقتلك , و لكن الإكثار منها و اعتبارها أساس جدولك الغذائي يعتبر أمر خطير جدا , في المعلومات التالية ستجد أن الأندومي لا تشكل أي قيمة غذائية ذات فائدة لجسمك , بل إنها مجرد سعرات حرارية تضاف لك , لمزيد من المعلومات اقرأ التالي و ستدهش : 1- النوديل تمنع امتصاص الغذاء للأطفال .وجد الباحثون أن النودلز تمنع امتصاص الجسم للمواد الغذائية للأطفال تحت سن الخمس سنوات . 2- قد تسبب السرطان . النودلز التي تعبى و تخزم في أغطية و أغلفة مصنعة من الستايروفوم ( مثل البلاستيك و لكنه سهل التكسر ) تصبح عرضة لامتصاص بعض المواد الضارة من العلبة نفسها , مما قد يعرض الشخص الذي يتناولها للإصابة بالسرطان . 3- لا تحوي فيتامينات ولا ألياف . الجسم لا يستفيد شيء من النودلز سوى الكربوهيدرات فقط , فهي لا تحتوي على فيتامينات ولا معادن , مما جعلها تصنف على انها وجبة سريعة . 4- احتوائها على نسب صوديم عالية . النودلز سريعة التحضير كالأندومي تحوي نسبة عالية من الصوديوم , مما قد يؤثر سلبا على القلب , و ربما يؤدي إلى الإصابة بأحد أمراض القلب كارتفاع ضغط الدم أو السكتة و غيرها . 5- غلوتامات أحادية الصوديوم أو msgmsg هي مواد كيميائية تضافة للنودلز سريعة التحضير كالأندومي بهدف تعزيز النكهة , مما قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية وأعراض أخرى ( كالصداع، و احمرار الوجه، و الألم ، و حرقان ) عند بعض الناس . 6- الأندومي تؤدي إلى البدانة . بسبب احتوائها على الكربوهيدرات فقط , و نسب عالية من الصوديوم الذي قد يسبب احتباس الماء في الجسم و من ثم السمنة .منقول
          وفقك الباري
          sigpic
          إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
          ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
          ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
          لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

          تعليق


          • #6
            زهراء الموسوي ، ابوعلاء العكيلي ، أنصار المذبوح ، من نسل عبيدك احسبني ياحسين

            تعليق


            • #7
              زهراء الموسوي ، ابوعلاء العكيلي ، أنصار المذبوح ، من نسل عبيدك احسبني ياحسين

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X